المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف خاص : فضائح و جرائم المعارضة الإرهابية المسلحة في سورية (متجدد)



الصفحات : 1 [2] 3 4

مقاوم من سورية الأسد
11-12-2012, 08:56 PM
بطاقة تعريف بالعقيد قاسم سعد الدين كما عرفه رفاقه: كان يسخر من الآذان


العقيد الفار سعد الدين قاسم من مواليد مدينة الرستن عام 1966, متزوج من ابنة عمه وله منها ثمانية أبناء, خمس بنات وثلاثة ذكور. لا يوجد أحد من أبنائه متعلّم, لذا وضعهم الأب في مهن تعيلهم في الحياة, وبهذا بات أغلب أبنائه الذكور يعملون في ميكانيك السيارات وكهربتها وتصليحها.. ابنته الكبرى, متزوجة من ابن عم والدها, وهو ميكانيكي سيارات.


يتحدث عنه رفاقه في خدمة العلم بكثير من الظرافة, فماذا يقولون عنه؟

يقول زميله العقيد (م. د): إن قاسم سعد الدين كان يخدم معنا ضابط طيار في الناصرية بريف دمشق, وقد كان مشهوراً بسرقته للمازوت والبنزين على مرآى الجميع ضباطاً وأفراداً ولم يكن يجرؤ أحد على مساءلته بسبب علاقته بوزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس!
ويضيف (م. د): "كان قاسم معروفاً بتهتكه وإهماله لعائلته وأفراد أسرته, لم يكن يبدو لي صاحب مسؤولية,

أحد الأفراد المتطوعين في الوحدة التي خدم فيها سعد الدين أفادنا بالقول: "كان دائماً مع العقيد الفار قاسم أربعة عساكر مفرّغين لخدمته(؟!), وخلال الدوام الرسمي كان يرتدي الجلباب الأبيض ويدخّن الأركيلة!".

وفق معلومات "فينكس" التي أكدها زملاء سعد الدين, أنه كان يمتطي سيارة أسوزو جيب سوداء مفيمة, مكتوب عليها من الخلف عبارة "سورية الأسد".

يعجبك بسعد الدين أنه صاحب "كيف" (بكسر الكاف وتسكين الفاء) ويحب "الفرفشة" و"البسط", فهو غير متدين, ويشرب الكحول دونما تحفظ, وما يميزه عن زميله الفار رياض الأسعد أن الأخير منافق في ادعائه التدين وإظهار العفة, فما يزال الكثير من زملائه يتندرون كيف كان يقوم بالتلصلص على نوافذ جيرانه في مساكن الضباط قرب قرية الناصرية وهذا الفعل الشائن كان يزدريه سعد الدين ويدينه, لكن هذا كله لم يمنعه أن يذهب جلّ معاشه على النوريّات في مقاصف أبو قبيس وبعض بنات الهوى في شطحة وكلاهما في الغاب بحماه!

المقدم (ط. س) يذهلك عندما يبوح لك: تهتكه كان مزعجاً فهو يسخر من الآذان هذا ما لم أقبله منه! فكلما كان يسمع الآذان من مكبرات الصوت كان يهزأ منه ومن التكبير بطريقة نزقة", ويضيف المقدم (ط. س): "أنا لستُ متديناً لكن لم يخطر ببالي أن أسخر من الآذان أو أهزأ به لا سمح الله, رغم أن بعض مكبرات الصوت في المساجد والجوامع.
سخرية سعد الدين بالآذان تُذكر السوريين بشتم برهان غليون الرئيس الأول لمجلس اخوان اسطنبول للسيد الرسول ذات يوم من صيف 1966 وقد كان معلماً حينذاك في إحدى مدارس حمص وتم فصله ومعاقبته على خلفية تلك الحادثة, كما تُذكر بعض من كانوا يجالسون المسيح الدجّال ميشيل كيلو من الآذان عندما كان يسمعه وهو يحيك الفتن ويغتاب أصدقاءه في مقهى الروضة بدمشق(يمتنع "فينكس" عن ذكر الشتيمة التي قالها ميشيل كيلو عندما سمع صوت الآذان, كما ذكرها زميلنا المحرر, احتراماً للآذان ومشاعر القرّاء), ومع ذلك لا يجد الدجّال ميشيل كيلو حرجاً من المزايدة على المسلمين بالإسلام عبر بعض الفضائيات الوهابيّة! لنقل أن القاسم المشترك بين كيلو وتلك الفضائيات –عدا المصلحة- هو النفاق والكذب على المسلمين.

أقام سعد الدين علاقة عاطفية مع زوجة شهيد طيار من سكّان جرمانا, وبعد حين من الزمن تعرّف على أختها وأراد الزواج منها, فتقدّم من أهلها لهذا الغرض, فرفضه الأهل وطردوه شرّ طردة خاصة بعد معرفتهم بعلاقته مع أختها الأرملة. لم يعرف سعد الدين اليأس, لاسيّما أن علاقته معدومة بزوجته الأولى(ابنه عمه وأم أولاده), فسرعان ما أقام علاقة بديلة مع معلمة مدرسة من تل منين ولم يلبث الأمر طويلاً حتى تزوجها, يُقال أنه رُزق منها بولد, لكن لم يؤكد أحد إن كان يُهمله كما أهمل أولاده من زوجته الأولى أم لا.

مطلع صيف 2011 في مناسبة عزاء أحد أقاربه بالرستن التي كانت قد عرفت الإرهاب حديثاً سنتذاك, وفي خيمة العزاء شتم الدولة وزعم مهدداً أن لديه خمسين ألف مسلحاً في حمص وريفها, بناء على شتمه للدولة وهو ابنها وظيفياً, واستناداً لتصريحاته بوجود خمسين ألف مسلح رهن إشارته وتهديده الدولة بهم! وهو تصريح يتناقض مع وضعه كضابط في الجيش العربي السوري, وتهديد يُحاكم عليه بالإعدام! تم إيقافه لفترة قصيرة في المخابرات الجوية, إلى أن أطلق بعض حميرها سراحه, وعاد إلى وظيفته في مطار الناصرية. كان سُجن مرة أخرى قبل أو بعد حادثة الرستن بتهمة مخلّة بالآداب العامة.

بعد خروجه من "التوقيف" في المخابرات الجوية وعودته إلى وحدته بالناصرية, بقي التحفظ الأمني سار عليه, فنُقل على أثره إلى مطار الضمير, وهناك أخذ إجازة ثم لم يعد بعدها, إلى أن أمسى أحد "نجوم" فضائيات آل سعود.

مشاكله مع زوجته الأولى أرخت بظلالها على علاقته مع عائلة عمه الذين كانوا أعطوا ابنتهم منزلاً في الرستن استولى عليه الزوج (الشكلي) قاسم, ما سبب خلافاً حاداً بينه وبين ابن عمه شقيق زوجته(وهو في الوقت نفسه ابن عمه طبيعياً).. ثمة مصادر تفيد أن كان وضع يده على منزل جده وجدته كذلك بالرستن كذلك بعد أن احتال على بقية الورثة.

أُصيب العقيد بطلق ناري عفب كمين نصبه له الجيش بعد خروجه من حماه, وأُشيع حينها أنه مات, لكنه لم يمت, وهو يقيم الان في مدرسة الثانوية الصناعية بالرستن, ولا أحد يعلم أين سيكون غداً ..

مقاوم من سورية الأسد
11-12-2012, 09:02 PM
دفعة جديدة من المقاتلين الفلسطينيين إلى سوريا

كشفت صحيفة "الأخبار" ان دفعة جديدة من المقاتلين الفلسطينيين خرجت من مخيمات بيروت الى سوريا , وقد اتصل هؤلاء بذويهم بعدما وصلوا الى الأراضي التركية, بحسب الصحيفة.
يشار الى أن عدد الذين خرجوا من مخيم برج البراجنة وصل إلى 12 مقاتلاً.

مقاوم من سورية الأسد
11-12-2012, 09:05 PM
تعليق على الخبر الأخير

أقل مايوصف به أنه مأساة بشرية بحق أصبح قتلنا نحن السوريين العرب المسلمين جهاد ويدخلون به الجنة في حين أرضهم محتلة منذ أكثر من 60 عام من قبل أشر الناس على الإطلاق دون جدال في ذلك لم يحركوا لاجلها ساكناً ولم تأخذهم الحمية لقتال الإسرائيلي وقتله وهو قاتل أجدادهم في حين نحن داعميهم أصبح لهم حمية لقتلنا

اهناك أحد يريد ان يجادل أننا لسنا في زمن الدجال وهؤلاء جنده؟!!!

مقاوم من سورية الأسد
11-12-2012, 09:45 PM
إرهابيون يغتالون مدير المدينة الصناعية بحسياء

وفي إطار استهدافها للكوادر والخبرات والكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم المهندس خالد سعد عز الدين مدير المدينة الصناعية بحسياء في محافظة حمص والمهندس يوسف طلاس وسائقهما. وذكرت سانا أن الإرهابيين ترصدوا المهندس عز الدين ومن معه واطلقوا النار عليهم بالقرب من محطة الوقود قادش ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

مقاوم من سورية الأسد
11-13-2012, 08:24 PM
العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش تطالبان المعارضة السورية بوقف انتهاكات مسلحيها


طالبت كل من منظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش الحقوقيتين اليوم الثلاثاء "ائتلاف المعارضة السورية" بالعمل على وقف "الانتهاكات" التي يرتكبها بعض مقاتليها، واعتباره من رأس الأولويات.

وذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، أنه يتعيّن على جبهة المعارضة السورية الجديدة "أن ترسل رسالة واضحة لمسلحي المعارضة بأن عليهم الالتزام بقوانين الحرب والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مع محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات".

وأضافت في بيان إنه "على الدول الممولة لجماعات المعارضة أو التي تمدها بالأسلحة أن ترسل رسالة قوية إلى المعارضة بأنها تتوقع منها أن تلتزم تمام الالتزام بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة "يجب أن يكون إنهاء انتهاكات عناصر المعارضة المسلحة من أولويات الائتلاف الجديد، ولابد أن يتعهد الائتلاف علنا بحماية المعايير الدولية وبمراجعة قيام الجماعات المسلحة بأية انتهاكات قبل منحها الأسلحة. وبمحاسبة المتسببين في الانتهاكات".

ووثقت هيومن رايتس ووتش أكثر من 12 عملية إعدام "خارج نطاق القضاء وبإجراءات موجزة دون مراعاة الإجراءات القانونية السليمة على يد مسلحي المعارضة، وكذلك أعمال تعذيب ومعاملة سيئة في منشآت اعتقال تديرها المعارضة" بحسب البيان.

وأكدت المنظمة الحقوقية على ضرورة "معاملة جميع المحتجزين من طرف الجيش السوري الحر وغيره من قوى المعارضة - بمن فيهم أفراد قوات الأمن السوري والشبيحة - معاملة إنسانية بما يتفق مع القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان".

بدورها شددت منظمة العفو الدولية، الموجودة في لندن، على ضرورة أن يقوم التشكيل الجديد "بمراقبة ومنع الانتهاكات التي تمارسها بعض جماعات المعارضة مخالفة بذلك حقوق الإنسان".

وطالبت المنظمة في بيان منفصل المعارضة"بوضع اليات لمراقبة طريقة تصرف الجماعات المسلحة المعارضة لتجنب اي ملاحقة تتعلق بجرائم الحرب والانتهاكات".

وأضافت: "على المقاتلين في جميع الاطراف معرفة انهم لا يمكنهم الافلات من العقاب بحجة الامتثال للاوامر وان الحساب سيطالهم على افعالهم".

وقد أعلن تشكيل الإئتلاف يوم الأحد الماضي عقب اجتماع لأطراف في المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة، وبعد ضغوط دولية مورست على المجتمعين.

مقاوم من سورية الأسد
11-13-2012, 08:30 PM
2,5 مليون سوري نزحوا داخل سورية بسبب دخول الجيش الحر مناطقهم

أعلنت ميليسا فليمينغ المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن الهلال الأحمر العربي السوري في الإيجاز الصحفي أن عدد النازحين السوريين بالداخل بلغ 2.5 مليون شخص، أي ما يعادل ضغف الرقم الذي كان معروفا في السابق وهو 1.2 مليون شخص.

وقالت فليمينغ:"وفقا لتقديرات الهلال الأحمر العربي السوري بلغ عدد النازحين بالداخل السوري 2.5 شخص". في ذات الوقت أوضحت فليمينغ أنه من الصعوبة بمكان إحصاء العدد الحقيقي الدقيق للنازحين الداخليين، حيث أن 5 % فقط من السوريين الذين غادروا منازلهم يعيشون في مبان عامة، في حين أن 95% من الناس يعيشون عند أقاربهم, و في منشآت للدولة السورية.

وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت في وقت سابق أن عددا مماثل (2.5 مليون شخص) في سورية يحتاجون إلى مساعدات، على أن هذا الرقم قد يرتفع بحلول نهاية العام إلى 4 ملايين شخص في حال إذا ما استمر تطور الوضع وفقا للسيناريو الحالي.

هذا، وتشير البيانات الصادرة اليوم من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى ان عدد اللاجئين السوريين الذين عثروا على مآوى في دول الجوار- لبنان وتركيا والأردن والعراق- قد بلغ 407 ألف شخص.

يذكر أن تعداد سكان سورية قبل إندلاع الأزمة بالبلاد بلغ 20 مليون و800 ألف شخص, علماً بأن معظم النازحين من مناطق حدودية نزحوا للداخل السوري , حيث مئات آلاف من أهالي درعا يقيمون الآن في السودياء و دمشق و كذلك مئات آلاف من أهالي حمص و إدلب في طرطوس و اللاذقية و حلب التي كانت مستقراً للنازحين من إدلب الكثير من أبنائها نزح من مناطق إنتشار العصابات المسلحة الى مناطق أخرى و آخرون إنتقلوا الى الرقة

مقاوم من سورية الأسد
11-14-2012, 03:00 AM
عصابات الجيش الحر تحرق عشرات جثث مقاتليها من الأفغان و المغاربة و الليبيين ضمن مشفى


قام إرهابيون من عصابات الجيش الحر بحرق جثث قتلاهم من جنسيات مغربية وأفغانية ولييبية, و ذلك بعد تجميعها في مركز التوليد الطبيعي في آخر شارع 7 نيسان في منطقة الديابية بريف دمشق و من ثم أضرموا النار بمركز التوليد و عشرات الجثث التي وضعت داخله.

و يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها عصابات الجيش الحر بحرق جثث المقاتلين الأجانب و ذلك في محاولة لإخفاء آثار التدخل الخارجي , علماً بأن صحيفة أسترالية تحدثت سابقاً عن مقتل أكثر من 35 الف مقاتل غير سوري في صفوف عصابات الجيش الحر.

مقاوم من سورية الأسد
11-14-2012, 03:02 AM
أسرار الساعات الأخيرة من اجتماع الدوحة… قطر فرضت إقامة جبرية على المعارضين



أكدت مصادر سورية معارضة شاركت في اجتماع الدوحة المعلومات التي تحدثت عن ضغط قطري مورس على المعارضين السوريين في اجتماع الدوحة للتوقيع على تشكيل الائتلاف المعارض الجديد، كبديل عن المجلس الوطني السوري، وهو ما وصفته بعض المصادر بأنه تنفيذ حرفي للأجندة الاميركية التي دعت على لسان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون الى اعادة صياغة اطار جديد للمعارضة السورية بعد فشل تجربة المجلس الوطني، وهذا ما ترجم في بداية اجتماعات الدوحة بالتهديد الذي وجهه رئيس حكومة قطر حمد بن جاسم للمعارضين المجتمعين وتوجه اليهم قائلا “اما ان تتفقوا فيما بينكم او تقلكم الطائرة الى دمشق فورا”.
وفي هذا السياق كشفت مصادر مطلعة في المعارضة السورية “النقاب عن أسرار الساعات الأخيرة من المفاوضات والنقاشات الماراثونية التي جرت بين أقطابها في الدوحة، ‏قبل التوصل الى توقيع الاتفاق على تشكيل جسم سياسي موحد لها، تحت مسمى “الائتلاف الوطني لقوي الثورة والمعارضة السورية”، مشيرة إلى أنه “تم فرض ما يشبه الاقامة الجبرية على أقطاب المعارضة، حيث قال لهم منظمو المؤتمر القطريون: لن تغادروا قبل التوقيع، وتم ممارسة ضغط هائل، حتى نجح المعارضون في النهاية في التوصل الى توقيع الاتفاق”.
وأشارت إلى أن “المناقشات استمرت مساء يوم السبت الماضي داخل قاعة مغلقة، حتى ما قبل فجر الأحد”، لافتة إلى أن “ممثلين عن الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية الداعمة والامارات، فضلا عن القطريين بالطبع، كانوا يتابعون الاجتماعات في الدوحة عن قرب، حتى تم توقيع الاتفاق مساء الأحد”.
وتساءلت مصادر المعارضة السورية عن “سبب عدم وجود ممثل لمصر لمتابعة الاجتماعات”، مؤكدة أن “هناك حالة من الشك فيما اذا كانت القوى الغربية الداعمة للاتفاق سوف تفي بوعودها بتقديم أسلحة نوعية متطورة للجيش السوري الحر المعارض لمواجهة القوات النظامية، خاصة أنه لا توجد ضمانات قاطعة تؤكد حدوث ذلك”.
وكشفت المصادر أن “أحد أبرز نقاط الخلاف التي شهدتها الاجتماعات، بين المجلس الوطني برئاسة جورج صبرا وهيئة المبادرة برئاسة رياض سيف، هي مسألة تسليح المعارضة السورية، حيث أصر المجلس الوطني على وجود ضمانات محددة، في حالة انضمامه للاتفاق، لحصول الجيش الحر على الأسلحة المتطورة من الغرب، خاصة أن المجلس سبق أن تلقى وعودا كثيرة بذلك من الدول الغربية، لكنها لم تنفذ”.

مقاوم من سورية الأسد
11-14-2012, 02:51 PM
هكذا يستبيح إرهابيو "جبهة النصرة" المساجد ودور العبادة في حلب؟!


لم تتوان المجموعات الإرهابية المسلحة المتواجدة في حلب كغيرها من نظيراتها في المحافظات الأخرى عن تدنيس المساجد ودور العبادة واستباحة المدارس والمشافي واتخاذها مقرات لانطلاق عملياتها الإجرامية ضد المواطنين الآمنين.

وأقر الإرهابي همام راتب عثمان أحد أفراد المجموعة الإرهابية المدعوة بـ"جبهة النصرة" في لقاء مع مراسلة "سانا" بحلب أن الإرهابيين يتجمعون في منطقة السكري التي كان يمارس نشاطاته الإرهابية فيها بمدرسة أبو عبيدة بن الجراح وزكي جمعة المحدثة في جامعي أويس القرني وفاطمة كما قاموا بتحويل مشفى الزرزور ومستوصف السكري إلى مشاف ميدانية لمعالجة الإرهابيين المصابين.

وروى الإرهابي عثمان كيف انضم إلى المجموعة الإرهابية حيث قال: أنا سائق سرفيس وأثناء عملي أوقفني شخص عند مستشفى السلام يدعى علي محمد علي وطلب مني الذهاب معه إلى دمشق لاستلام حوالة مالية من الخارج وعند ذهابنا إلى دمشق هرب مني ولم يعطني الأجرة وبعد عودتي إلى حلب بيومين اتصل بي واتفقنا على أن نلتقي ليعطيني الأجرة وعند اللقاء به عرض علي العمل مع المجموعات الإرهابية لنقل السلاح من اعزاز إلى منطقة السكري في سيارة شحن ليتم توزيعها للإرهابيين التابعين للمجموعة الإرهابية المدعوة بـ"جبهة النصرة".

واعترف الإرهابي عثمان ببعض الأعمال الإرهابية التي قام الإرهابيون بها ولا يزالون في منطقة السكري من ترويع الأهالي بالسلاح والمتفجرات وإطلاق النار وسرقة وسلب المواطنين والسطو على المنازل والمحال التجارية واغتصاب النساء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة مشيراً إلى أن الإرهابيين عندما دخلوا إلى منطقة السكري قاموا بطرد الأهالي من المنازل وخاصة من بناء الإسكان وسطوا عليه واتخذوه مقرا لعملياتهم.

وكشف الإرهابي عثمان عن بعض الأعمال الإجرامية المخطط لها من قبل المجموعة الإرهابية مثل الهجوم على منطقة العامرية وتفخيخ باصات نقل داخلي بين العامرية والسكري لتفجيرها عند دخول الجيش.

كما اعترف بأسماء عدد من الإرهابيين المنضمين للمجموعة الإرهابية.

وروى الإرهابي عثمان بعض الفتاوى والتحريض الطائفي من قبل من دعاهم بالمراجع الدينية للإرهابيين في السكري والحكم على الأشخاص من الطوائف والمذاهب الأخرى وأي شخص يعمل مع الدولة بالذبح وتحليل المحرمات من سبي النساء والاعتداء على الأرزاق.

وينتمي الإرهابي عثمان إلى "جبهة النصرة" ويعمل سائقاً لديهم وينقل الأسلحة ويوزعها مع علي محمد علي.

والإرهابي عثمان ابن إلهام من جسر الشغور الملند وهو من سكان السكري ويعمل سائق سرفيس على خط الحمدانية الجميلية وكان مسلحاً ببندقية آلية.

وتقاطعت أقوال الإرهابي عثمان مع أقوال الإرهابي جمعة مصطفى نبهان من أن المجموعات الإرهابية اتخذت منابر العلم والدين مقرات لعملياتها الإجرامية حيث أشار إلى أن المجموعات الإرهابية في منطقة الفردوس تتواجد في تجمع لأربع مدارس وفي الجوامع الموجودة في المنطقة.

وأشار إلى أنه كان يعمل في ميكانيك السيارات في محله بمنطقة الفردوس في شارع المستودعات عندما عرض عليه الإرهابي محمود بربر العمل لصالحهم في تصليح السيارات وبدأ العمل معهم معترفاً أنه كان يقوم بإصلاح السيارات المعطوبة بالرصاص التي كانت تستخدم في العمليات الإرهابية.

والإرهابي نبهان ابن حليمة تولد عفرين ومقيم في حلب الصالحين ينتمي أيضاً إلى المجموعة الإرهابية المدعوة بـ"جبهة النصرة".

مقاوم من سورية الأسد
11-14-2012, 02:56 PM
إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة في محل تجاري بمنطقة المزة في دمشق


انفجرت عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون على باب محل تجاري بحي الشيخ سعد في منطقة المزة ما أدى إلى نشوب حريق في المحل دون وقوع ضحايا أو إصابات بين المواطنين.

وأفادت المعلومات أن فوج الإطفاء سيطر على الحريق بشكل كامل قبل امتداده إلى المبنى السكني الذي يوجد فيه المحل التجاري.

وأدى الحريق إلى حدوث أضرار مادية في المحل وإحدى الشقق السكنية المجاورة للمحل ضمن المبنى دون أن يصاب أحد من المواطنين بأي ضرر

مقاوم من سورية الأسد
11-14-2012, 02:57 PM
توقيف لبناني من "القاعدة" مسؤول عن اتصالات الجماعات الإرهابية في سورية


أعلنت مصادر لبنانية قضائية إصدار مذكرة توقيف بحق لبناني ينتمي إلى تنظيم "القاعدة" لتأمينه مع آخرين، اتصالات بين مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان ومقاتلي الجماعات المسلحة في سورية.

ونقلت وكالة "يو بي آي" عن المصادر قضائية قولها إن اللبناني المنتمي إلى "القاعدة" "قام مع 13 شخصا آخرين فارين من وجه العدالة من جنسيات لبنانية وسورية وأردنية وفلسطينية وجزائرية، بتأمين الاتصال".

كما عمل اللبناني على تسهيل فرار أحد سجناء تنظيم "فتح الإسلام" الأصولي من سجن رومية مؤخرا وهو جزائري الجنسية، ونقله إلى سورية كما أقدم على نقل أموال وسلاح إلى الجماعات الإرهابية في سورية.

فيما أكدت وكالة "الأنباء المركزية" اللبنانية من جانبها أن عماد الزين قاضي التحقيق العسكري في لبنان استجوب الثلاثاء الموقوف خ. ب الذي ينتمي إلى أحد التنظيمات الإرهابية.

مقاوم من سورية الأسد
11-14-2012, 03:20 PM
مقتل ثاني كويتي في سورية



أعلن يوم امس الثلاثاء عن مقتل ثاني مواطن كويتي في سوريه بعد مشاركته في القتال ميليشيا “الجيش الحر” ضد القوات الشرعية السورية.
وقالت مصادر مطلعة ان الكويتي سعيد بن معدي القرقاح 27عاماً قتل في احد المعارك بمنطقه الرقه السوريه وتم دفنه هناك.

مقاوم من سورية الأسد
11-14-2012, 03:23 PM
مسلحون يسطون على شاحنات مساعدات للهلال الاحمر

سطت مجموعة مسلحة صباح الاربعاء، على ثلاث شاحنات محملة بنحو 15 طنا من المواد الغذائية والسلع والمواد التموينية والمفروشات والمساعدات الطبية والعلاجية والمساعدات الانسانية كانت متجهة إلى محافظتي حلب وإدلب.

وأشار مأمون خربوط رئيس فرع المنظمة بادلب في تصريح لمراسل سانا إلى أن الشاحنات الثلاث تم اعتراضها على طريق دمشق حلب عند بلدة تلمنس في ريف معرة النعمان حيث قام الإرهابيون بالاعتداء على السائقين بالضرب وسرقة محتوياتها إلى جهة مجهولة.

وأضاف خربوط أن شاحنتين كانتا متجهتين إلى حلب والشاحنة الثالثة إلى إدلب في إطار الجهود التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في تقديم المساعدات الطبية والغذائية والإنسانية للأسر الفقيرة.

مقاوم من سورية الأسد
11-15-2012, 06:12 PM
مصدر محلي سوري لمراسل تلفزيون الخبر في دمشق:
سقوط قذيفتي هاون جانب جامع حمزة في شارع العروبة بمخيم اليرموك بدمشق

المصدر : وسقطت قبلها بدقائق أربعة قذائف في حارة المغاربة إحداه سقطت جانب الباب الرئيسي لمقبرة الشهداء القديمة وأسعفت الإصابات إلى مشفى الباسل في المخيم

مصدر طبي : سبعة إصابات هي حصيلة الجرحى اليوم نتيجة سقوط القذائف معظمهم من الأطفال

مقاوم من سورية الأسد
11-15-2012, 06:13 PM
أسماء 21 كويتيا قتلوا وكانوا يقاتلون في سوريا

بعد المعلومات التي تحدثت عن مقتل عدد من المقاتلين الكويتيين في صفوف ميليشيا الجيش الحر في سوريا وكان آخرهم المدعو سعيد بن معدي القرقاح قبل عدة ايام، افادت معلومات صحافية أن ميليشيا "الجيش الحر" أبلغت اقارب 21 عائله كويتية بمقتل ابنائهم في القتال الدائر في سوريا،وأقامت تلك العوائل العزاء في مناطق كويتيه عده بشكل غير معلن. والقتلى هم : محمد عساف المطيري- خالد ذودان المطيري - جزاع مسعود الدويش- متعب معصب المريخي - منور برغش الجبلي- عايد منوخ الميموني - تركي عجلان الهاملي - محمد مويس المطيري - ناصر دالي المطيري - عبدالكريم نشمي العارضي - عايد رشيد المريخي - خلف كفايه السنجاري - ناصر قعودالاسلمي - حربي خلف الجشعمي - مشعل الحميدي الظفيري - فالح حور الجاسمي - ثوير ريكان الظفيري - هاني صايد البرازي - تركي غزاي العنزي - ممدوح غشام الجبلي- عايد غشام الجبلي.
وقبل أشهر تم نشر صور لمقاتلين كويتيين اثناء وصولهما الى منطقة جبل الزاوية بإدلب، كما قام عدد من النواب السلفيين في البرلمان الكويتي بزيارة المناطق السورية المحاذية للحدود التركية السورية، حيث اجتمعوا مع قادة المجموعات الاسلامية التي تقاتل في سوريا وقدموا لهم مبالغ مالية كبيرة وتعهدوا لهم بإرسال المزيد من المقاتلين والأسلحة.


أوقات الشام

مقاوم من سورية الأسد
11-15-2012, 06:23 PM
مقتل الإرهابي عبدالله غنام الباشا النجرس (سعودي من الرياض) أحد ارهابيي ميليشيا الجيش الحر في دير الزور بنيران الجيش العربي السوري

مقاوم من سورية الأسد
11-15-2012, 09:32 PM
أكد مصدر في الهلال الأحمر السوري أن المنظمة تلقت تهديداً هاتفياً من قبل ميليشيا "الجيش الحر "تفيد بضرورة امتناع سيارات الهلال عن إسعاف عناصر الجيش السوري،

وأكد المصدرأن من قام بالتهديد هم أنفسهم الذين اعتدوا على فرع الهلال الأحمر وكذلك ممن سرقوا سيارتين تعودان للهلال في منطقة دوما بريف دمشق

مقاوم من سورية الأسد
11-16-2012, 10:32 PM
إرهابي انتحاري يفجر نفسة قرب المشفى السوري الفرنسي بالسريان الجديد بحلب والحصيلة الأولية شهيد و4 جرحى

مقاوم من سورية الأسد
11-17-2012, 12:33 PM
دمشق - مخيم اليرموك : سقوط قذيفة هاون على دوار فلسطين في المخيم , ما ادى لإستشهاد 3 شبان وهم : جاسر سليمان سعدية - إبراهيم عبد المعطي - حسام المدني .

مقاوم من سورية الأسد
11-17-2012, 05:29 PM
تجدد الاعتداء الإرهابي على حارم الأبية

ارهابيون يطلقون عدداً كبيراً من القذائف الصاروخية على المنازل في حيي الطارمة والقلعة في حارم بريف إدلب ماأدى إلى تدميرها واستشهاد عدد من المواطنيين بينهم نساء وأطفال.

مقاوم من سورية الأسد
11-17-2012, 05:37 PM
اجتماعات سرية وسعي سعودي أوروبي لتوحيد المجموعات المسلحة في سورية

أكدت صحيفة "السفير" أن هيئة معارضة موسعة تجتمع، في الرياض، منذ 6 أيام، لدراسة سبل إعادة هيكلة "المعارضة السورية المسلّحة" ومجموعاتها الإرهابية. ويشارك في اجتماعات الرياض ضباط من الولايات المتحدة والأردن وقطر ودولة الإمارات وتركيا والسعودية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

ويعدّ المجتمعون هيكلية عسكرية لتوحيد الألوية الإرهابية المقاتلة ووضعها بإمرة وقيادة "الائتلاف" الجديد، وتشكيل مجلسه العسكري، بالإضافة إلى تشكيل مجلس أمن وطني يبدأ منذ الآن بالنظر في عمليات إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية السورية. ولأن هاجس عزل "الجهاديين" داخل المعارضة المسلّحة بات يطرح بقوة لدى "أصدقاء سورية".

وقال دبلوماسي فرنسي: الغرب بشكل عام يعمل عن قرب مع المعارضة السورية ويشرف على إعادة هيكلة مؤسساتها، مضيفاً: إن "الائتلاف السوري" الجديد قد يكون الفرصة الأخيرة للمعارضة السورية وللمعتدلين بشكل خاص، وإذا لم ينجح الائتلاف فلا يذرفنَّ أحد دموع التماسيح على سورية وعلى الفوضى التي ستعمّها، لأن الآخرين من الجهاديين سيسيطرون على الأوضاع.

وللمرة الأولى يجري مشرفون غربيون على عمل المعارضة السورية تقييما كميا لحضور "الجهاديين" على جبهات القتال، بتقريبه من نسبة تزيد أو تنقص عن الثلث، ممن لا يمكن الوثوق بهم، على العكس مما كانت تقوله المعارضة و"المجلس الوطني" من هامشية الاتجاه "القاعدي" في صفوف مقاتليها.

مقاوم من سورية الأسد
11-17-2012, 05:40 PM
مقتل إرهابي تونسي في دير الزور

قتل عنصر من "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة في اشتباك مع الجيش السوري في دير الزور. وأفادت الأنباء أن الشخص التونسي الجنسية أسعد طالب الشرقاط قتل إثر هجوم شنه مع مجموعة من عناصر القاعدة على مفرزة الأمن العسكري في بلدة البوكمال.

مقاوم من سورية الأسد
11-17-2012, 05:43 PM
مقتل إرهابي سعودي في إدلب

في ريف إدلب اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة الليلة الماضية مع مجموعة إرهابية كانت تعتدي على المواطنين وتقطع الطرقات وتخرب الممتلكات العامة والخاصة في قرية محمبل.

وذكر مصدر في المحافظة أن الاشتباك أسفر عن القضاء على أفراد المجموعة الإرهابية بينهم ثلاثة قناصين وعرف منهم الإرهابي فهد الذبيان وهو سعودي الجنسية.

مقاوم من سورية الأسد
11-17-2012, 05:56 PM
إرهابيون يستهدفون حافلة على طريق «مصياف – حمص» ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين


قامت عصابات مسلحةاليوم بنصب كمين وفتح النار باتجاه حافلة عند طريق حمص - مصياف الرئيسي قرب مفرق بلدة السمعليل، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين على الفور وإصابة أكثر من 4 آخرين.

مقاوم من سورية الأسد
11-17-2012, 05:58 PM
«جورج صبرا» يزور «سعود الفيصل» لتصعيد الإرهاب في سوريا


أعلنت السعودية أن "جورج صبرا" رئيس ما يسمى بـ"المجلس الوطني السوري" قد زار وزير خارجيتها "سعود الفيصل".
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن الفيصل "استقبل بمكتبه في الوزارة في الرياض اليوم السبت "جورج صبرا"، الذي وصل إلى السعودية في أول زيارة للملكة .
وكان "صبرا" قد قال في مناسبة سابقة أنه سيعمل على تسليح الإرهابيين في الداخل السوري بأسلحة نوعية ومتطورة، وأن المسلحين بحاجة لأموال ويجب على ما أسماها "الدول الداعمة للثورة" أن تسلح وتمول هؤلاء المسلحين.
يذكر أن صبرا كان قد قام بزيارات لبعض قيادات التكفيريين في السعودية قبل أن يُعين رئيساً لمجلس اسطنبول، وبرر علناً كل عمليات الإرهاب التي استهدفت السوريين.

مقاوم من سورية الأسد
11-18-2012, 10:59 AM
خفايا التفجير الإرهابي في ساحة عروس الجبل في المزة 86

سنعرض عليكم بعض خفايا تفجير ساحة عروس الجبل بالمزة جبل 86 : التفجير لم يكن له شخص واحد ليقوم به بل كانوا عدة أشخاص وفي اعمار لا يمكن ان نشك بهم على انهم ارهابيون يقومون بالتفجير
احد الارهابيين عمره 16 عام
والآخر 21 عام
والثالث الذي تم القاء القبض عليه عمره 35 عام ومعه 3 نساء عراقيات الجنسيه
الارهابيان الاثنان الذين قاموا بالتفجير فعلا كانوا بمكان قريب من منطقة التفجير
وقاموا بالتفجير ولكن لعدم رشدهما بهذه الامور لم يعلموا ان الشظايا ستصل اليهم
قاموا بتفجير السياره عن بعد وتحديدا عند احد الدخلات الفرعيه المخفيه التي تطل على الساحه من جهة مشفى الاسدي
تم تفجير السياره المفخخه لكن الشظايا أصابت الارهابي ذو عمر ال 16 سنه
لكن الارهابي الآخر قام فورا بسحبه الى السياره
نزلوا من جهة الحديقه التي تقع بالقرب من مشفى الاسدي ومروا بالشارع المواجه لبرج تاله القادم من جهة الحديقه الفرنسيه
احد عناصر الحراسات الموجود هناك اوقف السير واستطاع تمييز الدم الذي كان يملأ جسد الارهابي الصغير على الرغم من السرعه الكبيره التي كان يقود بها الارهابي الآخر والذي لم يتوقف مع السيارات الاخرى
تم اخبار دوريات لقوى حفظ لنظام وقامت خلال عدة ثواني باغلاق الطريق وتوقيف كلا الارهابيان ليتم استجوابهما الى فرع الامن السياسي
بعد عدة دقائق من هذه الحادثه وبينما كان معظم الناس مشغولين بالذهاب لموقع التفجير تسلل 3 قناصين ارهابيين على أسطح ابنيه في طلعة (على كيفك) وقاموا بمحاولة قنص للسيارات الماره وكانوا يحاولون اصطياد السيارات الفخمه لمحاولة اغتيال احد المسؤولين ولو (تشليف)
تم قطع جميع الطرقات من قبل العناصر الامنيه المتواجده وقام عناصر مكافحة الارهاب فورا وخلال دقائق معدوده بالقاء القبض على القناصين الارهابيين الثلاث
الاهم من ذلك كله اننا لا يجب ان نهرع فورا الى مكان التفجيرات عندما يقع التفجير ليس الحدث الحقيقي بل ما بعد التفجير (تواجد القناصين) هو الحدث الابرز ولو تمكنوا من السيطره على الشوارع لتسلل الارهاب سريعا الى المزه
هكذا يتسلل الارهابيون
اما الارهابي الثالث الذي تم القاء القبض عليه قبل فتره على اساس انه من منفذي التفجير فقد كان مشرفا عاما عليه وتم القاء لقبض عليه بعد اعتراف الارهابيان الذان تم القاء القبض عليهما قبله


شبكة اخبار المزه m.n.n

مقاوم من سورية الأسد
11-18-2012, 11:11 AM
تفجير إرهابي يضرب حي المزة بدمشق

دوى إنفجار هائل في حي المزة , و سمع بأنحاء العاصمة السورية دمشق, و تبين أن التفجير عبارة عن عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة بالقرب من حديقة الطلائع في منطقة المزة بدمشق اسفر عن اضرار مادية بالمكان, و إحتراق أكثر من عشر سيارات بالمكان, و قد هرعت سيارات الإطفاء الى مكان الإنفجار و سيارات الإسعاف و فرضت الجهاز المختصة طوقاً في المكان.

مقاوم من سورية الأسد
11-19-2012, 08:50 PM
أردوغان يتجاهل غزة ويسعى لإسقاط «حارم»

حذر عضو مجلس الشعب عبد الواحد رزوق خلال جلسة الأمس من أن سقوط مدينة «حارم» بإدلب التي وصفها بـ«غزة الثانية» يعني إقامة منطقة عازلة، مؤكداً أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان دفع 186 مليون دولار أميركي لجبهة النصرة مقابل احتلال قلعة حارم، آخذاً على الجهات المختصة ما وصفه بتقصيرها في إنقاذ «حارم» من «الإرهابيين» وجرائمهم، وفك الحصار المفروض عليها منذ أشهر، محذراً من كارثة إنسانية تتهدد المدينة التي بلغت فيها الأوضاع المعيشية حداً لا يُطاق.

مقاوم من سورية الأسد
11-19-2012, 08:51 PM
إدلب: فجر ارهابيون اليوم عبوتين ناسفتين على طريق ادلب المسطومة المزدحم بحركة المرور والسيارات دون ان تسفرا عن وقوع ضحايا او اصابات.
وذكر مصدر بالمحافظة ان العمل الارهابي اسفر عن وقوع اضرار مادية في سيارتين اثناء مرورهما واضرار مادية في المكان.

مقاوم من سورية الأسد
11-19-2012, 08:52 PM
دمشق :سقوط قذيفتي هاون على منطقة المزة إحداهما سقطت على المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ولم تنفجر والأخرى بحديقة الجلاء انفجرت دون أضرار

مقاوم من سورية الأسد
11-19-2012, 08:53 PM
إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة أمام المصرف المركزي بالحسكة تسفر عن استشهاد طفلة وإصابة والدتها بجروح

مقاوم من سورية الأسد
11-19-2012, 09:23 PM
إرهابيون يغتالون مدير منطقة النبك وأربعة عناصر شرطة أثناء توجههم إلى عملهم

وفي إطار استهدافهم للكوادر والكفاءات الوطنية اغتال إرهابيون صباح اليوم مدير منطقة النبك العميد عبدالله الدرعاوي وأربعة من عناصر الشرطة كانوا برفقته وذلك خلال توجهه من منزله إلى مقر عمله في المدينة.

وذكرت مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أن مجموعة إرهابية مسلحة نصبت كمينا مسلحا للعميد ومرافقيه داخل مدينة النبك وأطلقت النار عليهم مباشرة ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

مقاوم من سورية الأسد
11-19-2012, 10:14 PM
الجيش الحر يعدم ناشطاً إعلامياً انتقد أخطاء الثورة




تأكدت الأنباء التي انتشرت في حلب عن قيام ميليشيا الجيش الحر قبل أيام بإعدام أحد أوائل الناشطين الإعلاميين في المدينة بعد محاكمة سرية ( فتوى ) حصل عليها أحد قادته .

وقال مصدر في لواء درع الشهباء إن المدعو محمد الخالد تم إعدامه رمياً بالرصاص، بعدة محاكمة شرعية ،لأنه أساء إلى مسيرة ثورتنا المظفرة، و قام بأعمال لصوصية ونهب وسرقة ".
و أوضح المصدرأن "زمان التسيب و الفوضى و المراعاة للعناصر المسيئة المندسة في قلب ثورتنا انتهى، سنضرب بيد من حديد على كل من ساهم بتشويه ثورتنا خدمة للنظام الأسدي المجوسي الرافضي الصليبي الشيوعي "، وفق تعبيره .
وحول أن عقوبة الإعدام هي شديدة جداً لجرم السرقة قال المصدر:" لا يمكننا قطع أيدي السارقين في هذه المرحلة ، كما أن الإعدام يرهب اللصوص و السارقين، وفي حالة محمد الخالد ترافق جرم السرقة مع الإساءة للثورة و الإساءة للثورة اخطر من السرقة و النهب وعقوبتها الإعدام " .
من جهته قال ناشط مقرب من الخالد طلب عدم الكشف عن اسمه لعربي برس "إن الشهيد محمد الخالد لم يسرق ولم ينهب وهذه افتراءات المدعو احمد شما قائد كتيبة نمر في لواء درع الشمال ، لقد كان الشهيد الخالد سليط اللسان على الأخطاء التي ترتكب باسم الثورة و قد اتهم مرارا أحمد شما بأنه يسرق و يسيء للثورة،فقام شما بقلته بعد شراء ذمة أحد مدعي المشيخة فأفتى له بقتل الشهيد ".
الناشط الذي ارتبط بعلاقة صداقة مع الخالد لسنوات طويلة أكد أن" الخالد من الشجعان الذين قالوا لا للنظام وقت كان أحمد شما يقدم المعلومات للأمن عن الناس ".
و محمد الخالد هو ناشط إسلامي كان يتردد لسنوات طويلة إلى جامع العادلية في حلب القديمة، وتولى تصوير المظاهرات وشارك في أول مظاهرة في حي باب الحديد مع جماعة الإخوان المسلمين وتم اعتقاله و إطلاق سراحه بعد كتابة تعهد بعد الإخلال بالقانون .

مقاوم من سورية الأسد
11-19-2012, 10:33 PM
الإعلام التركي يكشف عن مذبحة كبرى ارتكبتها عصابات “الجيش الحر” في بلدة “رأس العين” السورية


المجرمون وأعوانهم من عصابات الجيش الحر أقدموا مع المخابرات التركية على اختطاف سبعين عسكريا وشرطيا وموظفا مدنيا و قتلهم جماعيا في العاشر من الشهر الجاري

كشف الإعلام التركي اليوم عن مذبحة كبرى نفذها مسلحو عصابات “الجيش الحر” في بلدة “رأس العين” السورية بمحافظة الحسكة في العاشر من الشهر الجاري .

وكان “الجيش الحر” وفق مصادر إعلامية واستخبارية تركية ، استدرج تدخلا تركيا في رأس العين في العاشر من الشهر الجاري ، حيث قام قرابة ثلاثة آلاف مسلح من عصابات “الجيش الحر” بالهجوم على مقرات الشرطة والأمن السياسي والدوائر الحكومية المدنية الأخرى واختطاف أكثر من سبعين شرطيا وعنصرا من عناصر حفظ النظام ، فضلا عن الموظفين المدنيين ، قبل اقتيادهم إلى أحد الأبنية ثم إطلاق النار عليهم وقتلهم جميعا ، وبعد ذلك أخذهم إلى مقبرة جماعية أعدت لهم بواسطة جرافة على وجه السرعة بينما كان العلم التركي يرفرف قربهم .

صحيفة “حرييت” التركية نشرت على موقعها شريطا مجتزءا يصور الجزء الأخير من المجزرة ، أي عملية نقل جثث المغدورين ودفنهم . ويظهر في الشريط أحد الكلاب المجرمين زاعما أن هؤلاء “جنود الأسد الذين قتلوا في رأس العين” ، كما لو أنهم قتلوا في مواجهات حربية !

لكن ، وعند البحث ، نكتشف أن قناة “ستار تي في” التركية الخاصة والمعارضة كانت أول من بث الشريط كاملا ، حيث تظهر العملية منذ بدايتها ، حين قام المسلحون بمداهمة الأماكن الرسمية واختطاف المغدورين غيلة وغدرا ، قبل سوقهم إلى أحد الأبنية معصوبي الأعين وأيديهم وراء رؤوسهم ، ثم إطلاق النار عليهم جماعيا داخل المبنى ، قبل نقلهم في سيارة شاحنة مكدسين فوق بعضهم البعض إلى المقبرة الجماعية التي كانت الجرافة تقوم بحفرها لهم .

إلا أن القناة ، وكما علمنا، قامت بحذف الشريط عن موقعها بعد أن تلقت تحذيرا وتهديدا من عصابات “الجيش الحر” و الأخوان المسلمين وجهات أخرى في المعارضة السورية ، ما دفعها إلى حذفه فعلا عن موقعها !

مقاوم من سورية الأسد
11-20-2012, 05:38 PM
استشهاد 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بتفجير عبوة ناسفة بميكروباص بقدسيا إرهابيون يستهدفون منطقة المزة بـ 4 قذائف هاون


فجر إرهابيون عبوة ناسفة بميكروباص ركاب على خط مسكن الحرس الجمهوري في قدسيا بريف دمشق ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين

كما استهدف إرهابيون صباح اليوم الأحياء السكنية في منطقة المزة بدمشق بقذائف هاون , ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في المكان دون وقوع ضحايا أو إصابات بين المواطنين.

حيث أطلق إرهابيون أربع قذائف هاون سقطت قرب المركز الثقافي العربي بالمزة والمركز الإقليمي لرعاية الطفولة المبكرة وشارع الفارابي وحديقة الجلاء ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الأماكن التي سقطت فيها.

مقاوم من سورية الأسد
11-21-2012, 05:08 PM
9 شهداء في مجزرة بحلب

ارتكبت مجموعة إرهابية البارحة مجزرة بحق عائلتين مكونتين من 9 أشخاص في حي المرجة بمدينة حلب وقامت بتصويرها لبثها على القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري لاتهام الجيش بها. وذكر مصدر مسؤول أن أفراد مجموعة إرهابية يتزعمها الإرهابي سليمان الحمدية الملقب بـ"أبو الشيخ السفاح" اقتحموا منزل عبد الرحمن الجليلاتي وقاموا بإطلاق النار عليه وعلى جميع أفراد أسرته المكونة من ولدين وزوجة.

وأضاف المصدر إن الإرهابيين اقتحموا أيضا منزل عبد المجيد الجليلاتي وقاموا بتصفيته مع أولاده الثلاثة وزوجته وأفاد أهالي الحي أن الإرهابيين قاموا بتصوير المجزرة وآثار التخريب الذي خلفوه وراءهم في المنزلين لإرسالها على ما يبدو إلى القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري لاتهام الجيش بها.

مقاوم من سورية الأسد
11-21-2012, 05:19 PM
صحيفة الأخبار اللبنانية : مجموعة من عناصر تنظيم فتح الإسلام وهو فرع القاعدة بلبنان عاد إليه بعد مشاركته في القتال بسوريا.

وقالت الصحيفة أنه عاد من سوريا "بعض المقاتلين الفلسطينيين الذين خرجوا من مخيمات بيروت للقتال إلى جانب المعارضة السورية".

وقال بعضهم إن سبب عودتهم مرتبط بتعرّضهم لإطلاق النار عليهم من زملاء لهم في المجموعات السورية المسلحة
ديرالزور . شارع سينما فؤاد

الجهات المختصة تقضي على مجموعه ارهابية مسلحة اتخذت فرن السرداب المقابل لمحلات براق عبادي مقرا لها وتقتل وتصيب عددكبير منهم

مقاوم من سورية الأسد
11-21-2012, 05:27 PM
موفد عاجل دمشق : العثور على مقر للعصابات المسلخة مخصص لتعذيب المواطنسن ببناء مهجور قرب مبنى تاون سنتر على اوتوستراد دمشق - درعا

مقاوم من سورية الأسد
11-21-2012, 05:30 PM
مصدر ميداني في حارم لتلفزيون الخبر : 150 جريح داخل حي الطارمة منذ بداية حصار الحي و حتى يوم الأربعاء ما عدا الذين أصيبوا بجروح طفيفة و تماثلوا إلى الشفاء
المصدر : معظم الجرحى في حالة خطيرة و بحاجة لعمليات جراحية نتيجة إصاباتهم بشظايا في أطرافهم و منهم من أصيب بطلقات رصاص لم يتم إخراجها نتيجة انعدام الدواء و أدوات العلاج

المصدر : المسلحون رفضوا إخراج الجرحى من المدنيين و هددوا بأسر كل من يخرج من الحي قبل استسلام الجميع

مقاوم من سورية الأسد
11-21-2012, 05:31 PM
صحيفة الأخبار اللبنانية : مجموعة من عناصر تنظيم فتح الإسلام وهو فرع القاعدة بلبنان عاد إليه بعد مشاركته في القتال بسوريا.

وقالت الصحيفة أنه عاد من سوريا "بعض المقاتلين الفلسطينيين الذين خرجوا من مخيمات بيروت للقتال إلى جانب المعارضة السورية".

وقال بعضهم إن سبب عودتهم مرتبط بتعرّضهم لإطلاق النار عليهم من زملاء لهم في المجموعات السورية المسلحة

مقاوم من سورية الأسد
11-21-2012, 05:38 PM
الجيش اللبناني يوقف أبرز المتهمين بتسهيل إدخال الإرهابيين إلى سورية


أكدت صحيفة "الجمهورية" نقلاً عن مصادر أمنيّة رفيعة أنّ مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تمكّنت من توقيف خليل أحمد البوبو، وهو من مواليد صيدا، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "فتح الإسلام"، وقد سبق أن أوقِف البوبو في العام 2006 بتهمة الإرهاب والاعتداء على الجيش اللبناني في ثكنة فخر الدين، وسُجن لخمس سنوات قبل الإفراج عنه.

وتبيّن أنّ البوبو على علاقة بـ"أبو عبيدة" و"أبو قصور" الذي قتِل في سورية، كما ساعد "أبو شعيب" الجزائري (فيصل العقلي) على الهروب من سجن رومية أخيراً ودخول سورية ليلتحق بكتيبة "الفاروق" للتدرّب والقتال في سورية. ويأتمر البوبو مباشرة من أسامة الشهابي الذي عيّنه تنظيم "فتح الإسلام" ليخلف أميره السابق عبد الرحمن عوض بعدما قتلته مخابرات الجيش في كمين في شتورا العام الماضي وتلاه مقتل أحد قادة "جند الشام" داخل المخيّم أبو رامز السحمراني".

وأكّدت المصادر أنّ اعترافات البوبو أظهرت أنّ الشهابي هو الذي دبّر وأشرف على محاولة اغتيال قائد الكفاح المسلّح الفلسطيني العقيد محمود عيسى الملقّب بـ"اللينو"، وعلى المعارك التي حصلت بين مقاتلي "فتح" وبؤر وبقايا "جند الشام" و"فتح الإسلام" لأنّه وعناصره متضرّرون من المصالحة بين "فتح" و"حماس" في القاهرة، ومن تحسّن العلاقة بين الدولة اللبنانية ومنظّمة التحرير الفلسطينية، وقد سبق للشهابي أن عيّن البوبو مسؤولاً عن "المجاهدين" لتهريبهم من لبنان إلى سورية.

