نرحب بكم في منتدى قاوم هذه هي زيارتك الأولى؟ سجل الأن
  • Login:

آخر المواضيع والمشاركات

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عاشق المجاهدين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    8,031
    شكراً
    6,506
    تم شكره 2,691 مرة في 2,055 مشاركة

    افتراضي تقسيم سوريا قد يبدأ أمريكيا من محافظة الرقة، وترامب يستعد للاحتفال!

    تقسيم سوريا قد يبدأ أمريكيا من محافظة الرقة، وترامب يستعد للاحتفال!
    الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:14 بتوقيت غرينتش

    http://i.alalam.ir/news/Image/855x49...12_25f_4x3.jpg
    النغمة السائدة حاليا في واشنطن، وبعض العواصم الاوروبية، وتتردد بقوة في وسائل الاعلام الغربية، هي تقسيم سورية من خلال إقامة مناطق “حكم ذاتي مؤقتة” للجماعات العرقية والدينية (Interim Autonomy) كحل اولي للازمة السورية، وشاركت شخصيا في اكثر من برنامج حواري، وفاجأني هذا الطرح الذي تردد على السنة خبراء أمريكيين خصوصا، كانوا قريبين من مداولات المؤتمر الدولي الذي استضافته واشنطن للحرب على الإرهاب.

    ريكس تيرلسون، وزير الخارجية الأمريكي الجديد، والحديث العهد بالسياسة، صاغ الخطة الحالية التي يتسارع تطبيقها على الأرض بلغة مخففة عندما قال “سنقيم مناطق الاستقرار الذاتية المؤقتة وهذه تختلف كليا عن المناطق الآمنة التي تريدها المعارضة السورية، والهدف منها هو السماح للنازحين السوريين بالعودة اليها”.

    عملية تقسيم سورية، وباختصار شديد، قد تبدأ من مدينة الرقة وجوارها، كخطوة التفافية لتغيير النظام، تماما مثلما جرى استخدام قرار مجلس الامن الدولي الذي ينص على حماية المدنيين كغطاء لقصف ليبيا وتغيير نظامها.

    سيطرة القوات الامريكية (300 جندي على الارض) المدعومة من قوات سورية الديمقراطية الكردية على سد الطبقة ومطارها، تحت ذريعة منع انهياره او تفجيره، والتحكم في تدفق المياه في نهر الفرات من منطقة جرابلس الى المدينة، واغلاق طرق امداد “داعش” من الشمال الغربي كلها تأتي تمهيدا لقيام اول منطقة “حكم ذاتي” امريكي في محافظة الرقة.

    القوات الامريكية قطعت طريق حلب الرقة لمنع تقدم الجيش السوري وحلفائه نحو المدينة، والمشاركة في عملية تحريرها بأي شكل من الاشكال، في اطار الاستعداد للهجوم الشامل التي قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لورديان انها ستبدأ الشهر المقبل.

    الامريكان وحلفاؤهم الغربيون لا يريدون تكرار نموذج تحرير مدينة برلين في مدينة الرقة، أي ان لا يكون أي شريك روسي او سوري لهم فيها، ولذلك فان قوات بريطانية وفرنسية ستتوجه الى مدينة الطبقة للانضمام الى القوات الامريكية لدخول عاصمة “ داعش”، و”تطهيرها” بالكامل بمساعدة القوات الكردية.

    ترامب يستعد حاليا لاقامة سرادق الاحتفال بهذا النصر الكبير المتوقع، حسب التقارير الغربية، ومن غير المستبعد ان يتوجه بنفسه الى المدينة بعد “التحرير” اذا سارت الأمور وفق المخطط المرسوم، ولكن لدينا شكوكنا.

    المدينة من المفترض ان تسلم الى القبائل العربية المحلية، حسب تسريبات أمريكية، و”الزعيم” الذي قد يتوج على عرشها قد يكون السيد احمد الجربا، احد شيوخ مدينة شمر الذي شكل جيشا قبائليا يتكون من خمسة آلاف مقاتل، وربما يلعب دور الأمير خالد بن سلطان، قائد القوات العربية التي دخلت مدينة الكويت بعد اخراج القوات العراقية منها على يد الجنرال الأمريكي شوارسكوف عام 1991.

    لا نستطيع ان نتحدث حاليا عن فرص نجاح هذه الخطة او فشلها، ولكن تظل هناك العديد من الأسئلة، ابرزها قدرة السيد الجربا وجيشه على ادراة هذا “الجيب”، وقبول القبائل الأخرى بزعامته المفترضة؟ وهل ستقدم قوات سورية الديمقراطية هذه الخدمة؟ وهي التي من المتوقع ان تتكبد خسائر بشرية كبيرة، مجانا ودون ثمن مقابل؟ وهل يكون هذا المقابل اقامة الحزام الكردي على طول الحدود السورية الكردية؟.