وكشفت المعلومات أنّ مديرية المخابرات أوقفت المدعوّ علي هاجر الملقّب بـ"أبو جعفر" بتهمة الانتماء الى "فتح الاسلام"، وأبرز المهمّات المنوطة به تسهيل مرور الإسلاميين الى الداخل السوري، وهو سهّل في هذا الإطار مرور المدعوّ إسحاق ابراهيم محمد، نروجي الجنسيّة ومن أصول عراقية، وهو شقيق محيي الدين محمد المرتبط بتنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية.

مقاوم من سورية الأسد
11-22-2012, 05:11 PM
تحرير 7 مدنيين اختطفتهم مجموعات مسلحة منذ شهر ونصف وهم ( الطفل عبد المناف محمد ذكريا - فرحان حسن فرحان - ثائر عطية المحيميد - محمود عمر الأحمد - عمار محمد سالم العمر - محمد عطالله الخالد - تركي أحمد خزام )

مقاوم من سورية الأسد
11-22-2012, 05:15 PM
عثرت الجهات المختصة صباح أمس، على امرأة بالعقد الثالث من عمرها تم اغتيالها، ورمي جثتها في شارع 8 آذار بالقرب من المشفى العيني، وثمةَّ عيار ناري بعينها اليسرى

مقاوم من سورية الأسد
11-22-2012, 05:16 PM
أكد مصدر في قيادة الشرطة لـ«الوطن» أن مسلحين بمسدسين حربيين يرتديان اللباس المدني سلبا مواطناً سيارته في حي «جنوب الثكنة» حيث يقيم، وأضاف إن مجموعة مؤلفة من أربعة مسلحين ملثمين خطفت مواطناً أخر وسلبته سيارته الخاصة بالقرب من معمل الإطارات على الطريق العام حماة سلمية. كما سلبت مجموعتان مسلحتان سيارة مغلقة عائدة لشركة الحزواني لصناعة الأحذية، على مفرق قرية السويدة الغربية، وأخرى للمواطن أسعد نادر بالقرب من أرضه الزراعية غرب قرية بسيرين

مقاوم من سورية الأسد
11-22-2012, 05:19 PM
بسام القاضي : 60 مليار دولار لإعادة إعمار سورية بعد إسقاط النظام والدولة والشعب والوطن..
هكذا قال "مؤتمر الشراكة للاستثمار في سوريا المستقبل" الذي عقد في دبي أمس الأربعاء..هل عرفتم الآن لماذا، منذ بداية الإرهاب في سورية، استهدف كل ما يمكنه من البنية التحتية؟!

هل عرفتم الآن لماذا فاسدون قذرون ومجرمون يتسمون باسم "رجال أعمال" كفراس طلاس (على سبيل المثال لا الحصر)، وجد في الانضمام إلى "الثورة السورية المنحطة" أملا جديدا في المزيد من الفساد والنهب؟!



هل عرفتهم الآن لماذا تفعل ما تفعله ضباع الاخونجية والوهابية الصهيونيتين، وكلاهما يقودهما "رجال أعمال" يتجارون بالدنيا والآخر، بالأرض والسما

مقاوم من سورية الأسد
11-22-2012, 05:51 PM
مقتل إرهابي أردني في الديابية


اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية كانت تروع المواطنين وتعتدي على ممتلكاتهم في بلدة الديابية بريف دمشق. وذكر مصدر مسؤول أن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين المرتزقة بينهم جنسيات غير سورية. وأضاف مصدر مسؤول أنه عرف من بين الإرهابيين المقتولين محمد فهيد والمدعو أحمد أردني الجنسية الملقب بأبو علي.

حموده
11-22-2012, 11:11 PM
دمشق استشهاد شخص وإصابة آخرين بإطلاق نار على حافة ركاب ..إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة في مساكن برزة


استشهد شخص وأصيب آخرون، اليوم الخميس، بإطلاق نار على حافلة ركاب في العاصمة السورية دمشق.
وقال مصدر محلي في دمشق ليونايتد برس انترناشونال، إن مجموعة مسلحة أطلقت النار على حافلة ركاب في منطقة كراجات العباسيين عند نهاية أوتوستراد العدوي في العاصمة دمشق.

وذكر أن شخصاً استشهد داخل الحافلة فيما جرح عدد آخر من الركاب.
إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة في مساكن برزة

وفجر إرهابيون عبوة ناسفة زرعوها داخل سيارة خاصة قرب صالة المؤسسة العامة الاستهلاكية في مساكن برزة ما أدى إلى إصابة السائق بجروح خطيرة وأضرار مادية في المكان.

وأفاد مندوب سانا إلى المكان بأن التفجير أدى إلى وقوع أضرار مادية في مبني الصالة الاستهلاكية وإلحاق أضرار بالسيارات الموجودة في المكان.

الوكالات




( الخميس 2012/11/22 SyriaNow)

مقاوم من سورية الأسد
11-23-2012, 09:56 AM
اغتيال الصحفي باسل توفيق يوسف بحي التضامن وسقوط 3 قذائف هاون في منطقة المزة صباح اليوم


قامت مجموعة مسلحة بقتل الصحفي في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون السوري باسل توفيق يوسف. ونقلت وكالة سانا انه في إطار استهداف الاعلام الوطني، اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة الزميل في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الصحافي والحقوقي باسل توفيق يوسف في حي التضامن في دمشق.

من جهة أخرى استهدف إرهابيون صباح اليوم بثلاث قذائف هاون منطقة المزة ما أدى إلى إصابة امرأة مسنة بجروح وأضرار مادية في إحدى الشقق السكنية.

وسقطت إحدى القذائف على بناء سكني بجانب جامع الأكرم على أوتستراد المزة وأدت إلى إصابة امرأة بجروح إضافة إلى أضرار مادية كبيرة نتيجة نشوب حريق في المنزل. وسقطت قذيفة أخرى على منزل سكني في منطقة /مزة فيلات شرقية/ وألحقت أضرارا مادية في المبنى.

كما أصابت قذيفة مدرسة "عبد الرحمن السفرجلاني" للتعليم الأساسي في المزة دون أن توقع ضحايا أو إصابات حيث اقتصرت على الماديات.

ودعا وزير التربية الدكتور هزوان الوز الأسرة التربوية في المدرسة خلال تفقده مكان سقوط القذيفة إلى وجوب طمأنة الطلاب وأسرهم.

ولفت الوزير الوز إلى " أن هذه الأعمال الإرهابية ترمي إلى زعزعة أمن المواطنين وإرهابهم لمنعهم من إرسال أبنائهم إلى المدارس" مؤكدا " أن هذه الأعمال الإجرامية لن تثني القائمين على العملية التربوية عن متابعة أداء مهامهم وواجباتهم لضمان استمرار العملية التعليمية في جميع المحافظات".

مقاوم من سورية الأسد
11-23-2012, 09:57 AM
إرهابيون يفجرون عبوة ناسفة في مساكن برزة

وفجر إرهابيون عبوة ناسفة زرعوها داخل سيارة خاصة قرب صالة المؤسسة العامة الاستهلاكية في مساكن برزة ما أدى إلى إصابة السائق بجروح خطيرة وأضرار مادية في المكان.

مقاوم من سورية الأسد
11-23-2012, 02:43 PM
مراسل "سما" في دير الزور : مجموعتان إرهابيتان ترتكبان جريمة مروعة بحق أربعة مواطنين وتقومان بتصوير جثثهم لإرسالها إلى المحطات المغرضة لإتهام الجيش بقتلهم



المجموعة الإرهابية المسماة "كتبية المداهمة " والمجموعة الإرهابية المسماة "كتيبة الحمزة بن عبد المطلب " ارتكبتا الجريمة بحق المواطنين الأربعة لأنهم رفضوا مشاركة الإرهابيين بأعمال القتل والتخريب والترويع

مقاوم من سورية الأسد
11-23-2012, 02:45 PM
مراسل الإخبارية في ادلب: الجهات المختصة تحبط محاولة تفجير سيارة مفخخة في مدينة ادلب بالقرب من دوار اريحا وتلقي القبض على الإرهابي الانتحاري

سامر
11-24-2012, 02:51 AM
الارهابيون يغتالون الاعلامي باسل يوسف 23-11-2012


player_embedded&v=Unkc0Wm34Ks

مقاوم من سورية الأسد
11-24-2012, 02:09 PM
إرهابيون تابعون لتنظيم القاعدة يغتالون المواطن " علي تركي خلف " في منطقة الحويقة بجسر الدرة في دير الزور

مقاوم من سورية الأسد
11-24-2012, 09:04 PM
إدلب: استهدف ارهابيون اليوم بنيران أسلحتهم المواطنين والتجار في سوق الخضار في مدينة أريحا بريف ادلب ما أدى الى استشهاد امرأة واصابة ابنها بجروح.
وذكر مصدر فى المحافظة ان ارهابيين ينتمون الى تنظيم القاعدة أطلقوا النار بشكل عشوائي داخل سوق الخضار الذي يشهد ازدحاما ملحوظا بالتجار والمزارعين ما أسفر عن استشهاد أم واصابة ولدها بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مشفى المدينة لتلقي العلاج.

وأكد الاهالي أن هذا العمل الارهابي يرمي الى ترويع الاهالي والمزارعين والضغط عليهم لاجبارهم على ترك حقولهم ومحاصيلهم الزراعية وحرمانهم من المصدر الرئيسي لمعيشة اسرهم.

mohammad dawood
11-24-2012, 09:09 PM
لأردوغان الخبيث نقول اللعبة انتهت , وسوريا الأسد انتصرت , وجاء وقت الحساب

مقاوم من سورية الأسد
11-24-2012, 09:10 PM
مقتل جاسوسة تونسية الجنسية في سوريا



قتلت جاسوسة تونسية تدعى عايدة بن عمر في محافظة الرقّة وهي جاسوسة تعمل لحساب المخابرات السعودية و لها علاقات واسعة بالحركات الوهابية.

وقد عرفت عايدة مؤخراً حيث بدأت تظهر رفقة العصابات المسلحة وتنظيم القاعدة بأفلام اليوتيوب وتجولت معهم في حلب وريفها وريف ادلب.

من سكان منطقة اريانة وكانت منذ عام في اليمن وقابلت نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأوهمته بأنها رئيسة منظمة صحفية عالمية وانتزعت منه شيكاً نقدياً بقيمة 100 ألف دولار على خلفية اجراء حديث مع والده وعندما بدأ الشك فيها هربت من اليمن.

متزوجة من أحد ثوار الناتو الليبين وهو رجل أعمال من مصراتة,ثم توجهت إلى تركيا وتطلقت من رجل الأعمال الليبي وتزوجت من ناشط اخواني وأصبحت معروفة بين أوساط الاستخبارات العربية والشبكات الاسلامية في المنطقة على أنها صحفية إعلامية,
وبدأت بمرافقة الارهابيين إلى داخل سورية المحسوبين على ما يسمى "الجيش الحر" لكنهم سرعان ما كانوا يقتلون من قبل عناصر "جهادية" متطرفة كانت تسعى لبسط سيطرتها على المدن بدلاً من عصابات "الحر" إلى أن تمت تصفيتها منذ أيام قليلة بعد اكتشاف أمرها.

مقاوم من سورية الأسد
11-25-2012, 07:50 PM
كتب المعارض الوطني بسام القاضي

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-6118dc4d87.jpg

هل تعرفون هذه الخائنة؟ إنها سهير الأتاسي..
وهذه صورة بروفايلها الخاص.. وهي تثبت فيها بكل صفاقتها المعهودة خيانتها الصريحة والعلنية، ومشاركتها العملية في الإرهاب المسلح داخل الأراضي السورية..

بل إنها، وزميلاتها من قضماني إلى فليحان
.. أشد خطرا من الإرهابيين المسلحين وأشد إرهابا وعهرا وخيانة. فهم يحملون السلاح هنا، وهي هناك تجمع النقود والسلاح والضباع، تتآمر مع المخابرات الفرنسية والتركية والأمريكية والصهيونية..
هم يقتلون فردا برصاصهم، وهي تقتل وطنا بخيانتها وتأمينها مسلتزمات إرهابهم وجلب المزيد من المسوخ القتلة إلى سورية والعمل ليل نهار لضمان إسقاط سورية واحتلالها من قبل قوات الناتو تحت مسمى "إسقاط النظام"..

فهل سيخرج من يخور بأنها في خانة "حرية الرأي"؟

إذا، إنها لحرية رأي أن أقول:
بطل من يضع في راسها، ورؤوسهم، رصاصات تخلص الأرض من إجراهم وخيانتهم..

النصر لسورية، والموت للإرهابيين الخونة.

مقاوم من سورية الأسد
11-25-2012, 08:28 PM
أكثر من مليون قطعة سلاح دخلت لبنان وتم بيعها للإرهابيين في سورية


أكدت صحيفة "الديار" اللبنانية نقلاً عن مصادر أمنية خاصة أن المسؤولين عن مرفأ طرابلس يقبضون مبلغ 50 ألف دولار عن كل حاوية سلاح على أساس ألا يتم تفتيشها أو فتح باب الحاوية.

ويحقق تجار الأسلحة في لبنان ثروات وسلاح يأتي من أوكرانيا وليبيا، ويتم تحميل الحاويات في شاحنات لبنانية، حيث تذهب إلى مافيا تجار الأسلحة ليقوموا بتسويقها في كل لبنان. وهم يحققون أرباحاً كبيرة جداً. فالمسدس الذي كان سعره 1000 دولار، باتوا الآن يبيعونه بـ3 آلاف دولار، وقطعة الكلاشينكوف باتوا يبيعونها بـ2000 دولار. أما الطلقات فسعر مليون طلقة كلاشينكوف هي مئة ألف دولار. وقاذفة الـ"آر.بي.جي" سعرها 1500 دولار بعدما كان سعرها 500 دولار.

وتمر الأسلحة بسهولة عبر السفن التي تصل إلى مرفأ طرابلس وبيروت وصيدا. ووفق إحصاءات مراقبين، فإنه تم إدخال أكثر من مليون ونصف مليون قطعة سلاح إلى لبنان، تم بيعها إلى المسلحين السوريين في سورية، الذين هم بحاجة إلى 300 ألف قطعة سلاح، وإلى حوالي 4 ملايين طلقة بندقية في الوقت الراهن وبصورة مسرعة.

مقاوم من سورية الأسد
11-25-2012, 08:30 PM
"تيار المستقبل" يدفع راتباً شهرياً لعائلات الإرهابيين الذين يقاتلون في سورية

أشارت مصادر إعلامية إلى أن جهات أصولية وسلفية لبنانية اعترفت بدخول نحو خمسمئة مسلح من شمال لبنان إلى سورية وأن هذا العدد هو واحد من دفعات عدة تدخل إليها للمشاركة في تنفيذ العمليات الإرهابية المسلحة فيها إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة.

وكشفت صحيفة "الديار" عن قيام تيار المستقبل بتمويل هؤلاء المسلحين الذين اعتقل عشرة منهم وكان بحوزة كل واحد منهم 500 دولار مؤكدة أن ثمة جهة ما تدفع راتباً شهرياً لعائلاتهم في لبنان أثناء قتالهم في سورية. وقالت: إن عدد الذين دخلوا من شمال لبنان إلى حمص وحماة وحلب وصل إلى أربعة آلاف مسلح ممن يوصفون بالسلفيين والأصوليين على أساس إقامة إمارة إسلامية على غرار الإمارة التي أقامها في العراق زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي.

وتابعت الصحيفة: إن المسؤولين السلفيين أكدوا أن الخمسمئة مقاتل الذين دخلوا مؤخرا إلى سورية يشكلون الدفعة السادسة وسيلحقها دفعات أخرى تدخل إليها عبر الحدود مع لبنان.

مقاوم من سورية الأسد
11-25-2012, 10:41 PM
الجيش الحر ينتقم من منفذي تفجير تل أبيب الفدائي


أكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنور رجا، انه بعد الضربة الموجعة التي وجهتها كتيبة الشهيد جهاد جبريل، التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في "تل أبيب"، هاجمت مجموعات إرهابية من عصابات الجيش الحر ، صباح اليوم، معسكر الريحان في ريف دمشق الذي يعتبر أحد معسكرات "القيادة العامة" المنتشرة في ريف دمشق، وذلك بإيعاز من الموساد.

وأضاف رجا في تصريح تلفزيوني، أن" المجموعة الإرهابية المسلحة مازالت تستمر في هجومها وحصارها للمعسكر ومحاولة اقتحامه، وذلك في إطار الاستهداف المفتوح لحلف المقاومة وتعبير واضح عن أمر عمليات صدر من قبل أجهزة الاستخبارات "الإسرائيلية" للانتقام من الجبهة الشعبية نظراً لدورها المميز في منع توريط المخيمات الفلسطينية في سورية في الأزمة الحالية، وذلك بعد تمكن الجبهة من تحييد المخيمات عبر اللجان الشعبية المتواجدة فيها خاصة مخيم اليرموك".

وأكد رجا، أن " تمكن الجبهة الشعبية من توجيه ضربة موجعة للعدو الصهيوني في "تل أبيب" عبر العملية التي قامت بها أحد كتائبه دفعته إلى مثل ذلك التصرف عبر دفع تلك المجموعات الإرهابية المسلحة لتنفيذ مخططاتها بمهاجمة معسكرات الجبهة".

وقال، "لم يتمكن العدو الصهيوني من الرد المباشر على الجبهة لهذا وباعتبار أن لديه طباخين وأدوات جاهزة لتقوم نيابة عنه، فقد لجأ من الصباح الباكر من هذا اليوم الى الهجوم على معسكر الريحان المتواجد في الغوطة الشرقية من ريف دمشق، علماً أن المعسكر الأخير خرّج منذ أكثر من 30 عاماً، آلاف الفدائيين وعناصر من الشبيبة الفلسطينيين الذين قاموا بعمليات نوعية خاصة، كعملية الطائرات الشرعية إبان الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987م ".

ولفت رجا، إلى أن" استهداف معسكرات الجبهة يصب في إطار الاستهداف الشامل لمحور المقاومة ولدور سورية المقاوم بغية دفعها لقطع علاقاتها أو أن تدير ظهرها لفصائل المقاومة"، منوهاً إلى أن" معسكرات الجبهة تتوزع في ريف دمشق في قلب الجبال هذا فضلا عن الأنفاق المتواجدة في قلب الجبال وقد سبق للعدو الصهيوني استهداف تلك المواقع كما حصل في عدوانه على موقع عين الصاحب" .

حموده
11-25-2012, 11:43 PM
مقتل الارهابي عبد الملك الإحسائي من عناصر تنظيم القاعدة ..سعودي الجنسية


ادلب - مقتل الارهابي عبد الملك الإحسائي من عناصر تنظيم القاعدة في مدينة إدلب وهو سعودي الجنسية
انتقل من أفغانستان إلى سوريا ليقاتل لجانب مايسمى بـ الجيش الحر ضد الشعب و الجيش العربي السوري.

http://syrianow.sy/archive/docs/Image/754858.gif





( الأحد 2012/11/25 SyriaNow)

مقاوم من سورية الأسد
11-27-2012, 08:24 PM
برلماني يمني:عناصر من القاعدة في اليمن يقاتلون بسورية





أكد أحمد سيف حاشد عضو مجلس النواب اليمني ان عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن سافروا الى سورية للقتال الى جانب المجموعات المسلحة وان بعض رجال الدين ارسلوا بعض الشباب اليمني الى هناك مقابل عشرة الاف دولار عن كل واحد.

وقال حاشد: "ان عددا غير قليل من المنتمين للقاعدة في أبين قد ذهبوا للقتال في سورية بناء على اتفاق بين السلطات اليمنية والقاعدة بحيثتترك القاعدة للجيش واللجان الشعبية المناطق التي سيطرت عليها في زنجبار وجعار وشقرة وغيرها من المناطق في محافظة أبين مقابل ترحيل كثير من عناصرها للقتال في سورية مع ما يسمى (الجيش الحر)" .

وأشار البرلماني اليمني الى ان ما يوءكد ذهاب يمنيين إلى سورية للقتال مع المجموعات الارهابية المسلحة مقتل وأسر وجرح عدد منهم هناك.

وأضاف: إن الأمر الشائع أن كثيرين قد ذهبوا إلى القتال في سورية وكان وراء تسفيرهم مشايخ ورجال دين ونافذون وأن عدد الذين ذهبوا غير قليل وهناك من استلم على ترحيل الفرد الواحد خمسة الاف دولار وأحيانا عشرة آلاف

مقاوم من سورية الأسد
11-27-2012, 09:09 PM
مجموعة إرهابية توجهت من خلدة اللبنانية للقتال في سورية


أكدت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن مجموعة مقاتلة من خلدة غادرت لبنان إلى سورية للقتال إلى جانب الجماعات الإرهابية المسلحة.

وذكرت الصحيفة أنه غادرت قبل أسبوعين مجموعة مؤلفة من أربعة أفراد هم فلسطينيان ولبنانيان من منطقة خلدة، على رأسها (ح. ز) للالتحاق بصفوف المعارضة السورية المسلحة. وعثر أهالي أحد الشابين على وصية ابنهم ومجموعة من الصور الشخصية لنشرها في حال مقتله في المواجهات الدائرة في سورية!!.

مقاوم من سورية الأسد
11-27-2012, 09:10 PM
قائمة من 18 جنسية شاركت في القتال ضد سورية

نشرت صحيفة الوطن السورية لائحة تضم اسماء 142 مسلحا من ما يسمى الجيش السوري الحر , قتلوا في سورية خلال الأشهر الماضية ينتمون الى 18 دولة بينهم 47 سعودياً و 6 قطريين و 5 اتراك، موضحة ان اللائحة لا تضم اسماء المقاتلين الاجانب الذين يتم حرق جثثهم من قبل المسلحين .

وأفادت الصحيفة أن هذه اللائحة هي من اللوائح التي قدمتها البعثة السورية بالامم المتحدة الى مجلس الامن الشهر الماضي، وتؤكد انتماء المسلحين الى 18 دولة بينهم 47 سعوديا و24 ليبيا و10 تونسيين إضافة الى 9 مصريين و6 قطريين و5 لبنانيين.

كما تشمل اللائحة 11 افغانيا و5 اتراك و3 شيشانيين واذربيجانيا وتشاديا واحدا.

ووفق اللائحة، فإن أغلب هؤلاء المسلحين قتلوا في محافظات حلب وريفها وحمص وإدلب ودير الزور والحسكة.

وغالبية هؤلاء القتلى تمت تصفيتهم خلال الشهر الماضي والنصف الأول من الشهر الجاري

مقاوم من سورية الأسد
12-01-2012, 09:42 PM
معلومات تفضح تحالف واشنطن و"القاعدة" لتخريب دول المنطقة ومن بينها سورية


خابرات والجيوش الأمريكية مخططاتها في نشر الخراب والفوضى على امتداد العالم تحت شعار محاربة الإرهاب عبر نشر تنظيم القاعدة ومن ثم مطاردته واتخاذه حجة للتدخل العسكري بشؤون الدول بدأت الولايات المتحدة الأمريكية في الحديث عن إمكانية إعلان انتهاء الحرب على تنظيم القاعدة.

ونقلت "ا ف ب" عن جيه جونسون المستشار العام لوزارة الدفاع الأميركية قوله إنه على الولايات المتحدة الاستعداد لوقت لن تكون فيه في حرب مع تنظيم القاعدة أطلقها الرئيس السابق جورج بوش وتنتهي معه السلطات الفدرالية التي منحت بعد اعتداءات 11 ايلول 2001.

وبحسب مختصين بالشأن الاستراتيجي فإن الولايات المتحدة مهدت للانسحاب من الحرب ضد تنظيم القاعدة سياسيا بالدعوة لحوار مع حركة طالبان في أفغانستان والاقتراب من الإسلام السياسي في المنطقة العربية وتلميع صورته كما حضرت لهذا لانسحاب استخباراتيا وامنيا عبر القول إنها قتلت زعيم التنظيم أسامة بن لادن مؤكدين أن الانسحاب في هذه الظروف التي تشهد تصاعدا في نشاط التنظيم تشير الى أن هدف واشنطن لم يكن يوما القضاء عليه بل نشره ليكون عامل تخريب وتدمير في البلدان التي ينتشر فيها ويشكل حجة جاهزة للتدخل الأمريكي في أي وقت.

وبالعودة الى جونسون فقد قال في خطاب في اوكسفورد ببريطانيا نشر البنتاغون مضمونه إنه مع دخول النزاع مع القاعدة عامه الثاني عشر علينا أيضا أن نتساءل كيف سينتهي هذا النزاع وأعتقد أنه في الوضع الحالي سنصل إلى نقطة دقيقة يكون عندها قادة وكوادر القاعدة قتلوا أو اعتقلوا ولا يستطيعون بعدها محاولة شن أو شن هجوم كبير على الولايات المتحدة ويكون التنظيم قد دمر فعليا.

وفي محاولة لترك الباب مفتوحا أمام تدخلات جديدة أو حروب أخرى قال جونسون إن علينا أن نكون قادرين على القول لانفسنا إن جهودنا يجب ألا تكون مرتبطة بالنزاع المسلح مع القاعدة والقوى المرتبطة بها وبدل ذلك ستواصل الحكومة مكافحة الإرهاب ضد أفراد سيكونون من فلول القاعدة أو جزءا من مجموعات غير مرتبطة بالقاعدة وهي مسؤولية اكبر تقع على اجهزة الشرطة والاستخبارات.

وكانت الولايات المتحدة استخدمت شعار الحرب على القاعدة لتبرير عمليات استخباراتية او تحركات عسكرية أحادية في العالم ضد العراق وأفغانستان وهجمات تشنها طائرات من دون طيار في باكستان واليمن.

ويشير المراقبون إلى أن هذه التصريحات تمثل إعلانا لإنجاز ما خطط له منذ وقت طويل عبر المساعدة على إنشاء تنظيم القاعدة وغيره من المسميات التي وجدت بداية لمحاربة الوجود السوفييتي في أفغانستان ومن ثم اتخذت ذريعة لشن حروب وتدمير دول كالعراق وأفغانستان وزرع الفوضى والخراب في باكستان الصومال واليمن وليبيا وصولا إلى سورية.

ويؤكد المراقبون أن الحديث الأمريكي عن إمكانية إعلان انتهاء الحرب على القاعدة في وقت يتابع فيه هذا التنظيم عملياته الإرهابية في دول عدة ومن بينها سورية حاليا يشير إلى انكشاف المخططات الأمريكية التي ساهمت في إيجاده وتضخيم دوره وتصويره كعدو أوحد للشعب الأمريكي وبالتالي لا بد من هذا الإعلان وانتظار إعلان جديد لتنفيذ مخططات أخرى.

ويتابع المراقبون إن هذه التصريحات تمثل أيضا بداية لمرحلة جديدة قائمة على البحث عن عدو جديد وتحت مسميات جديدة في سبيل السعي الأمريكي الدائم لتنفيذ المخططات القائمة على نهب ثروات العالم وخيراته وتسخيرها لخدمة المصالح الأمريكية.

مقاوم من سورية الأسد
12-01-2012, 09:46 PM
الإخوان في مصر أنشؤوا ميليشيات أرسلت إلى ليبيا وسورية وتستعد لمواجهة معارضي مرسي

توقع ثروت الخرباوي القيادي الإخواني المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن تلجأ الجماعة إلى استخدام ميليشياتها المسلحة ضد معارضيهم في حالة قيام ثورة تطيح بالديكتاتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال الفترة المقبلة، حسب قوله.

وكشف الخرباوي أن الجماعة لديها ما لا يقل عن عشرة آلاف، ولا يزيد على مائة ألف شاب إخواني تم تدريبهم عسكرياً على فنون القتال والاشتباكات والأسلحة في معسكرات تابعة للجماعة، مؤكداً أن تلك المليشيات تابعة لما يسمّى بالتنظيم السري الخاص الذي يرأسه ويشرف عليه الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام والمحسوب على ما يسمى "تيار الصقور" أو "المحافظين المتشددين" داخل الجماعة.

ولفت الخرباوي إلى أن التنظيم السري للجماعة كان قد تم حله في عهد عمر التلمساني المرشد الثالث، ثم عاد مرة أخرى في عهد مصطفى مشهور المرشد الخامس للجماعة، مشيراً إلى أن عدد المليشيات المسلحة كشف عنه قيادات مكتب الإرشاد أنفسهم حينما زعم محمد مهدي عاكف المرشد السابق أن الجماعة لديها عشرة آلاف شاب مدربين عسكرياً يمكن إرسالهم إلى لبنان، وذلك أثناء الحرب الصهيونية مع حزب الله عام 2006، لافتاً إلى أن الدكتور عصام العريان مستشار الرئيس للشؤون الخارجية كان قد صرح أيضاً أن الجماعة لديها عشرة آلاف إخواني مدربين عسكرياً ويمكن أن يصل العدد إلى مائة ألف خلال الفترة القادمة.

وفجّر الخرباوي مفاجأة بقوله إن الجماعة أرسلت مليشياتها المسلحة من شباب الإخوان إلى ليبيا أثناء الإطاحة بالقذافي، كما أنها أرسلت ميليشيات مسلحة إلى سورية للقتال هناك، لافتاً إلى أن هناك عدداً من مليشيات الإخوان قتلوا في سورية بعد انضمامهم لصفوف "الجيش الحر".

وتوقع الخرباوي أن تتم الإطاحة بمحمد مرسي من رئاسة الجمهورية وإنهاء حكم الإخوان، وذلك حتى لو تم تجاوز الأزمة الحالية والصراع السياسي بين القوى المدنية المعتصمة بالميدان والجماعة؛ بسبب الإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره مرسي، مبرراً ذلك بأنه ستحدث العديد من الأزمات بين الشعب المصري والإخوان خلال الفترة القادمة؛ وذلك بسبب أن الجماعة لا ترى احتياجات المواطنين، ولكنها ترى احتياجاتها فقط، وتقدم أولوياتها على أولويات الوطن!!.

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 09:39 AM
احمد الاسعد يرسل مقاتلين الى سوريا بالتعاون مع احمد الاسير



غاب اسم أحمد الاسعد كثيراً من عن الساحة اللبنانية، بعد أن عرف بمشاكسته وعدائه جهاراً لحزب الله وحركة امل ولسورية وإيران، لم يعد أحد يسمع كثيراً عن التيار الاسعدي في الجنوب، فرئيس التيار مشغول بأمور أخرى، للأسف تبدو هذه المرة أنها أمنية وعسكرية، من خلال تشكيل جناح عسكري بالتعاون مع الشيخ أحمد الأسير في الجنوب، بحيث يتولى الأسعد التمويل ويقوم الاسير بالتدريب عبر عناصر إرهابية تابعة له، في إحدى مناطق الجنوب، وقد ظهر جلياً ظهور ميليشيا الاسير المسلحة خلال الأحداث الأخيرة في صيدا، وعلى ما يبدو ان الهدف الأول لهذا الجناح العسكري هو دعم المسلحين في سورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، ومن ثم الدخول في مواجهة عسكرية مفترضة مع حزب الله وحركة أمل، بحيث يرى الأسعد أن هذا الجناح يقوي سلطته بين الشيعة، في حين يرى الأسير في الأسعد حسب ما تقول مصادر لـ”الخبر برس” أنه “حليف مهم ممكن أن يعطي دعم مادي كبير لمواجهة مشروع حزب الله في لبنان”.
ويبدو أن باكورة أعمال الأسعد الأسير، هي إرسال مقاتلين مدربين ومجهزين إلى سورية، بحيث وصلت معلومات مفادها أن خلية خلدة المؤلفة من 9 مقاتلين ذهبوا إلى سورية وهم من إعداد وتدريب الأسير، الذي لم يدخل مباشرة في الموضوع لكي لا تثار الشكوك حوله، إنما كلف شخص فلسطيني الجنسية يدعى أبو هلال الحبشي الذراع العسكري للشيخ الأسير فيما يخص الموضوع السوري، ومن بيده الملف السوري وإدارة المعركة الأسيرية ضد الرئيس بشار الأسد.
وتشير مصادر “الخبر برس” إلى أن “الحبشي قام بإقناع 9 شبان فلسطينيين وسوريين بالجلوس مع الأسير، الذي اقنعهم بطريقته الخاصة وعبر بعض الأموال بتشكيل خلية عسكرية، للذهاب إلى سورية ومقاتلة الجيش السوري، وبالفعل وافق هؤلاء الشبان بعد الجلوس مع الأسير على الخضوع إلى تدريبات عسكرية قاسية في منطقة ما بصيدا، حيث تم إعطائهم دروس دينية وتدريبهم على إستخدام الاسلحة الرشاشة وقذائف ر ب ج. وبعد خضوعهم لهذه الدورات، اتصل الاسير بالاسعد حيث ابلغه عن جهوزية 9 شبان للذهاب الى سورية وطلب مبلغ 4000 دولار لكل شاب، لكن الاسعد اعترض على ذلك، واعتبر ان المبلغ كبير جداً، ولم يوافق إعطاءه أكثر من 2000 دولار، عندها رضخ الاسير لذلك وتعهد ان يدفع باقي الأموال من جيبه الخاص، وتم استئجار شقة في خلدة لتجهيز الشباب وللاختلاء قبل الذهاب الى سورية، وبعد ذلك، اتى الحبشي الذي تولى كل مراحل التدريب والتجهيز ليؤمن نقل هؤلاء المقاتلين الى سورية عبر الحدود الشمالية بعد أن نسق مع ابو بلال في شمال لبنان من أجل تهريب مقاتلين وسلاح كان قد تلقاه الاسير من قطر وتعهد بإرساله الى سورية.
ولفتت المعلومات إلى أن “لدى الاسير الكثير من المقاتلين الذين يتم تجهيزهم، من أجل الذهاب للقتال في سورية”، مشيرةً إلى أن “هناك جزء من المقاتلين يجهز لحرب شوارع، من أجل خوضها في لبنان مع حزب الله وحركة امل، وهذا ما يتم شرحه خلال الدورات التدريبية والدروس التي يعطيها الاسير للمقاتلين التابعين له، حيث يحضرهم على مقاتلة حزب الله وحركة امل.

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 09:48 AM
لائحة بأسماء 142 إرهابي عربي وأجنبي قتلوا في سورية أغلبهم سعوديون


قدمت البعثة السورية في الأمم المتحدة لائحة إلى مجلس الأمن الشهر الماضي تضم أسماء 142 إرهابياً عربياً وأجنبياً قتلوا في سورية خلال الأشهر الماضية
ينتمون إلى 18 بلداً نحو ثلثهم من السعودية (47) و24 ليبياً و10 تونسيين و9 مصريين و6 قطريين و5 لبنانيين. ومن بين الإرهابيين الأجانب 11 أفغانياً و5 أتراك و3 شيشان وواحد من كل من أذربيجان وتشاد. ووفق اللائحة، فإن أغلب هؤلاء الإرهابيين قتلوا في محافظات حلب وريفها وحمص وإدلب ودير الزور والحسكة.
ومعظم هؤلاء القتلى تمت تصفيتهم خلال الشهر الماضي والنصف الأول من الشهر الجاري. وغالباً ما يكون الإرهابيون من «الجهاديين» التابعين لتنظيم القاعدة أو ينضمون إليه بعد وصولهم إلى سوريا، ورجح المصدر أن يكونوا دخلوا الأراضي السورية من البوابة التركية أو عدد قليل منهم من شمال لبنان. وفيما يلي جدولاً بالأسماء والجنسيات والأعمار وتاريخ قتل كل منهم:

1 – مزاحم عبد الرحمن العيثمي أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
2 أذربيجاني خاصين كارلي عمره 40 سنة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 17/10/2012
3 أردني سطام طراونة استهداف مجموعة إرهابية في دوار قاضي عسكر بحلب 21/9/2012
4 أردني عبد الله مكي قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
5 أفغاني أبو عبد الله /37/ سنة قتل مع إرهابيين في دارة عزة بحلب 11/9/2012
6 أفغاني أبو أيوب العريدي /61/ سنة قتل مع إرهابيين في دارة عزة بحلب 11/9/2012
7 أفغاني أبو قتادة /45 سنة/ – قناص قتل في الأبزيمو نتيجة اشتباكات مع الجيش 14/9/2012
8 أفغاني الناصر سيف الدين /41/ سنة قتل أثناء هجومه على كتيبة للصواريخ بحلب 30/9/2012
9 أفغاني أصلان مسحايف عز الإسلام استهداف وكر لجبهة النصرة والجهاد في حي الكلاسة بحلب 19/9/2012
10 أفغاني مسخايف شيشان استهداف وكر لجبهة النصرة والجهاد في حي الكلاسة بحلب 19/9/2012
11 أفغاني سيف الدين شاكير عمره 43 سنة يلقب بالمثقاب استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 14/10/2012
12 أفغاني المنتصر بالله عمره 46 سنة يلقب الفقيه استهداف تجمع للإرهابيين في ريف الأتارب وريف سمعان 22/10/2012
13 أفغاني نور الدين عمره 47 سنة يلقب أبو حمزة قتل أثناء الهجوم على الفوج 46 بالأتارب 27/10/2012
14 أفغاني عثمان مرزا أثناء اشتباك بسراقب 23/10/2012
15 أفغاني ازور الدين مراد أثناء اشتباك بسراقب 23/10/2012
16 تركي قوشار استهداف مجموعة إرهابية في قرية بشقاتين بحلب 21/9/2012
17 تركي قاسم قندزدار قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
18 تركي nihat sagdic أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
19 تركي m ollaz kuvdish أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
20 تركي kalbimd dovca أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
21 تشادي صالح عبد الحي قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
22 تونسي المرزوق بالله /41/ سنة قتل مع إرهابيين في دارة عزة بحلب 11/9/2012
23 تونسي ناصر عبد الله أبو الوليد «قاعدة» قتل أثناء قيادته دبابة مسروقة أمام كتيبة المدفعية بحلب 11/9/2012
24 تونسي الملقب شيخ الثوار /47 سنة/ «قاعدة» قتل مع إرهابيين نتيجة اشتباكات مع الجيش في ريف الأتارب 22/9/2012
25 تونسي وليد البار حسن قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
26 تونسي جاد الله محمد قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
27 تونسي سعود قراشي استهداف سيارة إرهابيين بحلب 29/8/2012
28 تونسي بدوي بكار استهداف سيارة إرهابيين بحلب 29/8/2012
29 تونسي ساري البرديني استهداف سيارة إرهابيين بحلب 29/8/2012
30 تونسي جلال التونسي قتل مع إرهابيين بدير الزور 14/9/2012
31 تونسي الهادي بن بشير القديري تولد 1984 قتل في بلدة بداما بجسر الشغور 28/2/2012
32 جزائري عبد القادر كشكول قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 09:49 AM
33 سعودي حسان الشمري استهداف وكر لجبهة النصرة والجهاد في حي الكلاسة بحلب 19/9/2012
34 سعودي خالد الزهراني استهداف وكر لجبهة النصرة والجهاد في حي الكلاسة بحلب 19/9/2012
35 سعودي عبد العزيز سليمان /41 سنة/ استهداف مجموعة إرهابية في قرية كفرناها بحلب 24/9/2012
36 سعودي فياض عبد العزيز عبد الله اشتباكات مع قوات الجيش في خان العسل بحلب 27/9/2012
37 سعودي ملقب الحارثي استهداف وكر للإرهابيين بحلب 4/10/2012
38 سعودي عبد الكريم الزيد استهداف تجمع للإرهابيين في ريف حلب الغربي 4/10/2012
39 سعودي عبد العزيز حامد العنزي استهداف تجمع للإرهابيين بالأتارب بحلب 8/10/2012
40 سعودي خلف الصوان ابن سيف الدين استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 9/10/2012
41 سعودي عبد الله الرثيان /41 سنة/ استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 10/10/2012
42 سعودي صفوان عبد الله برهومي استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 11/10/2012
43 سعودي عبد العزيز النايف /29 سنة/ استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 12/10/2012
44 سعودي خليل عبد العزيز عمره 32 سنة يلقب أبو جواد استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 13/10/2012
45 سعودي صطوف الساعي 38 سنة يلقب أبو عائشة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 14/10/2012
46 سعودي ناصر عبد العزيز الفريم استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 16/10/2012
47 سعودي حمود العليان عمره 41 سنة يلقب أبو سلمى استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 18/10/2012
48 سعودي عبد الواحد النجفي عمره 45 سنة يلقب شيخ الثوار استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 18/10/2012
49 سعودي عيسى الفياض أبو العبد عمره 38 سنة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 18/10/2012
50 سعودي عبد العزيز المتعب عمره 40 سنة يلقب أبو حمزة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 23/10/2012
51 سعودي طلال المحجم عمره 43 سنة يلقب القائد قتل أثناء خرق هدنة عيد الأضحى 26/10/2012
52 سعودي محمد سالم عمره 38 سنة يلقب أبو العمر قتل في ريف حلب الغربي 2/11/2012
53 سعودي أيوب عبد العزيز المعطي عمره 38 سنة قتل في ريف حلب الغربي 3/11/2012
54 سعودي عبد الرزاق قاسم الخالد /37 سنة/ قاعدة قتل مع عدد من الإرهابيين في خان العسل بحلب 7/11/2012
55 سعودي فايز مناور الرمالي (قاعدة) قتل مع عدد من الإرهابيين في حلب 10/11/2012
56 سعودي سليمان أبو طلال قتل مع عدد من الإرهابيين في ريف حلب 12/11/2012
57 سعودي يوسف محمد علي السليمي قتل مع سبعة إرهابيين عرب في كفر لاها بينهم السعودي (أبو علي الخوزامي) 9/11/2012
58 سعودي عمر جدوع عبيد قتل مع إرهابيين في باب هود بحمص 14/11/2012
59 سعودي محمد خالد الدوسري قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
60 سعودي عبد القادر الجسري قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
61 سعودي محمد عوض الخالدي قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
62 سعودي وردان الحايلي قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
63 سعودي خليف أحمد الخالدي قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
64 سعودي محمد خالد الرولي قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
65 سعودي عبد الباري عجمان قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
66 سعودي خالد عفش البكار قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
67 سعودي حمد يوسف العبود قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
68 سعودي صهيب الجارح قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
69 سعودي مالك نقاش قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
70 سعودي ظافر العجيمي قتل مع إرهابيين بدير الزور 13/9/2012
71 سعودي إبراهيم بخيتان عرعر قتل مع إرهابيين ببصرى الشام 25/7/2012
72 سعودي حميد العنزي أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
73 سعودي محمد سالم الحربي أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
74 سعودي عبد الله الدوسري أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
75 سعودي خالد حمد الناصر أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
76 سعودي عامر دخيل الجهن أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
77 سعودي عبد الجبار جراح أثناء هجومه على معمل الزيت بسراقب 11/10/2012
78 سعودي فهد الزبياني أثناء اشتباك في محمبل بإدلب 16/11/2012
79 سعودي الشيخ أبو معاذ قتل مع إرهابيين بمدرسة سلوك في تل أبيض 11/10/2012

80 سوداني عبد الرحمن الإبراهيم «قاعدة» قتل مع إرهابيين في دارة عزة بحلب 11/9/2012
81 سوداني أبو شرحبيل قتل مع عدد من الإرهابيين في حي المرجة بحلب 15/11/2012
82 شيشاني إسلاموف عمره 43 سنة قتل أثناء الهجوم على الفوج 46 بالأتارب 27/10/2012
83 شيشاني أبو براء الشيشاني أثناء اشتباك بسراقب 25/10/2012
84 شيشاني احسان قتل بمركز تدريب للإرهابيين بدير الزور 2/9/2012
85 عراقي محمود طلال الفهد /37 سنة/ استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 9/10/2012
86 عراقي إسماعيل الكردي عمره 35 سنة قتل أثناء الهجوم على الفوج 46 بالأتارب 27/10/2012
87 عراقي الملقب أبو جعفر العراقي عمره 40 سنة قتل أثناء استهداف رتل للإرهابيين في قرية أورم الكبرى 31/10/2012
88 عراقي عبد الرحمن السبك عمره 32 سنة قتل في ريف حلب الغربي 3/11/2012
89 عراقي أدهام تدمير سيارة عراقية محملة أسلحة وذخيرة في البوكمال 22/9/2012

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 09:51 AM
90 عراقي أبو قتادة «مفتي الإرهابيين» قتل مع إرهابيين بمدرسة سلوك في تل أبيض 11/10/2012
91 فلسطيني محمود أحمد ستيتي قتل مع إرهابيين في باب هود بحمص 6/7/2012
92 فلسطيني سوري محمد سليمان ابن خضر وسناء قتل خلال هجومه على ناحية ومخفر خناصر بالسفيرة بحلب 2/4/2012
93 قطري صابر حاجم فردان استهداف وكر لجبهة النصرة والجهاد في حي الكلاسة بحلب 19/9/2012
94 قطري سفيان فيصل الزبيدي استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 10/10/2012
95 قطري حمد عبد العزيز عمره 45 سنة يلقب بالمخضرم استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 15/10/2012
96 قطري رياض سليمان النايف عمره 36 سنة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 18/10/2012
97 قطري أبو داوود القطري عمره 42 سنة يلقب الفاروق استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 20/10/2012
98 قطري صبح المشعل عمره 36 سنة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 23/10/2012
99 كويتي عبد الله عبد الستار عمره 41 سنة يلقب بالعكيد قتل أثناء الهجوم على الفوج 46 بالأتارب 30/10/2012
100 كويتي سالم العنزي استهداف سيارة إرهابيين بحلب 29/8/2012
101 لبناني وليد رمزي الكردي قتل مع إرهابيين في قرية النزارية بحمص 6/7/2012
102 لبناني صلاح مطر قتل مع إرهابيين في قرية جوسة بحمص 22/8/2012
103 لبناني حمود أمون قتل مع إرهابيين في قرية جوسة بحمص 22/8/2012
104 لبناني أسامة أمون قتل مع إرهابيين في قرية جوسة بحمص 22/8/2012
105 لبناني خالد اسبر (أبو الموت) قتل مع إرهابيين في مدينة الحصن بحمص 14/10/2012
106 ليبي صفوان عبد الله العفاني عمره /40/ سنة قتل مع إرهابيين في أحراش كفر كرمين ودفن في عنجارة بحلب 6/8/2012
107 ليبي أبو خالد /عمره 37 سنة/ «قاعدة» قتل أثناء وجوده ضمن دبابة مسروقة أمام كتيبة المدفعية بحلب 11/9/2012
108 ليبي أبو خليل /43 سنة/ ملقب المخضرم قتل مع إرهابيين نتيجة اشتباكات مع الجيش في الأتارب 16/9/2012
109 ليبي حسين محمد صابر والدته ليلى تولد 1976. قتل مع إرهابيين في حي سيف الدولة بحلب 20/8/2012
110 ليبي أبو القاسم قتل خلال اشتباكات بقرية بشقاتين بحلب 28/8/2012
111 ليبي أبو حمزة الليبي /51 سنة/ استهداف مجموعة إرهابية في قرية بشقاتين بحلب 20/9/2012
112 ليبي أبو قيصر /28 سنة/ استهداف تجمع للإرهابيين بالأتارب بحلب 8/10/2012
113 ليبي زياد مصراتي عمره 42 سنة يلقب أبو القاسم استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 18/10/2012
114 ليبي عكلة القاسمي عمره 43 سنة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 25/10/2012
115 ليبي المعتز بالله عمره 25 سنة يلقب أبو علي قتل في ريف حلب الغربي 6/11/2012
116 ليبي عواد الكرابي /26 سنة/ قاعدة قتل مع عدد من الإرهابيين في ريف حلب 8/11/2012
117 ليبي أبو حذيفة قتل مع عدد من الإرهابيين في حي المرجة بحلب 15/11/2012
118 ليبي محمد الزياني قتل مع إرهابيين في باب هود بحمص 14/11/2012
119 ليبي صالح محمد الحاسي قتل مع إرهابيين في باب هود بحمص 14/11/2012
120 ليبي صالح السنوسي قتل مع إرهابيين في باب هود بحمص 14/11/2012
121 ليبي مفتاح السنوسي قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
122 ليبي صالح البرعصي قتل مع إرهابيين في حي الخالدية بحمص 16/11/2012
123 ليبي عوض صالح السنوسي قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
124 ليبي فرحان السنوسي قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
125 ليبي قيس الورداني قتل مع إرهابيين في حي الورشة بحمص 17/11/2012
126 ليبي عثمان التباعي قتل بمركز تدريب للإرهابيين بدير الزور 2/9/2012
127 ليبي علي الأوجلي ملقب أبو ناصر قتل مع إرهابيين بإدلب 30/8/2012
128 ليبي سراج قتل بمركز تدريب للإرهابيين بدير الزور 2/9/2012
129 ليبي الشيخ مهدي:ملقب أبو سلمى قتل مع إرهابيين نتيجة تدمير آلية معدة للتفجير في مدرسة الحسينية بدير الزور 17/9/2012
130 مصري الملقب أبو عماد «قاعدة» قتل مع إرهابيين في دارة عزة بحلب 11/9/2012
131 مصري أبو العباس من الجيزة استهداف مجموعة إرهابية في قبتان الجبل بحلب 19/9/2012
132 مصري رياض السرحان عمره حوالي 40 سنة يلقب النمر استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 13/10/2012
133 مصري عز الدين المصري عمره 37 سنة يلقب أبو نجم استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 13/10/2012
134 مصري عبد الباري الصميد عمره 38 سنة يلقب أبو سفيان استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 15/10/2012
135 مصري أبو عبيدة المصري عمره 43 سنة استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 17/10/2012
136 مصري عبد الوهاب بن إبراهيم عمره 35 سنة قتل أثناء الهجوم على الفوج 46 بالأتارب 27/10/2012
137 مصري داوود المصري عمره 38 سنة يلقب أبو عبد الرحمن قتل أثناء الهجوم على الفوج 46 بالأتارب 30/10/2012
138 مصري أبو مريم المصري /25 سنة/ قاعدة قتل مع عدد من الإرهابيين في ريف حلب 8/11/2012
139 يمني مصعب محمد عبد الله الحوثي استهداف وكر لجبهة النصرة والجهاد في حي الكلاسة بحلب 19/9/2012
140 يمني صالح المعيوف /41 سنة/ استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي 12/10/2012
141 يمني إسماعيل الرضوان عمره 42 سنة يلقب أبو زياد استهداف تجمع للإرهابيين في ريف سمعان الغربي والأتارب 16/10/2012
142 يمني يحيى صالح الصبحان قتل مع عناصر من جبهة النصرة بدير الزور 26/9/2012


بصمة شباب سورية

m.87
12-02-2012, 10:39 AM
هؤلاء زادوا من الفتنة في بلدي
لاادري هل هؤلاء المرتزقة يريدون خير سوريا ويريدون الحرية ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 02:34 PM
فضائح جديدة لرياض الاسعد تهز الجيش الحر: يزني بنساء سوريات.. وفتاة تروي لنا تفاصيل إغتصابها


منذ فترة والفضائح تلاحق قائد “الجيش السوري الحر” رياض الأسعد، بعد أن سرق 2 مليون دولار عائدة “للجيش الحر” وهرب بها، ولم يعد إلا بعد مفاوضات، حيث تم تزويده بالاموال التي يريدها مقابل العودة إلى قيادة الحر ونفي الشائعات، لكي لا تتزعزع معنويات المسلحين ويفر الكثيرون منهم بعد فرار قائدهم، حيث أن لدى موقع “الخبر برس” معلومات أكيدة لم تنشر بعد بأن “تركيا دخلت مباشرةً على خط المفاوضات مع الاسعد لإعادته، حيث دفعت له المبلغ المالي الذي يريده وأمنت له منزلاً في إحدى الدول الأوروبية لكي يعود إلى قيادة الجيش الحر، لكي لا يهرب المسلحين، وينفرط الجيش الحر، وتم ذلك بالتنسيق مع المخابرات التركية”.
ولكن الفضيحة هذه المرة، ليست هرب الاسعد او اختلاسه الاموال او الخيانة، إنما فضيحة جنسية من العيار الثقيل، كشفت عنها فتاة سورية تدعى س.ع وهي أخت أحد العناصر التابعين مباشرةً إلى الأسعد ويعمل تحت إمرته، حيث كانت هذه الفتاة تعمل لدى رياض الأسعد كمعدة بيانات، ومهمتها الأساسية طباعة البيانات والتصريحات وغيرها، وهي حائزة على شهادة في العلوم الإقتصادية من إحدى جامعات سورية، وعملت لدى رياض الأسعد بعد أن طلب أخوها منها ذلك خدمةً “للثوار” مقابل 1000 دولار شهرياً.
تقول الفتاة لـ”الخبر برس” “بعد أن طلب أخي مني هذا العمل وكون ان أهلي من المؤيدين للثورة ضد الرئيس بشار الأسد، وأنا كنت بلا وظيفة فقبلت عرض العمل، وأنا كنت متاثرة جداً بالجيش السوري الحر، ورفضت في البداية اخذ كامل المبلغ لكن الاسعد أصر على ذلك لكي لا يضيع تعبي، وكوني فتاة ولست شاباً، وفعلاً بدأت العمل وكنت مرتاحة وسعيدة وكان عملي جميل جداً، وكنت أعمل في مكتب الاسعد مباشرةً، وذهبنا في البداية الى تركيا، وكان في المكتب عدة فتيات منهن من يعمل في التنظيف وأخريات تعملن كمعدات للطعام، ومنهن من يعمل في المكتب الصحافي وفي الاتصالات، وكان الثوار دائماً يترددون الى مكتبنا، حيث كانت تحصل إجتماعات على مستوى عالي جداً بين القيادات ومع الاتراك، وكان أخي يعمل كمعاون للاسعد”.
وتضيف الفتاة المفجوعة بنفسها وبقلب مكسور، “كان الاسعد اللعين يعاملني في البداية كأخت مسلمة، وبشكل ديني مميز، لكن بدأت حقيقته تظهر يوماً بعد يوم، ولاسيما عندما كان أخي يغيب عن العمل باجازة، حيث بدأ يطلب مني الدخول والعمل في مكتبه، ومن ثم بدأ بالتحرش بي، وفي كل مرة كنت أتفاجئ به، وأحاول أن أردعه، وفي مرة طلبني بسرعة وقال لي أن هناك بيان مستعجل للثورة، وكونه من واجبي طبع البيان دخلت لأخذ ما يريده، وإذ به يغلق الباب ولم يكن يوجد أحد في الخارج، وبدأ بخلع ملابسه، فهربت لأخرج من الباب ولكن اقفله بزر بمكتبه، وقال لي لا تتعذبي ولا تصرخي فلن يسمعك أحد، وحاولت مقاومته ولكنه رفع مسدسه بوجهي وهددني، وفعل فعلته ورماني وضربني وهددني بان يقتلني اذا اخبرت احداً”.
وتتابع الفتاة التي كانت تبكي أمام مندوب الخبر برس، “لم يشبع الأسعد من ذلك، بل أخذ يطلب مني الممارسة دائماً، وكان يغصبني على فعل الفاحشة، ونسي الدين ونسي القران ولم يعترف بشي، وكان يفعل بي ما يريده وانا لا استطيع مقاومته”، وتضيف “ولم يكتفي الوحش من ذلك، حيث أمر زعرانه بقتل أخي، عندها قررت او قتله او الهروب، حيث خرجت من المكتب وهربت الى مكان آمن، وبعد أن فعل الأسعد فعلته بي، عرفت أنه إغتصب عدداً كبيراً من النساء المسلمات المحجبات، وفعل بهم الفاحشة بالتهديد، وليس هذا فحسب بل أنه كان يفعل الفاحشة باحدهن ويعرضها على رفاقه، وعند سؤالها عن سبب التحدث لنا عن ما حصل معها، قالت الفتاة “لأنني لا أريد أن تتكرر التجربة مع فتيات سوريات غيري، يضحك رياض الاسعد على عقولهم، ويكذب عليهم عناصر الجيش الحر”.



الخبر برس

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 02:44 PM
صنداي تايمز : قيادي في «جبهة النصرة» يوثقها من الداخل .. تجنيد جهاديين أجانب وحمص المقر




نشرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية تقريرا من بيروت أشارت فيه الى أن "«جبهة النصرة» هي التنظيم الجهادي الذي ينظم عمليات انتحارية في سوريا، مستخدمة «جهاديين» سوريين وآخرين تطوعوا من بلدان عدة، إسلامية وأوروبية".



والتقت الصحيفة أحد قادة التنظيم، والذي يطلق على نفسه إسم ياسر الصباحي في مدينة طرابلس، واوضح أنهم "يعتمدون العمليات الانتحارية حين يريدون مهاجمة هدف كبير، كسرب من الدبابات مثلا أو قاعدة محصنة".



ولفتت الصحيفة الى أن "هذا التنظيم يثير قلق الدول الأوروبية التي تدعم المعارضة، خصوصا وان هذا التنظيم مرتبط بتنظيم القاعدة".



وأوضح الصباحي أن "التنظيم موجود بشكل أساسي في حمص لكن عملياته تطال دمشق وغيرها من المحافظات".



شبكة عاجل الاخبارية

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 02:48 PM
اعتقال مفجري سيارة البث المباشر لقناة العالم بدمشق



أفادت قناة "العالم" الاخبارية اليوم الأحد من دمشق "أن الجهات الامنية المعنية تمكنت من اعتقال الاشخاص الذين قاموا بتفجير سيارة البث الفضائي التابعة لقناة العالم في العاصمة السورية".
وكانت الجماعات المسلحة قد فجرت قبل عدة أيام سيارة البث المباشر المملوكة لمكتب قناة العالم في دمشق بعبوة ناسفة ما أدى إلى تدميرها.
ورصدت كاميرا المراقبة التابعة للمكتب شخصاً تحرك بسرعة نحو السيارة واضعا العبوة، ثم عاد أدراجه لتنفجر العبوة في السيارة دون أن يسفر التفجير عن إصابات، فيما فككت القوات السورية المختصة عبوة ناسفة أخرى تم زرعها بالقرب من مكتب القناة.
وكان مكتب العالم بدمشق تعرض عدة مرات لتهديدات من قبل المجموعات المسلحة وتعرض لأعمال عدائية، كما أصيب مدير المكتب "حسين مرتضى" مرتين أثناء تأدية واجبه المهني.

نـــيـــنـــار
12-02-2012, 05:34 PM
وقع صباح اليوم تفجير ارهابي في حي الحمرا بمدينة حمص ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة في المكان

وذكر مصدر مسؤول في حمص إن التفجير الإرهابي أسفر عن استشهاد 15 مواطنا وإصابة 24 آخرين بجروح إصابات بعضهم خطيرة

وأضاف المصدر إن التفجير أدى أيضا إلى إلحاق اضرار مادية كبيرة بالمباني السكنية والسيارات المركونة في الحي

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 09:16 PM
منازل سلمى خاوية على عروشها بعد أن نهبها المسلحون والأهالي يتذمرون

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-7c98fa04b2.jpg

تعرضت معظم إن لم يكن كل منازل سلمى للسرقة والنهب من قبل المسلحين المحسوبين على المعارضة والذين ينتشرون بكثافة في تلك المنطقة التي أصبحت شبه خالية من السكان بعد أن كانت واحدة من اهم المصايف في سورية، حيث كان يزورها السياح من مختف المناطق ويقيمون فيها بهدف السياحة والاصطياف والاستمتاع بطبيعتها الخلابة والجميلة، وقد بنى عدد كبير من المواطنين السوريين والأهالي منازل في تلك المنطقة بهدف اللجوء لها للراحة النفسية او تأجيرها واستثمارها لتعود عليهم بالمنفعة.

لكنهم ومنذ حوالي خمسة أشهر أصبحوا غير قادرين على الوصول إليها أو الإقامة فيها بسبب انتشار المسلحين في تلك المنطقة بكثافة في ظل وجود نسبة لا يستهان بها من الموالين لهم من أهالي المنطقة الذين شرّعوا في تلك المرحلة تواجد المسلحين وتغاضوا عن سلبياتهم وأخطائهم، حتى أن سيدة وهي موظفة في أحد مصارف اللاذقية كانت تبرر للمسلحين كل أفعالهم وتتهم بها الجيش العربي السوري، قبل أن يقوم المسلحون بسرقة منزلها وافراغه من كل أغراضه وموجوداته حتى أنهم فككوا الأبواب والنوافذ وأخذوها معهم حسب كلامها، حينها اعترفت هذه السيدة بأن المسلحين هم من سرقوا منزلها وأنهم ارتكبوا الكثير من الفظائع خلال الأشهر الماضية التي سيطروا خلالها على المنطقة ومازالوا يسيطرون حتى الآن.

أهالي سلمى بدؤوا يتذمرون من هذا الواقع خصوصاً بعد أن علموا أن منازلهم سرقت بالكامل ولم يبقى فيها إلا الحجارة والاسمنت، فيما دمرت حجارة بعضها أيضاً بعد أن استخدمها المسلحون كمراكز لهم وانطلقوا منها لمهاجمة وحدات الجيش العربي السوري المتواجدة في المناطق القريبة، وقد اتخذ القناصة من بعض تلك المنازل نقاطاً لهم لقنص وحدات الجيش خصوصاً ما يعرف ببناية السبسبة المجاورة لمصيف سلمى والتي ارتكب المسلحون مجزرة بحق الأهالي ووحدات الجيش بجوارها.

مصيف سلمى ومحيطه يعتبر الآن من المناطق الساخنة في سورية حيث تدور بشكل شبه يومي معارك في تلك المنطقة بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة، لكنها معارك من بعيد إذ لا يوجد أي تمركز لوحدات الجيش داخل سلمى وإنما يحاصرونها من ثلاث جهات وتبقى الجهة الشمالية مفتوحة حيث يتنقل من خلالها المسلحون بين سورية وتركية في ظل الحدود مفتوحة من قبل الجانب التركي الذي يسمح بمرور المسلحين وعودتهم.

وحدات الجيش المنتشرة في محيط سلمى تنتظر اللحظة المناسبة لاقتحامها بحسب ما تحدث لدام برس مصدر خاص، وأضاف المصدر: القوات على أتم الاستعداد والجاهزية للدخول إلى سلمى لكنها ننتظر اللحظة المناسبة، وقد وضع من اجل ذلك الخطط اللازمة، وفي حال اتخذ قرار الاقتحام والتطهير فان العملية لن تستهلك أكثر من سويعات قليلة نظراً لكون المنطقة شبه خالية من السكان وهذا يسهل المهمة على وحدات الجيش فتواجد المدنيين يعيق عملها ويجعلها تتحرك ببطء وحذر شديدين حرصاً على سلامتهم.

سلمى التي ظلت لحوالي سنة وبضعة أشهر من الازمة السورية بعيدة كل البعد عن تداعياتها وظل أهلها يعملون ويتكسبون من السياحة والاصطياف أصبحت الآن خاوية على عروشها فقد فر منها السكان وتحولوا إلى شبه مشردين وسرقت أثاثات المنازل وأصبحت المنطقة أشبه بمنطقة أشباح


بلال سليطين-دام برس

مقاوم من سورية الأسد
12-02-2012, 09:22 PM
الإرهابي محمد جمعة المنصور يقر بارتكابه جرائم قتل وسرقة البيوت ومهاجمة المرافق العامة بناء على فتاوى تكفير بريف حلب

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-04c2aecd90.jpg

أقر الإرهابي محمد جمعة المنصور بقيامه مع مجموعة إرهابية مسلحة بقتل العديد من المواطنين ومهاجمة المرافق العامة وقتل موظفيها وسرقة البيوت في منطقة الباب بريف حلب بناء على فتاوى تكفير من بعض المشايخ.

وقال الإرهابي المنصور في اعترافات بثها التلفزيون العربي السوري:" أنا من مواليد مدينة الباب بريف حلب عام 1991 انضممت في البداية إلى مجموعة مسلحة باسم درع الباب يتزعمها محمد العبود الملقب بزورو ويدعمها بالمال والسلاح الدكتور محمود السايح الذي هو من الأخوان المسلمين.

وأضاف الإرهابي:" كان عدد أفراد مجموعتي 16 مسلحا وأصبح فيما بعد نحو 30 مسلحا وأول عملياتنا كانت مهاجمة مطار كويرس حيث توجهنا إليه بثلاث سيارات ولكن أحد الحواجز القريبة له تصدى لنا وقتل منا عامر شكشك وبعد أسبوع هاجمنا السرايا والمخفر في مدينة الباب بالتعاون مع مجموعة أبو طلال وكان عددنا نحو 75 مسلحا وقتلنا كل من كان بداخلهما ثم هاجمنا مخفر العريمة بعد أسبوعين.

وأضاف الإرهابي المنصور:" كان المشايخ في المنطقة يفتون لنا بسرقة بيوت من يقفون مع الدولة بالكامل ونحن كنا نسرق البيوت دون أن نتأكد من هوية أصحابها ونتقاسم ما نسرقه كما كنا نقيم الحواجز على الطرقات ونفتش السيارات والمارة ومن كان غنيا كنا نأخذ أي مبلغ معه أو نأخذ سيارته ونبيعها لنشتري بها ما يلزمنا من سلاح وغيره".

وقال الإرهاب:" بعد فترة اختلفت مع مجموعتي حول الغنائم التي كنا نسرقها من البيوت فتوجهت إلى مقر مجموعتي الذي كان مشتلا زراعيا للدولة في منطقة دير قاق برفقة ثلاثة مسلحين وأخذنا المسروقات من السلاح وغيره وأعطيناها إلى المشايخ في الباب".

وأضاف الإرهابي قامت مجموعتي بتهديدي بالقتل فأخذت أهلي إلى منطقة الخفسة لأنني هنا لا أستطيع أن أفعل شيئا بمفردي وبعد وصولي إلى الخفسة انتسبت إلى مجموعة مسلحة جديدة بقيادة الشيخ عمر هلال من تل رفعت.

وقال الإرهابي المنصور:" عندما ذهبت إلى حلب من أجل أن أحضر شخصا في مجموعتنا تم إلقاء القبض علي من قبل حاجز للجيش في الأشرفية".

وأضاف الإرهابي أغروني بالمال وكانوا يعطونني في البداية مبلغ عشرة آلاف ليرة لكنهم بدؤوا فيما بعد بتخفيض المبلغ وكان هناك عدد كبير من المسلحين الشيشانيين موزعين على المجموعات بمعدل ستة أو سبعة مسلحين.

وقال الإرهابي المنصور شاركت في عمليات قتل كثيرة وقتلت بيدي نحو 13 شخصا.

safaa.ali1
12-03-2012, 12:16 AM
استشهد 15 شخصا واصيب 24 آخرون بجروح الاحد في تفجير في مدينة حمص وسط سوريا، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في المدينة قوله ان "التفجير الارهابي اسفر عن استشهاد 15 مواطنا واصابة 24 آخرين بجروح اصابات بعضهم خطيرة". وكان التلفزيون الرسمي اشار في معلومات اولية الى ان التفجير ناجم عن سيارة مفخخة.

واوضحت الوكالة ان التفجير وقع صباح اليوم في حي الحمرا في المدينة، وادى الى "الحاق اضرار مادية كبيرة بالمباني السكنية والسيارات المركونة في الحي".
http://image.almanar.com.lb/edimg/2012/MiddleEast/Syria/homos.jpg

مقاوم من سورية الأسد
12-03-2012, 12:21 AM
تحذيرات من إرسال أسلحة ثقيلة للإرهابيين في سورية


حذر فالتر فايختينغر مدير معهد حفظ السلام وإدارة الصراعات في فيينا من وصول الأسلحة الثقيلة إلى الإرهابيين المتطرفين من تنظيم القاعدة المتواجدين في سورية.

ووصف فايختينغر وهو أيضا خبير عسكري تسلح "المنظمات الجهادية والسلفية" وخاصة جبهة النصرة بالتطور السلبي المقلق معتبراً أن تلك المنظمات تتحكم بالأمور العسكرية الميدانية للمجموعات المسلحة في سورية أكثر مما يسمّى "الجيش الحر" وهذا يخلق مشكلة أكبر تجاه مستقبل سورية.

وأكد فايختينغر أن المعارضة المسلحة لا تحمل أي تصور سياسي لمستقبل سورية ورأى أن غالبية أفراد هذه المعارضة يأتون من المناطق الريفية البعيدة عن المدن والتي تدعمهم وتغذيهم وتحتضنهم بعكس المدن الكبرى.

ووصف الخبير النمساوي الحرب القائمة في سورية بأنها حرب هجينة بالوكالة لافتا إلى أن وعود وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بـ"تصفير المشاكل" قد فشلت.

إلى ذلك نقلت صحيفة فينر تسايتونغ النمساوية عن تقرير أصدره المعهد قوله: "إن القلق الأكبر في الغرب هو انتقال السلاح إلى أيادي المجموعات والتنظيمات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة" مشيرا إلى أن ذلك التسلح لا يمكن السيطرة عليه بعد ذلك.

وأضاف التقرير: إن السعودية تريد إضعاف النفوذ الإيراني في المنطقة وتسلم زمام الأمور فيها وتعزيز دورها وعليه تقوم بدعم السلفيين والمسلحين بمئات الملايين من الدولارات علما أنها تخشى في الوقت ذاته من زيادة نفوذهم أما قطر فهي تريد أن تصنع لها وزنا ودورا أكبر في المنطقة والخليج العربي لا يتناسب أصلا مع حجمها
بقة من "الصفوة" المجتمعات فى المستقبل و سوف تستخدم التكنولوجيا فى إحكام قبضتها على تلك المجتمعات و توجيهها عن طريق إبهارها "

مقاوم من سورية الأسد
12-03-2012, 12:28 AM
مواجهات بين الجيش اللبناني ومسلحين حاولوا التسلل إلى سورية


أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن أحد مراكز الجيش اللبناني في منطقة مشاريع القاع الحدودية تعرض مساء اليوم لرشقات نارية من قبل مسلحين ورد عناصر المركز على مصادر النار بالمثل من دون تسجيل أي إصابات في الأرواح.

وأشارت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان إلى أنه تمت إعادة الوضع إلى طبيعته وتقوم وحدات الجيش بتعزيز إجراءاتها الميدانية في المنطقة لحماية المواطنين والتصدي لأي اعتداء.

وكان مسلحون اعتدوا مساء اليوم على دورية للجيش اللبناني في مشاريع القاع شمال لبنان أثناء محاولتهم الدخول إلى الاراضي السورية ما أدى إلى وقوع اشتباك عنيف بين أفراد الجيش اللبناني والمسلحين.

ونقلت قناة "المنار" عن مصادر عسكرية وأمنية لبنانية قولها: "إن الاشتباك وقع عندما رفضت دورية للجيش اللبناني السماح للمسلحين بعبور الحدود إلى سورية وقد فتح المسلحون النار على الدورية لمنعها من الاقتراب منهم".

من جهة ثانية حملت عائلة أحد قتلى المجموعات الإرهابية المسلحة الذين قتلوا قرب تلكلخ في سورية الجمعة الماضي الجهات المضللة المنتشرة في شمال لبنان مسؤولية التضحية بابنها.

وأكدت العائلة أنها لم تكن على علم بوجود ابنها في سورية مطالبة بمحاسبة الجهات التي عبثت في عقل ابنها ورفاقه

من جهة أخرى ألقى مجهولون مساء اليوم قنبلة صوتية في أحد الشوارع بطرابلس قرب منطقة جبل محسن دون معرفة الخسائر التي نجمت عن انفجارها.

وقالت قناة "المنار" إن لبنانيا من جبل محسن طعن على أيدي مسلحين من باب التبانة أعقبه إطلاق نار كثيف ورصاص قنص من قبل المسلحين على جبل محسن في طرابلس

مقاوم من سورية الأسد
12-03-2012, 12:32 AM
يبدوا أن الجيش اللبناني أستيقظ وقد قاربت الشمس أن تغيب

فهل نقدم له قهوة الصباح!!!

لم لانسمع صوت سليمان بهذه الحماسة التي كان يتهجم بها على سوريا!

حموده
12-03-2012, 12:36 AM
الإرهابي محمد جمعة المنصور يقر بارتكابه جرائم قتل وسرقة البيوت ومهاجمة المرافق العامة بناء على فتاوى تكفير بريف حلب


لا والله سيدي كنت اتسلى , تتسلى بارواح الناس يا ارهابي , اخي مقاوم ما هو مصير هذا الارهابي ؟؟؟

نـــيـــنـــار
12-03-2012, 12:41 AM
اعتراف هذا المجرم بالصوت والصورة
هؤلاء هم دعاة الحرية وأصحاب المطالب المحقة
شاهدوا واحكموا بأنفسكم



player_embedded&v

مقاوم من سورية الأسد
12-03-2012, 06:03 PM
صحيفة ديلي تلغراف البريطانية : المجموعة الإرهابية المسلحة المسماة جبهة النصرة التي انضمت إلى المجموعات المسلحة في سورية شاركت في تنفيذ أشد الأعمال الإرهابية وحشية داخل سورية

صحيفة ديلي تلغراف البريطانية : هذه المجموعة توازي تنظيم القاعدة من حيث تطرفها ووحشيتها وهي إحدى أكبر وأشرس المنظمات التي تطلق على نفسها اسم " المنظمات الجهادية "

صحيفة ديلي تلغراف البريطانية : تتضمن أساليب هذه المجموعة الوحشية قطع الرأس وتنفيذ عمليات إرهابية انتحارية تودي بمئات الضحايا

مقاوم من سورية الأسد
12-03-2012, 06:05 PM
لكشف عن وجود مئات المقاتلين اللبنانيين في سوريا: شادي المولوي منهم و«أبو طاقية» يهربهم


قالت صحيفة «الاخبار» اللبنانية ان "كمين تلكلخ، لم يكن الرحلة الأولى، ولم يكن الكمين الأول. الشبان الذين قضوا في تلكلخ، قبل أيام، ليسوا أول مقاتلين لبنانيين يسقطون في سوريا. لقد سبقهم العشرات. «هجرة الجهاد» هذه بدأت منذ بدء الأحداث في سوريا، لكن جديدها صدمة سقوط هذا العدد من المقاتلين في كمين واحد. فقد سبق سقوط عدد من المقاتلين اللبنانيين في كمائن متفرقة، لكن لم يكن يتجاوز عديد المجموعات تسعة مسلّحين".

وكشفت «الاخبار» أن "هناك كتيبة تُعرف باسم «كتيبة الوادي»، عديد مقاتليها بالمئات، يقودها ضابط سوري منشقّ يُعرف باسم عبد السلام ح. معظم المقاتلين المنضوين تحت لوائها لبنانيون. الضابط المذكور على علاقة جيّدة مع نائب لبناني شمالي لجهة التمويل والتنسيق واستقبال الوافدين، لكن مسألة دخول المقاتلين وخروجهم كان يتولّاها، ولا يزال، شخص من آل الحجيري يُعرف باسم «الشيخ أبو طاقية»".

فضلاً عن ذلك، هناك مجموعات عدة مؤلفة من مقاتلين لبنانيين، تدخل إلى سوريا لـ«الجهاد» على نحو دوري هناك. ومن أبرز من دخلوا سوريا في الآونة الأخيرة، الموقوفون الذين فروا من سجن رومية في شهر آب الماضي، إضافة إلى شادي المولوي، الشاب الذي أوقفه الأمن العام قبل أشهر، ثم أطلقه القضاء تحت ضغط المسلحين في طرابلس.

مقاوم من سورية الأسد
12-04-2012, 07:19 PM
التقرير بشكل مفصل


ديلي تلغراف: "جبهة النصرة" أحد أكثر التنظيمات الإرهابية تطرفا ووحشية في سورية


أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية ان المجموعة الإرهابية المسلحة المسماة "جبهة النصرة" التي انضمت إلى المجموعات المسلحة في سورية شاركت في تنفيذ أشد الأعمال الإرهابية وحشية داخل سورية.

وذكرت الصحيفة في مقال حمل عنوان "داخل جبهة النصرة الجناح الأشد تطرفا" ان هذه المجموعة التي توازي تنظيم القاعدة من حيث تطرفها ووحشيتها هي احدى أكبر واشرس المنظمات التي تطلق على نفسها اسم "المنظمات الجهادية" والتي تتضمن اساليبها الوحشية قطع الرأس وتنفيذ عمليات إرهابية انتحارية تودي بمئات الضحايا.

واجرت كاتبة المقال روث شيرلوك مقابلات مع عناصر من جبهة النصرة عرف أحدهم عن نفسه باسم ياسر الصباحي من مدينة حمص وهو يتمركز حاليا في مدينة طرابلس اللبنانية وقد أقر بأنه يقف وراء العديد من الهجمات الإرهابية التي وقعت في سورية لافتة إلى ان القصص التي اطلعها عليها حول العمليات الإرهابية التي شنتها "جبهة النصرة" تكشف أعمالا إجرامية مرعبة من داخل الجناح الاكثر تطرفا ضمن المجموعات الإرهابية في سورية والذي يمكن ان يتحول إلى اسوا كابوس قد يواجهها الغرب.

وأشارت الصحيفة إلى ان هذه المجموعة اقرت بانها نفذت مجموعة من العمليات الإرهابية شبه اليومية في دمشق غير ان الدليل الأكبر على العنف المفرط وغير المسبوق لهذه الجماعة يبرز في تجنيدها لمقاتلين متطرفين من الخارج للانضمام إلى المسلحين في سورية حيث تبث عبر الإنترنت خطابات تحريضية لرجل يدعى " ابو محمد الجولاني" وقد تم التلاعب بصوته حتى لا يكون من الممكن التعرف إلى هويته.

وأضافت الصحيفة ان شقيق الصباحي يطلق على نفسه لقب أمير "جبهة النصرة" في حمص وهو متورط في تهريب المسلحين والأسلحة من لبنان إلى سورية.

ويقر الاخير بانه ارسل مسلحين من السعودية والعراق وباكستان ولبنان وتركمانستان وفرنسا وحتى من بريطانيا إلى سورية.

واقر الصباحي بمسؤولية الجبهة عن العديد من الهجمات الإرهابية التي وقعت في دمشق وحلب وأشارت ديلي تلغراف إلى ان "جبهة النصرة" تضم في جزء كبير منها مسلحين أجانب شاركوا في القتال في العراق وأفغانستان.

ولفتت ديلي تلغراف إلى ان عناصر الجبهة كالقاعدة يطمحون ويسعون الى تشكيل دولة اسلامية ليس فقط في سورية وانما تقوم على أراضي كل الدول العربية.

مسلحون ليبيون من تنظيم القاعدة دخلوا سورية مع محاولة التنظيم انشاء موطئ قدم له في ليبيا

وفي مقال اخر, كشفت الصحيفة ان تنظيم القاعدة يكثف جهوده لإنشاء قاعدة جديدة لعملياته الإرهابية في ليبيا في أعقاب الهجوم الأخير على القنصلية الأميركية بمدينة بنغازي إضافة إلى إقامة روابط مع المجموعات الإرهابية المسلحة الأخرى في العالم العربي وخاصة في سورية.

وقالت الصحيفة ان مسؤولين من الاستخبارات الغربية أكدوا ان أعداداً كبيرة من المسلحين الليبيين والذين كان بعضهم متواجدا في العراق شقت طريقها إلى سورية للمشاركة في العمليات الإرهابية التي تجري فيها.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى ان ما يسمى بـ "لواء الشهيد أبو سليم" والتابع لتنظيم القاعدة وتم تشكيله من مجموعة من السجناء الليبيين السابقين يسعى بنشاط إلى إقامة روابط مع المجموعات المسلحة الأخرى في العالم العربي وخاصة في سورية بعد ان تمكن في الآونة الأخيرة من السيطرة على مدينة درنة الليبية.

ونقلت الصحيفة عن تقارير لوكالة الاستخبارات الأميركية سي أي ايه ان هناك مؤشرات كبيرة على ان قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب وفرع التنظيم في شمال افريقيا يبذلون جهودا لإقامة روابط مع حركة أنصار الشريعة في ليبيا والتي تعتقد الـ سي آي إيه انها تقف وراء الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي في 11 أيلول الماضي والذي أدى إلى مقتل اربعة أشخاص بمن فيهم السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز.

واردفت الصحيفة ان قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب يحاولون أيضاً إقامة علاقات مع المجموعات الأخرى في ليبيا على أمل إنشاء إقطاعية هناك مماثلة للتي أقاموها في مالي المجاورة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الاستخبارات الغربية قولهم إن قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب يسافرون بانتظام إلى بلدة الغاط الصحراوية في جنوب غرب ليبيا القريبة من الحدود مع النيجر بهدف إيجاد موطئء قدم لهم في ليبيا لشن هجمات ضد أهداف غربية والوصول إلى مخزونات الأسلحة الكبيرة بما في ذلك صواريخ مضادة للطائرات التي نهبها المسلحون الليبيون بعد مقتل العقيد الليبي معمر القذافي نهاية العام الماضي مقابل تزويد المجموعات المسلحة الليبية بالتدريب والتمويل.

وقال مسؤول استخباراتي غربي رفيع المستوى إن تنظيم القاعدة يعتبر مرحلة ما بعد القذافي فرصة سانحة له لتوسيع شبكة فروعه الإرهابية كما أن قوة التنظيم ستزداد إذا ما تمكن من تشكيل تحالف مع المجموعات المسلحة الليبية.

وقالت الصحيفة انه توجد مخاوف من تمكن تنظيم القاعدة من استخدام صواريخ مضادة للطائرات لاسقاط الطائرات المدنية ومهاجمة طائرات الشحن في منطقة البحر الأبيض المتوسط مشيرة إلى وجود تقارير تفيد بأن التنظيم يسعى إلى تأسيس قاعدة جديدة في ليبيا اثر انباء عن ان شبكة تابعة له متواجدة في شرق افريقيا تعيد تجميع صفوفها والتسلح في شمال الصومال بعد ان تم طردها مؤخرا من العاصمة الصومالية مقديشو.

واضافت ان هناك نحو 1700 مجموعة مسلحة تعمل حاليا في ليبيا مشيرة إلى أن السلطات الليبية أطلقت مؤخراً عملية لاخراج الجماعات المسلحة من مدينة بنغازي في أعقاب الهجوم على القنصلية الأميركية لكن مسؤولي الاستخبارات الغربية يخشون من أن تكون انتقلت إلى مناطق أخرى في البلاد غير خاضعة لسلطة الحكومة الليبية.

نـــيـــنـــار
12-05-2012, 03:38 AM
استهداف إرهابي لمدرسة بالقذائف في مخيم الوافدين بريف دمشق
حيث ذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق إن قذائف أطلقها إرهابيون على مدرسة الشهيد حسين عبد الرحمن أدت إلى استشهاد 9 طلاب إضافة إلى معلمة واحدة وإصابة 20 طالبا آخر بجروح حالة معظمهم حرجة


وأضاف المصدر أن القذائف سقطت بشكل مباشر على قاعة تدريسية أثناء إعطاء إحدى الحصص التعليمية للطلاب

نـــيـــنـــار
12-05-2012, 03:40 AM
إرهابيون يغتالون الصحفي ناجي أسعد أمام منزله في حي التضامن


في إطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة الصحفي ناجي أسعد أمام منزله في حي التضامن مسبق الصنع بدمشق خلال ذهابه إلى صحيفة تشرين


وذكر مصدر في المحافظة أن الشهيد أسعد أصيب برصاصة قناص في رأسه أثناء مغادرته منزله الكائن بالمساكن مسبقة الصنع في حي التضامن قرابة الثامنة والنصف صباحا متوجها إلى عمله


والشهيد الصحفي أسعد من مواليد سلحب بمحافظة حماة عام 1951 وحائز على إجازة في الآداب قسم اللغة العربية عين بوظيفة مندوب رئيسي عام 1979 وأسند اليه عام 1987 وظيفة رئيس دائرة التحقيقات الاجتماعية والاقتصاد وسمي أمينا للتحرير للشؤون المحلية عام 2003 ويعمل حاليا مشرفا على صفحة منبر تشرين

مقاوم من سورية الأسد
12-05-2012, 05:30 PM
استكمالاً لمشروع إرهابيين الناتو في تدمير مؤسسات وبنية الدولة السورية خدمة لأعداء سورية ... محاولة اغيال نواب في مجلس الشعب


تعرض الدكتور سليمان سليمان وعضو مجلس الشعب الدكتور اياد سليمان والدكتور جمال سلوم الى محاولة اغتيال واطلاق نار وتم الاشتباك مع المرافقة على اوتستراد حرستا
ادت الى استشهاد السائق فؤاد سليمان وخطف 2 من العناصر مع السيارة المرافقة لهم وتدل اخر المؤشرات على ان العنصرين المرافقين لهما موجودان في برزة البلد

مقاوم من سورية الأسد
12-05-2012, 05:34 PM
آخر أخبار جرائم الإرهاب في حمص

ارهابيون يطلقون 3 قاذئف هاون على حي العباسية ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة إمرأتين وأضرار مادية

نـــيـــنـــار
12-05-2012, 06:07 PM
اعتداء إرهابي على محطة غاز حلب يخرج 1050 ميغاوات من الخدمة ويقطع الكهرباء عن عدد من مناطق المدينة


اعتدى إرهابيون على محطة غاز حلب التي تغذي عنفات محطة توليد الطاقة الكهربائية في المدينة ما أدى لإخراج 1050 ميغاوات من الخدمة


وأكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس في تصريح له أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى انقطاع التيار الكهرباء عن عدد من مناطق مدينة حلب ولاسيما أن المحطة تنتج يوميا نحو 1050 ميغاوات من الكهرباء يتم استثمارها لتزويد مدينة حلب بالطاقة الكهربائية


وأشار وزير الكهرباء إلى أن الإرهابيين أطلقوا قذائف على مخازن الوقود في المحطة الحرارية ما سيؤدي إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق بمدينة حلب على مدار الساعة

نـــيـــنـــار
12-05-2012, 06:08 PM
استشهاد مواطن وإصابة ابنه بنيران مجموعة إرهابية مسلحة في الحسكة


استشهد المواطن عبد الأحد باشورة وأصيب ابنه يوسف بنيران إرهابيين في منطقة مساكن المحطة

ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله إن عبد الأحد باشورة فارق الحياة متأثرا بإصابته بطلق ناري في رأسه في حين تم نقل ابنه إلى المشفى بحالة صحية حرجة

وذكر أبناء الحي أن إرهابيين اعترضوا باشورة وابنه أثناء عودتهما إلى المنزل وأطلقوا النار عليهما قبل أن يلوذوا بالفرار

نـــيـــنـــار
12-05-2012, 06:10 PM
اللاذقية: انفجرت صباح اليوم في حي الزقزقانية في اللاذقية بالقرب من دائرة النفوس قنبلة صوتية كانت ملصقة في سيارة

واقتصر الانفجار على أضرار مادية بسيطة وكانت غاية هذا الانفجار خلق نوع من الذعر في المنطقة القريبة من عدة مراكز أمنية و في دائرة النفوس التي كانت تجرى فيها امتحانات برنامج تشغيل الشباب

مقاوم من سورية الأسد
12-05-2012, 06:49 PM
قائد «لواء التوحيد»: استثمارات بـ مليار دولار تنقله إلى تركيا وتعزله عن «الثوار»


أكد مصدر محلي لشبكة عاجل الإخبارية نقلا عن مصادر من داخل المعارضة المسلحة نية عبد القادر الصالح الملقب "بحجي مارع" والذي يشغل رئيس العمليات العسكرية في "لواء التوحيد"، بترك مهامه والإقامة في تركيا، بعد أن قام بفتح استثمارات صناعية في كل من كلس وغازي عنتاب.

وأشارت المعلومات الواردة بأن "حجي مارع " ووالذي يبلغ العقد الرابع من العمر كان قد افتتح مول تجاري في قرية مارع بريف حلب مسقط رأسه والذي كان مشروعا ناجحا ماديا، نظرا لاحتوائه على كل الاحتياجات الغذائية ووغيرها ناهيك عن جذب زبائن من كل الأرياف المتاخمة لمارع.

"حجي مارع" كان من ذوي الدخل المحدود قبيل اندلاع الأحداث، حيث شكل مع بدايتها "كتيبة" تضم عدد من أهالي قريته، فيما يعتبره بعض قادة الجماعات التابعة "للواء التوحيد" مجرد لص، قام بسرقة الأموال التي أرسلت إلى المقاتلين عبر تركيا إلى حلب، متهمينه بالسعي لمصالحه الشخصية على حساب مصلحة "الثورة".

فيما هاجم عناصر" لواء التوحيد" قادتهم الذين لم يعطوهم مستحقاتهم الحقيقة، متهمين إياهم بأنهم قاموا بسرقة أجورهم، فقد بلغت استثمارات "حجي مارع" حوالي مليار دولار.

أحد الإعلاميين السوريين الذين هاجروا إلى تركيا أشار إلى أن السلطات التركية قامت بتسهيل استثمارات "حجي مارع" بعد أن كافأته بمبالغ طائلة لقاء قيامه بتهريب نسبة 70 بالمئة من آليات وتجهيزات معامل حلب وبيعها للحكومة التركية.

وتابع الإعلامي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه : بأن "حجي مارع" استأجر قرابة 400 عامل بينهم مسلحين وعدد من الآليات لنقل آليات تلك المصانع والتي وقعت بيد المسلحين منذ اندلاع الأحداث في حلب.

وأكد الإعلامي السوري أن "حجي مارع" لم يكتف بسرقة المعامل والتي يقدر ثمنها بمليارات الدولارات، بل سارع لسرقة المخزون الاستراتيجي من الحبوب من عدة صوامع في أرياف مختلفة بمساعدة عناصر مختلفة من الميليشيات لقاء أجور.

وختم الإعلامي السوري قائلا : "إن جل المخزون الصناعي والتجاري والمادي هو اليوم في تركيا التي تحاول اليوم وعبر تلك الشخصيات أن تنقل كل مابوسعها من حلب باتجاه تركيا معتبرا بأن ماحدث هو أقوى من أي حرب".

وكان "حجي مارع" قد غادر ريف حلب متجها إلى تركيا منذ أكثر من شهر ونصف لمتابعة "أعماله العسكرية" على حد تعبيره، ما أغضب عدد من المعارضين عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

مقاوم من سورية الأسد
12-05-2012, 07:04 PM
أميرة عرعور أول إمرأة في قيادة ميليشيات الجيش الحر


في خطوة تعد الأولى من نوعها منذ اندلاع التمرد الحاصل في سوريا أعلنت الملازم أول أميرة عرعور عن تشكيلها كتيبة «الأقصى المبارك» التي تتبع قيادة عصابات السوري الحر الخارجة عن القانون.
وبحسب شريط فيديو تم بثه على موقع «يوتيوب»، تظهر الضابطة الفارة بين عناصر كتيبتها، وتعرف عن نفسها بأنها كانت «تتبع لمرتبات منطقة التجنيد والتعبئة الشمالية في الجيش السوري». وأعلنت عرعور انشقاقها وانضمامها إلى صفوف الكفرة في ثورته المباركة ضد القتلة والظالمين، وذلك بسبب ارتكاب هذه العصابات أبشع الجرائم ضد المدنيين العزل».
كما أشارت الضابطة في نهاية الشريط إلى أن كتيبتها – التي أطلق عليها اسم «الأقصى المبارك» – ستتبع للجيش السوري الحر «بجميع مجالسه العسكرية».

مقاوم من سورية الأسد
12-05-2012, 07:08 PM
ماذا كان يفعل «الدادا» مستشار الجيش الحر في «تل ابيب»؟


تجاهر قيادة “الجيش السوري الحر” علناً بأنها لا تأبه أبداً أن يشن العدو الصهيوني حرباً على سورية، وتؤكد أنها ستكمل أعمالها ضد نظام الرئيس بشار الأسد، ولن يرف لها جفن، لأنها تعتبر أن هذه الحرب ستكون مفبركة بالاتفاق بين الاسد “واسرائيل”. عجيب أمر هؤلاء يجاهرون بعدم العداء لإسرائيل، ويعلنون بأنهم سيقيمون علاقات معها، والمهم عندهم ان تسقط الدولة السورية، لأن هذا الهدف هو “إسرائيلي” دون أي منازع، حفاظاً على أمن الكيان الغاصب.
وقد كشف الكثير عن أن هناك قادة في المعارضة السورية، التقوا شخصيات “اسرائيلية”، وتعاملوا مع الموساد الصهيوني، لهدف موحد هو إسقاط النظام، وهذه الفضائح لا تزال تهز كيان “الجيش الحر” التي لا تستحي قيادته أن تستخدم شتى الوسائل لإسقاط النظام، فقد كشفت مصادر موثوقة للخبر برس أن المستشار السياسي “للجيش الحر” بسام الدادا، الذي هدد حزب الله بالهجوم العسكري عليه، والدخول إلى الضاحية الجنوبية، زار نهار السبت الماضي 1/12/2012 عاصمة كيان العدو “تل ابيب” حيث التقى بقادة أمنيين وعسكريين صهاينة رفيعي المستوى من بينهم رئيس الموساد تامير فريدو”، ابلغوه أن “اسرائيل” ستدعم “الجيش الحر” بالسلاح الذي يريده، لمحاربة الأسد وحزب الله، وقد تم إعطاء الدادا خريطة عسكرية لتسليمها إلى قيادة “الجيش الحر” من أجل إدارة أي معركة مع حزب الله على أرض لبنان، وتم تزويده بمبلغ مالي كبير، وبمعلومات سرية”.
ولفتت المصادر للخبر برس إلى أن “الدادا ذهب إلى اسرائيل عبر الاراضي القبرصية وليس عبر الاراضي التركية، حيث سافر إلى قبرص، يوم الجمعة في 30/11/2012 لملاقاة ضباط في الموساد ومن بينهم ضابط يدعى موشي شكراين، كان الدادا ينسق معهم حول إدارة المعركة السياسية والعسكرية، ويأخذ منهم الأموال، وقد ابلغوه أن القيادة الاسرائيلية، تريد أن تتحدث معك وعليك الذهاب إلى تل ابيب”، مشيرةً إلى أن “الدادا طلب يومين قبل الذهاب للتنسيق مع قيادة الجيش الحر وضباط في المخابرات التركية، لكن الموساد رفض ذلك، وقال إنه عليك الذهاب على عجل وقد جهزنا كل شيء، وكان من بينهم فتاة صهيونية تعمل لحساب الموساد وتدعى انا”.
وأكدت المصادر للخبر برس انه “بعد أن التقى الدادا القادة الصهاينة نهار السبت، ذهب ليلاً برفقة انا، إلى أحد المراقص في تل ابيب، ومن ثم توجه إلى مكان مجهول مع الفتاة”.

مقاوم من سورية الأسد
12-06-2012, 09:01 PM
"القاعدة" الليبية تتسلل إلى إدلب بالتنسيق مع “الائتلاف”


دخل خلال الأيام الماضية عشرات الليبيين إلى منطقة إدلب شمال شرق سوريا بالتنسيق مع “الائتلاف الوطني للثورة والمعارضة” الذي شكلته قطر و وكالة المخابرات المركزية الأميركية، والذي يشكل الأخوان المسلمون عموده الفقري.

وأظهر شريط بث على الإنترنت عشرات الليبيين المسلحين وهم يستقلون سياراتهم للتوجه إلى مكان آخر بعد فترة وجيزة من دخولهم الأراضي السوريا عن طريق لواء إسكندرونة المحتل.

وقال مصدر “إخواني” إن هؤلاء المسلحين، وبخلاف الليبيين الآخرين الذين سبق أن دخلوا سوريا، لن ينضموا إلى “لواء الأمة الليبي”، الذي يقوده رجل وكالة المخابرات المركزية المهدي حاراتي، ولكن إلى “كتائب أحرار الشام” التي أنشأت مؤخراً غرفة عمليات مشتركة في محافظة إدلب مع مسلحي الأخوان المسلمين الذين يمثلهم “لواء صقور الشمال”.

وطبقاً للمصدر فإن استقدام هؤلاء الليبيين يأتي تنفيذاً لاتفاقيات التعاون الأمني والعسكري التي أبرمها “المجلس الوطني السوري” وورثها “الائتلاف الوطني للثورة والمعارضة” الذي يتزعمه الإخواني ورجل المخابرات الفرنسية والقطرية معاذ الخطيب.

وكان برهان غليون وفاروق طيفور أبرماً اتفاقاً أمنياً وتسليحياً مع مصطفي عبدالجليل عندما زارا ليبيا العام الماضي، وفق صحيفة “تلغراف” البريطانية.

وتضمن الاتفاق إرسال السلاح والمال والرجال بالتنسيق مع زعيم “القاعدة” في ليبيا وشمال أفريقيا عبد الحكيم بلحاج، رئيس ما يسمى “المجلس العسكري” في طرابلس ليبيا

بنت سوريا الاسد
12-06-2012, 09:54 PM
كشفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية نقلا عن صحيفة "التايمز" البريطانية, ان اسرائيل قد تشارك في عملية عسكرية محتملة ضد سورية, اذا اقدم نظام بشار الاسد على استخدام الاسلحة الكيماوية .
واضافت الصحيفة البريطانية, ان الولايات المتحدة وبريطانيا اعدتا خطة عسكرية لمهاجمة سورية بريا باشتراك قوات من الاردن وتركيا واسرائيل .
وبموجب هذ الخطة يقوم نحو 75 الف مقاتل من القوات البرية ووحدات الكوماندوز بالسيطرة على منشآت الاسلحة الكيماوية السورية.
كما سيفرض حظر طيران في اجواء سورية, لمنع طائرات حربية سورية من القاء صواريخ مزودة برؤوس حربية كيماوية .
ويشار الى ان التمرين العسكري الذي جرى في الاردن في شهر مايو ايار الماضي بقيادة الولايات المتحدة وباشتراك 19 دولة اخرى, شمل اختبار سيناريوهات مختلفة بما في ذلك سبل التصدي للاسلحة الكيماوية .
ويذكر ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كان قد اكد ان اسرائيل تتابع عن كثب مع المجتمع الدولي التطورات في سورية الخاصة بمستودعات الاسلحة الكيماوية .
واضاف ان اسرائيل تتفق مع الادارة الامريكية في موقفها الحازم بهذا الصدد كما عبر عنه الرئيس الامريكي بارك اوباما .
وشدد نتنياهو على وجوب بذل كل جهد مستطاع لثني النظام السوري عن استخدام هذه الاسلحة وعدم تسربها الى جهات ارهابية.
وجاءت اقوال رئيس الوزراء في سياق كلمة القاها مام اعضاء هيئة الاعلام الوطني في القدس امس.
هذا و يذكر أن إسرائيل لم تعتد عن الإعلان عن حروبها و يعتقد محللون بأنها ليست أكثر من حرب نفسية لتقوية معنويات العصابات الصهيوهابية في سورية.

مقاوم من سورية الأسد
12-07-2012, 05:32 PM
الرئيس السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى عدم تجاهل وجود مجموعات متطرفة في سورية غير معنية بالديمقراطية



دعا الرئيس السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة يان كافان إلى عدم تجاهل حقيقة وجود مجموعات متطرفة من "الجهاديين" وتنظيم القاعدة فى سورية تشارك فى العمليات القتالية وغير معنية على الأطلاق بأي مسالة ديمقراطية.

وأشار كافان في حديث لصحيفة"هالو نوفينى التشيكية" اليوم إلى المفارقة القائمة الآن حيث تدعم بعض الدول الغربية هذه المجموعات التى سبق لها وان ساهمت فى الاعتداء على المركز التجاري العالمي فى نيويورك عام 2001 وسميت آنذاك بالمجموعات الإرهابية.

ورأى أن الحل الأفضل الآن للأزمة فى سورية يكمن فى طرح الأمم المتحدة اقتراحا لحل سياسى يتضمن بالضرورة احترام حقوق جميع السوريين وضمان هذه الحقوق ومن ثم إقناع الحكومة والمعارضة على التفاوض حول هذا الاقتراح.

وأكد الرئيس السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة أن على قطر والسعودية التوقف عن دعم المجموعات المسلحة فى سورية

مقاوم من سورية الأسد
12-08-2012, 05:28 PM
حلب مساء أمس: استشهاد 4 مواطنين جراء اطلاق النار عليهم من قبل المسلحين أثناء مشاركتهم بمظاهرة في حي الانذارات بالحيدرية تطالب المجموعات الارهابية المسلحة بالخروج من حيّهم

مقاوم من سورية الأسد
12-08-2012, 07:38 PM
ثوار ريف حلب يدمرون خطوط الكهرباء ويبكون لانقطاعها



حلب الشهباء المدينة التي لا تنام و التي يبدأ مساء أهلها عشاق الحياة بعد منتصف الليل ،غرقت في الظلام الذي أغدقه ثوار الحرية و الكرامة عليها بعبوة ناسفة دمرت عقد الوصل الكهربائية التي تزودها بالكهرباء من بقية المصادر بعد أن تكفلت قذائف"أصدقاء سورية" بتدمير خط الغاز الذي يزود محطتها الكبرى في السفيرة ليحرم المدينة من أكثر من ألف ميغوات من الكهرباء كانت توفر لأهل حلب 12 ساعة من الكهرباء يومياً .
وفي مدينة الباب التي تحولت إلى إمارة إسلامية تتنازع فيها جبهة النصرة مع لواء التوحيد مع غرباء و أحرار الشام السيطرة
وهاجم نحو 150 مسلحاً من جبهة النصرة و لواء التوحيد و جماعات أخرى المحطة الحرارية الواقعة على اوتوستراد حلب الرقة جنوب الباب بنحو 25 كيلو متر و امطروا المحطة بعدد كبير من القذائف ، فيما قام عناصر منهم بتفخيخ خط التوتر العالي و خط للغاز وتفجيرهما .
و أثار الهجوم الذي أعقبه انقطاع للتيار في مدينة الباب نفسها و حلب و مناطق ريفية أخرى انتقادات بعض أهالي الباب الذين طلبوا من الجيش الحر عدم تكرار العملية لأنها تضر بالسكان.
لكن المفارقة في الأمر أن شركة كهرباء حلب تمكنت من صول الكهرباء إلى مدينة الباب في الساعة الحادية عشرة ليل الأربعاء أي بعد أقل من 8 ساعات من تنفيذ الهجوم ، في وقت كان فيه ثوار صفحات تنسيقيات الباب يشتمون النظام الذي يعاقب مدينة الباب بقطع الكهرباء عنها على صفحاتهم ، ويرجون في رسائلهم الخاصة زعماء المسلحين بعدم مهاجمة المحطة مرة ثانية لكي لا يحرموا المنطقة من الكهرباء.
وقال مصدر في شركة كهرباء حلب لعربي برس إن ورش الصيانة تمكنت من إصلاح الأضرار التي تسبب بها هجوم الإرهابيين يوم الخميس و ستعود الكهرباء تباعاً إلى أحياء حلب بحلول منتصف ليلة الجمعة السبت .
وتم بالفعل اعادة التيار الى عدد من احياء المدينة اعتبارا من بعد ظهر يوم الجمعة .
و أثار الاعتداء على المحطة استياء كبيراً بين الأهالي لترتفع المطالبة باتخاذ أشد ما يمكن للقضاء على الجماعات المسلحة التي لا تقوم سوى بتدمير مقومات الحياة للمواطنين وفق مخطط لجعل سورية دولة فاشلة .
انقطاع الكهرباء ترافق مع أزمة خبز شديدة حيث وصلت ربطة الخبز السياحي (زنتها كغ فقط ) إلى 250 ليرة في أسواق الجميلية مع ندرة شديدة في المادة .
ويمنع المسلحون شاحنات الطحين من الوصول إلى المخابز في الأحياء الآمنة ، ويقومون بتحويلها إلى الأرياف التي يسيطرون عليها .
ويأتي ذلك بعد إخراجهم معظم المطاحن من الخدمة عبر التهديد أو عبر تفكيك الآلات و بيعها لتجار حديد الخردة الأتراك في سلوك صدم الرأي العام حتى في المناطق التي يسيطرون عليها .
و ارتفعت الأصوات على صفحات التواصل الاجتماعي للجيش السوري بالضرب بيد من حديد و إنقاذ حلب بأي طريقة ومهما كانت النتائج المترتبة بعد وصول سعر ليتر المازوت الى اكثر من 200 ليرة .
وقال عمار الحلبي: "لم نعد نحتمل هذا الإجرام الوضيع ، حرقوا معاملنا و متاجرنا وخطفوا شبابنا وبكل وقاحة يتحدثون عن الحرية وتحرير حلب ، من حق أهالي خلب على رئيسهم المحبوب بشار أن يشن حرباً لا هوادة فيها ضد قطاع الطرق و الرعاع الذين حولوا حلب الجنة إلى مدينة موت وفقر وجوع" .
بدورها قالت بشرى زيتوني: "يجب تحرك الدولة بفعالية في حلب قبل فوات الاوان الشعب سئم هذا الوضع الذي يتحكم فيه الرعاع و الغوغاء المدعومون من اعداء سورية بحياة 3 مليون انسان حلبي ذنبهم الوحيد هو تمسكهم بالدولة السورية و نبذ العنف" .
وقالت ريما شحنة: "لا بديل يحمينا سوى الدولة السورية نحن مع اي اجراءات يقوم بها الجيش ونريد تشكيل خلية من ضباط الجيش العرب السوري لادارة حلب معاشيا وخدماتيا وفرض الاحكام العرفية واعدام كل متلاعب بقوت الشعب ونصب المشانق لهم لانهم خونة".