    التاريخ علمنا بأن دخول القوات الامريكية لاي دولة عربية او شرق أوسطية يقابل بمقاومة شرسة، وخسائر بشرية كبيرة بالتالي، ولو بعد فترة قصيرة من الوقت، وهذا ما حدث في بيروت عام 1982، وفي مقديشوا عام 1994، وفي بغداد عام 2003، ولا نعتقد ان المدن السورية والرقة بالذات ستكون استثناء، وعلينا ان لا ننسى ان التدخل العسكري الأمريكي في العراق هو الذي بذر البذور الأولى لـ”داعش”، والتدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان في الثمانينات هو الذي سقى نبتة تنظيم “القاعدة”.

    التدخل العسكري يبدو سهلا على الورق، وتحويل الرقة من عاصمة لـ” داعش” الى عاصمة لحكم ذاتي هجين في اطار مخطط تقسيم سورية، قد ينطبق عليه المثل العربي الذي يقول “كمن يستجير من الرمضاء بالنار”.. والله اعلم.

    راي اليوم: عبد الباري عطوان

    http://www.alalam.ir/news/1944895

  2. #2
    عاشق المجاهدين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    8,031
    شكراً
    6,506
    تم شكره 2,691 مرة في 2,055 مشاركة

    افتراضي رد: تقسيم سوريا قد يبدأ أمريكيا من محافظة الرقة، وترامب يستعد للاحتفال!

    سوريا: رجال الظل إلى الميدان مجددا.. من هم؟
    الأربعاء 29 مارس 2017 - 13:31 بتوقيت غرينتش

    http://i.alalam.ir/news/Image/855x49...24_25f_4x3.jpg

    http://i.alalam.ir/news/Image/origin...01_25f_4x3.jpg
    72 شهرا مرت على خروجه من المنزل حاله حال الاف من رفاقه، تاركا خلفه اسرته وحياته الاجتماعية.. في الـ15 من اذار - مارس من عام 2011 خلع ضباط الامن السوري زيهم المدني وارتدوا الزي العسكري ليكونوا جنبا الى جنب مع الجيش السوري في مواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سوريا.

    العالم - مقالات

    اجهزة الامن السورية كان لها دور كبير في الكشف عن المؤامرة التي حيكت ضد البلاد، وذلك لما تتمتع به من خبرة واسعة في هذا المجال، فهي التي خاضت حربا ضروسا ضد الاحتلال الاسرائيلي وساهمت بشكل كبير في انتصار تشرين عام 1973، وهي ايضا من وضع حدا لفتنة جماعة الاخوان المسلمين في اواخر السبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.. وكان لها دور بارز في الحرب ضد الاحتلال الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية، حيث كشفت عن العديد من شبكات التجسس الاسرائيلية.

    وجهاز الامن السوري قدم هدية كبيرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السنوات الاولى من ولايته وتحديدا في عام الفين واثنين، حيث ساهم الامن السوري في قتل القيادي السعودي في الشيشان سامر السويلم او الملقب بالخطاب، حيث ساهمت في ارسال رسالة له من والدته سورية الاصل، وبهذه الخدعة تمت تصفية الخطاب.

    انجازات الامن السوري لاتنتهي هنا، فبحسب بعض المصادر، فقد وأد الامن السوري الفتنة في ادلب قبل عقد من الزمن، عندما قامت جماعة الاخوان المسلمين اضافة الى عناصر تحمل افكار القاعدة بالتخطيط لاعمال ارهابية في سوريا، الا ان الامن استطاع اقتلاع هذه العناصر من جذروها، وذلك دون ان يشعر احد من السوريين بشيء ليواصلوا حياتهم بشكل طبيعي.

    وبالعودة الى الحرب المفروضة على سوريا، فقد ساهم الامن السوري في تحديد عناصر الجماعات الارهابية فردا فردا، وتعقب مصادر تمويلهم وتسليحهم، وساهم بمعرفة العناصر الاجنبية وقبض عليها، واجبر الدول الاوروبية على الاعتراف بقوته وبطلب وده عندما طلبت تزويدها باسماء الارهابيين الذي يقاتلون في سوريا ويحملون جنسياتها.