عربي برس

مقاوم من سورية الأسد
12-08-2012, 07:39 PM
عناصر من القاعدة يصنعون غازات سامة قرب غازي عنتاب ويهددون باستخدامها ضد الشعب السوري


كشفت صحيفة يورت التركية أن عناصر من تنظيم القاعدة يصنعون أسلحة كيميائية في مخبر يقع قرب مدينة غازي عنتاب ويهددون باستخدامها ضد المدنيين السوريين.
وقالت الصحيفة في خبر لمراسلها عمر أودميش:" إن تنظيم القاعدة الإرهابي المدعوم من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية يملك مخبرا كيميائيا قرب مدينة غازي عنتاب ويقوم بتصنيع الغاز الكيميائي فيه" لافتا إلى مقاطع فيديو تم نشرها على مواقع الانترنت تظهر طريقة تصنيع الغاز السام بمواد كيميائية أمنها تنظيم القاعدة من شركة تركية وجرى اختبارها على الأرانب".

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاطع الفيديو تبين عناصر القاعدة الذين يحتفلون بنجاحهم بتصنيع هذا الغاز الكيميائي السام ويتوعدون باستخدامه ضد المواطنين السوريين مؤكدا وجود لافتة على جدار المخبر مكتوب عليها باللغتين الإنكليزية والعربية عبارة (كتيبة القاعدة لتصنيع الغاز الكيميائي).

وتساءلت الصحيفة عن كيفية حصول عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابية على مواد كيميائية لتصنيع الغاز السام من الشركة التركية مشيرة إلى أن مراسلها التقى بأحد مسؤولي الشركة الذي أكد له إن الشركة تبيع (كحول اثيلي) للمشافي التركية ولكنه لا يعلم كيف أمن تنظيم القاعدة هذه المواد الكيميائية مؤكدا أنهم يبحثون عن كيفية وصول هذه المواد إلى القاعدة.

مقاوم من سورية الأسد
12-08-2012, 07:44 PM
حلب : مئات المسلحين يؤسسون مايسمى هيئة الأمر بالمعروف لتطهير سوريا من النصيريين!!


في تطور غير مسبوق ينذر بعمليات إبادة طائفية، أعلن مئات المسلحين في" مهرجان" هستيري ، عقد في إحدى المدارس المحتلة في حلب يوم أمس،
عن تأسيس "هيئة الأمر بالمعروف ونصرة المظلوم" كشكل من أشكال "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" الوهابية . ورغم أن المؤسسين أعلنوا أن هيئتهم" إسلامية مستقلة"، إلا أنهم ، وكما صرحوا في بيانين أظهرهما شريط حصلت عليه موقع "الحقيقة"، أكدوا أنهم سيعملون رديفا لجميع الألوية والكتائب المسلحة، ولـ"الهيئة الشرعية" و"الأمن الثوري الإسلامي" ، وكقوة ضاربة وعون لجميع المجاهدين من أجل" تطهير سوريا من دنس العصابات النصيرية المجرمة"!
...

رصد نت

مقاوم من سورية الأسد
12-08-2012, 07:45 PM
السعودية تعفي عن سجنائها العرب المتهمين بجرائم الاغتصاب والقتل وتهريب المخدرات وترسلهم لـالجهاد في سوريا



تتناقل صفحات الفيسبوك برقية تحمل توقيع عبد الله بن علي الرميزان مدير المتابعة بوزارة الداخلية السعودية, وتفيد أنه تم اعفاء عدد من الموقوفين من جنسيات عربية بتهم تصل عقوبتها حد جزّ الرقاب وفق شريعة بني عبد الوهاب شريطة قبولهم الذهاب إلى سوريا لـ "الجهاد", وذلك استناداً إلى برقية الديوان الملكي ذات الرقم 112 الخاصة بالموقوفين العرب بالمملكة بجرائم اغتصاب وقتل وتهريب مخدرات, وهي تهم يفتلون لأجلها بموجب حكم الشريعة الإسلامية المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

والمتهمون المُزمع ارسالهم الى سوريا هم من الجنسيات التالية: 105 يمني, و21 فلسطينياً, و212 سعودياً, و96 سودانياً, و254 سورياً, و82 أردنياً, و68 صومالياً, 32 أفغانياً, و194 مصرياً, و203 باكستانياً, و23 عراقياً, و44 كويتياً.

مقاوم من سورية الأسد
12-09-2012, 07:26 PM
مراسل الوكالة الفرنسية التقى جزائرياً كان في صفوف مقاتلي منطقة القبائل بأفغانستان

إرهابي من حركة أوزبكستان الإسلامية قال لمراسل الوكالة الفرنسية إنه جاء " لقتال المسيحيين والكفارفي سورية "

مراسل الوكالة الفرنسية التقى سعوديين في قرية سلمى ذكروا أنهم جاؤوا للسياحة في سورية

مقاوم من سورية الأسد
12-09-2012, 07:42 PM
ضابطاً إسرائيلياً دخلوا سورية 20 في حلب و20 في معركة المطار الأخيرة


مرةً بعد أخرى، تتكشف حقيقة قيادات عصابة “الجيش الحر”، وكيف يصمد هذا الجيش بوجه الجيش العربي السوري، من الطبيعي أن “الجيش الحر” أصبح لديه آلاف العناصر في سورية، ومن المؤكد أن دخول المرتزقة الإرهابيين بأعداد هائلة أعطت هذا الجيش قوة دفع لمحاربة الجيش العربي السوري وتدمير سورية، وهذا ما نشهده كل يوم حيث أن بطش وإجرام العناصر الإرهابية بلغ ذروته، ونظراً لصعوبة إدارة المعركة ضد القوات السورية التي تكبد هؤلاء خسائر فادحة وفق اعتراف أميركا بذلك، فقد رأت أميركا وتركيا أنه لا بد من وجود قيادات عسكرية لديها خبرة واسعة لإدارة معركة حرب الشوارع، وبالتالي كان لا يوجد بالنسبة لأميركا أفضل من ضباط صهاينة خاضوا حروب كبيرة في جنوب لبنان وقطاع غزة لإدارة هذه المعارك، لذلك فقد تم إدخال 40 ضباط صهيوني مدعمين بضباط من الموساد الإسرائيلي والمخابرات التركية، ولكن كيف دخل هؤلاء؟
تكشف معلومات وصلت إلى “الخبر برس” إن “ضابط كبير في “cia” اتصل بقيادات الجيش التركي، وطلب مقابلة قيادي رفيع المستوى في الجيش التركي وكذلك قيادي رفيع المستوى في المخابرات التركية، فكان له ذلك، حيث ابلغهما أن معلومات جهاز الـ “cia” تقول إن الجيش العربي السوري يكبد عناصر المرتزقة خسائر كبيرة وفادحة في معارك عدة، وأصبح قادة العصابات يخافون أن يقتلوا وبدأوا يفكرون بالفرار، وهناك عناصر كثر فروا من أرض المعركة، وإذا بقيت الأوضاع هكذا، فإن الرئيس الأسد سينتصر لا محالة وبالتالي علينا أن نخطط لضربة كبيرة تكسر القيادة السورية”، مضيفةً “اقترح ضابط الـ “cia” أن يتم الدخول إلى مطار دمشق والاستيلاء عليه، فوافق الأتراك، وبدأ البحث في كيفية الدخول إليه، ومن سيدير المعركة، فالدخول إلى مطار دمشق ليس سهل أبداً، لان العاصمة هي معقل القوة الحقيقية ”.
وأشارت المعلومات إلى أن “الطرفين أكدا على أن الدخول سيكون بواسطة حرب شوارع فلا قدرة للجيش الحر على غير ذلك، لكن الجيش الحر لا يستطيع قيادة هذه المعركة، فأشار الضابط الأميركي إلى انه لا بد من الاستعانة بقيادات عسكرية لديها الخبرة لقيادة المعركة، وأفضل من يدير هذه المعركة هم ضباط في جيش الاحتياط الإسرائيلي وضباط حاليين، لأن لديهم خبرة واسعة في حرب الشوارع في جنوب لبنان”، وأضافت المعلومات للخبر برس أن “الأتراك عارضوا هذه الفكرة لأن الجيش الحر قد لا يقبل، فرفض الضابط الأميركي ذلك وقال لا عليكم دعوا الموضوع على جهازنا نحن نحله، وان يكون هناك تنسيق بيننا وبين مخابراتكم لملاقاة قيادات الجيش الحر، فهذه المعركة كبيرة وتستأهل أن نعمل كل شيء لإضعاف سورية”.
فعلاً كان لضابط الـ “cia” ما يريد، تم التنسيق مع “الموساد” الإسرائيلي واستدعاء 40 ضابط إسرائيلي، يدخل 20 منهم إلى ريف دمشق لإدارة المعركة، وعشرون يبقون في غرفة عمليات في حلب للتواصل والإمداد السريع”، وبقيت العقبة الأساسية هي كيفية التعاطي مع قيادة الحر لإدخال الضباط تحسبا لأي رفض من قبلهم، وتم الإجتماع مع هذا الشخص الذي تم إعطائه الأموال، وتم الاتفاق على مساعدة الضباط في الدخول إلى ريف دمشق والاتفاق مع العناصر هناك أن يكونوا تحت طوع الضباط فعلنيا أن نفعل كل شيء لإسقاط سورية، حيث تفاجئ عناصر المخابرات بالموافقة السريعة على ذلك”.
وبحسب معلومات الخبر برس، “فقد تم التخطيط للمعركة، وتم توزيع المهمات، وبدأت العناصر تدخل إلى ريف دمشق وتتوجه نحو المطار، حيث المعركة”، مشيرةً إلى أن “الضباط الإسرائيليين تفاجئوا بقوة الجيش العربي السوري وخبرته في إدارة المعركة وإدارة النيران، حيث تم قتل ما يقارب 3000 عنصر من الجيش الحر، عندها تم سحب الضباط الصهاينة الذين قتل منهم اثنين”.

مقاوم من سورية الأسد
12-09-2012, 09:11 PM
مقتل الارهابي السعودي عبدالله عبد اللطيف الحسين من منطقة الاحساء في السعودية , قتل في سوريا ( درعا ) اثناء مشاركته في سفك الدماء السورية وفقا" للحقيقة السورية

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-421425587a.gif

مقاوم من سورية الأسد
12-09-2012, 09:14 PM
قطر ترسل مسلحين باكستانيين للانضمام إلى المجموعات المسلحة في سورية


أكدت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن قطر أرسلت خلال الأسبوعين الماضيين مجموعتين من المسلحين الباكستانيين تضم كل مجموعة منها 67 مسلحا للقتال في سورية.
وأوضحت الوكالة في تقرير لها أمس السبت أن قطر تساهم بنشر الإرهاب في سورية حيث تعمل منذ بداية الأزمة على إرسال الإرهابيين من الجماعات السلفية من كافة ارجاء العالم إلى سورية ، وفي هذا السياق ارسلت مجموعات من المسلحين من ولاية بلوشستان جنوب غرب باكستان للقتال الى جانب المجموعات المسلحة في سورية.
وقالت الوكالة "ان قطر أرسلت مجموعتين من المسلحين مؤخرا إلى سورية عبر تركيا للانضمام الى المجموعات المسلحة في هذا البلد في خطوة تنافسية مع مجموعات ارهابية أخرى مدعومة من قبل نظام آل سعود"، مشيرة إلى أنه وخلال الاعوام الاخيرة لجأت قطر الى استخدام عوائدها الهائلة من النفط والغاز للتدخل في شؤون البلدان العربية والاسلامية حيث تدخلت في الازمة في السودان واليمن والشؤون الداخلية اللبنانية وفي مصر وسورية.

مقاوم من سورية الأسد
12-11-2012, 10:00 PM
مقاتلة في صفوف المليشيات المسلحة تطالب بدعم إسرائيل لمليشيا الجيش الحر


طالبت المعارضة السورية ثوبية كنفاني وهي إحدى المقاتلات في صفوف المليشيات المسلحة بدعم إسرائيل لمليشيا الجيش الحر وباقي الجماعات المسلحة للإطاحة بالنظام السوري وفي حوار أجرته مع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أكدت كنفاني أن المعارضة السورية ستتحالف مع الشيطان إذا قدم إليها الدعم اللازم لإزاحة النظام السوري وتابعت قائلة نحن لا نعادي إسرائيل و لدينا مثل شعبي عربي يقول يا جاري أنت في دارك وأنا في داري


الحقيقة السورية | شام اف ام

مقاوم من سورية الأسد
12-12-2012, 09:05 PM
حمص: اطلاق نار من قبل العناصر المسلحة المتواجدة على الجانب اللبناني باتجاه نقاط الجيش وحرس الحدود عند حالات و وادي الدالي وعيون الشعرة بريف تلكلخ.

مقاوم من سورية الأسد
12-12-2012, 09:06 PM
موقع صول خبر: الإرهالبون في سورية يرتكبون جرائم بشعة



أكد موقع صول خبر التركي أن المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية ترتكب جرائم بشعة يندى لها الجبين الإنساني بتوجيه من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية وبتمويل عربي وأن الوسائل الإعلامية الغربية والأمريكية تركز منذ فترة على الأعمال الإرهابية الوحشية لهذه المجموعات ضد الشعب السوري لتوحي بوجود معارضة سورية تتحكم بها من أجل إعطائها البعد الشرعي رغم أن ما يجري منذ سنتين ليس إلا عبارة عن أعمال وحشية ينفذها الإرهابيون القتلة ضد الشعب السوري.

وكشف الموقع في تعليق إخباري نشره اليوم إن ميليشيا ما يسمى (الجيش الحر) أعلنت عن اتخاذ خطوة باتجاه توحيد العصابات الإرهابية التي تقاتل في سورية خلال اجتماع توحيدي انعقد في مدينة أنطاليا التركية بمشاركة المخابرات التركية والغربية والخليجية وبين أن الوسائل الإعلامية ركزت على عدم مشاركة ممثلين من التنظيمين الإرهابيين (جبهة النصرة وكتائب أحرار الشام) وإدانته الأعمال الوحشية التي ينفذها عناصر مرتزقة غير سورية تأتي من الخارج.

وأوضح الموقع أن استمرار الإعلام الغربي على تأكيد خطورة وصول الأسلحة الكيماوية إلى تنظيم القاعدة عبارة عن محاولات ترمي إلى خلق فرص التدخل الإمبريالي في سورية لافتا إلى أن ما يحدث في سورية منذ سنتين يظهر أن مصدر المشكلة ليس المجموعات الإسلامية المتطرفة فقط بل التدخل الخارجي المباشر في سورية.

وبين الموقع أن ما يسمى (الجيش الحر) تم تشكيله في الأراضي التركية حيث تقدم قطر والسعودية السلاح والمال للمجموعات الإرهابية المسلحة ويتم إرسال الإرهابيين إلى سورية عبر الحدود التركية واللبنانية والأردنية من قبل تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وقطر والسعودية.

ولفت الموقع إلى وجود أبعاد أخرى في موقف الولايات المتحدة الأمريكية الغريب من تنظيم القاعدة مبينا أن عناصر تنظيم القاعدة التي تم دعمها في ليبيا ترسل إلى سورية للمشاركة في القتال حيث نشرت أمس أخبارا حول وصول سفينة ليبية إلى تركيا دون أن يتم تفتيشها ومراقبتها تحمل السلاح للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تستغل هؤلاء ككبش فداء في سورية.

مقاوم من سورية الأسد
12-12-2012, 09:07 PM
عقرب - ريف حمص أمس :منذ اكثر من اسبوع قامت العصابات الارهابيه من الحوله بالتعاون مع العصابات الارهابيه من عقرب بخطف قرابة 300 شخص من عقرب و احتجازهم في احد المباني و البارحه نفذت هذه العصابات الاجراميه مجزره ب حوالي اكثر من 200 شخص و بعض المصارد تحدثت عن نقل بعض النساء و الاطفال من المخطوفين الى الحوله .

الضحايا هم من اهالي عقرب و بعض الاشخاص من الوجهاء و اهالي المنطقه الذين قدموا الى مكان المجزره قبل حدوثها للتفاوض مع العصابات الارهابيه المسلحه من اجل فك اسر المخطوفين .

تقع عقرب قرب سهل الحولة شمال غرب مدينة حمص مسافة 30 كم غرب مدينة حماة 35 كم جنوب شرق مصياف 18 كم .

مقاوم من سورية الأسد
12-12-2012, 09:11 PM
موفد الإخبارية إلى دير الزور: مجموعة إرهابية مسلحة توزع مناشير في منطقة الحويقة باسم قوات حفظ النظام تطالب السكان بضرورة مغادرة منازلهم حفاظا على أمنهم ثم تقوم هذه المجموعة بسرقة ونهب البيوت. وتدميرآلية مصفحة و4 سيارة بمن فيها من مسلحين في المريعية ومقتل عدد من المسلحين عرف منهم وليد عمر العلي من ما يسمى "كتيبة العباس" في حي العرفي واستهداف عدة أوكار للمسلحين ومقتل عدد منهم في الجبيلة وشارع بور سعيد وحطلة ومقتل عدد من المسلحين بينهم متزعم ما يسمى "كتيبة قصاص" بالحسينية ومقتل 6 من تنظيم القاعدة قرب مطحنة دير الزور وفي الحويقة قام مسلحون يرتدون زي الجيش بتوزيع منشورات لدفع السكان الخروج من منازلهم

مقاوم من سورية الأسد
12-12-2012, 09:18 PM
ريف دمشق : انفجار عبوتين ناسفتين ضمن كيس في سيرفيس قرب حي النهضة في جرمانا بريف دمشق ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة 5 آخرين وأضرار مادية.. وانفجار عبوتين ناسفتين خلف القصر العدلي بالقنوات جانب الحميدية بدمشق وإصابة مواطن وأضرار مادية

مقاوم من سورية الأسد
12-12-2012, 09:20 PM
دمشق : انفجار عبوة ناسفة في سرفيس بين مدرسة حافظ ابراهيم ومدرسة العلم الحديث بالمزة جبل 86 ( مدرسة) ووقوع ضحايا

مقاوم من سورية الأسد
12-12-2012, 10:32 PM
موقع إستخباراتي ينشر فيديو "فضيحة جنسية" لأحد كبار قادة الجيش الحر



نشر موقع "فيلكا" الإستخباراتي فيديو فضيحة جنسية بطله هذه المرة عبد العزيز كنعان قائد المجلس العسكري في ريف اللاذقية وعضو القيادة العليا لاركان الجيش الحر.
وأشار الموقع إلى أن "فيلكا حصل على فيلم موثق بالصوت والصورة يظهر المدعو عقيدا عبد العزيز كنعان في اوضاع مخلة بالاداب وقد وصل الشريط كما هو بالبريد الالكتروني"، متمنيا على من هم دون سن الثامنة عشر عدم مشاهدة الفيلم.
جدير بالذكر ان قائد كتائب الفاروق في حمص عبد الرزاق طلاس كان قد ظهر هو الآخر في فيديو فضيحة جنسية نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، ودفع طلاس مركزه ثمنا للفضيحة التي لحقت به بعد إقدام الهيئة السياسية لكتائب الفاروق على عزله.


رابط الموضوع:


http://filkkaisrael.blogspot.com/

مقاوم من سورية الأسد
12-13-2012, 07:48 PM
نفى مصدر مسؤول في محافظة حماة حدوث مجزرة في عقرب والمخطوفين تم تحريرهم من قبل مشايخ ووجهاء المنطقة ويقوم الجيش العربي السوري بحملة واسعة لتطهير المنطقة من مرتزقة الناتو

مقاوم من سورية الأسد
12-13-2012, 07:48 PM
الرقة : يوم امس الثلاثاء بتاريخ 11/12/2012 قامت مجموعة تدعى (( لواء ثوار الرقة- كتيبة شهداء الرقة)) بالهجوم على مقر(( الشركة العامة للمشاريع المائية بالرقة )) وقاموا بأخذ مايلي :
- باص ميتسوبيشي حديث عدد1
- قلابات للشركة عدد 3
- سيارة مازدا عدد1
- سيارة شاحنة محملة بمادة زيت سيارات وبها 48 برميل زيت وتعادل قيمة الزيوت فقط اكثر من 3 ملايين ليرة
- قطع غيار وبطاريات بكميات كبيرة لم يتم احصاءها بعد
- اجهزة كمبيوتر وطابعات
- بالإضافة الى تخريب وتكسير عدد كبير من الاليات العاملة في الشركة
للعلم احتمال كبير ان تقوم الشركة بإيقاف جميع مشاريعها نظراً لتكرار حالات السرقة والنهب من الشركة وتكبد الشركة خسائر كبيرة في الفترة الاخيرة وهذا سوف يؤدي الى فقدان اكثر من 2500 عامل وظائفهم أي انهم سوف يبقون بدون رواتب وبهذا سوف تصبح الاف الاسر معرضة لخطر المجاعة والعازى هل هذه هي مساعدة للشعب السوري؟؟؟؟؟

مقاوم من سورية الأسد
12-13-2012, 07:49 PM
ريف دمشق - قطنا : تفجير إرهابي يستهدف مساكن الأفراد في الجيش العربي السوري في قطنا بريف دمشق قرب المدرسة الابتدائية صباح اليوم





مصدر في مشفى الشهيد خالد سقا أميني : وصلت إلى المشفى جثث 16 شهيدا جراء التفجير الإرهابي بينهم 7 أطفال وعدد من النساء
المصدر : تم إسعاف 23 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء إصاباتهم خطيرة





ريف دمشق – قطنا : التفجير الإرهابي إلى وقوع أضرار مادية في السيارات والمحال التجارية والمباني السكنية والبنى التحتية في المكان

مقاوم من سورية الأسد
12-13-2012, 08:32 PM
العصابات تطلق قذائف هاون عشوائية على مخيم للاجئين الفلسطينيين في دمشق


أطلقت العصابات الإجرامية الوهابية مجموعه قذائف هاون عشوائية بإتجاه مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين مما أدى الى وقوع شهداء و جرحى.

حيث سقطت قذيفة على مشفى الباسل مما أدى الى جرح أربع أشخاص و تضرر الطابق الأخير من المشفى , و كذلك سقطت قذيفة بالقرب من جامع الوسيم على مبنى سكني , مما أدى الى إستشهاد طفلين لمى الأبطح (6 سنوات) و شقيها ياسر الأبطح (11 سنة) , فيما حاولت العصابات الإجرامية إقتحام مخيم اليرموك و حدثت إشتباكات في شارع العروبة, حيث تصدت اللجان الشعبية الفلسطينية للمهاجمين.

هذا و تحاول العصابات الإجرامية و الدول الداعمه لها زج الشعب الفلسطيني بالأزمة السورية , و ذلك لتهجير الفلسطينيين مرة ثانية ضمن مؤامرة هذه الدول على حق العودة للشعب الفلسطيني, علماً أن كل الفصائل الفلسطينية بإستثناء حركة حماس تقف على الحياد من الأزمة السورية و ترفض أي زج للشعب الفلسطيني بهذه الأزمة, و هذا ما أكدته بآخر إجتماع لها في دمشق.

مقاوم من سورية الأسد
12-14-2012, 07:54 PM
التيار السلفي في الاردن يعين ابو أنس الزرقاوي اميراً لـ "جبهة النصرة" في سورية


أعلن التيار السلفي في الأردن اليوم الخميس، عن تعيين "أمير" جديد لـ"جبهة النصرة" في سورية خلفاً لـ"الأمير" الحالي أبو جيلبيد الطوباسي (أردني الجنسية).

وقال مصدر في التيار، إن "مجلس شورى المجاهدين واللجنة الشرعية في جبهة النصرة في بلاد الشام قرر تعيين الشيخ أبو أنس الصحابة أردني الجنسية، وهو من مدينة الزرقاء شمال شرق العاصمة عمان، أميرا للجبهة في سورية خلفا للشيخ أبو جيلبيد الطوباسي"، وهو أيضا من مدينة الزرقاء".

وأضاف أن "أبي جيلبيد هو زوج أخت أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق الذي قتل إثر غارة أميركية على مخبئه في بغداد في حزيران/يونيو عام 2006".

ولم يشر المصدر إلى مصير "الأمير السابق" للجبهة في سورية, الذي يتوقع أنه قد قبض عليه .

مقاوم من سورية الأسد
12-14-2012, 10:30 PM
صحيفة نمساوية تقول ان القاعدة اللاعب الأقوى في سورية


حذرت صحيفة /الكوريير/النمساوية من تزايد نفوذ تنظيم القاعدة في سورية واعتبرت أن تنظيم القاعدة والمقاتلين المتطرفين يشكلون خطراً على الغرب الذي أصبح يرى في ذلك معضلة ودوامة خطرة، وأشارت الى أن السعودية هي المانح والممول الأكبر لتلك المجموعات المتطرفة للوصول الى مآربها من خلال دعم هذه المجموعات بالمال والسلاح وتهريب المتطرفين الى سورية عن طريق شبكات تأخذ أشكالاً متعددة مثل المنظمات الخيرية.
ولفتت الصحيفة الى أن المجموعات المسلحة والمدعومة من الغرب في سورية تركت السيطرة لجماعة /جبهة النصرة/حتى ولو اعتبرتها الإدارة الأمريكية تنظيماً إرهابياً وهذا ماقد يشكل خطراً على الغرب الذي لايريد أن يخسر خياراته موضحة أن استمرار فترة الاضطراب لزمن أطول في سورية هو من صالح/جبهة النصرة/والميليشيات المتطرفة وذلك لوجود المزيد من هذه المجموعات في أوروبا وخاصة في بريطانيا ترغب بالذهاب للقتال في سورية.

مقاوم من سورية الأسد
12-14-2012, 10:31 PM
ابي هريرة اليمني يأمر بقطع رؤوس السوريين بتعليمات من الظواهري


نتأسف لما نشهده من إجرام وإرهاب من قبل عناصر جبهة النصرة، وقد كثرت في الاونة الأخيرة عمليات التنكيل بجثث السوريين، وقطع الرؤوس والاعضاء البشرية، وفعلاً نبدي أسفنا وحزننا، حيث رق قلب كل إنسان مسلم حقيقي على مشهد قطع رأس رجل سوري بسيف طفل امام أعين الإرهابيين، لقد وصل الإجرام لدى هؤلاء إلى تعليم الأطفال على قطع الرؤوس، هذا المشهد لم نراه في تاريخنا المعاصر، مشهد يذكرنا بواقعة كربلاء، حيث قام رجال يزيد بقطع رأس الإمام الحسين وأصحابه، فهؤلاء على ما يبدو يأخذون عقيدتهم من يزيد واصحابه، ولا يأخذون بما يقوله الرسول الأكرم محمد “ص” عن تحريم التنكيل بالجثة، إن هؤلاء لا يفهمون من الإسلام شيئاً، وهمهم الوحيد القتل والذبح لأنهم مصاصو الدماء في هذا العصر.
وما نراه من هذه العناصر يدق ناقوس الخطر، لاسيما أن هناك معلومات وصلت للخبر برس تقول إن “قادة هؤلاء عمموا عقيدة قطع الرؤوس على عناصرهم، وأصدروا الأوامر بقطع رأس كل من يناصر النظام السوري ولو بالكلمة، دون أي ورع لأن عقيدتهم تقول أن قطع الرأس والتنكيل بالجثة غير محرم، إذا كان سيرهب الأعداء، وهم بما يقومون به يظنون أن السوريين سيخافون منهم ومن أعمالهم”.
وتضيف المعلومات للخبر برس أن “قادة جبهة النصرة إجتمعوا مؤخراً في حلب، واتفقوا على ضرورة ترهيب الأعداء (السوريين)”، مؤكدةً أن “قائد في الجبهة يدعى ابي هريرة اليمني أكد أنه تلقى تعليمات من الشيخ أيمن الظواهري بأن يقوم بإعطاء عناصره تدريبات على إستخدام السلاح الأبيض، وعلى القتل دون رحمة من أجل التعود على تعذيب عناصر النظام، لترهيبهم وتخويفهم، لأن هذا يؤكد النصر في المعركة”.
وفعلاً، بدأ قادة “جبهة النصرة” يدربون عناصرهم على قطع الرؤوس، حيث يتم إعطاء دروس خاصة لتمويت نفسية العنصر الارهابي، وجعله لا يخاف أو يخشى لدى قطعه رأس أي إنسان، والعمل على إقناعه بأن ما يقوم به هو في سبيل الاسلام والدفاع عن الامة الاسلامية، وأن هذا العمل يجعله مجاهداً ويعطيه أجراً كبيراً، حتى يصبح مستعد لفعل كل ما يريده مسؤوله من قتل وإجرام وغيره”.
وقد وصلت أوامر ابي هريرة الى كافة الألوية التابعة “لجبهة النصرة” في كافة أنحاء سورية، حيث أن لهذه الجبهة مجموعات متفرقة في سورية، تعمل على ترهيب الناس وقتلهم.

مقاوم من سورية الأسد
12-14-2012, 10:34 PM
من هو الأمير الجديد لجبهة النصرة في سوريا؟

بعد مقتل قائد جبهة النصرة في بلاد الشام السلفي الجهادي الأردني "اياد الطوباسي" المعروف بأبي جيلبيد، قام مجلس الشورى في جبهة النصرة باختيار المدعو أبو أنس الصحابة لخلافة الطوباسي واستلام زمام قيادة الجبهة. هذا وكان الطوباسي قد لقي مصرعه في اشتباكات مع الجيش السوري في مدينة درعا وأعلن خبر مقتله دون معرفة مزيد من التفاصيل.
أبو أنس الصحابة هو من الوجوه السلفية الجهادية المعروفة في الأردن واسمه الحقيقي ((أسامة زايد مصطفى مصاروة)) من مدينة الزرقاء الأردنية وهي المدينة نفسها التي ينتمي إليها القائد السابق الطوباسي.
تعيين أبو أنس في هذا المنصب يضع حداً للإشاعات الكثيرة التي تحدثت عن مقتله منذ أشهر في سوريا حيث نشرت بعض وكالات الأنباء في الشهر الرابع من هذا العام خبراً يفيد بمقتله مع اثنين آخرين واشارت الوكالات إلى أبو أنس بأنه من السلفية الجهادية دون أن تذكر شيئاً عن كونه قيادياً فيها.
هذا وكانت السلطات الأردنية قد اعتقلت أبو أنس في الشهر الرابع من عام 2011 أي بعد فترة قصيرة من اندلاع الأحداث في مدينة درعا السورية ثم أطلقت سراحه دون معرفة تفاصيل الاعتقال وإطلاق السراح وأسبابها.
كما أن هذا التعيين من شأنه أن يضفي مصداقية كبيرة على الاعترافات التي يبثها التلفزيون السوري لبعض العناصر المنتمية إلى جبهة النصرة ويجعل من الواجب أخذ هذه الاعترافات بعين الاعتبار وعدم الاستخفاف بها كما جرت عادة بعض الجهات المعارضة ووسائل الإعلام الأخرى.
حيث عرض التلفزيون السوري يوم مقتل الطوباسي في 13 الجاري اعترافات للإرهابيان محمد ابراهيم ومصطفى الطيطي. قال فيها ابراهيم أنه: ((بعد اطلاق سراحي عملت سائق باص لشخص يدعى أسامة زايد مصطفى مصاروة وهو منتم إلى التيار السلفي وكان يعمل موزع لوازم إطارات وحينها أوقفتني شرطة الجمارك وفتشت الباص ووجدت بندقيتي كلاشينكوف فاكتشفت أن مصاروة تاجر أسلحة وعلى إثرها اعتقلتني المخابرات الأردنية لمدة أربعة أشهر بتهمة حيازة سلاح دون ترخيص)).
وأضاف الإرهابي ابراهيم.. خلال وجودي في السجن علمت أن مصاروة الذى يدعي أيضا أبو أنس الصحابة قد خرج إلى سورية.
فهل من الصدفة أن يكون أمراء جبهة النصرة جميعهم من الأردن؟ وأليس من حقنا أن نتساءل عن دور السلطات الأردنية التي تتساهل وتغض النظر عن تسلل العناصر الجهادية إلى سوريا خلافاً لكل ما تحاول إظهاره إعلامياً من أنها تحارب ظاهرة التسلل هذه؟ لماذا اعتقلت السلطات الأردنية مصاروة وأطلقت سراحه ليعين أميراً لجبهة النصرة في سوريا؟ وما علاقة هذا بهروب عناصر السلفية الجهادية من سجن رومية في لبنان والتحاقهم بالجهاد في سوريا حسب زعمهم؟ ومن يقف وراء هذا الحشد الجهادي إلى سوريا تحت غطاء رسمي عربي؟ أسئلة من شأنها أن تكشف جانباً كبيراً من جوانب الأزمة التي تعيشها سوريا أو التي يراد لها أن تعيشها.



عبدالله علي - عربي برس

مقاوم من سورية الأسد
12-14-2012, 10:40 PM
من هي جبهة النصرة السورية ولماذا تتمسك بها قوى المعارضة؟

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-c0e3f4fc2c.jpg


قد يكون من اللافت أن الولايات المتحدة الأميركية اختارت موعد إعلان إعترافها بالإئتلاف السوري المعارض ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب، مع موعد إدراجها أقوى الفصائل المسلحة على أرض الواقع على قائمة المنظمات الإرهابية. لكن من المستغرب هو المعارضة الكبيرة التي لاقتها هذه الخطوة من قبل معظم الفصائل السورية المعارضة، لا سيما وأنها كانت قبل مدة تؤكد أن وجودها محدود ودورها ليس كبيراً، فما الذي تغير بين الأمس واليوم، ولماذا التمسك بمنظمة قامت بالعديد من العمليات التي أدت إلى سقوط ضحايا أبرياء من المدنيين؟

من هي جبهة "النصرة" ؟

قبل أشهر قليلة، كانت قوى المعارضة السورية تؤكد أن وجود المجموعات التكفيرية بين صفوفها ليس بالشكل الذي يتم الحديث عنه في وسائل الإعلام، وكانت تشدد على أن هذا الموضوع مضخم إلى حد كبير، لا بل أن معظمها كان يعتبر أن النظام السوري هو من يقف وراء هذه المجموعات، لا سيما جبهة "النصرة".
في البداية، يجب التوضيح أن جبهة "النصرة" هي من الجماعات السلفية "الجهادية" التي نشأت في أواخر العام 2011 في غمرة الأحداث السورية، وهي لم تكن معروفة قبل ذلك الوقت، ودعت في بيانها الأول الذي أصدرته في كانون الثاني 2012 السوريين إلى "الجهاد وحمل السلاح" في وجه النظام، مشيرة إلى أن الهدف من تشكيلها "إعادة سلطانِ الله إلى أرضه وأن نثأر للعرضِ المنتَهك والدم النازف ونردّ البسمة للأطفالِ الرضّع والنساء الرُّمل".
ومنذ تشكيلها، تبنت الجماعة العديد من الهجمات والتفجيرات التي إستهدفت العديد من المراكز الأمنية والعسكرية والمدنية، لا سيما في مدينتي حلب ودمشق، وتنتشر على مواقع الإنترنت العديد من البيانات وشرائط الفيديو التي توضح ماهية العمليات التي تقوم بها الجبهة.

وفي هذا السياق، يوضح نائب قائد "الجيش السوري الحر" العقيد مالك الكردي أن "الجبهة بدأت بالظهور مع تحول الثورة السورية إلى ثورة مسلحة نتيجة ممارسات النظام"، ويشير إلى أن "المجتمع السوري بطبيعته مركب، وفيه جماعات من كل الإتجاهات الفكرية والدينية"، لكنه يكشف أن "الدعم المادي الذي كان يأتي إلى الثوار كان يتوجه إلى المجموعات ذات التوجه الديني المتطرف بشكل كبير"، ويشير إلى أن "قيادة الجيش الحر كانت تحذر منذ البداية من هذه التصرفات"، لكنه يؤكد أنها "كانت تحصل بتوجيه إستخباراتي منظم من قبل العديد من الدول".
ويوضح العقيد الكردي، في حديث لـ"النشرة"، أن "كل الراغبين في الدفاع عن أهلهم باتوا يتوجهون إلى هذه المجموعة بسبب سهولة الحصول على الدعم العسكري والمادي"، ويشير إلى أن "الجبهة بدأت تتحول مع الوقت الى حالة كبيرة، وهي اليوم من أكثر المجموعات قوة على أرض الواقع".
على صعيد متصل، توضح مصادر سورية معارضة أن معظم أفراد الجبهة هم من السوريين بنسبة 95%، وتلفت إلى أن الكثيرين منهم شاركوا في القتال في وقت سابق في العراق وأفغانستان والشيشان وغيرها من الدول التي كانت تعتبر من وجهة نظرهم "أرض جهاد"، وتؤكد أن وجودها على الساحة السورية كبير، خاصة وأنها الأشرس في القتال، والأقوى من حيث التنظيم والتسليح.


لماذا تتمسك بها المعارضة السورية؟

على الرغم من إعتراف معظم قوى المعارضة السورية بأن "جبهة النصرة" لديها إيديولوجية متطرفة إلى حد بعيد، ترفض هذه القوى القرار الأميركي الذي يصنفها إرهابية، لا بل أنها تتمسك بها كجزء من الثورة.
وفي هذا الإطار، يؤكد العقيد الكردي أن لدى الجبهة إيدلوجية متطرفة، لكنه يعتبر أنها لم تخرج في أعمالها من الحدود السورية، كما أنها لم ترتكب أفعالاً مخالفة للقانون الدولي، ويرى أن الخطأ كان بتوجيه الدعم بشكل كبير نحو هذه المجموعات على حساب "الجيش السوري الحر".
ويلفت العقيد الكردي إلى أن الجبهة باتت أمراً واقعاً على الأراضي السورية من غير الممكن عدم الإعتراف به، ويشير إلى أنها موجودة في كل المدن، لكن التواجد الأقوى هو دمشق وحلب.
من جهة ثانية، كان من اللافت أن جماعة "الإخوان المسلمين" كانت من أول القوى التي رفضت القرار الأميركي، ويشير القيادي في الجماعة ملهم الدروبي، في حديث لـ"النشرة"، إلى أن لدى "الإخوان" في هذه المرحلة عدوا واحدا هو الرئيس السوري بشار الأسد، ويلفت إلى أنه من غير الضروري أن يكون هناك إتفاق بين كل القوى الثورية.
بالنسبة إلى الدروبي فإن هذه الأمور تعالج بعد سقوط النظام، فهو يعرب عن ثقته بأن "سوريا المستقبل ستكون ديمقراطية حرة، والضامن لهذا الموضوع هو أن الشعب ثار ضد الإستبداد ولن يرضى بالعودة إليه من جديد"، ويوضح أن الحوار سيكون سيد الموقف بين مختلف مكونات المعارضة السورية في المستقبل، ويعتبر أن عليها جميعها الإحتكام إلى صناديق الإقتراع.
وفي ما يتعلق ببعض الممارسات التي تقوم بها جبهة "النصرة"، يكتفي الدروبي بالقول: "عندما يتخلى المسؤولون عن القيام بواجباتهم لا يجب أن يلوموا الآخرين"، في إشارة إلى المجتمع الدولي.

الخطوة الاميركية والمبادرة السياسية


على صعيد متصل، تفتح الخطوة الأميركية هذه أبواب الحديث عن تسوية ما يجري العمل عليها، ولدى قوى المعارضة السورية مخاوف من هذا الأمر باتت واضحة.
في رأي العقيد الكردي المجتمع الدولي "منافق"، يتحدث عن الشيء ويقوم بالعكس، يقول أنه يدعم الإعتدال ويحارب التطرف لكنه لا يقوم بذلك، ويعتقد أن هناك توجهاً باتجاه عملية سياسية معينة في ما يتعلق بالأحداث السورية لم يتم التعرف على كامل تفاصيلها بعد.
ومن جهته، يؤكد الدروبي أن "هناك مبادرة سياسية ستطرح لكننا ننتظر أن تتبلور"، لكنه يشدد على أن "أي مبادرة لا تنص على رحيل الأسد أو ترحيله لن تكون مقبولة نهائياً من قبل الشعب".
ويعترف الدروبي أن ما يجري من أحداث في كل من مصر وليبيا وتونس يؤثر على نظرة المجتمع الدولي إلى سوريا، ويشير إلى أن "الإخوان" يتعاملون مع جميع الدول لما فيه مصلحة الشعب السوري.
وفي ما يتعلق بالعلاقة مع الولايات المتحدة، يشير إلى أنها دولة عظمى لا بد أن يكون لها رأي في أي قضية في العالم، لكنه يؤكد أن الحركة لا تتلقى تعليمات منها.



ماهر الخطيب

مقاوم من سورية الأسد
12-14-2012, 10:58 PM
تعليق بسيط

فاليسجل التاريخ أن الإخوان هي الوهابية بشكل متحضر أكثر

هاهم يسفكون الدماء معاً ويخربون ديار المسلمين معاً وقد وقعت الحجة على الإخوان المجرمين في هروعهم للدفاع عن جبهة نصرة الشيطان التي لديها أكثر من 600 عمل دموي أغلبها تفجيرات وانتحاريين يذهب بها أطفال ونساء ومدنيين

هذه الجبهة للمعلومات تبنت معظم التفجيرات الدموية الكبيرة في دمشق وحلب وهاهم الإخوان يدافعون عنها

لامجال بعد للتفريق وجه الإخوان بات سافراً فلا يمكن بعد الآن فصل هذه الجرائم عنهم فقد اعترفوا بألسنتهم أنهم مشتركين بها

مقاوم من سورية الأسد
12-15-2012, 06:23 PM
السعودية وقطر زودتا الجماعات الإرهابية بمتفجرات إسرائيلية متطورة


ذكرت مصادر مطلعة نقلاً عن دوائر أمنية إقليمية أن السعودية وقطر ابتاعتا من إسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة كميات كبيرة من المتفجرات المتطورة متعددة الأنواع، وقامت بتهريبها إلى الساحة السورية بمساعدة جهات وأجهزة استخبارية في دول محيطة بسورية، ومن بينها تركيا.

وأضافت المصادر في حديث لـ"المنار": إن هناك معسكرات إرهابية خاصة داخل الأراضي التركية يديرها خبراء وضباط أمن من إسرائيل ودول غربية، يجري فيها تدريب الإرهابيين على القيام بعمليات تفجيرية إرهابية، وطرق تفخيخ السيارات لتنفجر بين المواطنين في الأراضي السورية، وأشارت المصادر إلى أن جميع المعسكرات الإرهابية في الأراضي التركية وفي دول أخرى تمول من السعودية وقطر!!.

مقاوم من سورية الأسد
12-15-2012, 06:30 PM
لماذا دافع معاذ الخطيب وجورج صبرا عن "جبهة النصرة" الإرهابية؟!


أكد الكاتب والإعلامي محمد خروب في مقال له نشرته "الرأي" الأردنية تحت عنوان "إنهم يدافعون عن.. جبهة النصرة!!" أن أحمد معاذ الخطيب رئيس "ائتلاف الدوحة"، لم يكد ينتهي من خطبته أمام ما يسمّى "مؤتمر أصدقاء سورية" بنسخته الرابعة في مراكش المغربية هذه المرة، التي دافع فيها عن "جبهة النصرة" التي يراها كثيرون داخل سورية وخارجها أنها الذراع السورية لتنظيم القاعدة، داعياً (الخطيب) واشنطن إلى إعادة النظر (..) في وضع إحدى "الجهات" التي تقاتل النظام، جهة إرهابية، معتبراً في الآن نفسه أن "كل بنادق "الثوار" هدفها إسقاط النظام...".. حتى خرج جورج صبرا (المعيّن نائباً ثالثاً للخطيب في ائتلاف الدوحة ورئيس مجلس اسطنبول الأخير) على شاشة شبكة سي ان ان الأميركية، معترفاً أنه "لا يفهم سبب إدراج أميركا جبهة النصرة على لائحة الإرهاب".. ثم لم يلبث أن ادعى بأن "الشعب السوري يعتبر النصرة جزءاً من الثورة"..

وقال خروب: نحن إذاً إمام مفارقة لافتة، يجب عدم التقليل من أهميتها وما تنطوي عليه من دلالات وإشارات في شأن طبيعة موازين القوى الحقيقية على الأرض، وما إذا كانت معارضة الخارج من حملة الجنسيات الأجنبية وأولئك الباحثين عن أدوار وأموال وامتيازات وأضواء، يعرفون من يُمسك بالقرار، ويملك التأثير في مجريات الأمور، بين تلك الجماعات والتشكيلات والجبهات التي تحمل السلاح، ولا أحد يعرف بِمَنْ تأتمر وكيف تُمول أو تُسلّح ومَنْ تُمَثّلُ فعلاً.

وأضاف: الخطيب (الإسلامي التوجه الموصوف بالاعتدال) قال في معرض تبريره لإبقاء جبهة النصرة جزءاً من الثورة "قد نختلف مع بعض الجهات في أفكارها ورؤيتها السياسية والفكرية، لكن لا يعيب أحداً أن يكون دافعه لتحرير بلاده هو الدين، وكون الحراك العسكري (إسلامي) اللون بمعظمه، هو شيء إيجابي، فالشهادة – يضيف الخطيب – في سبيل الله طالما كانت هي المحرك الرئيسي لحرية الإنسان".. أما العلماني أو الشيوعي التائب جورج صبرا، فذهب في الاتجاه ذاته ولكن في قراءة أخرى عبر التقليل من شأن جبهة النصرة واعتبارها "ليست أساسية" بالنسبة إلى المعارضة وإنما مجرد عنصر في عدة مجموعات تشكل (الجيش الحر)!!.

ورأى خروب أن الأمور.. والحال هذه، لا تبدو مسربلة بالغموض، فمعارضة الخارج مجرد منصات وميكروفونات وأضواء، وجبهة النصرة كما لواء التوحيد، هما أول من أصدرا بياناً رفضا فيه الاعتراف بالائتلاف وأنهما لا يلتقيان مع توجهاته السياسية وأنهما يريدان إقامة "دولة إسلامية" في سورية، لهذا جاءت أقوال (المناضلان) اقرب إلى الاستجداء والتقرب من جبهة النصرة ولواء التوحيد، وبالتالي باقي التشكيلات ذات اللون الإسلامي (باعتراف الخطيب) وبمثابة أوراق اعتماد لدى هذين التشكيلين تحديداً الذي تقول الأنباء أنهما أكثر الجماعات تنظيماً وتمويلاً وتسليحاً وقدرة على القيام بعمليات "نوعية" ناهيك عما يمارسانه من أعمال قتل وتصفيات جسدية وتعذيب لمؤيدي النظام أو حتى من يختار الحياد أو يجاهر برفض العنف وتدمير البلاد.

وقال خروب: ليس غير إفلاس ائتلاف الدوحة وغياب تأثيره على مجريات الأمور في الداخل، هو من يقف خلف هذا "الدفاع" عن الجهاديين والتكفيريين خصوصاً الذين تمثلهم جبهة النصرة ولواء التوحيد، وإن سعي "أصدقاء سورية" إلى إيقاف هذا الائتلاف (الذي تم استيلاده قسراً)، على رجليه وسلسلة الاعترافات به كممثل "شرعي" للشعب السوري وهذا الكرم الحاتمي في التبرع له بمئات ملايين الدولارات ودعوته إلى واشنطن في زيارة رسمية ومقابلة أوباما، ليست سوى عملية علاقات عامة وبروباغندا لن تحمي ائتلاف الدوحة من التفكك والانهيار على النحو الذي آل إليه مصير مجلس اسطنبول، الذي يقول رئيسه جورج صبرا "إن ما تريده المعارضة السورية هو أسلحة أميركية (كذا) في حين يدرك هو أنه وائتلافه ومجلسه، لن يكونوا في كل الأحوال، وحيثما اتجهت مسارات الأزمة السورية، جزءاً من المشهد المقبل، فالتكفيريون والجهاديون هم الذين سيُحكمون قبضتهم على المعارضات، ولنا في "طالبان" الأفغانية مساراً ومصيراً.. النموذج والمثال!. وليس صدفة أن يقول ميشيل كيلو الآن بعد أن راودته أحلام التقرب من المعارضة المسلحة وكيل المدائح لها، ولكن دون جدوى: "البديل الإسلامي في سورية لن يكون ديمقراطياً" داعياً إلى ضرورة إنقاذها واستعادة هويتها الأصلية.

وختم الكاتب والإعلامي محمد خروب مقاله بالقول:.. على مَنْ يقرؤون مزاميرهم؟!.

مقاوم من سورية الأسد
12-15-2012, 07:21 PM
ثورة الجنس والدعارة: الأميرة السعودية زنت مع المسؤول الشرعي لـ«جبهة النصرة» قبل مقتله




جميعنا شاهد الفتاة السعودية التي تحارب في سوريا مع “لواء الأمة” التابع لـ”الجيش السوري الحرّ” على موقع “يوتيوب” بشريط فيديو يظهرها وهي مُنَّقبة تحارب في سوريا وتدعو أهل الجزيرة العربية ونساء الإسلام لـ”نصرة أهل الشام”.
وتتساءل الفتاة “أين نصرتكم يا أهلنا في جزيرة العرب وسائر بلادنا العربية والإسلامية لإخوانكم وأخواتكم في الشام؟ أين نصرتكم لأرضٍ أوصى بها الله ورسوله؟ أين دفاعكم عن نساء استنصرن بكم؟ أين أنتم من أهل الشام الذين يرزحون تحت الحصار وقصف الطيارات والمدافع التي دَمَّرت المنازل وقتلت الأطفال والنساء؟”. وتضيف “أهل الشام يُبادون دون سبب إلَّا أن يقولوا ربُّنا الله وأبوا أن يقولوا ربُّنا بشار”.
ولنعرف كيف “تجاهد” هذه الفتاة في سورية، قام موقع “الخبر برس” بالبحث عن مصادر تزودنا بمعلومات حولها، ولحساب من تعمل، وكيف تعمل وما هي مهمتها؟، وكانت المفاجئة أن هذه الفتاة السعودية هي أميرة مقربة من الأسرة الحاكمة في السعودية، تدعى عزة.ج، وتبلغ من العمر 27 سنة، وتملك أموال طائلة، وهي مطلقة من أ.ح، وكانت تسكن في الرياض، وتملك شركة باسمها في الرياض، ومؤسسة في جدة، ولها علاقات معروفة مع الاسرة الحاكمة في السعودية، حيث كانت تقضي معظم وقتها في قصر مسؤول سعودي معروف.
وبحسب معلومات الخبر برس فقد أتت هذه الأميرة إلى سورية، منذ 5 أشهر، بطلب من المخابرات السعودية، ولدى وصولها بدأت توزع أموال على بعض القادة، وأقامت علاقات مشبوهة مع كثيرين منهم، ومنذ شهر أعلنت أنها تود خدمة المجاهدين لاسيما القادة في المجموعات المقاتلة الذين لا يذهبون الى منازلهم، سواء كانوا متزوجين أم لا، وتقول أنها تعلم أن لدى هؤلاء شهوة وحاجة جنسية يجب قضائها من أجل الإكمال في الحرب لكي لا يهربوا وراء شهواتهم ولا يوسوس لهم الشيطان.
حتى ان هذه الأميرة، هي التي كانت وراء الفتوى التي أصدرها رجال دين يدعمون الحركات المقاتلة في سوريا سميت بـ جهاد المناكحة في سوريا، وتنص هذه الفتوى على إجازة أن يقوم المقاتلون ضد النظام السوري من غير المتزوجين أو من المتزوجين الذين لا يمكنهم ملاقاة زوجاتهم بإبرام عقود نكاح شرعية مع بنات أو مطلقات لمدة قصيرة لا تتجاوز الساعة أحيانا يتم بعدها الطلاق وذلك لإعطاء الفرصة الى مقاتل اخر بالمناكحة.
وذكر رجال الدين الذين أفتوا بهذه الفتوى ان الهدف منها هو تمكين المقاتلين من حقهم الشرعي بالمعاشرة وهو ما يزيد من عزائمهم ويرفع من معنوياتهم القتالية، وقد شرع بنشر هذه الفتوى على نطاق محلي في المناطق التي سيطر عليها المقاتلون الاسلاميون من خلال حث الفتيات على هذا الجهاد واعتباره أفضل وسيلة لجهاد المرأة ضد النظام السوري، ومن بين الشروط المطلوب توافرها في الفتيات المجاهدات بالنكاح هو ان تتم ال 14 من العمر أو مطلقة ترتدي النقاب أو الزي الشرعي، وقد اعتبروا ان هذا الجهاد هو جهاد في سبيل الله وفق الصيغ الشرعية يخول للعاملة به دخول الجنة !!
فهذه الأميرة أقنعت هؤلاء، بانه يجب ايجاد حل للمجاهدين، لكي لا يهربوا من المعركة وراء الشهوة، حتى أصبحت وكأنها تشرع الزنى علناً بين هؤلاء التكفيريين لمدة ساعة، إلى حد أنها تبرعت بأن تكون أول من يعاشر هؤلاء، وهنا تكمن الفضيحة الكبرى حولها، حيث تقول معلومات مؤكدة للخبر برس، أن هذه الأميرة، مارست الجنس وهناك صور وأفلام تفضحها، مع أبو محمد الحلبي المسؤول الشرعي لـ “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم “القاعدة”، الذي قتله الجيش السوري.
وقامت هذه السعودية باعمال جنسية فظيعة جداً، حتى أن صورها بدأ يتناولها المقاتلين، وكأنها بائعة هوى، وعندما سألت هذه المرأة عن عملها حيث كان يجب محاكمتها، أدعت بانها مطلقة، وأنها تعمل هذا كأسلوب جهادي، فتمارس النكاح مع المقاتلين كي لا تتدهور نفسيتهم، لأن الجنس شيء أساسي في الحياة، وأنها تقوم بواجبها الشرعي تجاه الثورة، وعلى كل فتاة سورية وعربية أن تأتي وتتزوج أو تعطي نفسها للمجاهدين لكي يكونوا سعداء ودون مقابل، لكي يقاتلوا بقوة ضد نظام بشار الأسد المجرم القاتل، وأنا اتعهد بمبالغ مالية لكل من تمارس هذه الأعمال.
إذاً، هذه هي ثورة الإرهابيين، الجنس، الزنى، الأموال، الكذب، القتل والتكفير.


الخبر برس

مقاوم من سورية الأسد
12-17-2012, 05:24 PM
ادلب: خروج مسيرات مسائية في قرى البارة واحسم وكنصفرة وشنان تندد بالمسلحين وتطالبهم بالخروج من قراهم.

مقاوم من سورية الأسد
12-17-2012, 05:50 PM
وثيقة خطيرة في أيدي الجيش السوري.. مخطط القاعدة لتهجير المسيحيين من سورية



في يومٍ من الأيام، كان المسيحيون يعيشون حياة الرخاء، يمارسون طقوسهم وشعائرهم بكل إحترام، في يوم من زمن بدأت الحرب تأكله كان المسيحيي يذهب إلى أين يشاء، ويسهر أين يشاء ويفعل ما يشاء، كان المسيحي يعبر عن حرياته، ويدلي بارائه ويعيش بمحبة وأمان، وفي يومٍ قد لا نرجع له، عاش المسيحي مع المسلم بكل ودٍ وإحترام، الاعياد واحدة الأحزان واحدة والافراح واحدة، هذا اليوم كان في كنف الرئيس بشار الاسد، كان بكنف من يؤمن بالتعايش والحريات، من يحترم الأديان والرسل، من يعرف قيمة الإنسان، واليوم يبدو أن الزمان قد حان، ليترك المسيحي أرضه ويغادر بعيداً إلى غير مكان ويعيش في غير زمان.

اليوم نرى أن ما يخطط للميسحي في سورية، هو ما كان يخطط له في العراق، فإين أميركا واوروبا؟ أين أصحاب الحريات والديمقراطيات؟ اليوم أصبح المتشدد هو صاحب اللواء ل
...دى هؤلاء، لأن مصلحتهم في ذلك، أما المسيحيي فلا ضيم عليه إذا مات أو عاش في ظل دكتاتوريات الكفر والظلم والتشدد.

لقد وقعت وثيقة خطيرة في أيدي الجيش السوري، هي أشبه بمخطط لتهجير المسيحيين من سورية، كما حصل في العراق، ومن ثم تهجيرهم من الشرق الذي سيصبح إمارة وخلافة لتنظيم القاعدة، وفي هذا الإطار قالت مصادر سورية مطلعة لـ”الخبر برس” إن “الجيش السوري عثر في إحدى العمليات بعد إقتحام غرفة قيادة لجبهة النصرة، وقتل من فيها، على عدة وثائق وخرائط عن سورية لدى هؤلاء، الأخطر من بينها وثيقة تقول انه يجب العمل على تفكيك النسيج السوري، والفرز الطائفي في سورية، والقضاء على العيش المشترك في سورية، والأهم من ذلك تهجير المسيحيين منها، كما كان يفعل في العراق، وذلك في مرحلة أولى، ليتم في مرحلة ثانية قتل الأقليات وتهجيرهم، من أجل أن نتمكن (تنظيم القاعدة) من بناء خلافتنا الإسلامية في الشرق”.

وأضافت المصادر للخبر برس أنه “يوجد على الوثيقة ختم باسم تنظيم القاعدة في بلاد الشام ـ فرع جبهة النصرة، وهي موقعة من قبل زعيم التنظيم أيمن الظواهري”، مشيرةً إلى أن “الوثيقة تحتوي على خريطة باماكن تواجد المسيحيين في سورية، وأنه يجب الدخول إلى هذه المناطق للقضاء عليهم وتفرقتهم، وتكسير دور عبادتهم وضرب شعائرهم ورموزهم”.

وكشفت المصادر للخبر برس أن “الوثيقة تشدد على، أنه يجب عدم إبداء الرحمة مع كل مسيحيي “كافر” بحسب تسميتها، وأنه يجب تخوفيهم وإرعابهم، وإذا أمكن قطع رؤوس مرجعياتهم ورموزهم لإرهابهم، “فيجب أن لا نترك لهم أثر وأن نتهم النظام السوري بقتلهم وتصفيتهم وتهجيرهم والقضاء عليهم”.

هذا الكلام تؤكده معلومات “الخبر برس” التي كشفت أنه “منذ عدة أيام وعلى الطريق الواصل بين الحسكة والرقة اقامت مجموعة مسلحة تنتمي الى جبهة النصرة حاجزاً طياراً كالعادة بحثاً عن عسكريين أو ابتغاء سلب المواطنين وكان من غير المحظوظين في ذلك اليوم باص لأحدى شركات النقل صودف مروره من هناك قادماً من دمشق وبعد إيقافه صعد عدد من المسلحين إلى الباص وطلبوا من النساء الغير متحجبات تغطية رؤوسهن وبعد تفتيش الباص لم يجدوا مايبتغون فقاموا بتكسير صليب كان يرتديه احد الركاب واجبروا عدداً منهم على نطق الشهادتين تحت تهديد السلاح”.مشاهدة المزيد

مقاوم من سورية الأسد
12-17-2012, 07:54 PM
القناة الإسرائيلية الثانية تسللت من تركيا الى إدلب و أجرت لقاءات مع الجيش الحر

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-9a088cbb00.jpg


حل الإعلام الإسرائيلي ضيفاً على الجيش الحر التابع لتنظيم القاعدة في سورية،عبر تحقيق صحفي ومقابلات لمراسل القناة الثانية بهويته الإسرائيلية، و من ضمن اللقاءات قال أحد قادة المجموعات الإرهابية المسلحة بأنه "يتمنى لو أن أرييل شارون يشاركه في مواجهة الجيش العربي السوري", حيث قال حرفياً "لو قال لي شارون بأنه ضد بشار الأسد فهو عيني".

و قال مراسل القناة الصهيونية الثانية " إيتاي إينغل" في مقمدمة تقريره من محافظة إدلب" نحن كإسرائيليين لا يمكننا الدخول عبر المعابر الحدودية السورية", و لكن تم تهريبنا عبر بعض السوريين في الجيش الحر عبر الحدود التركية, حيث تكفي أن تقطع بعض الأحراج التركية لتصبح داخل الأراضي السورية".

و يذكر أن الجيش الحر و خالد مشعل حلفاء حيث رفع خالد مشعل علم الإحتلال الفرنسي لسورية و هو علم الجيش الحر الرسمي و ذلك ضمن إحتفال داخل قطاع غزة.

لمشاهدة التقرير في هذا الموضوع

http://forum.qawem.org/t83153.html

مقاوم من سورية الأسد
12-19-2012, 07:53 PM
ريف حمص: أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على اختطاف أربعة مواطنين أثناء عملهم في بساتينهم بمنطقة ربلة بريف القصير واقتادتهم تحت تهديد السلاح إلى مكان مجهول والمواطنون المختطفون: هم (أدمون راجي شبوع – جرجس راجي شبوع – ميخائيل كاسر شبوع – إيليا راديل جديد).
كما تم تحرير المواطن سعيد إبراهيم موظف في مركز اتصالات شين بعد اختطافه من قبل مسلحين لأكثر من عشرة أيام في حي الوعر
و استشهد الطفل خالد الضاهر متأثراً بجروحه بعد استهدافه من قبل أحد القناصة أثناء لعبه في قريته الأشرفية شرقي مدينة حمص

مقاوم من سورية الأسد
12-20-2012, 12:17 AM
مقاتل تونسي يكشف الاسرار: الجيش الحر قتل 120 تونسي و ليبي و حرق جثثهم لاتهام الجيش بارتكاب مجزرة

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-d6e7119915.jpg

عرض تلفزيون الوطنية التونسي لقاء مع الإرهابي التونسي علي القربوسي , الذي قاتل في سورية لأكثر من شهر , و ظهر في العديد من الأفلام اثناء قتاله في سورية, و قال علي القربوسي أنه ترك الجيش الحر التابع لتنظيم القاعدة بسبب جرائمه ضد الإنسانية , علماً بأنه التحق بهذه العصابة على إثر التظليل الإعلامي.

و قال القربوسي و عمره 29 عاماً عازف غيتار من قفصة التونسية, هناك آلاف المقاتلين العرب و الكثير من الجرحى العرب في صفوف الجيش الحر ممنوعون من العلاج, و يتحدى الجيش الحر بعرض أي فيديو يثبت أن لأي عربي قاتل في سورية حق العلاج أو يعرض جريح عربي تعالج في مشفى ميداني , و قال القربوسي لا يعالج في المشافي الميدانية أي عربي يصاب في سورية و غالباً ما يتم قتله, و أفاد أن الجيش الحر في أحداث حمص قام بقتل 120 مقاتل ليبي و تونسي و حرق جثثهم فقط لاتهام النظام السوري بإرتكاب مجزرة.

و عن طريقة دخوله الى سورية , قال هناك مهرب سوري مقيم في حربية داخل الاراضي التركية إسمه ابو هادي يستقبل الأشخاص عبر شخص آخر إسمه أبو أحمد مقيم في أنطاكية و يتم إرسالهم للقتال في سورية.

و أكد الإرهابي التونسي أن يحمد الله لانه عرف الحق و عاد, و أكد أن الجيش الحر عصابات تخوض حرب بالوكالة ضد سورية و نصح المقاتلين العرب بالعودة من سورية.

مقاوم من سورية الأسد
12-20-2012, 05:20 PM
الحسكة : مسلحون يسطون على 17 صهريج مازوت على طريق الرقة – الحسكة و اقتادوهم إلى جهة مجهولة ,وتم السطو على الصهاريج رغم وجود حراسة مشددة عليها

مقاوم من سورية الأسد
12-20-2012, 05:42 PM
مجموعة إرهابية تدمر أبراج ومحطات "التوتر العالي" التي تزوّد حماة وحلب بالكهرباء


خرج أهالي حي الكلاسة بحلب أمس بمسيرة شعبية قرب جامع الصبحان طالبوا فيها المجموعات الإرهابية المسلحة بالخروج من الحي.

كما واعتدت مجموعة إرهابية الليلة قبل الماضية قرب بلدة حلفايا بريف المحافظة على أبراج وشبكات نقل الطاقة الكهربائية "التوتر العالي" التي تقوم بتزويد مدينة حماة ومحافظة حلب بالتيار الكهربائي من محطة محردة ما أدى إلى توقف العمل فيها.

وذكر مصدر بالمحافظة أن الأعمال التخريبية طالت 4 خطوط باستطاعة 260 ك ف وخطا آخر باستطاعة 66 ك ف موضحا أن ثلاثة خطوط تغذي محافظة حماة بالكهرباء وخطين آخرين يغذيان محافظة حلب.

مقاوم من سورية الأسد
12-21-2012, 05:16 PM
وثيقة مرسلة إلى مدير عام جمارك مطار عبد العزيز الدولي في السعودية تثبت تورط سعد الحريري بإرسال هواتف الثريا إلى المسلحين في سورية - خاص سما سورية



حصل موقع " بيروت اوبزرفر " على نص رسالة من رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري موجهة إلى مدير عام جمارك مطار الملك عبد العزيز الدولي يطلب فيها تسهيل مرور أجهزة اتصال (ثريا) مرسلة إلى الثوار في سورية تجدون نصها :

سعادة/ مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي
المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أفيد سعادتك أنا /سعد الدين رفيق الحريري/ سعودي الجنسية, أحمل بطاقة أحوال رقم 1-0346-1494-9 صادر من الرياض بتاريخ 8/09/1408/هـ أنني فوضت السيد خالد الدهمشي- المخلص الجمركي في مطار جدة الحاصل على رخصة تخليص جمركي رقم 4012 بتاريخ14/3/1410هـ صادرة عن مصلحة الجمارك بالرياض بإنهاء كافة الإجراءات والتعقيب على فسخ الإرسالية الواردة باسمي بموجب بوليسة الشحن رقم 5/4421/24/م.د. كذلك استلام إذن التسليم الخاص بهذه الإرسالية واعفائها من كافة الرسوم والضرائب المترتبة عليها كونها تحوي مساعدات وأجهزة اتصالات من نوع/Thuraya80-51-20/ مرسلة للاخوة في سورية ويعتبر هذا التفويض خاص بهذه الإرسالية.

وتفضلوا بقبول وافر التحية والتقدير
سعد الدين رفيق الحريري

نصادق على صحة توقيع السيد/ سعد الدين رفيق الحريري عن/شركة سعودي أوجيه المحدودة/ جدة
محمد سليم شويكي

والجدير ذكره ان موقع " بيروت اوبزرفر " المعروف بمعارضته وعدائه الشديد لسورية قد قام بحذف الخبر بعد نصف ساعة من نشره لكننا نحن في سما سورية تمكنا من اخذ صورة و نسخة كاملة عن الخبر من الموقع المذكور واليكم صورة الخبر الذي قام موقع " بيروت اوبزرفر " بنشره ومن ثم حذفه فيما بعد

مقاوم من سورية الأسد
12-21-2012, 05:18 PM
تقرير جديد لمحققي الأمم المتحدة حول سورية : طوائف بأكملها باتت مهددة كاشفا عن وجود مسلحين من 29 دولة في سورية

تقرير الأمم المتحدة : طوائف في سورية تواجه خطراً وجودياً ما يجعل التوصل الى تسوية تفاوضية أمراً ضرورياً اليوم أكثر من أي وقت مضى

مقاوم من سورية الأسد
12-21-2012, 07:57 PM
اعتراف تونسي بإرسال مقاتلين إرهابيين إلى سوريا


أكدت صحيفة "التونسية" أمس مقتل إرهابيين تونسيين اثنين ينتميان إلى تنظيم القاعدة أول من أمس في سورية.

وأوضحت الصحيفة أن الإرهابيين التونسيين لقيا مصرعهما خلال تصدي الجيش العربي السوري لمجموعة (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة في منطقة الذيابية بريف دمشق.

وكانت حركة البعث في تونس أدانت "هرولة الحكومة التونسية إلى الإنخراط في أحلاف سياسية وعسكرية معادية للعرب وتحت رعاية أمريكية وأوروبية". كما أدانت الحركة في بيان صدر عن لجنتها التنفيذية ونشر أمس الأول في العاصمة التونسية: "انخراط تونس في جوقة المعترفين بمجلس اسطنبول- الدوحة للمعارضة اللاوطنية في سورية". وتشجيع هذه الحكومة المؤقتة لانخراط الكثير من الشباب التونسي في صفوف (حركة النصرة أو الفرقة الناجية) الإرهابيتين المرتبطتين بتنظيم القاعدة ثم عدم سعي الحكومة التونسية إلى جلب رفات المتوفين منهم، فضلا عن المعتقلين من هؤلاء الإرهابيين في السجون السورية.

وفي سياق متصل أكدت صحيفة المغرب التونسية في تحقيق نشرته حول تنظيم القاعدة في تونس أن حسن بن بريك الناطق الرسمي باسم تنظيم أنصار الشريعة في تونس لم ينف ارتكاب تنظيمه أعمال عنف وتشمل إرسال ما يسمى مجاهدين تونسيين إلى مخيمات التدريب بمدينة بنغازي الليبية كمحطة أولى قبل إرسالهم إلى تركيا ومنها إلى سورية.

ولفتت الصحيفة التونسية إلى أنه منذ انتهاء الحرب في ليبيا لا يمر أسبوع دون أن يصل خبر مقتل شاب تونسي تورط بالحرب في سورية أو إعلان السلطات السورية عن اعتقال إرهابيين تونسيين قدموا إلى أراضيها بعد تلقي تدريبات في مخيمات ليبية.

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 12:53 AM
سعد الحريري يستر فضيحته بنصف مليون دولار




قام سعد الحرير ي بدفع مبلغ يقدر بنصف مليون دولار في اقل من ساعة ونصف لصاحب موقع بيروت اوبزرفر المقرب من 14 اذار لسحب وثيقة تحمل توقيعه الرسمي تظهر تورطه في دعم المسلحين في سورية عبر ارسال اجهزة اتصال تدعى (الثريا ) لهم خلافا ماكان يروج له هو والنائب عقاب صقر عن ارسال بطانيات وحليب اطفال.

(توضيح الامر)
نشر موقع بيروت اوبزرفر الساعة( 50؛6 )دقيقة مساء امس الخميس رسالة تظاهر تورط الحريري ارسال اجهزة اتصال تدعى( الثريا) الى ما اسماهم المجاهدين في سوريا وعندالساعة (30؛8 )قام الموقع المذكور بحذف الرسالة ثم نشر توضيحا على صفحته الخاصة على الفس بوك بان موقع بيروت اوبزرفر تعرض الى تهكير لو كان هذا الكلام صحيح لماذا لم ينشر الموقع المذكور على صفحته الرئيسة ذلك بل اكتفى بالنشر على صفحته بالفس بوك؟ فهل لعبت النصف مليون دولار في ظرف الساعة والنصف في سحب الوثائق عن الموقع المذكور؟

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 12:55 AM
حقائق عن ال(مجاهدين) الارهابين التونسين في سوريا تصدم العالم

استقبل التلفزيون التونسي الصحفي محمد بوعود بحلقة خاصة كانت بحضور وزير الداخيلة التونسي واثناء الحلقة وجه “محمد بوعود” سؤال للوزير عن وجهة نظر الحكومة التونسية حول ارسال هؤلاء الشباب الى الجهاد الغير واضح في سوريا، وقال “هناك امرين اما مؤامرة من الحكومة التونسية في ارسال المقاتلين لقتلهم في سوريا والتخلص منهم واما هي مشتركة في سفك الدم السوري”. ورد على سؤال كيف يخرجون هؤلاء الشباب، بعد ان فضح اعداد القتلى التونسين في سوريا اضاف “هناك طريقتين لخروجهم من تونس اما عبر الحدود التونسية البحرية مع لبنان اما عن طريق اسطنبول بعد ان يتلقوا التدريبات الخاصة في احدى معسكرات القاعدة او الجهاد كما يسمونه في تونس، إما عبر غدامس التي تبعد عن العاصمة 70 كيلو متر ويتلقون التدريبات على ايدي امير الجماعة الارهابية هناك واسمه ابراهيم السواعي يدربهم عشرين يوما ويخضعون لدروس دينية وبعد التدريب يأتي حكيم بلحاج القريب من الحكومة التونسية ومحسوب على تيارات متشدده في تونس ليقدم للمقاتلين مبالغ من الدولارات”.
وبعد روؤية المبالغ الهائلة في ايدي الشباب يصرخون الله اكبر، ومنهم من لا يعرف الصلاة وكان في تونس يبقى مخمور ولكن بعد الاموال يصرخ الله اكبر ويذهب الى الجهاد في سوريا.
اما الشق الاهم الذي كشفه الصحافي “بوعود ” والذي ننقله لكم عبر الخبر برس هو عن قرار الحكومة التركية اتجاه هؤلاء المقاتلين أنه يمكنهم الهبوط في مطار تركيا والدخول اليه شرط ان لا ينام المقاتل في تركيا ليلة واحدة وعليه الانتقال الى سوريا بنفس اليوم الذي يصل فيه الى تركيا، هذه الدولة التركية التي تمنع وجود الارهابين على ارضيها ترضى بادخال الارهابين الى سوريا عبر حدودها، وبمساعدة (ثوار) الناتو.

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 12:56 AM
خيانة مذيع تلفزيوني سوري وعلاقته مع جبهة النصرة ومساعدته على تفجيرالإخبارية واختطاف محمد السعيد


أعلن المذيع التلفزيوني السوري أحمد فاخوري "انشقاقه" اليوم عن الإعلام الرسمي في اتصال مع قناة"العربية". وقدم فاخوري السردية كلها التي يقدمها موظفو السلطة حين "انشقاقهم" لجهة أن أمهاتهم ولدتهم ثوارا ، وبعضهم كان ثائرا قبل أن يخرج من فرج أمه!

بالتزامن مع ذلك، أصدرت "كتائب أحرار الشام" السلفية ، ابنة "جبهة النصرة"، بيانا قالت فيه إنها هي التي "أمنت انشقاقه".

ما يعنينا في هذا السياق هو أن "الحقيقة" كانت نشرت قبل أكثر من شهرين، وتحديدا في العاشر من تشرين الأول / أكتوبر الماضي تقريرا ( اقرأه أدناه) هو حصيلة ثلاثة أشهر من التحقيق، كشف أن فاخوري كان على علاقة بـ"جبهة النصرة" وابنتها" كتائب أحرار الشام" منذ أيار / مايو على الأقل، وأنه ساعدها معلوماتيا ولوجستيا على ارتكاب عدد من أشهر جرائمها ، وهي تفجير قناة"الإخبارية" في حزيران / يونيو الماضي، واختطاف زميله وصديقه المذيع محمد السيد سعيد في الشهر الذي تلاه (تموز / يوليو) ثم التفجير الذي حصل في الطابق الثالث من مبنى "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" في 6 آب / أغسطس الماضي.




هنا نص التقرير:.
مصادر "الحقيقة": المذيع التلفزيوني أحمد فاخوري متورط في علاقة مع "جبهة النصرة" ومساعدتها في ارتكاب جرائمها ضد مؤسسات وأفراد وزارة الإعلام

10 تشرين الأول 2012 23:10
الحقيقة

كشف المعارض والصحفي السوري نزار نيوف لـ"الحقيقة" أن المذيع التلفزيوني أحمد فاخوري، وهو أحد المقدمين الأساسيين لنشرة الأخبار المسائية في التلفزيون السورية، متورط في علاقة مع "جبهة النصرة" و ابنتها "كتائب أحرار الشام" منذ خمسة أشهر على الأقل، وقدم للمنظمتين الإرهابيتين المذكورتين خدمات أمنية ولوجستية في غاية الأهمية ساعدتهما على تنفيذ عدد من أعمالها الإرهابية، لاسيما مساعدته "جبهة النصرة" على ارتكاب جرائمها بحق مؤسسات وأفراد وزارة الإعلام السورية، بما في ذلك اختطاف وتصفية المذيع محمد السيد سعيد. وقال نيوف لـ"الحقيقة" أستطيع أن أؤكد ، بثقة وبراحة ضمير، وهذا ما قد يصدم الكثيرين بما في ذلك زملاؤه في العمل الذين يعيشون معه منذ سنوات، أن أحمد فاخوري هو أحد أخطر "الاستطالات الأمنية" للمنظمة المذكورة داخل مؤسسات وزارة الإعلام ، إلى حد أنه ساهم في تقديم خدمات أمنية ولوجستية لـ"جبهة النصرة" مكنتها من تفجير قناة "الإخبارية" في حزيران / يونيو الماضي، وفي اختطاف زميله وصديقه المذيع محمد السيد سعيد في الشهر الذي تلاه (تموز / يوليو) وفي التفجير الذي حصل في الطابق الثالث من مبنى "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" في 6 آب / أغسطس الماضي.

وأوضح نيوف ، الذي يعمل الآن في "المركز الأوربي لدراسات وأبحاث الشرق الأدنى في لندن"، بالقول: "وفق تأكيدات مصادر إسلامية أثق بها جدا ، تعمل في جنوب دمشق ، لاسيما مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين والحجر الأسود، وهي المنطقة التي تشكل حاضنة شعبية لجبهة النصرة وعملياتها اللوجستية ، أستطيع أن أجزم بأن فاخوري هو الذي ساعد الجهة المذكورة على تنفيذ جرائمها الإرهابية المشار إليها، لاسيما في مجال جمع المعلومات ومراقبة الأهداف . بل إنه هو من ربط جبهة النصرة بالمستخدم الذي أدخل المتفجرة إلى الطابق الثالث في التلفزيون، وقد كانت في زجاجة ببسي كولا، علما بأن هذا المستخدم سبق له أن اعتقل لفترة بسيطة على الشبهة وأطلق سراحه". وكشف نيوف أن أحمد فاخوري "أراد الانشقاق منذ أيار / مايو الماضي ، ولكن جبهة النصرة هي التي طلبت منه البقاء في عمله ومساعدتها من داخل المؤسسة. وحين أصر على ترك العمل، جرى التوصل إلى حل وسط هو أن يحصل على إجازة مفتوحة ، من أجل أن يبقى قادرا على دخول مؤسسات وزارة الإعلام عندما تطلب منه الجبهة القيام بمهمة معينة، لكن الوقت لن يطول به كثيرا حتى يعلن انشقاقه رسميا". وبشأن دور فاخوري في اختطاف و تصفية زميله محمد السعيد، قال نيوف" كان فاخوري صديقا للمغدور، وكان يزوره في منزله في جديدة عرطوز، بالنظر لكون الاثنين ملتزمين دينيا. وحين طلبت منه جبهة النصرة المساعدة في اختطاف زميله، كان هو من قدم لها جميع المعلومات الخاصة به، من حيث السكن ، وتوقيت خروجه إلى العمل وعدوته منه في ذلك الأسبوع ، على اعتبار أن نظام عمله دوار على غرار بقية المذيعين، فتارة ما يكون نهارا وتارة أخرى ليلا".

ولدى سؤال نيوف عن المدى الذي يمكن الوصول إليه في الثقة بمصادره الإسلامية ـ الفلسطينية ، بالنظر لغرابة الأمر المتعلق بأحمد فاخوري، قال نيوف" أنا أثق بهذه المصادر ثقة كبيرة جدا ..جدا. إذ سبق لها أن قدمت لي معلومات دقيقة منذ تشرين الثاني / نوفمير العام الماضي حين كانت الجبهة قيد التشكيل ولم يعلن عنها بعد، وقبل أن تقوم بتفجير قسم الشرطة في حي الميدان بدمشق، الذي كان عملها الارهابي الافتتاحي الأول. كما أنني اختبرت هذه المصادر في أكثر من موقف وقضية، وأثبتت مصداقيتها".

وعن قصده من الإشارة إلى أن كتائب أحرار الشام هي "ابنة"جبهة النصرة، أشار نيوف إلى أن قلة من الناس انتبهت إلى أن "جبهة النصرة" أصدرت بتاريخ 23 كانون الثاني / يناير الماضي بيانا أعلنت فيه تشكيل "كتائب أحرار الشام" الذي تبنت فيه عملية تفجير الفروع الأمنية في إدلب . والغريب في الأمر، وهذا لم أجد له تفسيرا حتى الآن، هو أن "جبهة النصرة" أعلنت عن تأسيس "كتاب أحرار الشام" قبل يوم واحد من الإعلان عن نفسها بوصفها مسؤولة عن تفجير الميدان في دمشق، والذي اعتبر بمثابة بيانها التأسيسي الأول. وهذا يشبه ولادة الطفل قبل أن تولد أمه!! ولفت إلى أن كتائب أحرار الشام تعمل كما لو أنها "قوات خاصة" ملحقة بـ"جبهة النصرة". لكن في الحقيقة إن الأمر يعود إلى أن هذه الأخيرة ، وهي تنظيم "القاعدة" الرسمي في سوريا، خلقت الأولى كي تكون واجهة لها ، والقناة التي تتلقى عبرها التمويل من الحركة السلفية الكويتية، وإلى حد ما الحكام الجدد لليبيا. وفي تقديري إن "جبهة النصرة" عمدت إلى هذا الإجراء ليس فقط من أجل استقطاب التمويل" الشرعي"، ولكن من باب الاحتياط إزاء اكتشاف علاقتها بـ"القاعدة" واقتناع العالم بذلك في مرحلة لاحقة وإقدامه على وضعها على "لائحة الإرهاب". ففي هذه الحالة تحافظ على وجودها وقنواتها المالية من خلال"كتائب أحرار الشام".

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 01:02 AM
بالصورة: اقامة حدود (الله) على المسيحين في سوريا من قبل المجموعات الارهابية


نشرت كتائب المهاجرين الارهابية صور لعملية وصفتها بالنوعيه وهي اقامة حدود الله على عشرات الشبان من الطائفة المسيحية في سوريا، وكان ذنب هؤلاء الشباب كلهم انهم فقط مسيحيون.
الا ان العقاب الاكبر كان لشاب يحمل على صدره قلادة الصليب، مما اعتبره قائد المجموعة الارهابية ذنب كبير، وتم تصفية الجميع بأمر من امير الجماعة بحسب احكام هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التابعة لجبهة النصرة الارهابية في بلاد الشام.
للتذكير جبهة النصرة مدرجة على لوائح المنظمات الارهابية، من قبل اميركا وتتلقى السلاح والدعم المادي من تركيا عبر مجلس الامن الدولي والحكومة الاميركية وبعض الانظمة العربية.
الصورة برسم مجلس الامن وحقوق الانسان


http://www.rannd.info/up/uploads/13561309241.jpg




جاد نجم الدين – الخبر برس

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 01:04 AM
ماذا يفعل قناصون اسرائيليون في مخيم اليرموك؟


قال نائب رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض جورج صبرا في إحدى تصريحاته إن “مخيم اليرموك أرض سورية موجودة في الاراضي السورية ومن حق المعارضة أن تحررها وتدخل إليها”، هكذا شرّع صبرا “السياسي العظيم” للجيش “السوري الحر” أن يدخل مخيم اليرموك، ويقتل أهله، ويهجر الفلسطينيون الذين لم ينسوا بعد مآسي التهجير بعد النكبة، وتخاذل العرب من أمثال صبرا أمام العدو الصهيوني. والمضحك أن جماعة صبرا المعارضة أرادت أن تحول الأنظار باتجاه الجيش العربي السوري، بانه هو من يقصف المخيم ويقتل أهله، لكن الفلسطينون وقفوا للمعارضة بالمرصاد، فالنظام الذي دعم فلسطين إلى أقصى الحدود لا يتخلى عن قضيتنا، والنظام الذي رحب بنا على أكثرمن 40 سنة وقدم لنا كل ما نحتاج، لا يتركنا ولا يقتلنا ولا يهجرنا.
ولكن أن تصل الأمور، بالمعارضة السورية و”الجيش الحر” بأن يشركوا جنوداً صهاينة في معركة اليرموك، فهذا لا يمكن السكوت عنه، حيث أصبحنا أمام البداية لإنحلال العرب العملاء، فهؤلاء الكفرة العملاء للصهاينة، لا يريدون أن يتركوا الفلسطينيين يعيشون حياة كريمة حتى بعد أن تهجروا من ديارهم، فلا يعقل ان تصل الأمور بهؤلاء لهذه الدرجة، يدخلون جنوداً من القوات الخاصة الإسرائيلية للقضاء على الكوادر الفلسطينية في المخيم، وإرتكاب المجازر بحق أهله على غرار مجزرة صبرا وشاتيلا.
لقد كشفت معلومات خاصة لـ”الخبر برس” أن “الجيش السوري وفصائل المقاومة الفلسطينية، عندما اشتبكوا مع عناصر الجيش الحر في المخيم، كانوا يسمعون أصوات صراخ بلغة عبرية، فلم يأخذ أحد بالموضوع، حتى بدأت الإشتباكات تتطور والمعارك تزداد، حيث قتل الجيش العربي السوري الكثير من المسلحين، وبدأوا يدخلوا بمرافقة فصائل المقاومة فعلاً إلى بعض مناطق المخيم حيث كانت أصوات الصراخ والكلام العبري واضحة”.
وقد أشارت مصادر خاصة للخبر برس إلى أنه “وبعد القبض على أحد العناصر الإرهابية بالمخيم، ويدعى ابو عبيدة، إعترف بعد التحقيق معه، بأن جنوداً من القوات الاسرائيلية الخاصة يشاركون بمعارك المخيم كونه مقدمة للدخول إلى دمشق والاستيلاء عليها، وكانت مهمتها إدارة المعركة، وقناصون بارعون من الجيش الاسرائيلي كانت مهتهم منع دخول الجيش السوري إلى المنطقة بسهولة، حيث كانت بحوذتهم قناصات شتاير، ورشاشات معدلة لعمل الكومندس”.
وأضاف ابو عبيدة أن “الهدف تدمير المخيم وجعله مقر للجيش الحر، بحيث تصبح عملية تحرير دمشق اسهل، وقد تم الاستعانة بالجنود الاسرائيليين بناءً على توجيهات قطرية تركية، حيث أن الخطة تقول إن الاسرائيليين يمكنهم تحرير المخيم، كونهم لديهم خبرة واسعة في هكذا معارك، وكانت الاوامر بغض النظر عن تصرفاتهم مهما كانت، من قتل واغتصاب وغيرها بحق اهالي المخيم”، مشيراً إلى أن “عدد الجنود ليس كبيراً جداً، ولا يتعدى 20 جندي، ولكن تفاجئنا أنه عندما بدأ القصف علينا وبدأ الجيش بالدخول بدأوا بالفرار وطلبوا سحبهم من المخيم”.
ونحن نسأل، الا يكفي المعارضة كل هذه الأعمال الاجرامية، لا يكفيهم ما هم به من فضائح، حتى وصلت الامور بهم الى هذا الحد، فليرجعوا الى صوابهم، ويكفوا عن تدمير الدولة السورية، لأنهم سيهزمون في النهاية.


الخبر برس

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 01:16 AM
بالتوثيق.. عبد الرزاق طلاس يضاجع حرائر الثورة ابتداءً من زوجات وخطيبات زملائه مروراً بمضاجعة خالته

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-492534d574.jpg

عندما "انشق" الملازم الأول عبد الرزاق طلاس صيف العام الماضي عن فرقته المرابطة في الجنوب السوري، نظر إلى الأمر من قبل كثيرين على أنه "منعطف حاسم" في رؤية الجيش (أو قسم كبير منه) للصراع الدائر في سوريا. ولم يكن الأمر على علاقة برتبة طلاس الصغيرة، التي يوجد منها في الجيش السوري عشرات الألوف و"على قفا مين يشيل" ، كما يقول تعبير شعبي دارج؛ ولكن تأسيسا على كنيته التي مثلت على مدى أربعين عاما أو يزيد "مرادفا لتعبير آل الاسد"، وانطلاقا من حقيقة أن بلدته الصغيرة (الرستن)التي تمردت على السلطة، والتي قدمت للمؤسسة العسكرية قرابة ألفي ضابط ، ظلت طوال تلك الفترة بمثابة "قرداحة وسط وسوريا"!

غاب الملازم الأول الشاب ، النحيل البنية وذو الوجه المائل للصفرة ، بضعة أشهر شكلت ما يمكن أن نسميه "غيبة صغرى" ، قبل أن يظهر على رأس "كتيبة الفاروق" في حمص بسحنة مختلفة كليا ، وبخدين متوردين وبنية ممتلئة جعلت الناس يخطئون التمييز بينه وبين ضابط آخر من العائلة نفسها "انشق" وقتل لاحقا في إحدى معارك المنطقة الوسطى. وكان لافتا أن "كتيبة الفاروق" تميزت منذ اللحظة الأولى لممارستها أنشطتها العسكرية بتوجهها الوهابي التكفيري ، وبالجرائم النوعية التي ارتكبتها ، بدءا بنحر الخصوم وجز الرؤوس على طريقة "أبو مصعب الزرقاوي" ، وانتهاء بالخطف والاغتصاب ، مرورا بأشكال أخرى مختلفة من الجرائم في محافظة حمص كلها ، مثل حرق أنابيب النفط والممتلكات العامة الأخرى وتهجير عشرات ألوف المسيحيين من المدينة وضواحيها. ورغم أن"الحقيقة" لفتت الانتباه منذ الصيف الماضي إلى بنيتها الوهابية التكفيرية ، وإلى أن "العائدين من العراق" يشكلون العمود الفقري لمسلحيها ، إلا أن أحدا لم يصدق ذلك. كان الجميع ينظرون إلى الأمرعلى أنه "تشهير بالثوار لصالح السلطة". بل إن شخصا قياديا سابقا في حزب العمل الشيوعي، وشاعرا مرهفا ، مثل فرج بيرقدار، لم يتأخر في التغني بعبد الرزاق طلاس ومحاولة مقاربته بـ"تشي غيفارا" نفسه ، مهما بدا في الأمر من هرطقة مثيرة للسخرية ، وربما للقرف أيضا!

كان على الجميع أن ينتظر تحقيق مجلة"دير شبيغل" عن عمليات "الذبح الحلال" التي قامت بها "الفاروق" في حمص، كي يراجعوا يقينياتهم الخرافية قليلا ، رغم أنها لم تقل حرفا واحدا زيادة على ما قلناه قبلها بستة أشهر!. ومع ذلك، حاول الكثيرون رجم مراسلة المجلة الألمانية التي أعدت التحقيق بالعمالة للنظام السوري(!!)، مثلما فعل المثقف الموتور نصف الأرعن ، ياسين الحاج صالح، الذي نشر نصا مليئا بـ"العلاك المصدي" حاول فيه التشكيك بالترجمة التي قدمتها "الحقيقة" لتحقيق المجلة الألمانية، رغم أن المترجم ( المهندس مرهف المير محمود) يتقن الألمانية كما يتقن العربية ـ لغته الأم، ويمتاز بأناقة لافتة في الترجمة ، وحس مرهف ( كما اسمه!) في سبر أغوار لغة "غوتة" ، ورغم أن ياسين الحاج صالح اعتمد على الترجمة الإنكليزية لتحقيق المجلة الألمانية ، وليس على النص الأصلي!

كانت "الغيبة الصغرى" لعبد الرزاق طلاس المفتاح الذي لا بد منه لمعرفة السلوك التكفيري لـ"كتيبة الفاروق" وتناغمه كليا مع مع فكر"القاعدة". ورغم أن أحدا لم يطرح سؤالا بعد بشأن تلك"الغيبة"، إلا أن "الحقيقة" حاولت منذ أشهر معرفة "أسرارها". وقد تبين لها من مصادر مختلفة ، بعضها زملاء طلاس نفسه ، وبعضها الآخر مصدرنا ـ الضابط في أنطاكيا، أن طلاس ، وفور انشقاقه توجه إلى الأردن والسعودية. وخلال تلك "الغيبة" التقى في مرحلتها الأولى (في الأردن) بالمخابرات الأردنية التي جندته وقدمت له "قنوات تواصل" مع جهات لبنانية أبرزها جهاز أمن "القوات اللبنانية" التابع لسمير جعجع (=إسرائيل عمليا) و "تيار المستقبل" الحريري ، ومنظمات سلفية أخرى في طرابلس بشمال لبنان تحولت لاحقا إلى القاعدة الخلفية ـ اللوجستية لكتيبة"الفاروق". ذلك قبل أن تدخل المخابرات الفرنسية على خطه من خلال "لمى الأتاسي" و رئيسها برنار هنري ـ ليفي ، وصحفية أخرى في مجلة "لوكنار أنشينيه"(زوجة صحفي "لوفيغارو" الذي قتله مسلحو "الفاروق" بفذيفة هاون في حي"النزهة" بحمص). أما المحطة الثانية في رحلته (السعودية) ، فكان أبرز ما جرى فيها اجتماعه بالشيخ التكفيري عدنان العرعور الذي حصل من طلاس على قسم اليمين بـ"الولاء والطاعة" باعتباره "الأمير الأعلى لكتيبة الفاروق"، كما تأكدنا من المصادر نفسها، ومن وثائق حصرية حصلت عليها "الحقيقة" مع صور ومراسلات ذات صلة من أحد زملائه في قيادة الكتيبة المذكورة كان شاهدا مباشرا، على مدى حوالي العام، على جرائم طلاس وانحرافاته السلوكية وتكوينه النفسي المرضي الذي انتهى به إلى ممارسة "زنا المحارم" مع خالته ( شقيقة أمه) و التلذذ بمشاهدة "حرائر الثورة" السحقايات وهنّ يمارسن الجنس مع بعضهن البعض أمامه ، وفق وثائق وصور حصرية حصلت عليها"الحقيقة" ، وستقوم بنشرها تباعا!

قبل أيام ، انفجرت القضية التي اعتبرت "فضيحة جنسية" لعبد الرزاق طلاس، حيث جرى توزيع شريط له ظهر خلاله وهو يستمني على صوت إحدى صديقاته ( "لميس") القادم عبر شبكة "سكاي بي" من مكان آخر. وسرعان ما أتبع الشريط بجزء ثان منه ، ولكن أكثر"فضائحية".

رغم أن"الحقيقة" اختطت لنفسها منذ تأسيسها خطا تحريريا ينأى بها عن خصوصيات الناس وحميمياتهم ، انطلاقا من قناعتها بأن الأمر يتصل بـ"الحريات الفردية الخاصة" للناس ، إلا أنها اضطرت إلى نشر الشريط ، بالنظر لأن القضية تتعلق بزعيم عصابة إجرامية وهابية قدمت نفسها على أنها "راعية للأخلاق الإسلامية وحامية لها ومبشرة بها"!

هذه القضية دفعت"الحقيقة" إلى معاودة اهتمامها بأمر عبد الرزاق طلاس، ليس لشخصه بذاته، ولكن لكونه يشكل"نموذجا معياريا ومثاليا" للإسلامي المنافق والمنحرف مرضيا ، الذي ينطوي تكوينه على بعد مرضي ("سيكوباتي") تختلط فيه الاضرابات الجنسية الناجمة عن الكبت الذي تولده أيديولوجية إسلامية قمعية تتناقض مع الطبيعة البشرية وفطرتها، بالاضرابات العقلية التي يسببها الصراع بين الحاجات الطبيعية من جهة و التربية القائمة على الإيديولوجية الإسلامية المشار إليها، وانعكاسات ذلك كله على السلوك السياسي و"العسكري" الدموي للشخص موضوع الحديث.

وخلال إعادة بحثها ، حصلت "الحقيقة" من أحد زملاء طلاس في كتيبة "الفاروق"، وهو من أقرب المقربين على مدى عام كامل تقريبا، على وثائق وصور تكشف ليس حقيقة طلاس فقط ، ولكن حقيقة "الوسط السياسي والمسلح" الذي يحيط به أيضا، بما في ذلك الموتور والنصاب الآخر خالد أبو صلاح. فعلى سبيل المثال، تبين لـ"الحقيقة" أن المرأة التي تتحدث مع طلاس بعبارات جنسية في الشريط "الفضائحي" الذي أشرنا إليه ، بجزئيه الأول والثاني، ليست سوى "لميس" خطيبة زميله وصديقه الحميم "حسام الدين مرعي"، المعتبر أحد أبرز "مجاهدي كتيبة الفاروق" أيضا!! و"لميس" هذه ليست سوى واحدة من " حرائر الثورة" ، المتزوجات أو المخطوبات لـ"مجاهدين" آخرين ، اللواتي عرفن مخدع عبد الرزاق طلاس، وبعضهن بـ"تكليف أمني" جاء من وراء الحدود! وهي حالة "ميديا داغستاني" التي كنا وعدنا القراء في تقرير سابق بتسليط الضوء على قصتها .

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 01:17 AM
تكملة لتقرير السابق


ميديا داغستاني (مواليد حمص 1983) ، وهي ابنة صحفي سوري معروف، تعتبر من أبرز "حرائر الثورة" اللواتي عرفن مخدع عبد الرزاق طلاس في حمص والرستن لأيام وليال، ولكن بتكليف من الإعلامية البارزة "جيزيل خوري" التي تقدم برنامج "ستويو بيروت" في قناة "العربية"، ومن جهاز أمن "القوات اللبنانية" الذي يترأسه سمير جعجع ، وفق ما يؤكده زميل طلاس في "كتيبة الفاروق"! ولكي تقوم بمهمتها على أكمل وجه، لعبت ميديا داغستاني دور مراسلة لقناة "العربية" مكلفة بمهمة "صحفية" في تغطية أنشطة عبد الرزاق طلاس وكتيبته الوهابية. وكانت قبل ذلك خطيبة النصاب و "البطل الأسطوري للثورة" خالد أبو صلاح ، إلا أن طلاس تمكن من "انتزاعها" من زميله "المجاهد" وتحطيم قلبه! ويتضح من مراسلات خاصة أن طلاس عرض عليها الزواج شريط أن تتحجب. ويبدو أنها قبلت بذلك ، على الأقل في البداية. فالصور التي حصلت عليها "الحقيقة" لميديا داغستاني، وهي في مخدع طلاس، تظهر أنها تحجبت فعلا ، وإن جزئيا! هذا ولو أن رواية أخرى، لزميل آخر له ، تشير إلى أنها وضعت الحجاب بأمر طلاس "فقط خلال تواجدها معه، ولكي يظهر التزامها الديني وسط زملائه".

دخلت ميديا داغستاني إلى حمص والرستن عن طريق لبنان أحيانا، وعن طريق إدلب في غالب الأحيان، باعتبارها تقيم في تركيا، حيث تقدم"خبراتها الثورية" لـ"المجلس الوطني السوري" وأشياعه هناك! ولكي يبرر وجودها بصحبته وفي مخدعه، أبلغ طلاس زملاءه بأنها "صحفية" من قناة "العربية". ولم يكن يجانب الحقيقة كثيرا في ذلك. فهي تتعاون مع "العربية" فعلا مقابل راتب ثابت ، وسبق لها أن التقت هيلاري كلينتون ، وزيرة الخارجية الأميركية ، في عداد وفد"المجلس الوطني السوري" ، وطلبت منها دعم الولايات المتحدة لعصابات "الجيش الحر" ، وفق تقرير خاص لوكالة "رويترز" نشرته مطلع نيسان /أبريل الماضي!
ميديا داغستاني في مخدع عبد الرزاق طلاس ـ اضغط الصورة لتصفح مجموعة من صور "الاستعراض الجنسي" الذي تقدمه داغستاني لطلاس على "سكاي بي"

وتظهر الصور المنشورة جانبا ، التي حصلنا عليها من زميل طلاس كما أشرنا، طبيعة العلاقات الحيوانية والبهيمية التي تحكم هذا النوع من البشر. وهي عموما علاقات من النوع"الرحموني" ( نسبة لعمر رحمون ، أحد مساعدي فاروق طيفور، الذي سبق وكشفنا سلوكه مع"حرائر الثورة"). فالتعابير المسجلة في محادثات داغستاني مع طلاس على "سكاي بي" تشبه على نحو حرفي ما كان يتداوله عمر رحمون مع "حرائر الثورة"! (ما هو السر في أن "الثوار الإسلاميين" جميعا يراودون "الحرائر" عن مضاجعتهن من مؤخراتهن!؟). والواقع ، إن إقدام زميل طلاس طلاس على فضحه ، من خلال تزويدنا بهذه الصور، كان لدافع ديني في المقام الأول ، كما قال. فمن وجهة نظره كما عبر عنها حرفيا"يشكل طلاس حالة حيوانية في جسم الثورة ، وهي حالة منحطة أخلاقيا تكاد تطبع جميع الثوار الإسلاميين ، سواء في كتيبة الفاروق أم غيرها". ويؤكد هذا "الزميل" أن زميله طلاس"أصبح منهارا نفسيا تماما ، وهو يتدارس مع المرجع الأعلى له ، عدنان العرعور، فكرة هربه إلى الشيشان والاختفاء عن أنظار العالم نهائيا، لاسيما بعد افتضاح الكثير من جرائمه الأخلاقية والعسكرية"!

يشار أخيرا إلى أن طلاس متزوج ولديه بنت. وكان خطب فتاة من درعا خلال خدمته العسكرية في المحافظة المذكورة ( قبل "انشقاقه"). وهي الآن رهن الاعتقال بسببه!

في الحلقات القادمة من "جنود العرعور" ، سنتعرف ـ بالصور والأدلة الأخرى ـ على جوانب مذهلة من "الحياة الأخرى" لعبد الرزاق طلاس ـ "وجه السحارة" الأبرز في "الثورة الإسلامية المسلحة" في سوريا ، التي تحولت إلى مشروع لم يعد ممكنا التمييز فيه بين التجسس والعمالة والخيانة والعهر و"التعريص" والتخريب والإرهاب المنظم والقتل على الهوية!



الحقيقة

نـــيـــنـــار
12-22-2012, 06:25 AM
تعرض برج وخط توتر عال إلى عملية تخريب نفذتها مجموعة إرهابية مسلحة ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء مدينة دمشق

وأوضح وزير الكهرباء الدكتور عماد خميس في تصريح له أن العملية التخريبية أدت الى خروج بعض الخطوط المغذية لمدينة دمشق عن الخدمة مؤكدا أنه تمت إعادة تغذية جزء منها عبر خطوط احتياطية إضافية وستتم إعادة تغذية باقي المناطق تدريجيا خلال 48 ساعة

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 05:00 PM
مجموعة إرهابية تقتل المصور العامل بالتلفزيون السوري حيدر الصمودي أمام منزله في حي كفرسوسة بدمشق

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-8a3cd7f61f.jpg

قامت مجموعة إرهابية مسلحة باستهداف المصور العامل بالتلفزيون العربي السوري حيدر الصمودي أمام منزله في حي كفرسوسة بدمشق. , ويأتي هذا الاستهداف كتتمة لسلسلة جرائم ارتكبتها ميليشيا "الجيش الحر" والميليشيات المسلحة المعارضة بحق إعلاميين سوريين وعرب وأجانب ، من قيام جبهة النصرة بخطف وقتل الإعلامي السوري محمد السعيد كما أعلنت في إحدى بياناتها في آب/أغسطس الماضي ،
إلى خطف الصحفي اللبناني فداء عيتاني ومن بعده الصحفية اللبنانية غدي فرنسيس ، عدا عن عديد الجرائم بحق إعلاميين سوريين أبرزها الهجوم على مبنى قناة الإخبارية وتدمير استيديوهاتها وقتل إعلاميين وموظفين فيها، و قتل الصحفي أنمار محمد و المصورين حاتم أبو يحيى و محمد الأشرم وخطف وتعذيب الإعلامي صالح الأكتع وتفجير سيارة الصحفي أيمن ونوس وبتر ساقه، بالإضافة إلى قتل ميليشيا "الحر" للصحفي الفرنسي جيل جاكيي بأحد أحياء حمص خلال قصف عشوائي بقذائف المورتر من قبل ميليشيا "الحر" لحي عكرمة الذي كان يتواجد "جاكيي" فيه ، وقيام ميليشيا "الحر" باستخدام بعض الصحفيين الأجانب كدروع بشرية خلال العمليات التي كان الجيش السوري يقوم بها للقضاء على المسلحين في حمص

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 05:18 PM
صحفي تونسي يكشف عن وجود 3500 مسلح تونسي في سورية بدعم تركي


كشف الصحفي التونسي محمد بوعود في لقاء على قناة نسمة التونسية أن عدد المقاتلين التونسيين المتواجدين في سوريا أكثر من 3500 مقاتل، واستغرب الصحفي كيف تسمح الحكومة التونسية لأكثر من 3500 شاب تونسي بالخروج من أراضيها بهذا الشكل، متسائلاً إن كانت الحكومة متآمرة على الشباب التونسي وترسلهم للموت.
وأشار الصحفي بوعود إلى أن طرق الخروج تتم بواسطة شركة طيران موجودة في شارع بورقيبة وتقلهم مباشرة إلى لبنان أو اسطنبول، وهناك من يذهبوا للتدريب في منطقة خدامس البعيدة حوالي 70 كم عن الحدود التونسية ومن بعدها ينتقلوا لمدينة الزاوية وهناك ينتظرهم شخص معروف باسم إبراهيم السويعي يدربهم لمدة عشرين يوم ثم ينقلهم للبريقة وهناك يأتيهم حكيم بالحاج المعروف بصداقته الوثيقة للحكومة التونسية، ويقدم لهم رزم الدولارات ليصبحوا مجاهدين ويصيحون بالله أكبر، ومن ثم يتم نقلهم من ميناء البريقة باتجاه اسطنبول.
وهنا تسأل الصحفي بوعود كيف يمكن للحكومة التركية التي تحترم نفسها أن تقوم بتسهيل عبور الإرهابيين عبر أراضيها إلى دول الجوار، حيث لا تسمح الحكومة التركية لأي إرهابي تونسي أو ليبي بان يبقى على أراضيها يوم واحد وعلى الفور بعد وصوله إلى أرض المطار ترسله إلى المدن الحدودية الثلاثة مع سوريا وهي أنطاكية وأضنة ومرسين، وعلى الحدود ينتظرهم شخصين سوريين الأول يسمى الحاج إبراهيم والثاني بأبو أحمد وينقلوهم لداخل الأراضي السورية.
والمعروف عن الإرهابي أبو أحمد السوري بأنه مطلوب لكل مخابرات العالم وهو ينقل 3 أفواج من المقاتلين ويسلمهم لميليشيا "الجيش الحر" أو للمناطق المسيطر عليها من قبل "جبهة النصرة"، ويقوم بتسليم الفوج الرابع من المقاتلين إلى المخابرات السورية.
وأكد الصحفي التونسي بأن ليبيا وتونس تعتبر الخزان البشري لتنظيم القاعدة وهناك دول أخرى تساهم بالأموال والمعلومات.



عاجل

مقاوم من سورية الأسد
12-22-2012, 06:09 PM
التلفزيون النمساوي: "جبهة النصرة" الإرهابية نفذت 500 تفجير في العراق وسورية

أكد موقع التلفزة النمساوية الالكتروني أن الآلاف من مسلحي جبهة النصرة التابعين لتنظيم القاعدة الإرهابي متورطون بعشرات التفجيرات التي وقعت في سورية مؤخرا.

ولفت الموقع في تقرير إخباري إلى أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يسعى إلى إنشاء دولة اسلامية في سورية على شاكلة نظام طالبان في افغانستان وهذا ما يخشاه غالبية السوريين بجميع طوائفهم.

وأوضح التقرير أن التوجه الاساسي لجبهة النصرة يقضي بضرب كل من لا يدعمها أو يمشي في ركابها الايديولوجي والفكري الخطير مشيرا الى انها تتلقى تمويلها وسلاحها من تنظيم القاعدة الإرهابي.

وحذر موقع التلفزة النمساوية من أن تنظيم القاعدة في سورية لا يحارب من أجل نصرة الشعب السوري ومساعدته وإنما هدفه فقط /إسقاط النظام/ وهذا ما يشكل في المستقبل خطراً كبيرا على الغرب ويفتح ضده جبهة جديدة من المواجهات مشيرا إلى التواصل الدائم بين فصائل جبهة النصرة في العراق وسورية والتنسيق المستمر بينها بشأن تنفيذ التفجيرات الارهابية في كلا البلدين.

ولفت الموقع إلى أن تنظيم القاعدة وفصيله جبهة النصرة قد تجاوزت تفجيراتهما الإرهابية500 تفجير مؤخرا في العراق وسورية وأن دعمهما بدأ من العراق ومصادر سرية وخاصة بعد انسحاب القوات الاميركية من العراق.

وأشار تقرير الموقع الى تنامي شبكة جبهة النصرة في السنة الأخيرة وازدياد تفرعاتها واتصالاتها مع الخليج العربي وأوروبا

مقاوم من سورية الأسد
12-23-2012, 04:46 PM
التيار الموسادي في الاردن يعلن مقتل احد مجرميه في سورية


أعلن التيار السلفي الموسادي في الأردن، اليوم السبت، عن مقتل أحد مجرميه في درعا جنوب سورية , حيث ترك فلسطين و القاعدة الجوية الأمريكية في الأردن و حمل سلاح صهيوني و توجه لقتال الجيش العربي السوري نيابة عن الجيش الصهيوني و قتل تحت أقدام رجالنا.

وقال القيادي الإرهابي الأردني عبد القادر شحادة الملقب بـ "أبي محمد الطحاوي" ليونايتد برس إنترناشونال، إن "محمود أبو طبيخ (23 عاما) وهو من سكان منطقة الضليل التابعة لمحافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة عمان قتل الجمعة في درعا جنوب سورية خلال عملية إرهابية نفذها ضد الجيش العربي السوري.ولم يشر الطحاوي إلى طبيعة العملية العسكرية التي تم تنفيذها.

وكان التيار السلفي الإرهابي في الأردن أعلن أخيرا، أن عدد أنصاره الذين يقاتلون في صفوف العصابات في سورية بلغ 300 عنصر، وأن بعضهم يتولى مسؤوليات ومهام كبيرة و على رأسهم زعيم جبهة النصرة (الجيش الخر) التابع لتنظيم القاعدة.

نـــيـــنـــار
12-24-2012, 11:16 PM
الإرهابيون يلطخون بجرائمهم بنيان مدرسة الإباء في داريا


ليست المرة الأولى التي يستهدف بها إرهابيو الناتو المؤسسات التعليمية فهناك عشرات المدارس التي حولها الإرهابيون إلى أوكار لارتكاب أعمالهم الإجرامية عدا عن استهداف الطلبة


حجم الدمار الذي خلفه الإرهابيون في مدرسة الإباء يدل بشكل واضح على همجية وظلامية هؤلاء المرتزقة وارتباطاتهم الخارجية فلا توجد أي أسباب من الممكن أن تبرر ما ارتكبه الإرهابيون بحق هذا المكان المقدس الذي ينهل منه مئات الأطفال العلم والمعرفة سوى عدائهم للشعب السوري وقتل مستقبل أبنائه


عدد من القاعات تحولت مقاعدها إلى رماد بعد ان أضرم الإرهابيون الحاقدون النار في كل شيء لتلتهم معها ذكريات أجيال من طلاب المدرسة عاشوا فيها لحظات جدهم ولهوهم وأمنياتهم ورغباتهم ذكريات لا يمكن اعادتها مرة أخرى


أثار التخريب والعدوان تصل في المكان إلى حد الصدمة حيث لم يكتف الإرهابيون بتدمير الصفوف بل حولوها إلى أوكار للتخطيط لعملياتهم الإجرامية في المنطقة إضافة إلى استغلال عدد من قاعات المدرسة وتحويلها إلى مكان لاخفاء المعدات التي سرقوها من منازل المواطنين والمستشفيات والمؤسسات الحكومية

مقاوم من سورية الأسد
12-26-2012, 09:35 PM
فضيحة جنسية كبيرة هزت أركان جبهة النصرة الإرهابية ؟!!


هزت أركان تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي فضيحة جنسية كبيرة، أدت إلى شرخ بين قيادة "النصرة" على كيفية التعامل معها، فلم يتوقع أحد بين الألوية المقاتلة في سورية، أن تلحق بـ"جبهة النصرة" فضيحة من هذا النوع، نظراً لتشددهذه الجبهة التابعة لتنظيم القاعدة، فقد ضبطت مجموعة تابعة "للنصرة" مؤلفة من20 شخصاً وقائدهم الذي يدعى، أبو أحمد التميمي، وهم يمارسون الزنى"الجنس" مع نحو 30 فتاة من زوجات وبنات المسلحين في "جبهة النصرة"و"الجيش الحر"، بطريقة الجنس الجماعي المحرم في الشريعة الإسلامية، والذي تكون عواقبه وخيمة.

وقالت مصادر سورية إن الجيش السوري ضبط هذه المجموعة مع قائدها بأوضاع مخلة بالاخلاق لا يمكن ذكرها، وشرح تفاصيلها حيث تم تصوير هؤلاء، وهم يعاشرون نحو 30 فتاة بالاختصاب في قاعة كبيرة في مدينة إدلب، وذلك خلال قي امالجيش بعملية نوعية، لتطهير بعض أحياء إدلب من الإرهابيين.

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء جميعاً معروفو الانتماء، وكانوا مع قائدهم أبو أحمدالتميمي، حيث تم ضبطهم مع الفتيات، وبعد أن تم التحقيق مع هؤلاء، تبين أنهم ينتمون إلى "جبهة النصرة" الإرهابية، مؤكدةً أنه تم التأكد من هويات هؤلاء، حيث يوجد من بينهم أكثر من 15 أجنبياً، وعلى رأسهم زعيمهم التميمي، وهو سعودي الجنسية وعمره 40 عاماً، كما أنه تم التأكد من هويات النساء، حيث بينهم 20سورية، ومعظمهن متزوجات من سوريين، وهناك امرأة تشغل النساء وهي سعودية الجنسية.



ولفتت المصادر إلى أن بعض النساء أقررن بأن ما قمن به كان نتيجة التهديد والضغط والابتزاز بالاغتصاب من قبل المسلحين، وحيث هددت النساء بالقتل إذا لم يقمن بهذا العمل، كما أنه تم الضغط على عقول الفتيات، بأنهن بهذه الأعمال يخدمن"الثورة السورية" ويدخلن الجنة من أوسع أبوابها.

من جهة أخرى، أكدت مصادر في المعارضة السورية في حديث اعلامي أن هذه الفضيحة هزت أركان "جبهة النصرة"، وأن نزاعاً كبيراً نشب بين مسلحين من الجبهة، ومن الجيش الحر، على خلفية هذا العمل، حيث حصلت بعض المعارك بين الاثنين، وراح ضحيتها اكثر من 10 قتلى، مشيرةً إلى أن هناك من يسعى لإقامة صلح بينهم لكي لا تتمزق معنويات المسلحين في إدلب أكثر مما هي ممزقة!!.

من جهة اخرى وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر ما يسمى الجيش الحر وعناصرما يسمى جبهة النصرة في حلب وضواحيها بسب السرقات والغنائم

و في مناطق متفرقة من ريف حلب، فيما أقدم مسلحون على إحراق محلجة للقطن في المحافظة حيث قدرت الخسائر بملايين الليرات..

وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس أن اشتباكات عنيفة إندلعت بين عناصر من مايسمى بـ”الجيش الحر” وعناصر من تنظيم “جبهة النصرة” التابعة لتنيظم القاعدة في مناطق “هنانو” و”بستان الباشا” و”الشعار” و”طريق الباب” وقرى “ديرحافر” و”الباب” وغيرها من المناطق في حلب سقط على إثرها عدد كبير من الجرحى والقتلى في صفوف الطرفين.

وقال المراسل إن مجموعات مسلحة استهدفت محلجة “تشرين” للقطن حيثأضرمت النار في محتويات المحلجة ما أسفر عن نشوب حريق كبير واحتراق كل مابداخلها، حيث قدرت الخسائر بملايين الليرات.

وكانت مجموعات مسلحة قد أقدمت في وقت سابق على السطو على عدد منصوامع الحبوب في مناطق متفرقة من الريف الحلبي، كما أنها ضربت مولدات الغاز التي تولد الطاقة الكهربائية في حلب وخربت عدداً من مضخات المياه وهو ماأدى إلى نشوب أزمة جدية.



مركز شتات الاستخباري

مقاوم من سورية الأسد
12-26-2012, 10:22 PM
امراه تغتصب امام زوجها من قبل مدعي الثوره


إحدى النازحات السوريات:
حواجز الاغتصاب في منطقة «خان شيخون» السورية تصدم العالم
هذه القصة حصلت في مدينة خان شيخون السورية كما روتها للخبر برس احدى النازحات السوريات الى لبنان والدمع على خدها رقراق تشكو ظلم مليشيات الجيش الحر الوهابية .
أخبرتنا عن حواجز الاغتصاب فعند مرور جارتها برفقة زوجها على احدى الحواجز التابعة للجيش الحر في وقت متأخر من الليل وبعد التدقيق بأوراقهم الثبوتية من قبل العناصر الارهابية اعجب المسؤول عن الحاجز بزوجة الرجل، فأمروها بالنزول بعد ان اتفقوا فيما بينهم على انزالها امام زوجها الذي لم يقدر ان يفعل شيء والسلاح موجه الى راسها، وبدأوا يسمعوها عبارات جنسية وينظرون إليها كالوحوش، وعندما انزلوها أخذوها بعض الأمتار وعرضوها في جنح الظلام على المسؤول الارهابي الذي يبدو أنه أعلى منهم رتبة والذي كان بعيدا عن الحاجز فأضاء مصباح على وجهها في الظلام ووافق على طلب جنود الجيش الحر وتناوبوا على اغتصابها.
وتكمل المرأة حديثها للخبر برس وسط ذهول الأخوة الزملاء، وتقول سمع الزوج صراخ زوجته وهي تستغيث لينقذها من أيدي هؤلاء الوحوش الذين يريدون أن يحكموا سوريا، فنزل من السيارة وتعارك مع أحد العناصر الإرهابية الذي كان يقف بالقرب من باب السائق، فتعارك معه ولكن عنصر الجيش الحر أطلق عليه النار دون رحمة ولا شفقة فأرداه قتيلا أمام أعين زوجته المغتصبة


الخبر برس - الإخبارية اللبنانية

مقاوم من سورية الأسد
12-26-2012, 10:23 PM
قتل عجوز سوري بأبشع الطرق


نشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لرجل كبير في السن مستلقي على الارض، وبحسب الذين نشرو الصورة انها في احدى القرى السوري القريبة من مدينة حلب والعجوز الظاهر لا يملك وسيلة نقل سوى هذه الدراجة الهوائية، ليذهب ويحصل على قارورة غاز لأطفاله، وبعد مروره بالقرب من حاجز للجيش الحر لم يتوقف فسارع احد المقاتلين الليبين وأطلق النار عليه، وادعى انه خيل إليه أن العجوز من شبيحة النظام!

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-af9940a27a.jpg


الخبر برس

مقاوم من سورية الأسد
12-26-2012, 10:25 PM
الجيش الحر يسيطر على معبر تل أبيض بالأسلحة الفوتوشوبية


منذ ما يقارب الشهر نشرت تنسقيات (الثورة) السورية صورة لمعبر تل ابيض وتضمنت الصورة علم المعارضة وهو مرفوع فوق المعبر، وعرضت المحطات التلفزيونية التابعة للمعارضة الصورة البارحة وزعمت ان المعبر هو تحت سيطرة الجيش الحر وجبهة النصرة، ومن خلال البحث في الصفحات الوطنية وجدنا الفارق وكيف تم التلاعب بالصورة ووضع علم الجيش الحر او علم الناتو على الجسر فوق المعبر، نحن نعترف انها سيطرة كاملة للجيش الحر ولكن بواسطة الفوتوشوب.


http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-d3acd7f59b.jpg


جاد نجم الدين – الخبر برس

مقاوم من سورية الأسد
12-26-2012, 10:30 PM
تفشي ظاهرة سرقة سيارات (بيك أب) ببيروت وبيعها لمسلحين في سورية


كشف مصدر أمني لبناني مطلع اليوم عن تفشي ظاهرة سرقة سيارات (بيك أب) شحن في بيروت بغرض بيعها لعناصر المجموعات المسلحة التي تنفذ اعمالا إرهابية في سورية.

وفي تصريح لإذاعة صوت لبنان الخاصة اكد المصدر ان مخافر الشياح وعين الرمانة في بيروت تبلغت في الفترة الاخيرة عن تفشي هذه الظاهرة ما يشير الى وجود عصابة مخصصة تبحث عن هذا النوع من السيارات لافتا الى ان المعلومات تشير الى ان هذه العصابة تعمد الى بيع السيارات المسروقة الى المجموعات المسلحة في سورية حيث يستخدمونها كآليات لتركيب مدافع صغيرة على متنها.

إلى ذلك أوقف الجيش اللبناني ثلاثين شخصا من جنسيات مختلفة خلال حملة أمنية شملت عدة مناطق لبنانية خلال اليومين الماضيين.

وجاء في بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني انه تم ضبط كمية من الاسلحة الفردية والذخائر وست سيارات مسروقة ودراجات نارية من دون اوراق قانونية بحوزة المعتقلين وتم تسليم الاشخاص مع المضبوطات الى القضاء المختص والمراجع الامنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

مقاوم من سورية الأسد
12-26-2012, 10:31 PM
مجدداً.. صحيفة تونسية تؤكد مقتل إرهابي تونسي في سورية

أكدت صحيفة "الجريدة" الإلكترونية التونسية اليوم مقتل إرهابي تونسي آخر في سورية. وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر تتبع التيار السلفي في تونس أن الإرهابي ويدعى (أبي مصعب ماهر الميهوب) قتل في سورية إثر عملية إرهابية انتحارية.

وقالت الصحيفة التونسية إن الإرهابي أبي مصعب ماهر الميهوب هو شقيق لثلاثة إخوة ينتمون للتيار السلفي وسبق أن قتل أحدهم في العراق.

وكانت صحيفة "تانيت برس" الإلكترونية التونسية أكدت أمس مقتل الإرهابي التونسي أسامة السيدي الملقب بأبي حفص التونسي في سورية، بينما أكدت صحيفة "التونسية" أول من أمس مقتل إرهابي تونسي آخر يوم السبت الماضي خلال تصدي الجيش العربي السوري للمجموعات الإرهابية المسلحة في حمص.

مقاوم من سورية الأسد
12-27-2012, 03:12 AM
بالأسماء والصور ... "أساطير" ليبيا تلاقي حتفها في سورية

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-13620c8365.jpg

أكد موقع "عربي برس" في تقرير إخباري له عن وجود المقاتلين الليبيين في سورية أعدّه الزميل جواد الصايغ، أنه لم يعد خافيا على أحد مشاركة مقاتلين ليبيين في الأعمال العسكرية الدائرة في سورية إلى جانب جبهة النصرة، وميليشيا "الجيش الحر"، جهادّيو ليبيا القادمين من جحيم الثورة التي أسقطت نظام العقيد الراحل معمر القذافي لا تشبه حالتهم حال الجهاديين العرب ممن سبقهم أو أتى بعدهم إلى بلاد الشام، مناطق كثيرة في الشمال السوري أصبحت تخضع وبحكم الشريعة لسلطة الليبيين الوافدين من بنغازي، ودرنة، والزنتان، ومصراتة.

وقال الصايغ: المهدي الحاراتي قائد كتيبة "شهداء طرابلس" كان أول الوافدين إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات المسلحة، اتخذ الحاراتي الذي سبق له وأن قاتل في كوسوفو والعراق من ريف إدلب مقرا له ولمجموعته المسلحة التي دخلت شمال سورية من الحدود التركية، أنشأ الحاراتي لواء الأمة في سورية الذي أصبح يضم مقاتلين ليبيين وسوريين، وعرب، يعود آمر قيادة هذا اللواء إلى جماعة الحاراتي وحدهم.

توافد المقاتلين الليبيين إلى سورية بدأ في أواخر عام 2011، وتحديدا عندما وضعت الثورة الليبية أوزارها بعد دخول الثوار مدينتي سرت، وبني وليد، الحكومة السورية أعلنت أن "إرهابيين ليبيين" يقاتلون الجيش السوري، ولكن المعارضة السورية بجناحيها العسكري، والسياسي كانت دائما تنفي هذه الرواية، وتعتبرها فبركة من فبركات النظام لإيهام المجتمع الدولي أن الثورة السورية أصبحت تشكل حاضنا أساسيا للإرهاب، والتطرف، والتشدد.

مقاتلو الثورة الليبية ساروا وفق تعليمات قائدهم المهدي الحاراتي الذي وضع لهم خطة تقضي بتكثيف تواجدهم في الشمال السوري، وتحديدا ريفي إدلب، وحلب لقربهما من الحدود السورية- التركية، بالإضافة إلى سهولة إيجاد بيئة حاضنة لهم نظرا لبساطة سكان المناطق الريفية، وتشرذم صفوف المقاتلين السوريين، وهذا ما يسهل عقد لواء الأمر، والنهي لهم.

وأضاف الصايغ: لم يقتصر الحراك الليبي في سورية على التواجد في ريفي إدلب، وحلب إذ سرعان ما تمدد ليبيو الثورة السورية إلى مدن حمص، ومناطق في ريف دمشق، واستطاعوا كحال نظرائهم في الشمال السوري عقد راية الزعامة لهم في المناطق التي يتواجدون فيها، وقد تمكن الجيش السوري من إلقاء القبض على أحد الليبيين في ريف دمشق الذي سرعان ما تبين أنه رئيس غرفة العمليات العسكرية في مدينة داريا وفق اعترافات صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المؤيدة للثورة السورية.

ليس هناك أرقام دقيقة لعديد المقاتلين الليبيين في سورية، ولكن تشير بعض منظمات المجتمع المدني إلى أن عديدهم يتجاوز الآلاف، ووصل الحال ببعض الجمعيات حد التأكيد أن الليبيين يشكلون نسبة أربعين في المئة من مقاتلي الثورة السورية، وينضوون تحت راية لواء الأمة، وجبهة النصرة، والألوية التي تتصف بالتشدد، والتطرف الديني.

أما بالنسبة للقتلى الليبيين الذين سقطوا على الأراضي السورية ، فليس هناك رواية واحدة تثبت الرقم الحقيقي لهم، ولكن المؤكد أن عددهم يبلغ المئات بعضهم كان يتبوأ مراكز قيادية في الثورة الليبية، وآخرون دفعهم الفقر، والتطرف، والرغبة في مساندة إخوانهم للانتقال إلى سورية عساهم يساهمون في إنجاح الثورة.

وأشار "عربي برس" إلى أن "خالد العاقوري" يعتبر أبرز المقاتلين الليبيين الذين قتلوا في سورية، ويقدمه أصدقاؤه على أنه "أسطورة القتال الليبية على الأراضي السورية"، سبق للعاقوري وأن قاتل في أفغانستان، ثم عاد إلى ليبيا ليقود جيش الثورة في بنغازي، يروي أصدقاؤه عنه أنه قام بقتل أربعة عناصر من الجيش الليبي بالسلاح الأبيض لوحده مستفيدا من قوة بنيته الجسمانية، بعد انتهاء الثورة في ليبيا دخل العاقوري سورية من الحدود التركية، وتمكن الجيش السوري من قتله في ثاني أيام شهر رمضان المبارك.

إلى جانب العاقوري هناك أسماء عدد كبير من الليبيين الذين لقوا حتفهم في سورية أبرزهم: علي محمد الأوجلي المعروف باسم أبو ناصر قتل بالقرب من مطار تفتناز العسكري وينتمي إلى (لواء الأمة)، محمد فوزي الدرهوبي (جبهة النصرة) قتل في حلب، عبد القادر المصراتي، محمد فريج، محمد عرفات، رواد بالليل (قاتل في ريف إدلب ثم عاد إلى ليبيا ليشد رحاله نحو سورية للمرة الثانية حيث لاقى حتفه)، مهند اسميع عرف عنه شراسته في القتال تركه زملاؤه في ساحة المعركة بعدما أصيب، وفارق الحياة متأثرا بالجراح التي أصيب بها، مهند الصويعي، عمر صقر المغربي، عاشور بو خطوة، أحمد نوري بشاشة الأوجلي المعروف باسم "أبو القعقاع الليبي" نفذ عملية انتحارية في مدينة حماة ذهب ضحيتها امرأتين، وجرح عدد من المدنيين، محمد امحمد الفطماني قتل في حي صلاح الدين بحلب، محمد عبد الكريم المحاميد تنقل بين درعا وحمص وقتل في حي باب هود، طارق الحصني، معتز مصطفى بوعين قتل في حي صلاح الدين بحلب، حمد كمال المصراتي ينحدر من درنة قتل في ريف دمشق، عمر فالح قتل مع كامل مجموعته التي ضمت سوريين وليبيين إثر استهدافهم بقذيفة دبابة، انس احمد المقرحي، محمد الدرهوبي قتل في حي صلاح الدين، هشام عبد العزيز الحصادي من مدينة درنة قتل في حي صلاح الدين بحلب، محمد الترهوني قتل في حي صلاح الدين أيضا، علي الجيلاني، احمد جلال العقوري، طلال وليد الفيتوري، احمد وليد الفيتوري، عبد الرحمن الورفلي قتل في حمص، عبد الله الحباب، عبد المنعم التاجوري، وعلاء بادي.



http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-481a91ac4e.jpg


http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-30dca26257.jpg

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-00bd471ab6.jpg

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-d258555f6d.jpg



http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-3086b5d3eb.jpg

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-548503dec5.jpg

إلى جهنم وبئس المصير جزاء بما اقترفت أيديهم وما كان الله بظالمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون

مقاوم من سورية الأسد
12-27-2012, 03:16 AM
وحدات عسكرية صهيونية في صفوف الجيش الحر تسللت الى سورية عبر تركيا

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-140b9c100f.jpg

كشفت معلومات صحافية غربية ان وحدات عسكرية إسرائيلية سرية دخلت في فترات زمنية متقطعة الى داخل الاراضي السورية بهدف السيطرة على اسلحة كيميائية مفترضة في سورية.

ولفتت المعلومات ان "اجتماعات عقدت في تركيا بين خبراء إسرائيليين من المعهد البيولوجي الاسرائيلي وعدد من الضباط الفارين من الجيش العربي السوري بالاضافة الى قادة بعض المجموعات المسلحة".

و يذكر ان التلفزيون الإسرائيلي قد رافق عصابات الجيش الحر التابعه لتنظيم القاعدة و تسلل عبر الحدود و أجرى لقاءات مع مقاتلين من الجيش الحر.

وتاتي هذه المعلومات بالتزامن مع مجموعه هجمات شنت على مركز البحوث العلمية من قبل العصابات المسلحة و بعض معامل وزارة الدفاع.

هذا و يشير خبراء عسكريين على عدوم وجود سلاح كيماوي في تلك المنطقة حيث السلاح الكيماوي السوري الجاهز للقتال موجود على رؤوس صاروخية بالقرب من الحدود مع الكيان الصهيوني و ليس بالقرب من الحدود التركية, حيث يوجد معامل فقط, و يؤكد الخبراء أن هذه الوحدات الصهيونية شارك بالقتال الى جانب العصابات أو أشرفت على قتالها.

نـــيـــنـــار
12-27-2012, 01:49 PM
فجر إرهابيون سيارة مفخخة في السبينة "شارع النهر" بريف دمشق صباح اليوم خلال ذهاب الموظفين إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة عشرة آخرين معظمهم من طلاب المدارس

نـــيـــنـــار
12-27-2012, 01:49 PM
في الرقة وبالتعاون مع الأهالي وبعد رصد ومتابعة عثرت الأجهزة المختصة على شاحنة قلاب تحتوي كمية كبيرة من المتفجرات تقدر بنحو ثلاثة أطنان قرب مدرسة ذات الصواري وقامت وحدات الهندسة بتفكيكها

نـــيـــنـــار
12-27-2012, 01:50 PM
ادلب: مسلحون يفجرون جسر للمشاة بقرب من بلدة حيش بمعرة النعمان على اوستراد حلب - دمشق بعد تفخيخه بعشرات العبوات الناسفة

نـــيـــنـــار
12-27-2012, 02:11 PM
الجيش الجزائري يرصد معسكرات لتدريب الإرهابيين في تونس وإرسالهم إلى سورية والعراق

كشفت التحقيقات والتقصيات التي يجريها الجيش الجزائري بخصوص معسكرات لتدريب المسلحين في تونس أن المسؤولين عن هذه المعسكرات يقومون بتدريب الإرهابيين الراغبين بالانضمام إلى تنظيمات ارهابية تقاتل في سورية والعراق

و المعلومات الأولية تؤكد أن المشرفين على هذه المراكز التدريبية قدموا من ليبيا إلى تونس بغرض تدريب المسلحين وارسالهم الى سورية

وهناك معلومات مؤكدة تفيد برصد 3 مراكز تدريب لجماعات مسلحة في منطقة جندوبة بتونس 60 كم من الحدود الجزائرية حيث عقد اللواء أحمد بوسطيلة قائد جهاز الدرك الوطني الجزائري لقاء مع القادة على مستوى الناحية الخامسة لتدارس الأمر والعمل على تفادي وصول الإرهابيين إلى الجزائر أو استخدامهم للاراضي الجزائرية ممرا للانتقال إلى أهدافهم

مقاوم من سورية الأسد
12-27-2012, 05:27 PM
توقيف لبنانيين بحوزتهما أسلحة حاولا التسلل إلى سورية


أوقفت السلطات اللبنانية أمس مواطنين لبنانيين اثنين في منطقة مشاريع القاع أثناء محاولتهما التسلل إلى سورية وبحوزتهما أسلحة وذخائر.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن حاجزا لقوى الأمن الداخلي أوقف في منطقة مشاريع القاع "جوسي" مواطنا من بلدة عرسال وآخر من مشاريع القاع وذلك أثناء محاولتهما التسلل إلى سورية وفي حوزتهما بطاقة لضابط سوري وهوية لبنانية مزورتان وأسلحة صيد وذخائر وأجهزة لاسلكية.

مقاوم من سورية الأسد
12-28-2012, 10:05 PM
مصطفى رشيد عصيفرة ..مسلح سوري يكشف اغتصاب الإرهابيين لزوجته ويفضح جرائم الإرهاب في سوريا

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-f1a2d353ee.jpg

روى أحد عناصر المجموعات المسلحة "مصطفى رشيد عصيفرة" من ريف حلب كيف انضم للمجموعات المسلحة، و حسب اعترافاته فقد أجبروه في البداية على الالتحاق بصفوفهم بعد قيام أفراد المجموعة المسلحة المسماة "لواء التوحيد" باقتحام منزله وعرضوا عليه الانضمام لهم من خلال خطف زوجته وطفلته وقاموا باغتصاب زوجته وانضم إليهم مع ابن عمه ربيع وقريبه "مصطفى عصيفرة".
وقال :"بعد التحاقي بصفوف الإرهابيين كانت مهمتي التجسس على النقاط الأمنية وحواجز الجيش وإبلاغ الإرهابيين بنقاط تواجد هذه الحواجز وأعدادهم وأسلحتهم وكنت أتجول على دراجة هوائية عليها صندوق مليء باللحم للتمويه على أنني مواطن عادي يبحث عن رزقه كما عملت رامي بندقية روسية".
وعن عمليات الخطف والسلب أشار "عصيفرة" الى أن متزعم المجموعة المسلحة كان يخطط لهذه العمليات فيدخلون الى المنازل الخالية من السكان داخل الحي ويقومون بسرقة جميع اغراض المنزل.
وحول كيفية التزود بالسلاح قال " كان أحد المسلحين يقوم بتزويد مسلح أخر بالسلاح ومن ثم يقوم الاخير بتزويد أفراد المجموعة".
كما روى "عصيفرة" كيف كانوا يأخذون النساء بحجة الطبخ ثم يقومون باغتصابهن وممارسة الرذيلة معهن، وأشار إلى أن التمويل بالمال والغذاء كان يتم عن طريق سرقة المنازل والمحال التجارية وبيع محتوياتها ودعم خارجي في مارع وان المحاكمات تتم في منطقة مارع بمركز متزعمي ما يسمى "لواء التوحيد" مشيراً إلى أن من بين المسلحين جنسيات أفغانية وباكستانية ومعهم عدد من النساء.
واعترف "عصيفرة" بأسماء عدد من متزعمي المجموعات المسلحة فيما يسمى "جبهة النصرة" التابعة لما يسمى "لواء التوحيد" وهم "حمود الخيراوي" متزعم مجموعة مسلحة بقاضي عسكر و"فاروق عربش" بكرم حومد و"صطوف المرعي" بالشيخ سعيد.

حموده
12-28-2012, 10:08 PM
صورة لممارسات جبهة النصرة بحق المسنين السوريين ...هل "تهز "العالم العربي والاسلامي !


عندما تكون سياسية جبهة النصرة التفجير والارهاب والذبح، يمكن للشعوب التي تتمنى الحرية بطعم الارهاب ان تشهد وقائع اكثر مما ذكرنا ونذكر دائما انتشرت صورة عبر موقع التواصل الاجتماعي لمقاتل سعودي الجنسية من جبهة النصرة الارهابية،
وهو يشهر سلاحه بوجه امرأة عجوز لا تملك سوى الدعاء ليرتدع عنها هذا الارهابي، الذي اتى الى سوريا بهدف الجهاد، عندما شاهدنا هذه الصورة تخيل لنا جنود الاحتلال الصهيوني عندما يوجهون سلاحهم الى اخوتنا الفلسطينيين في فلسطين المسلوبة، ولكن اليوم نشهد هذه الانتهاكات في ارض سوريا، وعلى يد من!! على يد مجموعات ارهابية تحاضر باسم الدين، وترفع صيحات الله أكبر عندما تقوم بذبح المسلم، ويقطعون جثث اخواننا المسيحين باسم الطائفية.

http://syrianow.sy/archive/docs/Image/382882_541908775819773_149836989_n.jpg

هؤلاء هم مرتزقة الناتو اليوم يقومون بأبشع الجرائم، تحت مسميات عديدة أهمها الجهاد والمطالبة بالحريات، اين هو الجهاد في هذه الصورة؟؟، فمن يشاهد هذا المنزل المتواضع يعلم ان ساكنيه لا يملكون رغيف خبز، ومن يشاهد هذه العجوز كيف تنظر الى هذا الارهابي وهي مسلمة اقله من خلال حجابها واذا كان هذا المرتزق يدعي الجهاد كما تقول جبهة النصرة اين كرامة الحجاب بعد مداهمة منزلها؟؟، ولا يزال بعضهم يعطونا الدروس باسم الديمقراطية وحكم المتشددين الذين ليس لهم اي صلة بالدين الاسلامي المحمدي الأصيل، هذه الصورة ننقلها لكم وهي برسم الامة العربية والاسلامية، أين أنتم من ممارسات الجيش الحر وجبهة النصرة بحق اخوانكم السوريين؟؟.




( الجمعة 2012/12/28 SyriaNow)

مقاوم من سورية الأسد
12-28-2012, 10:20 PM
خريطة تهريب السلاح من لبنان الى سورية.. معابر وأسماء

يستمر تدفق السلاح من لبنان الى سوريا بكميات كبيرة رغم الإجراءات التي قام بها الجيش اللبناني في الفترة السابقة والتي جعلت الجهات السياسية الإقليمية والمحلية القيمة على عمليات التهريب هذه تعيد تنظيم أوضاعها، وذلك بعد إقفال معبر الجورة في سهل القاع كليا في وجه عمليات تهريب السلاح والمسلحين عقب سيطرة الجيش السوري على بلدة جوسية منذ حوالي شهرين، وتوجيه ضربات قوية للمسلحين والمهربين الذين ينتمي غالبيتهم الى مدينة عرسال في البقاع الشمالي من لبنان.

إعادة هيكلة وتنظيم عمليات تهريب السلاح، اقتضت هذه المرة تعاونا فعالا ولوجيستيا من حزب القوات اللبنانية في منطقة دير الأحمر وجرودها الفاصلة بين الشمال والبقاع اللبناني.

وتحدد الجهات المختصة مصادر السلاح الذي يمر عبر لبنان الى سوريا من خارج لبنان وبالتحديد من إسرائيل بعد نفاد السلاح تقريبا في المخيمات الفلسطينية والتي كانت خلال المرحلة الماضية المصدر الأساس للسلاح المهرب الى الداخل السوري، فيما تم استبدال المصدر الفلسطيني للتسلح بسلاح مهرب مصدره إسرائيل هذه المرة، ويأتي السلاح الإسرائيلي منذ أسابيع عديدة ماراً بلبنان ليصل الى المسلحين المناهضين لنظام الرئيس بشار الأسد.

البحر هو الممر الدولي لشحنات الأسلحة الإسرائيلية والتي تحط إما في ميناء طرابلس أو على جزيرة الأرانب حيث يتم نقلها الى البر اللبناني عبر زوارق صغيرة، ومن ثم يتولى عناصر مقربون من حزب القوات اللبنانية نقل هذه الشحنات عبر سيارات الى بلدة دير الأحمر في البقاع الشمالي وهي نقطة وصل بين شمال البقاع وشمال لبنان عبر سلسلة لبنان الغربية.

من دير الأحمر يتولى أشخاص من مدينة عرسال نقل هذه الشحنات الى مناطق البقاع الشمالي المحاذية لسورية حيث تسلم لشبكة ثالثة تتولى عملية تسهيل مرور هذه الشحنات في البلدات والقرى الشيعية والمسيحية المحاذية لسلسة لبنان الشرقية وعبر هذه الجبال الى الداخل السوري وتحديدا الى دمشق حيث يتركز حاليا جهد المسلحين.

المراجع المختصة، تحدد شبكة دير الأحمر – السلسة الشرقية بعشرة أشخاص منهم (أ.أ) (خ .ح) (ط .ر) و(م .ح) الملقب دعد وهو على ما يبدو رئيسهم أو الأكثر نشاطا في هذا المجال ضمن هذه الشبكة.

عند وصول الشحنات الى القرى اللبنانية المحاذية للسلسة الشرقية الفاصلة بين لبنان وسوريا يتم توزيعها على عدة مناطق وقرى تستعمل كمعابر الى الداخل السوري:

معبر أول عن طريق عرسال.
معبر ثان عن طريق قرية النبي عثمان ويقوم بتأمين مرورها شخص أسمه (م .س. د) وهو على صلة قرابة مع خاطف الأستونيين حسين الحجيري الملقب (حلاق) وهذه البلدة تعتبر سكانيا مؤيدة للنظام في سوريا.
المعبر الثالث عبر بلدة رأس بعلبك في منطقة تدعى "تنية الراس".
المعبر الرابع يمر عبر مشاريع القاع عند سفوح السلسة الشرقية في منطقة تسمى "نعم



نضال حمادة

مقاوم من سورية الأسد
12-28-2012, 10:21 PM
مراسل صحيفة " الغارديان " البريطانية في مدينة حلب يتحدث عن " تقسيم الغنائم " بين قادة المجموعات الارهابية

مراسل " الغارديان " : عدد من مقاتلي المعارضة قتلوا أثناء تقسيم الغنائم وعمليات النهب

مراسل صحيفة " الغارديان " : لم يتبق متجر واحد أو مخزن حكومي في المدينة إلا وتم نهبه من قبل المسلحين

عدد من المسلحين أبلغوا مراسل " الغارديان " أن عمليات السلب والنهب تأتي للانتقام من أهالي حلب الذين لم يدعموا المعارضة

مقاوم من سورية الأسد
12-28-2012, 10:27 PM
إنفجار سيارة مفخخة يقودها إنتحاري في منطقة اليعقوبية التابعة لجسر الشغور بريف إدلب ما أسفر عن استشهاد مواطنين وأضرار مادية

مقاوم من سورية الأسد
12-28-2012, 10:51 PM
من بحيرة زرزر إلى حواجز دمر .. مسيرة موت ليلية ... وأحد ممولي الحر يقول : النصرة تهددنا

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-c8149b1086.jpg

مع إشتداد التصعيد الدبلوماسي تجاه الأزمة في سوريا -ما فسره البعض عن قرب التوصل لتسوية توقف نزيف الدم الذي صبغ الجغرافيا السورية-
ومع الحديث المتداول منذ أشهر عن معركة دمشق الكبرى وأيام النظام المعدودة أصبح النزاع جلياً لكنه هذه المرة بين العناصر المنشقة أو المنضوية تحت لواء ميليشيا الجيش الحر وبين المجموعات الاصولية السلفية المتواجدة حوالي العاصمة دمشق
فحسب مصادر إعلامية ومعلومات متطابقه مقاتلي الحر يريدون المحاربة والدخول الى المناطق السكنية للتمركز فيها وإقامه تحصينات تكون نقاطاً لمهاجمه الجيش السوري وهنا يسجل مقاتلوا الحر عصفورين برميه حجر واحده فمن الناحية الاولى يضمنون تسللهم الى المناطق السكنية المحيطة بدمشق وهذا سيؤخر تقدم الجيش السوري ضمن المناطق السكنية و الثانية ما يمكن استغلاله إعلامياً من إشتباكات وقصف وإتهام الجيش السوري بقصف المدنيين
اما الجماعات الاسلامية المقاتلة فقد اجتمعت واعلنت عن وحدة الصف الاسلامي الذي قرر ان يقاتل باستقلال عن ميليشيا الحر لانهم يعتبرون ان المنشقّين لا يجاهدون جهاداً اسلامياً في سبيل الله، بل يقاتلون قتالاً من دون عمق فكري وديني فمنهم يقاتل بسبب قصف قريته، ومنهم بسبب موت اقاربه، بينما المحموعات المتشددة إسلامياً كالنصرة فهي تجاهد في سبيل ربها على الاراضي السورية ضد حكومة إعتبرتها كافرة مرتدة
ماسبق إنعكس ميدانياً على الارض ففي دمشق يلاحظ تركيز المقاتلين المتشددين إسلامياً على تجمعات سكنية تقطنها عائلات الجنود في الجيش السوري ( دمر – المزة 86 ) حيث شهدت الاخيرة عدة حوادث قصف بالهاون وتفجير سيارات مفخخة بينما سجلت منذ أيام أشتباكات على حاجز للجيش السوري في محيط منطقة دمر حيث تتواجد أحدى فرق النخبة في الجيش السوري وهي الفرقة الرابعة التي يرأس أركانها شقيق الرئيس السوري العميد ماهر الأسد
مصادر مطلعة قالت : يبدو أن المقاتلين الاسلاميين كانوا قد تجمعوا في محيط بحيرة زرزر ومنطقة الزبداني بريف دمشق ثم هاجموا عدة حواجز في محيط منطقة دمر بدمشق
ضابط في الفرقة الرابعة يقول لصحيفة عربية ((الهجوم شكل مفاجأة لنا في دمر، لكن بعد هذه الخطوة لن نبقى في مراكزنا في دمر بل ان المعركة سنوسعها لتصل الى حدود النبك ولتصل الى الحدود مع لبنان، والى الوصول الى منتصف الطريق مع منطقة درعا والسيطرة على السهل كله الموازي لمنطقة دمشق،)) يتابع ((نتيجة اوامر الرئيس بشار الاسد خففت الفرقة الرابعة من تدخلها في المعارك وتركت القوى العسكرية العادية تشتبك مع المسلحين،اما بعد الهجوم على جبال دمر واعتقاد المسلحين ان بامكانهم السيطرة على مركز للفرقة الرابعة والقوات الحكومية ، فان الكتائب المقاتلة في الفرقة الرابعة سوف تسيطر على المنطقة الكاملة بدائرة تصل الى 80 كلم حول دمشق))
يذكر أن الكتائب الاسلامية التي اقامت تشكيل وحداتها لتوحيد جهودها في اسقاط ( النظام ) وبناء مجتمع اسلامي، ترفض وجود عناصر من االمنشقين أو المنضوين تحت لواء ميليشيا الجيش الحر بل تفضل إستقبال مقاتلين عرب يحملون أفكاراً جهادية ليقاتلوا معها ضد قوات الجيش السوري
وقد ذكر أحد ممولي ميليشا الجيش الحر بعد إعلان حلب الشهير الذي تبرأت فيه المجموعات المقاتلة تحت لواء ميليشيا الحر من الإتلاف المعارض أن عناصر الحر يعانون من تهديدات النصرة إن لم يقاتلوا تحت لواء الجبهة بهدف تأسيس الدولة الااسلامية المنشودة ..التي مازالت ترتوي بدم المدنيين من السوريين.



ثائر العجلاني -دام برس

مقاوم من سورية الأسد
12-28-2012, 11:01 PM
من تفخيخ الأطفال إلى تفخيخ الوحدة الوطنية إلى تفخيخ القيم الإنسانية باسم الدين

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-bbeafa35eb.jpg

شريعة الغاب أم شريعة الذئاب البشرية كل الكلمات تعجز عن وصف ما يقوم به إرهابيو جبهة النصرة، حيث أصبح الموت شريعة وقانونا ولعبة بيد الأطفال قد يظن البعض أننا نؤلف الروايات والقصص الخيالية ولكن تبقى الصورة أصدق إنباء من الكتب.
نشرت جبهة النصرة الإرهابية صورة لأم المجاهدين الأفغانية تقوم بتجهيز عبوة ليحملها احد الأطفال السورين الذي لا يبلغ من العمر 10 سنوات، وقد كتب عليها “هذه هي حياتي.. هذا هو ديني”.
الواقعة ليست جديدة لاستخدام الأطفال في العنف الحاصل في سوريا حيث ذكر موقع الخبر برس ، فقد أصدرت جبهة النصرة فتوى دينية تفرض على أهالي مدينة حلب والأماكن التي تشهد تواجد لجبهة النصرة إرسال أطفالهم الذين بلغوا الـ10 سنوات إلى الجهاد، وحمل السلاح، لكن الأعنف اليوم هو إجبار هؤلاء الأطفال على حمل المتفجرات وتفجير أنفسهم بعد أن يتم التحكم بالمتفجرات عن بعد، ولأن الجهات المختصة لن تشك بالأطفال فقد أستخدم هؤلاء الإرهابيون وما يزالون أبشع الطرق للقضاء على كل المعاني الإنسانية، هذه الصورة اليوم نضعها برسم حقوق الإنسان والمجتمع الدولي.
ومن تفخيخ أجساد الأطفال إلى تفخيخ الوحدة الوطنية والتعايش بين مختلف الأديان والطوائف فبعد ارتكاب أبشع المجازر من قبل الجيش الحر وجبهة النصرة والكتائب المتشددة بحق الطائفة المسيحية في سوريا، ونقل فيديوهات وصور عبر وسائل الإعلام العربية والغربية لقتل المسيحيين على أيدي ثوار الناتو.
تعمدت قناة الجزيرة القطرية إلى إنتاج فيلم سينمائي أبطاله من الجيش الحر وجبهة النصرة، بمناسبة عيد الميلاد، لتظهر للعالم أن الجيش الحر وجبهة النصرة هم أهل السلام، ويشاركون الاخوه المسيحيين في أعيادهم ومناسباتهم، فقد بثت قناة الجزيرة مشاركة للجيش الحر وجبهة النصرة مقاطع فيديو تظهر ملائكة الرحمة من الجيش الحر وهم يشاركون المسيحين في سوريا بعيد ميلاد السيد المسيح، ولكنها لم تبث الجرائم التي ارتكبتها عناصر هذا التنظيم المتشدد بحق الأبرياء من الطائفة المسيحية في سوريا، وكعادتهم يلعبون على وتر رغيف الخبز في أخبارهم السامة، من خلال هذا الفيديو ستشاهدون جانب من مشاركة مليشيا الحر في عيد الميلاد، وأيضا ستشاهدون جانب من الفتاوى الدينية والتحريض على قتل المسيحين الأبرياء، الذي لم تعرضه الجزيرة القطرية وغيرها من قنوات العهر العربي.
وفي الختام انتشرت صورة عبر موقع التواصل الاجتماعي لمقاتل سعودي الجنسية من جبهة النصرة الإرهابية، وهو يشهر سلاحه بوجه امرأة عجوز لا تملك سوى الدعاء ليرتدع عنها هذا الإرهابي، الذي أتى إلى سوريا بهدف الجهاد، عندما شاهدنا هذه الصورة تخيل لنا جنود الاحتلال الصهيوني عندما يوجهون سلاحهم إلى إخوتنا الفلسطينيين في فلسطين المسلوبة، ولكن اليوم نشهد هذه الانتهاكات في ارض المقاومة والصمود سوريا، وعلى يد مجموعات إرهابية تحاضر باسم الدين، وترفع صيحات الله أكبر عندما تقوم في بذبح المسلم، ويقطعون جثث إخواننا المسيحين باسم الطائفية.
هؤلاء هم مرتزقة الناتو اليوم يفعلون يقومون بأبشع الجرائم، تحت مسميات عديدة أهمها الجهاد والمطالبة بالحريات، اليوم انكشفت الحقائق وأصبح العالم بأسره يعلم بأن ما يجري على الأرض السورية هو مخطط تآمري بين شريعة آل سعود التكفيرية والصهيونية العالمية والهدف المشترك هو تفكيك المنطقة وتدمير الحضارة السورية الإنسانية.



اياد الجاجة -دام برس

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 01:23 AM
استكمالاً لخبر الغاردين

الجيش الحر يعترف : نهب المحلات و البيوت في حلب إنتقاماً من أهالي حلب

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن أعمال السلب والنهب والضغائن وانقسام الولاءات التي تشهدها الميليشيات في سورية تهدد بتدمير الوحدة بين قوات المعارضة وتنذر باتخاذ الحرب السورية منحى جديدا.

هذا ونقلت الصحيفة - في عددها الصادر اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني - عن النقيب حسام، أحد قادة مجلس حلب العسكري للجيش الحر التابع لتنظيم القاعدة قوله: "إن عددا من مقاتلي المعارضة قتلوا أثناء تقسيم الغنائم أو اشتعال الضغائن بسببها، مشيرا إلى أنه لم يتبق متجر واحد أو مخزن حكومي في مدينة حلب إلا وتم نهبه".

وأوضحت الصحيفة أن تقسيم "غنائم الحرب" أصبح بمثابة المحرك الرئيسي بالنسبة للعديد من قادة الكتائب التي تسعى لزيادة وتعزيز قوتها.

ونسبت الصحيفة إلى قائد آخر بالمعارضة المسلحة يدعى أبو إسماعيل قوله "في بداية الانتفاضة السورية كانت قوات المعارضة المسلحة متحدة، أما الآن فقد انقسمت بين تلك التي تحارب في سبيل الثورة وأخرى تقاتل بعضها البعض من أجل تقسيم غنائم الحرب"، موضحا أن عددا من قوات المعارضة المسلحة تستخدم عمليات السلب و النهب للانتقام من أهالي حلب الذين يعمل معظمهم في التجارة ولم يدعموا المعارضة ضد النظام السوري, و يذكر أن عدد سكان حلب يتجاوز ثلاث ملايين مواطن سوري.

و يذكر أن العصابات إنتشرت في غالب مدينة حلب و قامت بنهبها و سلبها و حرق الأسواق حتى الأثرية مما أدى الى تدخل قوات الجيش العربي السوري لتطهير المدينة و قد أنجزت قواتنا معظم المهمة فيما لازالت بعض الأحياء تعج بالمسلحين الذين هجروا أهلها و لازال الجيش يواصل تنظيفها على قدم و ساق.

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 03:44 PM
استشهاد 5 مدنيين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف حافلة نقل ركاب بالرصاص عند بلدة قارة على الاوتستراد الواصل بين حمص- دمشق. منقول الإخبارية

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 03:47 PM
مقتل أحد كوادر حماس من كتائب القسام أثناء قتاله الجيش السوري في إدلب


كشف النقاب في قطاع غزة اليوم الجمعة عن مقتل ناشط فلسطيني من “كتائب القسام” الذراع المسلح لحركة حماس، خلال المواجهات المسلحة بين “الجيج الهر” والجيش العربي السوري في محافظة إدلب بشمال سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن الناشط محمد قنيطة التحق قبل أربعة أشهر بالجيج الهر، وقتل قبل يومين جراء إصابته في المعارك الدائرة في مدينة “معرة النعمان” جنوب إدلب.

ونعت مساجد مخيم الشاطئ غرب غزة قنيطة الذي يقطن في المخيم، ووصفته بأنه أحد أبطال كتائب القسام، التي لم تعلق رسمياً على الموضوع.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن قنيطة عمل في الوحدة الخاصة لكتائب القسام سابقاً، وغادر قطاع غزة قبل أربعة أشهر وانضم إلى “الجيج الهر”.






يو بي اي

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 04:01 PM
مسلسل الكذب يستمر على قناة الجزيرة و جديدهم صور من فيتنام

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-f722b0a9b9.jpg

لم تعد قنوات النفاق والتضليل تكتفي بشهود العيان والمراسلين الوهميين وبين فبركة الأخبار وكتابات الروايات وسقوط القيادات والانشقاقات جاءتنا مذيعة قناة الجزيرة المدعوة خديجة بن قنة بكذبة جديدة حيث نشرت صورة طفل مصاب بمرض يعرف بزيادة الماء في الدماغ وادعت أنها لطفل من سورية ولكي تقوم بنشر الصورة والترويج لها ادعت بأن إدارة موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ستدفع 1 دولار لكل (Like) , و 2 دولار لكل تعليق , و 5 دولار لكل (Share).
وبالفعل فقد حصلت على أكثر من 150.000 (Like) وعلى أكثر من 64.000 ( تعليق ) و أكثر من 64.000 (Share).
وبعد البحث و الدقيق تبين أن الطفل من فيتنام وسبب مرضه هو رش الولايات المتحدة الأمريكية للمزارع الفيتنامية بالمواد الكيميائية أثناء حرب فيتنام
وبدورنا نقول بأن كذب هؤولاء المنافقين قد تجاوز كل الحدود ولكن شرفاء الوطن مازالوا يتابعون ويبحثون ويدققون لإظهار الحقيقة.

رابط الصورة الأصلي:
http://oraclesyndicate.twoday.net/stories/compensate-victims-of-us-chemical-warfare-in-vietnam/
رابط ثاني:
http://sortirduchaos.wordpress.com/2012/06/04/quest-ce-que-lagent-orange/
رابط ثالث:
http://k.daum.net/qna/view.html?qid=3Gqm5

رابط الصورة من صفحة خديجة بن قنة | Khadija Benguena
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=473341602687011&set=pb.452112911476547.-2207520000.1356605860&type=3&src=https%3A%2F%2Ffbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net%2Fhphotos-ak-snc7%2F303858_473341602687011_1558324111_n.jpg&size=480%2C315


لمزيد من الفبركات في هذا الرابط

http://forum.qawem.org/t80222.html

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 04:05 PM
مجموعة إرهابية تستهدف عمال مؤسسة الكهرباء في بيت سحم وتقتل أحدهم


في إطار استهدافها للكوادر الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة عاملاً في مؤسسة نقل الطاقة الكهربائية التابعة لوزارة الكهرباء وأصابت آخرين أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوظيفي.

وذكر مصدر في وزارة الكهرباء أن إرهابيين استهدفوا أمس الأول ورشة لإصلاح خطوط التوتر العالي عند بيت سحم المغذية بالتيار الكهربائي لجنوب مدينة دمشق ما أدى إلى استشهاد العامل خالد كلوح وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن هذه الورشة قامت مؤخراً بإنجاز أعمال الإصلاح في محطة تحويل الفرسان في المعضمية.

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 04:09 PM
الصحافة التركية تصف عصابات "الجيش الحر" بـ"لصوص الخبز الأحرار"

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-1bf98baca8.jpg

"لصوص الخبز الأحرار" هو اللقب الذي أطلقته الصحف التركية على عصابات "الجيش الحر" بعد أن أثبتت تحقيقاتها أن هذا الجيش يقوم بسرقة الخبز من أفران حلب والمدن المحيطة، ويقومون ببيعه في تركيا وهو ما تسبّب بإحداث أزمة ومجاعة في الشمال السوري. وقدّرت الصحف التركية كمية الخبز التي يسرقها "الجيش الحر" وينقلها يومياً من أفران سورية إلى تركيا بنحو 20 إلى 30 طناً باليوم (30 ألف كيلوغرام) وهي كمية تحقّق لهم أرباحاً خيالية نظراً لفارق السعر الكبير بين الدولتين، حيث إن الخبز في سورية مدعوم من قبل الخزينة العامة للدولة.

وتساءلت الصحف التركية: "كيف يمكن لمن يسرق خبز أهله أن يكون حراً"؟!!.

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 04:41 PM
هكذا تقتل “جبهة النصرة” أطفال في بطون أمهاتهم

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-51cc0bf6c6.jpg

“النصرة” تحلل قتل كل طفل مؤيد لبشار الأسد.

كشفت معلومات لـ”الاخبارية اللبنانية ـ الخبر برس” أن “علماء الإرهاب في “جبهة النصرة” أصدروا فتوى تدعو عناصر الجبهة، إلى قتل كل طفل سوري، في أية مداهمة تكون ضد عائلات مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد”. وتقول فتوى رجال الدين ذات القياس “النصروي” إن “أطفال العائلات المؤيدة للأسد، يجب قتلهم جميعاً وهذا محلل شرعاً، لأن هؤلاء سيصبحون عندما يكبرون رجال لدى بشار الأسد، وأنهم سيقفون مع الأسد ضدنا، فعلينا القضاء عليهم وقتلهم”.جبهة النصرة
وزعم هؤلاء التكفيريين أن “الدين يشرع ذلك لأنه لا يجب أن يكون هناك أحد يوالي الطاغية، أو أن يخرج أحد في المستقبل ليعمل ضد خلافتنا”، ودعا التكفيريين “عناصر جبهة النصرة إلى قتل كل ولد صغير أو كبير يقع بين أيديهم ويكون من المؤيدين لبشار أو إذا كان أهله من المؤيدين لبشار حتى لو كان عمره يوماً واحداً، وحتى لو كان في بطن أمه يجب قتله مع أمه”.

ووصلت معلومات “الخبر برس” أن “عناصر النصرة والجيش الحر المتشددين، بدأوا فعلاً بتطبيق هذه الفتوة، والعمل على قتل الأطفال، أو خطفهم وتفخيخهم من أجل تفجيرهم ضد النظام السوري”.

للأسف، لقد وصل الكفر والإجرام، لدى هؤلاء إلى حد قتل طفل عمره يوم واحد، أو قتل طفل في بطن أمه. وهؤلاء للأسف من تريد أميركا أن يحكموا سورية. هؤلاء الذين يقتلون ويذبحون ويشردون ويغتصبون الحرمات، أصبحوا لدى أميركا دعاة حرية وديمقراطية. وأصبحوا مثال يحتذى به للحكم في سورية. وهؤلاء يريدون إقامة خلافتهم المزعومة على دماء السوريين الأبرياء، أطفالاً كانوا أم كبار، رجالاً أو نساء، المهم انهم يريدون الوصول الى السلطة.

ولكن حقيقة هؤلاء الإجرامية، أصبحت مكشوفة لدى كل العالم، ولن يصلوا إلى مبتغاهم،. لأن الشعب السوري والجيش السوري سيكون لهم بالمرصاد. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

مقاوم من سورية الأسد
12-29-2012, 09:32 PM
الآثار السورية تُباع في مختلف أنحاء العالم بعد تهريبها عبر تركيا ولبنان!


سلّطت صحيفة "فايننشال تايمز" الضوء على التراث الأثري في سورية، الذي يختفي قطعة قطعة نتيجة تهريبه عبر الحدود، في ظلّ الفوضى المدمرة التي تطال الآثار أساساً.

وكانت "اليونسكو" قد قرعت ناقوس الخطر بشأن الأضرار التي تلحق بالمواقع التراثية في سورية، بما في ذلك المسجد الأموي والسوق المقبّب في حلب، والذي كان قد احترق قسم كبير منه خلال هجوم إرهابيي المعارضة المسلحة.

وبحسب الصحيفة: منذ اندلاع الأزمة السورية وردت تقارير عن سرقة بعض الآثار وتدمير البعض الآخر، إلا أن الأمر يصبح الآن منظّماً. حيث باتت السرقة ممنهجة، والتهريب يتم عبر لبنان وتركيا إلى مختلف أنحاء العالم، في مشهد يعيد إلى الأذهان ما حصل في العراق خلال الاحتلال.

وما يعزّز هذه التجارة هو الغنى غير العادي الذي تشهده سورية في المواقع الأثرية، فهي كانت الحاضنة لكثير من الحضارات القديمة، بما فيها الحضارة الرومانية، وهي تحتوي كذلك على العديد من الكنائس والمساجد التي تُستخدم بشكل متواصل منذ الأيام الأولى للمسيحية والإسلام.

أما بخصوص نهب القطع الأثرية، فتؤكد الصحيفة أن العمليات تتم عبر لبنان وتركيا بإشراف خبراء يقومون بالتأكد من صحتها، وبيعها للعديد من دول العالم، ومن بينها أميركا، وذلك بحسب أناس ضالعين في هذه التجارة. وهؤلاء يشيرون إلى تجارة تدرّ ذهباً، فسعر التمثال الصغير يصل بأقل تقدير إلى 30 ألف دولار، في وقت، كشف آخر أنه تلقى قطعة بقيمة 300 ألف دولار.

وتنقل الصحيفة عن أحد الناشطين في بلدة أفاميا الأثرية قوله إن عمليات التنقيب، وخاصة البحث عن الفسيفساء، تجري على قدم وساق، وقد أصبحت مصدراً نادراً للدخل لأناس فقدوا عملهم جراء الحرب الدائرة.

كما تورد كلاماً لأحد التجار في المجال معلقاً فيه: لا وجود للمشاعر في التجارة. في وقت تلفت إلى أن الصفقات الأثرية تتزايد تحت سيطرة مسلحي المعارضة.

في المقابل، يعترف رئيس الهيئة السورية للآثار والمتاحف بالمشكلة العميقة، بينما يؤكد أن هيئته كثفت حماية المواقع الأثرية من خلال العمل مع السكان، كما يوجه رسالة إلى دول الجوار بضرورة "أن تكون أقوى وأكثر مناعة إزاء السارقين، وذلك لأجل حماية تراثنا الإنساني".

مقاوم من سورية الأسد
12-30-2012, 01:44 PM
مسلحون يسلمون أنفسهم للجيش السوري في حلب هرباً من اشتباكات "جبهة النصرة" و"الجيش الحر"


أكدت مصادر ميدانية سورية لموقع "العهد" الإخباري، أن أكثر من 40 مسلحاً من "لواء التوحيد" سلموا أنفسهم أمس، لوحدات الجيش العربي السوري في حلب، بعد خلافات ترافقت مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة وميليشيا "الجيش الحر"، وأسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من الطرفين، وأضافت المصادر: إن المسلحين الذين سلّموا أنفسهم كانوا يتوزعون على عدة محاور قتالية في المنطقة، من ميليشيا الحر بينها الصاخور، والشعار، وكرم الجبل، والشيخ خضر.

وكانت ميليشيا "الجيش الحر" قد أعطت أوامرها منذ عدة أشهر بتصفية قائد "كتيبة عاصفة الشمال" في حلب عمار الداديخي، الملقب بأبو إبراهيم، وذلك إثر خلاف نشب بين الجانبين، في حين استعانت "جبهة النصرة" بالكتيبة المذكورة، في ما أطلق عليها "المعركة الكبرى" في الريف الشمالي من حلب.

مقاوم من سورية الأسد
12-30-2012, 01:46 PM
إرهابيون يغتالون مدير أوقاف الرقة عبد الله الصالح أمام منزله


في إطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم مدير أوقاف الرقة عبد الله الصالح أمام منزله في حي الدرعية بالمدينة.

وذكر مصدر مسؤول أن إرهابيين أطلقوا عدة طلقات نارية على الشهيد الصالح استقرت إحداها في رأسه أثناء خروجه من منزله الكائن في حي الدرعية قرب جامع النور ما أدى إلى استشهاده.

مقاوم من سورية الأسد
12-30-2012, 07:36 PM
صورة للشيخ الشهيد عبد الله الصالح


http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-3a9a53673e.jpg

مقاوم من سورية الأسد
12-30-2012, 07:39 PM
انفجار في مخيم اليرموك في آخر حارة عين غزال قرب جامع زيد بجانب فرن السيوفي والأضرار مادية

فضل شحادي
12-31-2012, 01:06 AM
يعني ما شاء الله على رجال الجيش الكُر ما اعظم ايمانهم وتقواهم.!!!
بذكروني بقصص الجيش الاموي وقادته ومقاتليه ومشايخه !!
تحشيش مع تكبير ...رقص مع صلاة ...غناء مع دعاء ....اجرام مع قرآن ....ملائكة مع شيطان

مقاوم من سورية الأسد
12-31-2012, 09:39 PM
لواء التوحيد يمهل آل سعود وآل ثاني أسبوعين للجم جبهة النصرة في حلب





كشفت مصادر أهلية داخل مناطق حلب التي تشهد توترات أن الصراع بين الإرهابيين تفاقم في الأيام الأخيرة ومرجح لمزيد من التأزم في الأسابيع المقبلة وخاصة بعد قيام عناصر من جبهة النصرة بتصفية عدد كبير من جماعة لواء التوحيد في عدد من المناطق في ريف حلب.
وقالت المصادر لـ«الوطن»: إن جماعة لواء التوحيد بعثت منذ أيام رسالة واضحة لآل سعود وآل ثاني من خلال أحد الوسطاء اللبنانيين تهدد فيها باستهداف مقرات جماعة النصرة في حال بقيت على نهجها في محاولة فرض سيطرتها على مناطق في حلب وريف إدلب.
وأكدت المصادر أن توجه جبهة النصرة كان بتنفيذ عدة عمليات دون إشراك أي من مقاتلين التوحيد في محاولة لإثبات تفردها في تنفيذ العمليات القتالية لتحظى برضى ومباركة آل سعود وآل ثاني.
وعمل إرهابيو النصرة في الأسابيع الأخيرة على تصفية عدد من مقاتلي التوحيد بحجج واهية ليفرضوا سيطرتهم المطلقة على عدة مناطق في حلب و«تطهيرها» من كتائب الجيش الحر تمهيداً لإعلانها إمارات إسلامية.
وختمت المصادر بقولها إن الخلافات إلى تفاقم، ورجحت أن تتم تصفية كامل مقاتلي التوحيد في حال استمروا في شكواهم من النصرة التي تحظى بتأييد ودعم لا محدود من آل سعود وآل ثاني.

مقاوم من سورية الأسد
12-31-2012, 09:51 PM
أسر أربع طيارين أتراك داخل سورية


أفادت مصادر خاصة لجهينة نيوز أنه تم القبض على أربعة ضباط طيارين أتراك و ذلك أثناء صد هجوم لعصابة جبهة النصرة على مطار "كويرس" العسكري في منطقة حلب حيث تمكنت مجموعه أمنية و عسكرية من الإلتفاف على العصابات التي هاجمت المطار و أوقعت الضباط االأتراك في قبضتها الى جانب عدد من الإرهابيين العرب.

هذا و قد أكدت صحيفه الوطن السورية الخبر في حين لم يصدر أي تعليق رسمي على هذا الخبر.

و يذكر أن هجوماً شاملاً شنته عصابات جبهة النصرة على المطارات شمال سورية بما فيها مطار حلب الدولي , و لكن كان مصير الهجوم كسابقه على مطارات جنوب دمشق, حيث تمكن القوات المسلحة من سحق العصابات و إسقات مئات القتلى في صفوفهم , فيما لا تزال القوات المسلحة تقوم بأعمال تمشيط بمحيط مطار حلب لتدمير مضادات جوية تركية حصلت عليها العصابات و حاولت إستهداف طائرات مدنية.

مقاوم من سورية الأسد
12-31-2012, 09:55 PM
معارض سوري يتكلم عن معرفته السابقة بأحمد معاذ الخطيب منذ كان يدير حلقات تعليم القرآن في مساجد دمشق ... فضيحة جديدة لما يسمى ثورة سورية

في هذا الرابط

http://forum.qawem.org/t83742.html

مقاوم من سورية الأسد
12-31-2012, 10:04 PM
صحيفة الصاندي تايمز البريطانية: الجيش الحر يقطع رأس مسيحي و يطعم الجثة للكلاب


قالت صحيفة الصاندي تايمز يوم أمس إن "جهاديي" المعارضة السورية المسلحة من ميليشيا الحر الإرهابية التابعه لتنظيم القاعدة , قد قطعوا رأس المواطن السوري المسيحي أندريه عربش ، قبل أن يفرموا جسده ويطعموه للكلاب, ونقلت الصحيفة عن الراهبة "أغنس مريم دي لاكراوا" ، المسؤولة عن دير ما يعقوب المقطع في قارة، قولها إن أندريه كان تزوج للتو ، وقد قتل في وقت سابق من هذا الشهر. وطبقا لما قالته الصحيفة، فإن السبب الذي دفع المجرمين إلى هذا العمل هو احتجاج شقيقه على أن المتمردين "أصبحوا يتصرفون على غرار قطاع الطرق".

وقالت الراهبة في حديثها للصحيفة البريطانية التي قابلتها في باريس إن " المرتزقة الإسلاميين باتوا يهيمنون على التمرد المسلح ويخوضون حربا مقدسة أكثر مما هم معنيون يتغيير النظام"، مضيفة القول" إن النزاع في سوريا تحول إلى حرب طائفية ، والمسيحيون يدفعون فيه ثمنا باهظا".

وقالت الصحيفة إن الراهبة أغنس مريام تقوم بجولة دولية لتبصير الرأي العام من "انجراف المتمردين في سوريا إلى التطرف الإسلامي وتحول سوريا إلى مركز لاجتذاب الإسلاميين المرتزقة من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك بريطانيا". وكشفت الراهبة الفلسطينية الأصل عن أن المسلحين طردوا أكثر من مئتي عائلة مسيحية ليلا من بلدة "رأس العين" حين اجتاحوها الشهر الماضي قادمين من تركيا ، قبل أن ينهبوا منازلهم. كما جرى اختطاف بعض اللاجئين لإجبار أسرهم على دفع فدية. وقالت إن القرى المسيحية المختلفة في سوريا تعيش تحت تهديد "الغزو" من قبل المتمردين ، وهو ما يعني طردهم من منازلهم. ووصفت الدعم الغربي للمتمردين في سوريا ، الذين يريدون فرض الشريعة ، بأنها "فضيحة للعالم الحر والديمقراطي". وختمت بالتساؤل" ما الذي يمكن أن يكون أكثر فظاعة من أن يقوم طفل بقطع رأس رجل خمسيني بالساطور"، في إشارة منها إلى الفيديو الذي أظهر الشهر الماضي مسلحي الحر وهم يدربون طفلا على قطع رأس رهينة بالساطور على حجر بناء في إحدى ضواحي حمص.

نـــيـــنـــار
01-01-2013, 05:35 AM
في إطار استهدافها للبنى التحتية للضغط على المواطنين والتأثير على الخدمات الأساسية التي تمس معيشتهم


استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة مساء أمس الأول خط غاز الجبسة الممتد من معمل غاز الجبسة إلى حمص وذلك عند منطقة بئر جويف 30 كيلومترا شمال مدينة دير الزور ما أدى إلى تسرب نحو 5ر1 مليون متر مكعب من الغاز عند نقطة التفجير وتوقف معمل غاز الجبسة


وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط أن معمل غاز الجبسة كان يغذي معمل السماد ومحطات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز لافتا إلى أن ورشات الإصلاح تسعى إلى إصلاح الخط خلال الأيام القليلة القادمة


وأشار المصدر إلى أن المجموعات الارهابية المسلحة تعيق عمل ورشات الإصلاح التي تحاول إصلاح خط غاز الطابية الذي استهدفته يد الإرهاب في منطقة المريعية على حافة نهر الفرات بدير الزور منذ الثالث والعشرين من الشهر الجاري الأمر الذي سيؤثر سلبا على تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية وبالتالي قد ينعكس إلى زيادة ساعات التقنين

مقاوم من سورية الأسد
01-01-2013, 09:37 PM
جبهة عشائرية أردنية ضمت أكثر من 100 شخصية تحذر من إتصالات بين ضباط سوريين منشقين وإسرائيل والبحث عن رفات كوهين


حذرت جبهة عشائرية أردنية - تحت التأسيس - من وجود اتصالات سرية بين إسرائيل وضباط منشقين عن الجيش السوري بتسهيل ورعاية ودعم من بعض الدوائر الأردنية.

واستنكرت الجبهة، التي تضم عددا من ممثلي العشائر الأردنية من جميع المحافظات، خلال اجتماع لها مؤخرا ضم أكثر من 100 شخصية تمثل جميع المنابت والأصول، تسهيل دخول وخروج عدد من الضباط السوريين المنشقين عن الجيش إلى الأراضي المحتلة واجرائهم لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين.

وأوضح الناطق بإسم الجبهة الشيخ محمد خلف الحديد لـ(القدس العربي) أن الأجهزة الاردنية على علم ودراية بلقاءات واتصالات سرية تمت بين ضباط سوريين منشقين متواجدون على الأراضي الأردنية مع مسؤولين إسرائيليين للتمهيد للمشروع الأمريكي – الصهيوني في سوريا وحماية حدود الجولان المحتل.

كما أكد الحديد أن الهدف من هذه اللقاءات هي الوصول إلى رفات الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين، التي لم تظهر منذ إعدامه في سوريا في منتصف ستينات القرن المنصرم.

واستنكر الشيخ الحديد تواطؤ جهات أردنية وتنسيقها مع الأجهزة الغربية والصهيونية لتسهيل دخول وخروج الضباط المنشقين إلى إسرائيل،

محذرا في الوقت ذاته الشعب السوري من هؤلاء (الخونة والمندسيين) وخطرهم علىسوريا.

وجاء في تعليق على الخبر... تأبى السفالة والحقارة ألا تفارقأصحابها ...

ليس غريبا على. من ينشق عن جيشه، أي ان يفر من الخدمة العسكرية، بإغراءاتالمال أو الجاه... سينتهي حياته على الأغلب عميلا أو مطية للآخرين بما في ذلكأعداء أمته التاريخيين الذين قتلوا وشردوا واحتلوا الأرض السورية لسنين طويلة.عار عليكم، ولكنكم لا تعرفون معنى العار وإلّا لما انشققتم عن جيشكم في المقام الأول.انهم يتأمرون على وطنهم اليس هؤلاء الذين كانوا يأخذون على النظام انه لميحرر الجولان ولم يطلق رصاصة واحدة على المحتل فما بالهم يهرولون الى ذالكالمحتل خلسة فعن ماذا يتحدثون هل يطلبون ارجاع الجولان ام يقدمون كشفا بمواقع الاسلحة وعددها واماكنها لضربها وتدميرها..ام طلبهم المساعدة على ذالك فاي شرف سيناله هؤلاء بتعاونهم مع الجهات التي تسعى لتدمير بلدهم وتدميرجيشهم والقضاء على منجزاتهم وقتل الصفوة من علمائهم اليست هذة اعظم خدمةللعدو ؟؟ من اجل حرية مزعومة لا يملكون حتى حرية القرار المستقل فهل ياترىسيحررون الجولان ..انظروا ماذا يعملون ثوار بني صهيون بسوريا...ثوار الصهاينةخربوا سوريا وفوق هذا يفتخرون على خرابهم لسوريا ويلتقطون الصور التذاكرية...وارسالها لبنوا صهيون ويقولوا لهم نحن نقوم بما لم تقومون به حفاظآ علىارواحكم . فعلا تأبى السفالة والحقارة ألا تفارق أصحابها ...

الخونة ستلبس السواد.. يوم تبيض وجوه.. واخرى تسود! وهي تجر ذيول الخزيوالعار... فهم الان عار على عائلاتهم وعشائرهم.... تبا لهم أينما كانوا وحيثما حلوا!! فهم دمامل وطحالب...تخلص الوطن السوري منها.....فكل من خانوا الوطنواستجاروا بامريكا وباسرائيل على بلدهم وشعبهم مصيرهم، ومن هم على شاكلتهم... قادم ككل الذين قايضوا الوطن بالخيانة وسيصبحون ورقة تواليت بيضاء تمسح امريكا واسرائيل وقطر والسعودية بهم مؤخرتها وكل العملاء خونةالوطن هم نفايات مصيرها في سلة القاذورات....ان وجدت

سيفنى الخونة عاجلا ام اجلا ... وستبقى سوريا شامخة بشهامة جيش الشجعان ..اعز اللة سوريا.. برئيسها .. وارضها.. وشعبها ... ومقدساتها


القدس العربي

مقاوم من سورية الأسد
01-01-2013, 09:54 PM
سيدة تونسية تناشد حكومة بلادها لإعادة ولدها الإرهابي من سورية


في حلقة جديدة من حلقات تصدير الإرهاب الدولي إلى سورية وبعد تأكيد العديد من المصادر التونسية وجود جهات تغرر بالشبان العرب بشكل عام والتونسيين بشكل خاص لإرسالهم للانضمام إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية، نقلت صحيفة الشروق "التونسية" عن سيدة تونسية من مدينة قصور الساف من ولاية المهدية مناشدتها سلطات بلادها وكل أصحاب القرار لمساعدتها من أجل العودة بولدها الذي تم الزج به لـ الجهاد في سورية إلى وطنه.

وقالت السيدة التونسية: إن ابنها غادر مدينة قصور الساف بعد أدائه صلاة الفجر الأسبوع الماضي إلى جهة غير معلومة لكنها تلقت لاحقا أخبارا مؤكدة مفادها أن ابنها سافر برفقة عدد من الشبان الآخرين لـ الجهاد في سورية عبر ليبيا بحسب السلطات الحدودية التونسية.

وحملت السيدة التونسية مسؤولية التغرير بابنها البالغ من العمر 16 عاما إلى جهات تنتدب شبابا تونسيين وتزج بهم في أتون حرب لا دخل لهم فيها أصلا!!.

مقاوم من سورية الأسد
01-01-2013, 09:56 PM
اغتيال مهندس وابنه في الوعر


في إطار استهدافها للكوادر والكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة المهندس المدني لؤي مهند الحوراني العامل في الشركة العامة للبناء والتعمير وابنه مهند في حي الوعر بحمص.

وذكر مصدر في المحافظة أن الإرهابيين أطلقوا نيران رشاشاتهم على المهندس الحوراني وابنه أمام منزله في حي الوعر ما أدى إلى استشهادهما على الفور وذلك قبل أن يقوموا بسرقة سيارته ويلوذوا بالفرار.

مقاوم من سورية الأسد
01-02-2013, 12:56 AM
انفجار سيارة مفخخة وسط مخيم اليرموك بدمشق وانباء عن سقوط ضحايا في اول يوم من ايام السنة الجديدة .

مقاوم من سورية الأسد
01-02-2013, 01:09 AM
فضائح “ميليشيا الجيش الحر” في رأس السنة


لم تمض ليلة رأس السنة لدى “الجيش الحر”، بلا فضائح جنسية واخلاقية، فمن تعود على الأعمال القذرة لا يمكنه أن يوقفها. ويتم إستخدام الشعارات دينية، في مسرحيات الهدف منها، تجييش الناس طائفياً ومذهبياً فقط، ولكن الدين منهم بريء لأنهم يشوهونه بدل من أن يطبقونه.الجيش السوري الحر

فقد كشف النقاب عن فضائح جمة للعناصر الإرهابية ليلة رأس السنة، حيث قبض الجيش العربي السوري، على الكثير من هؤلاء لدى مداهمته أوكارهم، وهم في حالة سكر تام، ويرقصون على أغاني شعبية. كما أنه تم القبض على البعض منهم، وهم يقومون بإغتصاب فتيات سوريات، او أنهم يقومون بمعاشرة نساء وفي حالة مخلة بالاداب والاخلاق.

ومن بين هذه الفضائح، فضحية قائد عسكري كبير في “الجيش الحر” يدعى أبو عماد السوري، حيث تم ضبطه بحالة سكر تام، وفي منظر مخل مع أحد النساء، ويقف عناصر له في الغرفة بطريقة عجيبة ليتفرجون عليه، حيث إعتقل الجيش العربي السوري جميع هؤلاء، وقد سجل أكثر من 20 حالة فاضحة لدى هؤلاء.

وقد أكد مصدر سوري لـ”الخبر برس” أن “الجيش قبض على عدد كبير من العناصر الإرهابية، كانوا يحتفلون بعيد رأس السنة، وهم سكارى ويعاشرون نساء غريبات عنهم، ومنهم من كان يغتصب أخريات بالتهديد بالقوة من أجل إشباع غرائزه”، مشيراً إلى أن “الجيش العربي السوري تمكن من القبض على أكثر من 300 إرهابي في حالات سكر وأوضاع غير اخلاقية”.

وفي حين حاول مصدر في “المعارضة السورية” أن يتهرب من هذا الموضوع في اتصال مع “الخبر برس”، وأن ينفي ذلك، إلا أنه عاد وأكد بأنه “قد يكون قد تم القبض على 100 عنصر، فليس كل العناصر من المتدينين، وقد يقومون بهذه الاعمال، لا يمكننا أن نراقب كل عناصرنا”.



الخبر برس - الإخبارية اللبنانية

نـــيـــنـــار
01-02-2013, 03:31 AM
قد أفتى لهم العريفي أنه جهاد فبعضهم لا يحتمل الإنتظار للحورية التي وعده بها شيوخ الفتنة والضلال بعد موته

لعنة الله عليهم


فلينظر مؤيدي هؤلاء الأنجاس لهذه الأفعال المشينة
هل هذه هي الثورة الحقيقة
هل هذا هو الجهاد حقا

نـــيـــنـــار
01-02-2013, 04:29 AM
إصابة 3 مواطنين بجروح جراء استهداف إرهابيين بقذيفة هاون مدرسة بحلب


استهدف إرهابيون بقذيفة هاون إحدى المدارس في منطقة السريان الجديدة بحلب ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح


وذكر مصدر مسؤول في حلب أن الإرهابيين أطلقوا قذيفة هاون على مدرسة اسكندرون في السريان الجديدة التي تؤوي عددا من الأسر الوافدة إلى المنطقة هربا من إرهاب المجموعات المسلحة


وأضاف المصدر أن العمل الإرهابي أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجروح إضافة إلى وقوع أضرار مادية في مبنى المدرسة

مقاوم من سورية الأسد
01-02-2013, 02:40 PM
أستراليا تحقق بمقتل مواطن خلال قتاله مع الإرهابيين بسورية


أعلنت وزارة الخارجية الأسترالية اليوم أنها تحقق بحادثة مقتل مواطن أسترالي خلال مشاركته في القتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية "آي آي بي" عن الوزارة قولها في بيان إن السفارة الأسترالية في القاهرة ومسؤولين قنصليين في كانبيرا يجرون تحقيقات في هذا الصدد.

وكان تسجيل مصور نشر على موقع يوتيوب أظهر مجموعة من المسلحين يعلنون مقتل أسترالي يدعى "يوسف تروبراكايا" من مدينة ملبورن خلال قتاله إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

مقاوم من سورية الأسد
01-02-2013, 08:29 PM
مسلحون يستهدفون خط نقل الغاز في دير الزور


مصدر مسؤول في وزارة النفط السورية قوله ان "مجموعة مسلحة استهدفت خط غاز الجبسة الممتد من معمل غاز الجبسة الى حمص بعبوة ناسفة شمال مدينة دير الزور ما أدى الى تسرب نحو 1,5 مليون متر مكعب من الغاز عند نقطة التفجير وتوقف معمل غاز الجبسة".
وأشار المصدر الى أن "العمل جار لاصلاح الخط خلال الايام القليلة القادمة ليستأنف معمل غاز الجبسة بمد معمل السماد ومحطات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز".
واتهم المصدر المجموعات المسلحة بانها تعيق عمل ورشات اصلاح خط غاز الطابية الذي استهدف فى منطقة المريعية على حافة نهر الفرات بدير الزور منذ الـ23 من الشهر الجاري، موضحا ان "هذا الامر سيؤثر سلبا على عمل محطات توليد الطاقة الكهربائية".

مقاوم من سورية الأسد
01-02-2013, 08:30 PM
ادلب: عناصر الهندسة العسكرية يقومون بتفكيك سيارة مفخخة بدون لوحات بالقرب من جامع الفرقات في مدينة ادلب ليل الثلاثاء

مقاوم من سورية الأسد
01-02-2013, 08:31 PM
ريف دمشق: سقوط قذيفة هاون أطلقها مسلحون على جامع التهاني في ضاحية الأسد ماأدى لوقوع أضرار مادية ولاأنباء عن اصابات أو ضحايا

مقاوم من سورية الأسد
01-02-2013, 08:32 PM
الحسكة: إرهابيون يسرقون سيارة شحن محملة بـ 25 طن من الطحين كانت متجهة من القامشلي لتزويد أفران الحسكة بالطحين و يختطفون السائق ..


سورية برس

نـــيـــنـــار
01-03-2013, 07:03 PM
إرهابيون يسرقون ويحرقون أحد آبار النفط بدير الزور


اعتدت مجموعة إرهابية مسلحة على بئر القهار 109 الذي يبعد 85 كم شرق مدينة دير الزور وقامت بسرقة كمية من النفط الخام ثم حرق البئر


وذكر مصدر في وزارة النفط أن المجموعات الإرهابية تطلق النار على ورشات الإطفاء وورشات الصيانة لمنعها من إخماد الحريق الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث كارثة بيئية في المنطقة تهدد حياة المواطنين فيها

مقاوم من سورية الأسد
01-03-2013, 08:00 PM
اعتداءات مسلحة بالحسكة

اعتداءات الميليشيات المسلحة على المؤسسات الحكومية تواصلت في الحسكة عندما سطا مسلحون على محتويات الغرف الإدارية بحقل تشرين النفطي وسرقوا قصص بسيطة بالحقل واستغلوا إنقطاع الكهرباء في المحافظة من أجل تنفيذ السطو.

مقاوم من سورية الأسد
01-03-2013, 08:02 PM
جهاز أمني سوري يتولى التحقيق مع الضباط الأتراك .
أكد مصدر مطلع في محافظة حلب لموقع "العهد" الإخباري أن "الضباط الأتراك الأربعة الذين تم إلقاء القبض عليهم مؤخراً من قبل السلطات السورية شمالي حلب، هم حالياً لدى أحد الأجهزة الأمنية السورية"، وأضاف المصدر أن الضباط "يجري التحقيق معهم للوقوف على حقيقة دورهم في المعارك، التي دارت مؤخراً في محيط مطارات حلب العسكرية".

وأشار المصدر المطلع إلى أن "السلطات الأمنية السورية، ألقت القبض عليهم، أثناء قيادتهم العمليات العسكرية، التي يقودها مقاتلو "الجيش الحر" على مطار حلب المدني ومطار الكلية الجوية"، وكشف أن "الضباط الأتراك الأربعة كان لهم دور في مهاجمة وحدات غير مقاتلة بحلب كقواعد الصواريخ بعيدة المدى".

مقاوم من سورية الأسد
01-03-2013, 08:14 PM
اصابة مراسل "روسيا اليوم" في اطلاق نار من قبل قناص في سورية

اصيب كامل صقر مراسل قناة "روسيا اليوم" في دمشق يوم الخميس 3 يناير/كانون الثاني بجروح طفيفة في اطلاق نار من قبل قناص.

وكان المراسل يرافق رجال الجيش العربي السوري اثناء اعداده تقريرا بداريا بالقرب من دمشق. وقد تعرض موكبهم لاطلاق النار من قبل المسلحين في تلك المنطقة.

وقد نجا الزميل كامل صقر من هذه الحادثة، بيد انه اصيب بخدوش عميقة في اليد

مقاوم من سورية الأسد
01-03-2013, 08:31 PM
بندر بن سلطان يأمر جبهة النصرة بتصفية الجيش الحر وتوحيد المسلحين تحيت قيادتها


يعتبر بندر بن سلطان ان صراعه للوصول الى كرسي الملك في سورية يعتمد على افشال محمد بن نايف (الملك القادم افتراضيا) في مهمته للوصول الى المنصب عبر اجراءات عديدة منها استمالة العائلة واثبات جدارة امنية اثبتها ابن نايف في داخل السعودية حين قضى على خطر جماعات مسلحة تعادي الحكم السعودي حقا وحين سيطر على الاحتجاجات في المملكة باقل خسائر ممكنة
بندر عاد الى المخابرات السعودية كجائزة له على حسن تدبيره اذ نجح احد رجاله في اختراق محيط قائد الامن القومي السوري وتمكن من زرع عبوات اسرائيلية الصنع هي عبارة عن ورق شفاف بلون طاولة الاجتماعات نفسها واخطر ما في المتفجرات ان صاعف تفجيرها وجهاز استقباله اللاسلكي مصممين على تكنولوجيا النانو الكترونيكيس
قتل بندر بالتعاون مع اسرائيليين واتراك القادة الاربعة فنال منصبه الحالي وهو يطمح بالوصول الى منصب الملك مكافأة له على انهاء النظام السوري او على الاقل عبر اغتيال الرئيس السوري بشار الاسد
.
ولأن اغتيال الرئيس ليس متاحا وقد فشلت كل الوعود التي اطلقها بندر في الاشهر الثلاثة الماضية لتنفيذ عملية شبيهة بعملية الامن القومي ولان المعركة قد تطول وحسمها بالشكل الحالي للمجموعات المسلحة غير ممكن فقد قرر بندر بن سلطان ان يوحد المقاتلين بالقوة وتحت راية تنظيم القاعدة - جبهة النصرة - لانهم برأيه الاقدر على هزيمة النظام ولو كلف الامر مئات القتلى من باقي التشكيلات المسلحة حيث لا يمانع بندر في سبيل توحيد المقاتلين تحت راية النصرة ان تقوم الاخيرة بتصفيات كل قادة المجموعات المسلحة الذين يرفضون الانضمان للنصرة.
هي مجزرة متوقعة بحق كل من يخالف النصرة وهذا امر بندر بن سلطان المباشر.
من قادة المجموعات التي تقاتل تحت لواء القاعدة في سورية وهم ليسوا حقا من تنظيم القاعدة بل متعاونين مع المخابرات السعودية بقيادة بندر بن سلطان .... كل من
عماد جابر العبسي والدته فاطمة 1960
خالد محمد الجعفري والدته علاء مواليد 1966
مجموعة تابعة لتنظيم لقاعدة تحمل اسم "جبل عرفة" .
تضيف المعلومات أن المجموعة يترأسها الفلسطيني عبد اللطيف ناصر العاشور وانضم إليها عناصر فلسطينية من المخيمات في لبنان برئاسة الفلسطيني نبيل شرقاوي الذي يعمل على تدريب عناصر الخلايا التابعة له في سورية على طريقة صنع و استخدام الأحزمة الناسفة ، بإشراف مدرب مصري (لقبه أبو خفاجة ، مواليد 1960)
مصطفى نبيل الشرقاوي
فلسطيني والدته صفاء حجازي مواليد 1979 ملف 518بيان احصائي 16569
متأهل من الفلسطينية سارة الصريف .
كان يقيم في مخيم عين الحلوة وتنقل بين أحياء الصفصاف – حطين – الطوارئ ولم يكن يتردد خارج المخيم .
ينتمي إلى عصبة الأنصار ويعتبر من العناصر التنفيذية المدربة جداً في صفوفها .
مطلوب توقيفه لصالح الأجهزة الأمنية اللبنانية على خلفية اتهامه بالضلوع في العديد من الأعمال الإرهابية داخل وخارج المخيم .
) الغريب ان المخابرات السعودية تستخدم مدربين من القوات اللبنانية (دربتهم اسرائيل خلال الحرب الاهلية اللبنانية 1976- 1990

لتدريب قوات جبهة النصرة التكفيرية !! مفارقة لا يفمها الا من يعرف بأن سمير جعجع حليف حقيقي للاميركيين وهم من نصحوه بالتعاون مع الوهابيين لأن الاخيريين ممسوكين من بندر بن سلطان من استخباراتهم مباشرة في احيان كثيرة.
ويعتقد سمير جعجع ان مصلحة المسيحيين في لبنان هي في تهجير مسيحيي سورية اليه ليستعيد المسيحيون اغلبيتهم (مليون ونصف المليون مسيحي سوري يتوقع انهم او سوف يتهجروا من حلب وحمص وريف دمشق )
تدريب قوات جبهة النصرة على يد القوات اللبنانية يستهدف تقديم خبرات معينة في مجال مقاتلة الجيش السوري الذي يعرف
القواتيون تقنياته جيدا اضافة الى ان الاسرائيليين يتوقعون مشاركة جبهة النصرة في حرب مقبلة بين التكفيريين في لبنان وحزب الله والقواتيون يملكون تجربة الاسرائيليين مع قوات الحزب من حرب تموز وقد نقلتها لهم المخابرات الاسرائيلية التي اعادت تأهليهم بطلب اميركي.
ومن القواتيين المشاركين في تدريب جبهة النصرة في جرود عرسال وفي اعالي جبال القلمون الحدودية مع لبنان وفي جرود دير الاحمر وبشري
المدعو جورج فايز - ح الملقب بأبو عمار ، والدته روزالي الغـ بلدته الفرزل ، سكان فرن الشباك – بيروت ، قيادي في حزب القوات اللبنانية .
يتواجد المدعو فايز أيام الأحاد والأعطال في منزله في محلة الفرزل قرب مفرق نبع الحبين
يقول لعارفيه أن حزب القوات أرسل 14 عنصراً إلى فلسطين المحتلة لاتباع دورات عسكرية مع الجيش الإسرائيلي لنقل تجربة الاخير في حرب الانفاق مع حزب الله
معلومات أخرى تقول مجموعة سلفية من الأكراد العراقيين دخلت الى سورية وهي تابعة لبندر ولها باع في القتال والتخريب و يقدر عددها بحوالي 60 عنصراً منقسمين على دفعات وذلك بتسهيل من شيخ يدعى حسين سلوم وهذه المجموعة تتبع لأمير كردي في تنظيم القاعدة يدعى عبد الرحمن أوغلو زين الذي يرشح وجوده داخل الأراضي السورية ، تتمركز معسكرات تدريب ومخازن لوجستية لهذه العناصر (كل منهم يقود الان مجموعة من السوريين يشكلون كتيبة تابعة لجبهة النصرة) في بعض قرة الضنية وحلبا .

ضابط يسمى نفسه عبد الله مجهول باقي الهوية وهو من التابعية السعودية وهو قيادي بارز جداً وكان مقربا من زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وشارك في تأمين العلاقة التي كانت تقوى وتنحسر بحسب الظروف بين بن لادن وبين جماعات يعتقد ان بندر استوعبها بعد مقتل بن لادن .
عاش عبد الله قبل الثورة السورية في مخيم عين الحلوة وتحديداً حي الطوارئ ، وتفيد المعلومات أن عبدالله عقد سلسلة من اللقاءات مع العديد من عناصر القاعدة في عين الحلوة من أبرزهم الجزائري خالد محمد آغا الملقب أبو دجانة ، وهذا الأخير يعتبر من أبرز القادة الامنيين في القاعدة في المنطقة وإنه يملك خبرة عسكرية عالية وواسعة بحكم قيادته لمجموعات قتالية إبان فترة وجوده في أفغانستان وكان من المقربين من بن لادن – الظواهري حسب المعلومات المتوفرة



المصدر موقع فيلكا المخابراتي

مقاوم من سورية الأسد
01-03-2013, 08:52 PM
هكذا تلقى الإرهابيون أوامر اسرائيلية لقصف مخيم اليرموك


http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-feaadd09e7.jpg

لم يصدق الفلسطينيون الذين لجأوا إلى سورية بعد أن عانوا ما عانوا من العدو الصهيوني، أن وقفت المعارك في مخيم اليرموك، ـ على أمل أن يخرج الإرهابيين منه ـ ليعودوا إلى منازلهم التي يعيشون بها حياةً كريمةً، بعيدة عن العوز والحاجة إلى بعض المتسولين الذين وصلوا إلى السلطة على حساب الناس في الدول العربية وغيرها. ولكن للأسف، لم يستطع الإرهابيون أن يرفضوا أمر العدو الصهيوني ـ الذين ينسقون معه بلقاءات مستمرة في الأردن وتركيا ـ بقتل الفلسطينيين وتدمير المخيم، الذي كان يعيش فيه الفلسطينيون حياة كريمة وعزيزة في كنف الدولة السورية، لم يروها في أية دولة عربية أخرى.مخيم اليرموك

لقد أصبح وضع الإرهابيين مفضوحاً، أمام أعين السوريين والعالم، بعد ان عادوا إلى قصف المخيم بالقذائف، وتهجير أهله وقتلهم، بحالة تشبه إلى حد كبير إنتقام العدو الصهيوني من الفلسطينيين. فقد تلقى الإرهابيون أوامر واضحة من ضباط صهاينة، بالعمل على إبادة الفلسطينيين، وإجبار الدولة السورية بتدمير مخيم اليرموك وإتهامها بقتل أهله.

وقد أكدت مصادر مطلعة أن “الإرهابيين يقوم بضرب المخيم بالقذائف، يدمرون منازله ومحاله التجارية، ويقتلون من تبقى من اهله الذين عادوا، بعد أن تم الإتفاق على وقف المعارك، وخروج المسلحين من المخيم، وإستلام اللجان الفلسطينية التنسيق الأمني به”.

واشارت المصادر إلى ان “هدف الإرهابيين واضح، تدمير المخيم وقتل أهله، والدخول إليه ومن ثم إحتلاله لإحتلال العاصم دمشق، وإجبار الجيش العربي السوري على قصف المخيم لتطهيره من الإرهابيين ومن ثم إتهام النظام بقتل الفلسطينيين الذين إحتضنهم منذ لجوئهم إلى سورية”.

ولفتت المصادر إلى أن “الإرهابيين لا يهمهم مصالح الفلسطينيين، بل يهمهم مصالحهم، ومصالح اسرائيل وأميركا”، كاشفةً أن “قيادات المسلحين تلقت أوامر من ضباط صهاينة إجتمعوا بهم في الأردن، وذلك قبل نهاية عام 2012، بمشاركة ضباط من الإستخبارات الأردنية، حيث تم الإتفاق على الدخول إلى المخيم وقتل أهله وتدميره، وتنسيق قيادات الإرهابيين مع الضباط الصهاينة لإدارة المعركة وتنفيذ الأوامر”، مشيرةً إلى ان “هدف إسرائيل من ذلك هو إبادة الفلسطينيين في سورية، لمنعهم من الجروع إلى فلسطين”.



الخبر برس - الإخبارية اللبنانية

مقاوم من سورية الأسد
01-04-2013, 08:02 PM
ضبط صاروخ فرنسي الصنع نصبه إرهابيون على سيارة في كفرسوسة بدمشق

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-f0a595edfc.jpg

ضبطت الجهات المختصة اليوم صاروخاً فرنسي الصنع من نوع ار دي اكس تي ان تي جاهزاً للإطلاق , نصبه إرهابيون على سيارة في منطقة كفرسوسة بدمشق.

كما تمت مصادرة 7 منصات إطلاق محلية الصنع استخدمها الإرهابيون لإطلاق هذا النوع من الصواريخ في توقيت سابق.

والصاروخ المضبوط يحتوي على مواد شديدة الانفجار وأن الإرهابيين قاموا بتعديل آلية الإطلاق باستخدام التوقيت الزمني , بحيث يتم إطلاقه بفارق زمني بسيط وبشكل أوتوماتيكي من خلال تزويده ببطارية جيب.

مقاوم من سورية الأسد
01-04-2013, 08:08 PM
مجموعة ارهابية مسلحة تهاجم عائلة الغزالي في قرية قرفا بريف درعا وتغتال المواطن "حسام فايز الغزالي" وتخطف شقيقه "جلال" وتصيب والده "فايز" وتخطف مجموعة أخرى من المواطنيين الأبرياء وتخرب الممتلكات

مقاوم من سورية الأسد
01-04-2013, 08:16 PM
قطر الخيرية ومخابرات تركيا تشرفان على ارسال مسلحين من اوروبا الى سورية


افاد تقرير لوكالة انباء فارس ان المئات من الاوروبيين المنحدرين من اصول عربية في دول مثل بريطانيا والمانيا وهولندا والنرويج والسويد والدانمارك و غيرها قد جرى نقلهم الى منطقة وزيرستان شمالي باكستان لتلقي التدريبات اللازمة قبل ارسالهم الى سورية.

واوضح التقرير انه جرى خلال الشهرين الماضيين نقل 251 اوروبيا من اصول عربي الى باكستان على نفقة مؤسسة قطرية تدعى "قطر الخيرية" .

واضاف ان هولاء الاشخاص جرى نقلهم عن طريق تركيا والامارات والاردن الى باكستان حيث تلقوا هناك دورات تدريبية على مدى 45 يوما قبل ان يجري نقلهم عبر الخطوط الجوية التركية الى اسطنبول ومنها الى محافظة هاتاي ثم سورية وتحت اشراف اجهزة المخابرات التركية .

يذكر ان جميع مراحل التدريب في وزيرستان هي بعهدة تنظيم القاعدة وان جميع النفقات المالية لهذه العملية تقع على عاتق منظمة قطر الخيرية.

و يذكر أن وسائل الإعلام كشف مع مقتل قسم كبير منهم و آخرهم مقتل مواطن أسترالية و آخر سويدي في ريف إدلب.

مقاوم من سورية الأسد
01-04-2013, 08:20 PM
موقع ديبكا الاستخباراتي : تنسيق إسرائيلي مع مسلحين بسورية برعاية أردنية

قال موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي إن مسؤولين بالجيش الإسرائيلي عقدوا اجتماعات سرية مع من سماهم "ثوار سوريون" في الأردن لبحث تقديم مساعدات عسكرية لهم من أجل إسقاط نظام الحكم في سورية مقابل عدم المطالبة بالجولان المحتل لاحقا.

ونقل الموقع عن مصادر استخباراتية غربية تأكيدها أن الأردن يرعى بالفعل المباحثات الحالية بين من وصفهم الموقع بـ "الثوار" و"إسرائيل" التي تريد ضمان عدم مطالبة السوريين بالجولان فيما بعد إذا تم ما تريده من سقوط النظام.

وأشار الموقع إلى أن إسرائيل بدأت تعمل على الأرض لمساعدة "الثوار" عسكريا وهو ما كشفته المواجهات العسكرية التي وقعت بالقرب من الحدود الأردنية قبل عدة أيام بين الجيش العربي السوري ومسلحين كانوا مدعومين بعناصر من المخابرات الإسرائيلية وقوات خاصة أمريكية وفرنسية شاركت في العملية.

وأوضح الموقع المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية أن الهدف الرئيسي للاستخبارات هو إقامة منطقة عازلة داخل سورية بالقرب من الجولان لتأمين وجودها هناك عسكريا في المستقبل

مقاوم من سورية الأسد
01-04-2013, 08:33 PM
أحدث فتاوى الوهابية بسوريا: القبور إسلامية كفر بالله ويجب إزالتها


في استنساخ لمشهد تدنيس القبور والمقدسات على يد الجماعات التكفيرية في ليبيا بعد ثورة الناتو، أقدمت ميليشيات تكفيرية على تدنيس قبور إسلامية في حي باب الحديد بحلب في وقت يعتزم فيه الأهالي الخروج بتظاهرات تنديد بهذه الممارسات .
وقال مراسل عربي برس في حلب إن ما يسمى بـ " كتائب أحرار الشام" أقدمت على تخريب مقام الولي الصوفي الشيخ أحمد موصللي في باب الحديد ,و أطلقت النار في الهواء لتفريق المواطنين الذين حضروا للدفاع عن القبر ومنعهم من تدنيسه .
و انتشر في المكان عدد من التكفيريين وهم يقولون لوجهاء الحي إن هذه القبور هي شرك وكفر بالله ويجب إزالتها .
وقال مواطنون لعربي برس إن المسلحين القادمين من ريف إدلب دنسوا كذلك قبر الشيخ العلامة عبد الله سراج الدين الذي توفي قبل سنوات .
ويعتزم أهالي المنطقة الخروج بمظاهرات استنكار يوم الجمعة بعد الصلاة لوقف اعتداءات المسلحين التكفيريين على المقدسات الإسلامية .
وتعتبر جماعة أحرار الشام من أكثر المجموعات دموية فيما يسمى " الجيش الحر " وتنسب إليها جرائم خطف وإعدامات جماعية و قطع رؤوس وهي تعمل بإشراف المرتزق الليبي المهدي الحاراتي الذي جندته المخابرات البريطانية لاختراق تنظيم القاعدة .
جدير بالذكر أن مسلحي أحرار الشام و جبهة النصرة و لواء التوحيد نبشوا الصيف الماضي قبر الشيخ أديب حسون والد مفتي الجمهورية و قبر ابنه سارية الطالب الجامعي الذي اغتالته مجموعة مسلحة من التكفيريين بالقرب من جامعته بريف إدلب .

مقاوم من سورية الأسد
01-04-2013, 11:44 PM
مسلحون معارضون يطلقون النار على مظاهرة تطالب بخروجهم من حلب


استهدف مسلحون بنيران رشاشاتهم مظاهرة شعبية خرجت أمس في حي بني زيد في مدينة حلب تطالب بطرد المجموعات المسلحة من حيهم ومن جميع أحياء المدينة وريفها.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن “الإرهابيين أطلقوا الرصاص عشوائيا على المسيرة التي هتف المشاركون فيها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة التي ترتكب أعمال قتل وسطو وسلب، مطالبين بخروجهم من المدينة”.

مقاوم من سورية الأسد
01-07-2013, 01:56 PM
الارهابيون يستهدفون مقرات الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية مخلفين خسائر تقارب 91 مليون ليرة
حيث تم السطو على على أكثر من 41 آلية وبلغت قيمة الأضرار التي لحقت بالثروة الحيوانية وبمقر الهيئة أكثر من 931ر10 ملايين ليرة

مقاوم من سورية الأسد
01-08-2013, 12:12 PM
ريف حماة: أطلقت مجموعة مسلحة عدة صواريخ مجهولة النوع من جنوب شرق مدينة حلفايا على محردة فسقط أحدها على سور مدرسة الشهيد توفيق مخول، وآخر على منزل المواطن جهاد حصوة ما أدى إلى تضرره.

مقاوم من سورية الأسد
01-08-2013, 12:16 PM
مسلحون يرتكبون مجزرة بحق 12 مدنياً قرب قرية فاحل بريف حمص

مقاوم من سورية الأسد
01-08-2013, 12:18 PM
تعليق على الخبرين الأخيرين

يذكر أن محردة وفاحل بلدات مؤيدة في ريف حمص كما جرت مجزرة الحولة في ريف حمص بحق العائلات المؤيدة واتهم بها النظام

مقاوم من سورية الأسد
01-08-2013, 12:25 PM
كشف شيخ قبيلة "النعيم" في سورية محمد خير النادر أن الجهات السورية المختصة ألقت القبض، خلال الساعات القليلة الماضية، على ضباط من جنسيات غير سورية في منطقة داريا بريف دمشق.

وفي حديث لموقع "العهد" الإخباري، أشار النادر إلى أن من تم إلقاء القبض عليهم، هم ضباط ومقاتلون يحملون جنسيات عربية وأجنبية، والقسم الأكبر منهم يحمل الجنسية السعودية، وعدد لا بأس به يملك الجنسية الفرنسية، وأضاف: إن أغلب السعوديين ينحدرون من ناحيتي السليل والخرج في منطقة الرياض.

مقاوم من سورية الأسد
01-08-2013, 05:57 PM
إحدى الحلبيات تروي لـ«الخبر برس»: «جبهة النصرة» تغتصب نساء سوريات وترتكب مجزرة بحقهن


للأسف يدعون الإسلام، والإيمان بكتاب الله رسوله، ويرتكبون ما حرمه الله ورسوله، يدعون أنهم وحدهم على الإسلام وكل من غيرهم كافر، ويحرمون ما حلل الله، ويحللون ما حرمه، ويرتكبون الكبائر من الذنوب، هذه المرة يكشف “الخبر برس”، ما قام به عناصر “جبهة النصرة” التكفيرية، من حالات إغتصاب جديدة، بحق فتيات ونساء سوريات، ذنبهن فقط أنهن فتيات، وذنبهن فقط أن التكفيريين حللوا “جهاد النكاح” لأنفسهم.

تروي إحدى الحلبيات التي تمنت على موقع “الخبر برس” عدم ذكر إسمها، ما قام به عناصر “جبهة النصرة” على حاجز لهم في شمال حلب، حيث كانت عائلة سورية هاربة من الإشتباكات بين الجيش العربي السوري والإرهابيين تمر على هذا الحاجز، وداخلها رجال ونساء هربوا بعد أن هدمت منطقتهم، حيث أوقفهم عناصر الحاجز بقوة السلاح، وأنزلوا كل من كان بداخل الحافلة التي كانت بها العائلة المؤلفة من الأب والأم و5 فتيات وشابين.

تضيف المرأة “للخبر برس” أن “الإرهابيين أجبروا الأم وبناتها على خلع ملابسهن في الخلاء، وكانت الأمطار تتساقط بغزارة، وكانوا قد كتفوا الأب والشابين، وبعد ذلك أخذوا بالنساء إلى الداخل، وفعلوا فعلتهم بهن، وكان الزوج وأولاده يسمعون صوت حرائرهم، وعندما حاولوا مواجهة الإرهابيين، قاموا بقتل الأب ذبحاً، وقتل الأخ الأكبر، وابقوا على الصغير، ليرى ما حصل بامه وشقيقاته”.

وتكشف المرأة أنه “كان من بين هؤلاء شخص يدعى أبو محمد الحلبي، واخر يدعى عمر السعودي، أما المسؤول الكبير عنهم، فيدعى أبو عمر البداوي، وهو قام باغتصاب ثلاث فتيات، ومن ثم توالى عناصر ثلاث معه على إغتصابهن، في حين قام 7 عناصر لديهم باغتصاب الأم وابنتيها الأخرتين”.

ولفتت المرأة إلى أنه “بعد إنتهائهم من العمل القذر قاموا بقتل الأم وثلاث فتيات، وكانوا يريدون قتل الشاب، ولكن تم تركه في النهاية، حيث هرب مع شقيقتيه”.

فلينظر العالم غيرة هؤلاء على سورية، حيث يغتصبون نسائها، ويقتلون رجالها، ويريدون حكم سورية وفق عقيدتهم.

مقاوم من سورية الأسد
01-08-2013, 05:58 PM
الكشف عن مشاركة صهاينة في القتال ضد الجيش العربي السوري



انضم إسرائيلي إلى المتمردين في سورية للقتال ضد النظام السوري، لكن المتمردين حرقوا له ولرفيقه جوازي سفرهما وأخبروهما أن لا عودة لذويهما.

الإسرائيلي الذي قطع الحدود التركية السورية وانضم إلى المعارضين للنظام السوري، أخبر ذويه أنه يتعرض لصعوبات في الرجوع إلى إسرائيل، لأن المتمردين أحرقوا جواز سفره وقالوا له: “أن كل من ينضم إلينا لا يعود إلى عائلته”.

أما قريبه فقد صرّح قائلاً: “قبل شهر اتصل قريبي وقال لي أنه وصديقه راضون عن الخطوة التي قاموا بها، وقالوا لنا أن المتمردين أعطوهما الأكل ومكانا ينامان فيه وكذلك علموهما كيف يحاربون ضد النظام السوري “. ولكن في محادثة إضافيّة، حسب أقوال القريب، تغيّرت اللهجة: “اتصل ثانية وقال أنه خائف جدا وأن الإثنين موجودان في حالة خطر على حياتهما ولا يستطيعان مواجهة الوضع”.

وقد أكد قريب لأحد الشابين الإسرائيليين أنهما اعترفا بخطئهما في دخولهما إلى سوريّة. “وأعلما اقاربهم أن المتمردين أحرقوا جوازات سفرهما وملا بسهما ومنعوهما من الرجوع إلى عائلاتهم” . وقال هذا القريب: ” أن قريبه طلب أن نساعدهم، ولكننا لا نستطيع فعل شيء. كلنا قلقون ونخاف أن “يُصابا بمكروه”.

هذا وصرّحت وزارة الخارجيّة الاسرائيلية أنه: “تمّ الاتصال مع الأتراك ليتواصلوا مع الغائبين الاثنين اللذين حسب الظن هما من انصار الشيخ رائد صلاح وهو يتعاون مع الشابين لتجنيد اسرائيليين عرب لمقاتلة الرئيس السوري بشار الأسد “.


المصدر: موقع واينت

مقاوم من سورية الأسد
01-10-2013, 06:54 PM
بيانات عسكرية للارهابيين تترجم لـ 5 لغات لإطلاع المقاتلين الأجانب في سورية على مضمونها:

كشف مرجع سياسي كبير أن “البيانات العسكرية التي تصدرها بعض الفصائل السلفية المسلحة في المعارضة السورية تترجم إلى خمس لغات من أجل إطلاع المقاتلين القادمين من دول متنوعة على مضمونها والموافقة عليها قبل نشرها”، حسبما ذكرت صحيفة “السفير” اللبنانية في عددها الصادر اليوم.

مقاوم من سورية الأسد
01-10-2013, 06:56 PM
جروزليم بوست: إضعاف الجيش السوري يلائم تل أبيب



أكدت صحيفة «جروزليم بوست» الإسرائيلية نقلاً عن مصادر أمنية في إسرائيل وصفت بأنها رفيعة المستوى أن الجيش الإسرائيلي «انتهى من الاستعدادات والتدريبات لمواجهة عسكرية محتملة قد تنشب مع سورية».
وأشارت تقديرات وزارة الخارجية الإسرائيلية الاستخباراتية للعام 2013 إلى أنها تبدو متفائلة على المدى المنظور من ضعف الجيش السوري على حد قولها بما يلائم تل أبيب، وثمنت الأحداث الدامية في سورية التي أنتجت واقعاً أفضل لإسرائيل.
في الغضون، كشفت صحيفة «اندبندنت» البريطانية أن فريقاً من القوات الخاصة البريطانية حضر بصفة مراقب مناورة أجرتها القوات الخاصة الأميركية والأردنية، للإعداد لأي عملية قد تضطر إلى القيام بها لتأمين «ترسانة» سورية المزعومة من الأسلحة الكيماوية.

مقاوم من سورية الأسد
01-13-2013, 08:06 PM
الهجوم على المطارات في سورية خطة فرنسية ومراكز الدفاع الجوي خطة أمريكية!


أكد تقرير إخباري نشره موقع "المنار" أن العواصم الغربية باتت محجة ومقصداً لسوريين قاتلوا خلال الفترة الماضية ويقاتلون حالياً في صفوف جماعات مسلحة ضد الدولة السورية، بعضهم يقول إنه ينتمي لـ"الجيش الحر" وهو غالبية الحاجين إلى الغرب من كل فج سوري عميق، والبعض الآخر ينتمي للجماعات المسلحة التكفيرية ولا يخفي توجهه هذا رغم أنه ينسب نفسه للجيش الحر عملاً بمبدأ التقية الحربية المستخدم هذه الأيام بشكل كبير في فقه الجماعات التكفيرية المسلحة.

وقال التقرير: هؤلاء الشباب يتكلمون تقريبا عن كل شيء وبتفاصيل التفاصيل، أحاديثهم في المقاهي والمطاعم وأماكن لقاء السوريين والعرب ليس فيها تحفظ، يتحدثون عن الحرب، عن ضحاياها، عن خسائرهم، وعن الخسائر التي كبدوها للسوري في الطرف الآخر الذي يسمونه (العدو). يتكلمون عن الدور الأمريكي بكل ارتياح وأريحية، وعن الدور الفرنسي بدور المتبني لهم، هنا انقلبت الأمومة الحنونة من المارونية السياسية في لبنان إلى التيارات السلفية وجماعة الإخوان المسلمين في سورية، ويتحدثون عن أن الدور القطري كنز ينزل عليهم من السماء ولا يريدون له أن يتوقف رغم الاتهامات المتبادلة حول من الذي أخذ أكثر من المال القطري ومن الذي أرسل جزءاً منه إلى سورية ومن الذي احتفظ به لنفسه ولا يرسل إلا (من الجمل إدنو) حسب قولهم.

وأضاف التقرير: أحد الحجاج إلى باريس يقدم نفسه ناشطا سياسيا بينما احتشاد الجمع حوله وكلامهم عنه يؤكد أنه ضابط مقاتل في المعارضة أصيب في هجوم على قاعدة للدفاع الجوي وأتى إلى فرنسا للعلاج ، ويكفي الاستماع إليه لتتأكد من صحة كلام الجمع بعيدا عن (التقية) التي يمارسها الرجل والتي اكتشفها حديثا في كتب الأحاديث ومن محكم الآيات.

يقول الضابط المصاب عن المعارك الدائرة في مختلف المناطق السورية، وبالتحديد عن معركة المطارات: إن خطة الهجوم على المطارات هي بالأساس خطة فرنسية، وقد أثبتت هذه الخطة صعوبة تنفيذها في بداية الحرب بعد فشل الهجوم على المطارات، وعلى أثر الفشل وضع الأمريكيون خطة أخرى تتمثل في الهجوم على قواعد الدفاع الجوي الأقل تحصينا من الناحية العسكرية، ولكن تدميرها وسقوطها سوف يجعل المطارات بحالة فقدان البصر والعمى العسكري، ويضيف الضابط: إن الأمريكيين استلموا معركة مواقع الدفاع الجوي مباشرة وأداروها بكل التفاصيل.

ويروي الضابط حرفيا كيف أدار العسكر الأمريكي المعارك بالقول: استلم الأمريكي المعركة وإدارتها وكان مقاتلون من المعارضة يدخلون إلى تركيا في الشمال وإلى الأردن في الجنوب حيث يستلمهم ضباط أمريكيون ويقومون بتدريبهم على كيفية الهجوم على قواعد الدفاع الجوي. وتكفّل الجانب الأمريكي بكل متطلبات المعارك حيث كان يضع خطة الهجوم وعدد المسلحين الواجب مشاركتهم بالهجوم وكان يقدم صورا تفصيلية عن المواقع فيها (عدد المدافع، الدبابات، السيارات العسكرية، عدد الضباط ورتبهم، عدد الجنود، طرق الإمداد، مخزون الطعام، الوقود، الذخيرة) والمداخل الأكثر تحصينا التي يجب تجنب الدخول منها إلى الموقع.

وكان الأمريكيون يوزعون عناصر الهجوم كل في موقعه وكانوا يعطوننا كمية الأسلحة والذخيرة التي يحتاجها الهجوم على الموقع.

وحول معركة دمشق يقول الضابط في المعارضة السورية المسلحة: إن هناك خوفا لدى الجماعات المسلحة من معركة دمشق بسبب انكشاف ظهرها لمنطقة درعا حيث يتواجد نصف الجيش العربي السوري حسب قوله، ويشرح أهمية منطقة درعا بالنسبة لمعركة دمشق بالقول إن هذه المنطقة تعتبر الخاصرة الرخوة لدمشق لذلك لم يقبل النظام بسقوط أي حاجز له فيها، قبل الحرب كان هناك 30 حاجزاً، اليوم لدى الجيش أكثر من ثلاثمائة حاجز، وهناك حواجز هاجمها المسلحون أكثر من مرة وكان الجيش يعود ليقيم الحاجز متجاهلا الخسائر، ويضيف: طالما بقيت درعا ومنطقتها تحت سيطرة النظام ليس هناك أمل في معركة دمشق.

وتحت عنوان "ثلاث عمليات تبادل خلال أسبوعين" قال التقرير: في الحديث عن عملية التبادل التي رافقت إطلاق سراح الحجاج الإيرانيين يقول الرجل: إن الرهائن الإيرانيين كانوا في مدينة دوما، وأن عملية التبادل هذه ليست الوحيدة التي حصلت مؤخرا، فقد حصل تبادل أول في مدينة حمص في دير بعلبة بالتحديد وذلك قبل دخول الجيش العربي السوري إليها، وحصلت عملية تبادل ثانية في داريا صبيحة يوم الخميس 3 من الشهر الجاري ومن ثم حصلت عملية التبادل الكبرى والتي أطلق بموجبها سراح الإيرانيين وبشكل خاص مقابل 4 ضباط أتراك كما يعترف الضابط في الجماعات السورية المسلحة!!.

مقاوم من سورية الأسد
01-14-2013, 09:25 AM
وثائق واعترافات جديدة عن تصدير الإرهاب الدولي إلى سورية


تتواصل حلقات مسلسل تصدير الإرهاب الدولي إلى سورية مع وثائق واعترافات جديدة لوسائل إعلام تونسية تؤكد وجود جهات تغرر بالشبان
العرب بشكل عام والتونسيين بشكل خاص لإرسالهم للإنضمام إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

وفي هذا السياق أكدت صحيفة الشروق التونسية في عددها الصادر بتاريخ 10-1-2013 أن إرهابيين من مدينة القصر بولاية قفصة في الجنوب التونسي ومن المحسوبين على التيار السلفي "الجهادي" توجهوا إلى سورية مؤخرا موضحة أن هذه المسألة باتت حديث القاصي والداني بالمنطقة.

وقالت الصحيفة إن مراسلها في ولاية قفصة اتصل ببعض أولياء هؤلاء الشباب الإرهابيين لكنهم رفضوا الإدلاء بأي تصريحات نظرا للحالة النفسية السيئة والمزرية التي أصبحوا عليها أمام المصير المجهول لأبنائهم.

وكانت الصحيفة نفسها نقلت مؤخرا مناشدات لسيدة تونسية من مدينة قصور الساف من ولاية المهدية تدعو من خلالها سلطات بلادها وكل أصحاب القرار لمساعدتها من أجل العودة بولدها الذي تم الزج به بهدف "الجهاد" في سورية إلى وطنه وحملت مسؤولية التغرير بابنها لجهات تنتدب شبابا تونسيين وتزج بهم في أتون حرب لا دخل لهم فيها أصلا.

مقاوم من سورية الأسد
01-14-2013, 09:41 AM
أمراء الإرهاب في سوريا يسخرون من عقول مرتزقتهم ويعطونهم «مياه الإخفاء»



كثيرة هي الأخبار والقصص التي تصلنا عن غباء وحماقة المجموعات الإرهابية التي جائت الى سوريا لكي تسقط نظامها وتستبيح دماء شعبها ولكن أن يصل غباء المرتزقة الى حد تصديق أن هناك مياه إذا شربها المرء يستطيع أن يختفي عن الأنظار؟

هذا ما حصل فعلا في سوريا فقد علمت الخبر برس من مصادر خاصة أنه ومنذ فترة وفي منطقة جديدة يابوس الحدودة ألقي القبض على إرهابي كان يقوم بعملة إستطلاع لمواقع الجيش العربي السوري ومراكز الإستخبارات في المنطقة، ولكن المثير في القصة أن هذا الغبي كان يتصرف وكأن أحداً لا يراه حيث كان يقوم بحركات غير طبيعية ومراقبة الناس علناً وكان يحمل بيده دفتر وقلم ويدون كل ما يراه أمامه بكل أريحية، وعندما تعب إستلقى على جانب الطريق ووضع رجلا على رجل وإستكمل تدوين الملاحظات.

عندما شاهده رجال المخابرات وإلتقطت صوره الكاميرات المزروعة في المنطقة ظنه رجال الأمن أنه معتوه ولكن إقتربوا منه ليعرفوا ما هي قصته، ولأن الأوضاع الأمنية تحتم على الجندي العربي السوري أن يكون يقظا حتى في الأمور التي قد لا تثير الريبة، تم إقتياده الى إحدى مراكز المخابرات القريبة، وبالتحقيق معه تبين أنه ليس مجنوناً بل كان يقوم بعملية إستطلاع ورصد للمراكز والتجمعات في المنطقة وذلك من خلال الملاحظات التي كان يدونها، وكانت علامات الصدمة على وجهه واضحة هيث قال “كيف إستطعتم أن تروني لأن (الأمير) أعطاني كوبا من الماء وقال لي إشرب هذا الماء وإذهب الى جهادك ولن يراك أحد من شبيحة الأسد الكفرة”.

هذا وبحسب معلومات الخبر برس ظل هذا المعتوه يظن أن (الأمير) لا يكذب ولكن إنتهى مفعول كوب الماء الذي يستطيع إخفائه عن أعين الناس، هذه هي عقلية الجماعات التي تريد أن تحكم سوريا، وهذا هو النوع من الأمراء الذين يريدون أن يتحكموا بالبلاد والعباد، هل هذه هي سوريا الجديدة؟، سوريا الخرافات والشعوذات والقتل والتدمير.

مقاوم من سورية الأسد
01-14-2013, 09:47 AM
بالصور ..لائحة ببعض القتلى الأجانب خلال شهري 11 و 12 من عام 2012


لائحة ببعض القتلى الأجانب خلال شهري 11 و 12 من عام 2012 الذين قتلوا في سورية على يد الجيش السوري و نعتهم صفحات و مواقع ما يسمى المجاهدين وتنظيم جبهة النصرة الإرهابي

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-9845f748cb.jpg

تنتظرهم حوريات من نار وحميم

مقاوم من سورية الأسد
01-14-2013, 09:47 AM
cnn : عشرات الإرهابيين الأجانب يقاتلون في سورية والمخيمات التركية مفتوحة أمامهم


لم يعد بإمكان حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا أن تسوق أكذوبتها الكبرى حول معسكرات التدريب التي فتحتها أمام الإرهابيين الراغبين بالقتال في سورية والادعاء بأنها "مخيمات لاجئين"
فهذه المعسكرات المخيمات ليست إلا محطة يرتاح فيها الإرهابيون من كل بلدان العالم ويتلقون فيها التدريبات والتعليمات قبل أن يعودوا للقتال في سورية حسب اعتراف أحد الإرهابيين الموثق بالصوت والصورة.

سامي يوسف إرهابي اعترف لقناة (سي ان ان) الأمريكية انه نفذ أكثر من عملية ضد الجيش العربي السوري في حلب وإدلب وانه مازال يمارس جرائمه ويلجأ إلى تركيا كلما شاء بعد أن استغل عفو السلطات السورية عنه عندما كان يضلل الرأي العام وينقل صورة مزيفة حول الأحداث وبدل ان يستفيد من الافراج عنه ضمن سياق سياسة الدولة السورية لاعطاء المتورطين بالاحداث فرصة العودة لجادة الصواب انتقل للعمل المسلح.

وفيما قالت القناة إنه تقرير لمصورها الصحفي جو دوران يصور حياة اللاجئين السوريين في تركيا ظهر سامي المقاتل ليقول من داخل المخيم "أنا الان أذهب وأقاتل في سورية مع كتائب "أحرار الشام" وأعود إلى تركيا" معترفا بأنه قام بأكثر من عملية ضد الجيش العربي السوري قبل أن يعود إلى تركيا.

وفي اعتراف خطير اخر أكد الإرهابي سامي انه ورفاقه كانوا يتخذون المدارس مقرات لهم بالقول "مقرنا الذي كان عبارة عن مدرسة" ليؤكد مجددا أن الإرهاب والتطرف عدوا العلم الأول وان ما يدبر لسورية لا يتعلق بادعاءات الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان بل الهدف منه تجهيل الشعب السوري واعادته للوراء حتى تسهل السيطرة على مقدراته وتسخيره لخدمة اجندات خارجية لا تمت بصلة لمصلحة السوريين.

الإرهابي سامي يقول "كنا في حلب نقاتل قوات الحكومة ومن ثم نعود لحياتنا الطبيعية كلاجئين في تركيا" ليسقط بذلك كل ادعاءات رجب طيب أردوغان وحكومته التي توفر الغطاء للإرهاب وتدعمه وتحميه لأغراض سياسية لا علاقة لها من قريب أو بعيد بمزاعم الحرية التي تدعيها.

وفي وثيقة دامغة عرض الإرهابي سامي أمام عدسة سي ان ان صورة تظهر عددا من الرجال قال إنهم "قادمون من ليبيا والولايات المتحدة والمغرب وتونس وكل الدول العربية لنصرتنا" مشيرا إلى أن دعاة الإرهاب في سورية من امثاله "لايعتبرون هؤلاء أجانب بل أخوة لهم".

وحتى يقطع الإرهابي سامي الشك باليقين ختم كلامه لـ سي ان ان بالقول "لقد عدت لتوي إلى تركيا للراحة وكل شهر نأتي ثلاثة أو أربعة أيام لنرتاح من أصوات الرصاص والقصف وصراخ الناس ثم نعود بعد ذلك".

نذهب ونعود ..نقاتل ونقتل الناس.. نقوم بالعمليات داخل سورية ونعود إلى تركيا.. كلها عبارات طالما رددها إرهابيون على مسمع ومرأى حكومة أردوغان التي لم يعد بوسعها نكران الواقع او اخفاؤه لتكون بذلك امام احتمالين فاما أنها باعت سيادتها للناتو وأتباعه مقابل السلطة وتركت تركيا دولة فاشلة لا تملك إدارة أراضيها أو انها تبني سياستها على دعم الإرهاب والاصولية بناء على الخلفية العقائدية لحزب العدالة والتنمية الاصولي الذي يتلطى خلف الاسلام السياسي وهو في الحقيقة الاسلام الرجعي البعيد تماما عن السياسية وفي الحالين فان الحكومة التركية حولت تركيا من لاعب مهم في المنطقة وعامل استقرار فيها إلى ملعب لصناعة الفوضى خدمة للغرب ومصالحه.

مقاوم من سورية الأسد
01-14-2013, 02:44 PM
هل هؤلاء حقاً بقوى عقلية سليمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-496ebec119.jpg

مقاوم من سورية الأسد
01-15-2013, 01:43 PM
مسلحون حاولوا سرقة صوامع الحبوب شرق الرقة حيث تمكن عناصر حماية الصوامع بمؤازرة عناصر حاجز عين عيسى من صد الهجوم على الصوامع ونجم عن ذلك اشتباك قصير امتد نحو أرض الماكف انتهى خلال دقائق

مقاوم من سورية الأسد
01-15-2013, 01:43 PM
ريف حماة: عثرت الجهات المختصة على جثة على الطريق الزراعي الواصل بين قريتي عوج وبشنين بريف مصياف، تبين فيما بعد أنها لسائق أجرة يدعى عبد الكريم النجار كان قد ذهب بطلب من حمص إلى مصياف.

وعثرت أيضاً على جثة شاب تعرض صاحبها لذبح بأداة حادة، مرمية بالقرب من مفرق قرية الحميري بناحية حربنفسه، وقد تبين فيما بعد أنها للعسكري المتطوع فهد الجبيلي من قرية عقرب، وبجوارها عبوة ناسفة متفجرة وأخرى غير متفجرة فتم تفكيكها.

مقاوم من سورية الأسد
01-15-2013, 07:59 PM
لجنة الإنقاذ الدولية: اللاجئون السوريون فروا من العنف الجنسي


قالت لجنة الإنقاذ الدولية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إن الحرب في سورية تسبب "كارثة إنسانية صادمة" وتسببت في فرار مئات الآلاف من اللاجئين إلى الدول المجاورة وان الكثير من النساء تحدثن عن الخوف من الاغتصاب.

وذكرت اللجنة أن لاجئات سوريات أجريت معهن مقابلات في لبنان والأردن جعلن من العنف الجنسي السبب الأساسي لفرارهن من بلادهن وقلن ن إن الاغتصاب الجماعي كثيرا ما كان يتم أمام أفراد الأسرة.

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية في تقرير من 23 صفحة بعنوان "سورية: أزمة إقليمية" انه "بعد العمل في مناطق الحرب والكوارث لعشرات السنين تدرك لجنة الإنقاذ الدولية أن النساء والفتيات يعانين من عنف بدني وجنسي في كل صراع؛ وسورية ليست استثناء."

وأضافت "تحدث الكثير من النساء والفتيات عن تعرضهن للاعتداء في الأماكن العامة أو داخل منازلهن بالأخص على يد المسلحين" .

وأضافت اللجنة أن البعض تحدث معها أيضا عن هجمات تعرضت فيها النساء والفتيات للخطف والاغتصاب والتعذيب ثم القتل.

وتابعت "بالنسبة لمن تكتب لهن النجاة وتمكن من الفرار هناك افتقار للخدمات الطبية والاستشارات النفسية لمساعدتهن على الشفاء في المجتمعات التي استقرين بها بل هناك تحديات مستمرة. يواجه الكثير من النساء والفتيات ظروفا غير آمنة في مخيمات اللاجئين وكذلك ارتفاع معدل العنف الأسري

مقاوم من سورية الأسد
01-15-2013, 08:09 PM
إرهابيون يستهدفون جامعة حلب بقذيفتين صاروخيتين تسفران عن وقوع شهداء وإصابات في صفوف الطلاب

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-5c3d5a7ed8.jpg

قامت مجموعة إرهابية اليوم بإطلاق قذيفتين صاروخيتين من منطقة الليرمون على جامعة حلب ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات بين المواطنين وأضرار مادية بالمكان.

وذكر مصدر مسؤول لوكالة سانا أن القذيفتين الصاروخيتين أسفرتا عن استشهاد وإصابة عدد من الطلاب في أول يوم للامتحانات في جامعة حلب إضافة لعدد من المواطنين النازحين من بيوتهم جراء أعمال المجموعات الإرهابية والمقيمين في المدينة الجامعية.

وفي هذا السياق علم مراسل سانا في حلب أن قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون سقطتا في منطقة بني زيد في المدينة ما أسفر وفق المعلومات الأولية عن وقوع ضحايا وإصابات في صفوف المواطنين

لبنانــي
01-15-2013, 08:51 PM
هذه المعارضة السورية التي تحتل حلب بحيش إحتلال صهيوني مجموعة من الخنازير اللعينة الوهابية، هؤلاء الخنازير يقصفون الجامعات و يقتلون الطلاب بأي حجة إلا الإجرام الشيطاني، هؤلاء أعداء محمد صلى الله عليه و آله، أعداء أهل البيت، هذه حضارتهم، قتلوا أئمتنا و حرقوا مكاتبنا و علومنا، وقتلوا شعبنا، يا خنزير يا اردوغان انت و عصابتك من الخليج إلى امريكا، هؤلاء الخنازير جماعةالقاعدة الصهيونية السعودية الامريكية. اللهم أشهد اني كفرت بطاغوتهم فاكتبني مع الشاهدين على إجرامهم و مع الشهداء المظلومين.

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 02:19 PM
طيب شو ذنب الطلاب مو حرام الله يلعنهم ويلعن دينن دين الشيطان بهاد الوقت في امتحانات بالجامعات السورية والطلاب الشهداء كانو ذاهبين لامتحاناتهم

هذه هي ثقافة الشيطان لعنهم الله ولعن إلههم الذي يكبروه أول من عصى الله وسعى للإفساد في الأرض

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 02:22 PM
فضيحة .. ما سر طلاق سهير الأتاسي من زوجها العرفي صاحب شبكة شام المعارضة وآخر عمليات النصب والاحتيال التي قامت بها ؟!


- وصلت رسالة من مصدر مقرب من زملاء "سهير الأتاسي"العضو في ما يسمى "الهيئة العامة للثورة السورية" وفيها آخرعمليات النصب والاحتيال التي قامت بها : وجاء في الرسالة التي وصلتنا مايلي:

ماهو السبب الحقيقي الذي خرجت من أجله "الاتاسي" منسوريا علما بأن السلطات السورية رفعت قانون الطوارئ وسمحت للمعارضين إبداء الرأي وممارسة حقهم الطبيعي في تشكيل أحزاب معارضة تحت سقف الوطن السوري .

إليكم أيها السوريون السبب الذي من أجله خرجت "سهير الأتاسي" من سوريا

في الوقت الذي كانت فيه تعمل تركيا ودول الخليج على تزويد الإرهابيين بالسلاح ومساعدتهم في العمليات الإرهابية التي لم تستثن لا كبير ولا صغير، خرجت"سهير" من أجل الارتباط والزواج بأحد الهاربين والممولين والمساعدين في قتل الشعب السوري والذي هو في عمر أولادها لو أنها تزوجت هي وصغيرة.

نعم أصغر منها بالعمر بكتير و(شو كمان؟؟؟؟؟؟ متزوج ولديه أولاد) ويدعى الزوج"بلال" والمعروف بلقب (أبو عبدو شام) وهو أحد مؤسسي شبكة شام المعارضة ويعيش خارج سوريا .

من هنا بدأت الحكاية حيث لمحت "سهير" بحاستها التسلقية والانتهازية التي لاتخطئ قوة شبكة "شام" المالية وتواصل الشبكة مع الكثير من الارهابيين داخل سوريا.

بدأت هذه المتسلقة بزيادة جرعة التواصل مع المدعو "أبو عبدو" حتى وقع في شباكها الواهية ، وفيما كان "أبو عبدو شام" يعتقد نفسه أنه معجب بها ويحبها،كانت تحضر لاستغلاله أكثر وأكثر لتنتقل إلى أوروبا هي وابنها الذي كان يكمل دراسته في بيروت حيث كان "أبو عبدو" يسكن في أوروبا.

ولتكمل التمثيلية روجت "الاتاسي" قصة خيالية بأن ابنها يتعرض لتهديد، وانطلت الكذبة على كثير من الارهابيين الذين تدعمهم شبكة"شام" المعارضة بالمال والسلاح .

استمرت "الاتاسي" بكذبها على "أبو عبدو شام" أنه باستطاعتها قلب موازين القوى داخل سوريا حتى أقنعت (أبو عبدو شام) الارتباط بها وتوفير تغطية مالية لها ولابنها ولأمها.

أبو عبدو" كان تحت تصرفه ميزانية ضخمة لشبكة شام المعارضة، رغم كل ذلك لم يكن هناك أي مشكلة تؤرق" سهير" إلا الدعم المادي الذي يؤمن لها الوسيلة اللازمة لكي يدرس ابنها بجامعة أوروبية ولو كان على حساب الشعب السوري إن كان مؤيد أو معارض.

الشريك "أبو عبدو شام" علق بسنارتها ووافق على الزواج منها بعد طلباتها المتكررة والملحة بذلك ، ولذلك لعب دوراً مهماً بإقناع الناشطين بدرعا وبعض شباب شبكة"شام" لتهريب "سهير الأتاسي" من درعا إلى الأردن بعد أن أقنعهم بأنها تحت خطر شديد وأنها ستلتقي بهم من أجل دعم ما يسمى( الثورة).

الجميع بلع طعم "الأتاسي" ومرّ الفيلم عليهم ، لأن الكثيرين من أعضاء مايسمى "الهيئة العامة للثورة" كانو يثقون ب"أبي عبدو شام" في ذلك الوقت.

طارت"سهير" لفرنسا مباشرة وارتبطت بزواج عرفي من المدعو "أبو عبدو شام"،بينما كانت الزوجة الاولى لأبي عبدو شام وأولاده يعيشون في إحدى الدول العربية.

بطبيعة الحال أخفى "أبو عبدو" موضوع زواجه ، ولكن هذا الزواج كان معروف الحلقة ضيقة جدا داخل ما يسمى الهيئة العامة للثورة وشبكة "شام" المعارضة.

استمر "أبو عبدو" بأداء واجباته الزوجية مع "سهير الأتاسي" لمدة ثمانية أشهرفقط وبعد ذلك كللو زواجهم العرفي بطلاق نتيجة قرف "ابو عبدو شام" من استغلالية "الاتاسي" النهمة للمال والتي تحتاج إلى أكثر من عشرين "أبو عبدو"غيره لتصل الى مرحلة النشوة المالية لتغطية مصاريفها من عمليات تجميل وشد وبوتكس ، إلى مصاريف ابنها ، إلى السكرتيرة والخادمة وإدارة ثلاث بيوت تملكها في باريس ولندن وقطر.

وفي الوقت الراهن وكأن شيئا لم يكن، لأن "سهير الأتاسي" انتقلت من حضن العطار إلى الحضن القطري, مستمرة بحملة الانتهازية والتسلق على حساب دم الشعب السوري.

http://www.shamnews.net/index.php?option=com_*******&view=article&id=13993:فضيحة-ماسر-طلاق-سهير-الأتاسي-من-زوجها-العرفي-صاحب-شبكة-شام-المعارضة-؟&catid=47:أخبار&Itemid=66


وكاله بلاد الشام الاخباريه- عمان

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 02:25 PM
"صحيفة يورت التركية":أكدت أن حزب العدالة والتنمية تأسس ليلبي متطلبات الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في المنطقة.
وأوضحت الصحيفة في مقال افتتاحي امس أن هذا الحزب تولى مهمة إقامة علاقات بين تركيا والأنظمة العربية الرجعية والولايات المتحدة الأمريكية اختبرته من خلال ما يسمى الربيع العربي

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 02:27 PM
سقوط 3 قذائف هاون على حي المزة جبل 86 مساء أمس في دمشق واحد في منزل الصحفي محمود وسوف والثانية في منزل الصحفي مؤيد عيسى والثالثة في سيارة وإصابة شخص بجروح وأضرار مادية

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 02:28 PM
تفجير انتحاري بالقرب من دوار المطلق في المدخل الجنوبي لمدينة ادلب ووقوع شهداء وقال مصدر في قيادة شرطة ادلب:وقوع 8 جرحى واضرار مادية كبيرة في الأبنية والسيارات في الانفجار الثالث الذي وقع بين دوار الزراعة والتأمينات الاجتماعية في حي الثورة المكتظ بالسكان

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 02:29 PM
"سورية برس" : الجيش العربي السوري يحبط محاولة تفجير سيارتين مفخختين يقودهما إنتحاريان على طريق "إدلب - المسطومة".

نـــيـــنـــار
01-16-2013, 02:30 PM
طيب شو ذنب الطلاب مو حرام الله يلعنهم ويلعن دينن دين الشيطان بهاد الوقت في امتحانات بالجامعات السورية والطلاب الشهداء كانو ذاهبين لامتحاناتهم



هذه هي ثقافة الشيطان لعنهم الله ولعن إلههم الذي يكبروه أول من عصى الله وسعى للإفساد في الأرض



ذنبهم إيمانهم وطنيتهم وكرامتهم وحبهم لسورية
ذنبهم رفض كل أشكال الصهيونية
ذنبهم أنهم شرفاء
ذنبهم أنهم وقفوا في وجه الإرهاب ورفضوا تسليم سورية

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 03:15 PM
3 تفجيرات إرهابية تضرب محافظة ادلب وريفها ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 03:16 PM
جبهة النصرة تتبنى التفجير في جامعة حلب





جبهة النصرة ، احد اذرع القاعدة في سورية وتحت شعار “لا دراسة و لاتدريس حتى يسقط الرئيس”، تتبنى تنظيم “جبهة النصرة” التفجير الإرهابي الجبان في جامعة حلب البارحة

لبنانــي
01-16-2013, 03:19 PM
ضرب جامعة حلب هو أمر تركي-سعودي مباشر، هذا اللعين اردوغان مجرم حاقد يجب التخلص منه و من حزبه الشيطاني

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 03:52 PM
أليس غريب أن يأتي هذا التفجير بعد تعيين أردوغان والي تركي على الجيش الكر والسوريين في المخيمات !!!

إنه عودة للعثمانيين التاريخ يكرر نفسه المجازر ماتزال في ذكارة الشعوب المجازر الذي ارتكبها العثمانيين بحق الشعوب في بداية احتلالهم لعالمنا العربي

والله لن ننسى

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 08:36 PM
حكومة رجب أردوغان تدخل بضائع صهيونية مؤذية الى حلب

http://upload.qawem.org//uploads/images/qawem.org-206a5ee3cd.jpg

(صورة لكيس معكرونة إسرائيلي الصنع يتم إدخاله إلى ريف حلب الشمالية عن طريق شخص يدعى طه عجاج)

لم يعد سراً تجنيد إسرائيل لحكومة رجب طيب أردوغان في تركيا لتكون بوابة الشر الأولى للعدوان على سورية فالحكومة التركية كانت ومازالت الأداة الطيعة والخادم الوفي لتنفيذ كل ما يطلبه الكيان الصهيوني منها بداية من تدريب وإيواء المجموعات الإرهابية المسلحة مروراً بسرقة خيرات ومقدرات الوطن وأخيراً إدخال مواد غذائية وأسلحة إسرائيلية الصنع إلى مدينة حلب ثبت أن الغاية منها نشر عدد من الأمراض القاتلة وضرب الاقتصاد الوطني.

ولا يمر يوم دون أن تظهر بصمات جديدة لإجرام حكومة العثماني الصهيووهابي أردوغان ضد الشعب السوري ومواصلة استغلاله الظروف التي تمر بها سورية لإدخال المزيد من الأسلحة والإرهابيين الذين يقومون بدورهم بإدخال المواد التركية والإسرائيلية الصنع التي تشكل خطراً كبيراً على صحة مستهلكيها إلى داخل الأراضي السورية.

ورغم معرفة حكومة أردوغان أن الشعب السوري سيرفض تلك المواد والمنتجات وسيقف ضد من يروجها ويتعامل معها إلا أنها تحرص على إدخالها إلى الأسواق السورية بكميات كبيرة بالتزامن مع توجيه الإرهابيين للاعتداء على شاحنات البضائع والمنتجات السورية في محاولةلأن تكون تلك المواد التركية والإسرائيلية الخيار الوحيد أمام المواطنين.

ويصف محللون إرسال حكومة أردوغان مواد غذائية مصنعة في إسرائيل إلى مدينة حلب بأنها خطوة قذرة تأتي كمحاولة جديدة لكسر ثوابت السوريين وإخضاعهم وخاصة أن الشعب السوري بأطيافه كافة يتمسك برفض أي شكل من اشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

ويؤكد أهالي حلب أنه كما رفضوا اقتناء المنتجات التركية الرخيصة الثمن سيقومون باتلاف البضائع الصهيونية بشكل كامل مهما كان الثمن متسائلين كيف يقبل من يدعي أنه سوري ويريد مستقبل الوطن أن يأكل أو يطعم أطفاله من بضائع أنتجت عند أعدائنا.

وبالعودة إلى النهج الإجرامي لحكومة أردوغان الصهيووهابية ضد الشعب السوري من خلال مد الإرهابيين بالأسلحة الإسرائيلية الصنع لتكون أداتهم الرئيسية للقتل وسفك دماء السوريين فقد سبقها العديد من الخطوات العدوانية التي بدأت باستضافة المجموعات الإرهابية المسلحة ومدها بالمال والسلاح وتأمين كل ما يلزم لها للاستمرار في جرائمها لتتحول في الآونة الأخيرة إلى تدمير ونهب الشركات الوطنية والصناعية وخاصة في مدينة حلب

ويرى مراقبون أن أردوغان لم يعد محرجاً من ظهور دلائل ارتهانه لحكومة الكيان الصهيوني وتحوله إلى مترئس عصابة يقوم بالإشراف المباشر على المجموعات الإرهابية المسلحة المستمرة بعمليات نهب المحاصيل الزراعية وتخريب البنى التحتية في سورية خدمة لإسرائيل ومخططاتها في المنطقة.

وتؤكد جميع المعطيات والدلائل أن المحاولة التركية الجديدة بإدخال الأسلحة والأغذية الإسرائيلية الصنع إلى الأراضي السورية لن تزيد الشعب السوري إلا صلابة وقوة ضد الحرب العدوانية التي تستهدف وجوده وقوة دولته ولسان حال كل السوريين يقول: نموت جوعاً ولا نأكل أو نطعم أطفالنا من إنتاج محتلي الأراضي العربية.

مقاوم من سورية الأسد
01-16-2013, 08:39 PM
تنـزيلات ثورية: قتل النصيري بثلاث دولارات


بعد حوالي عامين على افتتاح سوق التطرف والإرهاب في شوارع سورية، يبدو أن الكساد قد ضرب أطنابه في محلات القتل ومتاجر الموت، فكان لا بدَّ من منشط تجاري ينعش الأسواق ويعيد للدماء جريانها على أرصفة الرخص وجني الأرباح الخيالية باسم نصرة الشعب السوري الذي عليه على ما يبدو أن يتعلم كيفية حساب سعر صرف الدولار وفق منسوب قطرات دمه المتبقية في شرايينه.
فقد أعلنت حركة أطلقت على نفسها "أنصار الشام" عن حملة دعائية ضخمة على حيطان الفيسبوك وتغريدات التويتر تستهدف التحريض على إنعاش سوق القتل والمتاجرة بالدماء بأسعار رخيصة ومغرية وجذابة، ويبدو أن هذه الحملة ما زالت في مرحلة تجريبية لأنها لم تتناول سوى سلعة دموية واحدة بانتظار رؤية النتائج والأرباح التي تترتب عليها كي يجري تعميمها على كل فئات السلع والزمر الدموية المتوفرة.
الحملة انطلقت بعبارة واحدة، مؤلمة وقاسية، وهي ((اقتل نصيرياً بثلاث دولارات)) يا بلاش!!! يعني إدفع ثلاث دولارات (حوالي مئتي ليرة سورية) وسوف نضمن لك أن نقتل بها إنساناً من الطائفة العلوية النصيرية.
والحملة من ألفها إلى يائها بإشراف أحد رجال الدين ممن يؤمنون بالله وباليوم الآخر وبالقرآن وبأنه "من قتل نفساً كمن قتل الناس جميعاً" هو الشيخ "فيصل عوض العنزي" كويتي الجنسية. وقد لاقت هذه الحملة تأييداً من قبل "المجاهدين" في الشام، بمعنى أن المجاهدين ارتضوا أن يقوموا بالقتل لقاء ثلاثث دولارات مقابل روح كل نصيري تزهق... فليس عليكم سوى أن تتبرعوا بأموالكم وسوف يقوم المجاهدون بتطهير هذه الأموال وغسلها بمسحوق الدم النصيري.
فقد سارعت جبهة النصرة إلى تشجيع عناصرها وأنصارها على التبرع لحساب الحملة، وأن "رواتب المجاهدين على الأبواب فخصص جزءاً من راتبك من أجل الحملة"، وذكرت الجبهة في إحدى تغريداتها على صفحتها في تويتر أنها بحاجة إلى المال وحثت الجيمع على التبرع في حساب الحملة.
كما عبر الكثير من النشطاء عن تأييدهم لهذه الحملة الطائفية العنصرية فكتب الناشط "عمر صالح" في تعليقه على الحملة أنني " أتبرع بـ 9 دولارات على أن لا يبقى أحداً منهم" واضاف حرفياً: "انا مع الطائفية وانا مع قتل العلويين واغتصاب نسائهم وذبح اطفالهم وقصف مدنهم وقراهم وضيعهم واسال الله العظيم ان يرينا هذا اليوم حتى تتحقق عدالته جل جلاله 000"
وكان من بين المؤيدين الكبار لهذه الحملة "قرين كلاش" الشهير الذي أصبحت تغريداته على تويتر محط اهتمام كبير من قبل كافة المنتديات الجهادية حيث تقوم بإعادة نشرها بعد تبويبها وتصنيفها من جديد.
وكتب أبو سعد العسيري أحد المناصرين المتحمسين للجهاديين في سورية: "أن المجاهدين ذكروا شهادات كثيرة بحق حملة أنصار الشام" فمن الواجب دعمها والتبرع لها.
وعلى الفور احتفت المنتديات ومواقع السلفية الجهادية بالحملة وقامت بالترويج لها وحث روادها وقراءها على التبرع بالمال لصالح الحملة وأكدت كافة هذه المنتديات أن المال سوف يصل تحديداً إلى يد جبهة النصرة وليس أي فصيل آخر.


عبدالله علي ـ عربي برس

لبنانــي
01-16-2013, 08:42 PM
دلائل دامغة على تواجد جيش الإحتلال الصهيوني العثماني في حلب، ماذا بعد الحق إلا الضلال... هذه ثورة ظالمين على أهل الحق و البلاد

لبنانــي
01-16-2013, 08:51 PM
وانا مع قتل العلويين واغتصاب نسائهم وذبح اطفالهم

النساء و الأطفال أوصى بهم الرسول في وصية خاصّة. هذه وصية خاصة كانت بأن لا يؤذوهم. و الإمام علي ابن ابي طالب كذلك اوصى الناس بهم


انا أتأسف لهذا السؤال الاستنكاري و لكن فعلا أود أن اسأل عن هكذا عقول مجرمة كيف يبيحون ما حرّم الله، وهذا دليل على انهم ليسوا مسلمين، هؤلاء مجرمين تلموديين


على فرض اني من الكفار، أود ان اسأل هؤلاء الذين يدّعون الإيمان، هؤلاء المجرمين
الله حرّم الزنا، و حرّم الإعتداء. والله حرّم الزواج بالكافر صح؟ يعني حرام حرام الزواج من الكافرة في الكتاب الكريم، لا يمكن ان تتزوج من كافرة برضاها، ولا يمكن أن تلمسها برضاها حتى، كيف أصبح حلال يغتصبوا الكفّار وهم حرام عليهم ان يلمسوهن حتى لو كان عقد زواج بالرضى و القبول.

و كيف يقتلون الاطفال، بأي ذنب يقتلون الطفل، اي آية في الكتاب الكريم تبيح قتل الاطفال.

مقاوم من سورية الأسد
01-17-2013, 12:27 AM
يا أخ لبناني بالله عليك تناقش عقيدة من !!!!

هؤلاء ليسوا على الإسلام قسم ورب الكعبة واليشهد علي الشاهدين فيما أقول أنني كلما فكرت فيهم وفي أفعالهم القذرة أتذكر هذه الآيات

(وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ {30} وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {31} قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ {32} قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ )

صدق الله العظيم

سيأتي عدل الله ورغم أنف الكافرين والجاحدين والمنافقين وألئك الذين تساءل عنهم الملائكم يفسدون في الأرض ويسفكون الدماء فحسبهم جهنم ولبئس المهاد أليس هذا ماوعدهم الله أيريدون خداع الله والذين آمنوا

حقنا سنأخذه منهم من الملك العظيم باعث محمد وإخوانه النبيين عليهم السلام أجمعين

ثم أن تكفير المسلمين حرام في الإسلام لا يجوز التكفير إلا لمن نطق بالكفر بواحاً فكيف بهم يذبحون الناس وهي تتشهد بشهادتين!