    وساهم الامن ايضا بالحرب العسكرية وحرب الشوارع البعيدة كل البعد عن عمله اساسا، وسقط له الكثير من الشهداء كان آخرهم اللواء حسن دعبول الذي استشهد في حمص اثناء تصديه للارهابيين في الصفوف الاولى مع عناصره.

    لكن رغم كل هذه الانجازات يهاجم الكثيرون ضباط الامن وينسون ما قدموه ويقدموه من اجل الوطن. ينسون انهم تركوا عوائلهم ونفروا لخدمة بلادهم، نسوا ان بنات وابناء الضباط ينامون ليلا وارواحهم معلقة عند ابائهم على الخطوط الأمامية في الجبهة، وليسوا في رحلة عمل او استجمام، ينسون عيون ابناء وبنات الضباط التي تذرف الدموع خوفا على ابائهم، ينسون النساء اللواتي يتفرغن لتربية ابنائهم ويمارسون دور الاب والام في غياب هذا الضابط عن منزله فداء لسوريا.

    الاعلام والدراما السورية لم يكن على الحياد أيضا فلطالما صدرت منه بعض التهجمات على ضباط الامن والتنميط لشخصياتهم وطبيعة عملهم ومحاولة تعميم صورة تظهرهم بمظهر متخلف يحمل أمراضا نفسية، ولكن في الحقيقة من يقترب من ضباط الامن السوري، يستنتج انهم من اكثر الاشخاص ثقافة وقراءة وانسانية وحنانا، نتيجة التجارب القاسية التي يتعرضون لها.

    ضباط الأمن هم من كشف المؤامرة التي تحاك ضد سوريا، ليس من سبع سنوات، بل من سبعينيات القرن الماضي، لا بل منذ تأسيس النواة الأولى لأجهزة الأمن السورية.. فهناك ضابط على رأس جهاز امني كبير في سوريا - دون ذكر اسمه - يقوم اسبوعيا بطلب طبيب خاص لزيارة السجناء كي يطمئن على صحتهم، ويقوم ايضا بتسريع محاكمتهم ومن تثبت براءته لا يتوانى في العمل على تسريع معاملة خروجه من السجن التي تطول عادة خاصة في ظل الأوضاع الحالية.

    * ابراهيم شير

    http://www.alalam.ir/news/1944951

  3. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو حموده على المشاركة المفيدة:


  4. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    4,115
    شكراً
    298
    تم شكره 1,503 مرة في 1,088 مشاركة

    افتراضي رد: تقسيم سوريا قد يبدأ أمريكيا من محافظة الرقة، وترامب يستعد للاحتفال!

    بفضل من قال الله فيهم :

    الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا .. ﴿٩٧﴾ سورة التوبة

    تقسيم سوريا متوقع و يحتاج لوقت ليس بالقصير
    و يصعب تحديد شكل خارطته الجديدة
    و كذلك العراق الذي تشعر حكومته بفرحة حمقاء
    نتيجة التأييد العربي و الدولي لهم في حربهم ضد داعش
    و لا يعلمون ماذا يبيت لهم الأعداء " المؤيدون "
    (أنا عضو عربي سني أؤمن بما يلي :
    من قام بأحداث 11سبتمبر وقتل رفيق الحريري
    ودمر العراق وسوريا واليمن ولبنان وفلسطين
    وصنع ومول وحرك الإرهابيين :أمريكا + إسرائيل + السعودية

    آل سعود والصهاينة اليهود
    يتآمرون على العرب والمسلمين
    والعالم
    وعدم التصديق يعني التأييد
    فالصمت والخوف كالرضى والموافقة)

  5. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو gateau على المشاركة المفيدة:


  6. #4
    عاشق المجاهدين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    8,031
    شكراً
    6,506
    تم شكره 2,691 مرة في 2,055 مشاركة

    افتراضي رد: تقسيم سوريا قد يبدأ أمريكيا من محافظة الرقة، وترامب يستعد للاحتفال!

    مراسلة العالم: التنسيقيات تتحدث عن عدة انفجارات هزت مدينة الرقة السورية قبل قليل دون معرفة الأسباب

  7. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    4,115
    شكراً
    298
    تم شكره 1,503 مرة في 1,088 مشاركة

    افتراضي رد: تقسيم سوريا قد يبدأ أمريكيا من محافظة الرقة، وترامب يستعد للاحتفال!

    أصلاً الثورة السورية تحديداً و بقية الثورات العربية
    كلها أمريكية بريطانية فرنسية إسرائيلية
    أما مشاركة المنافقين السعوديين و الخليجيين و الأردنيين و المصريين و الأتراك
    فهي لتوفير الخسائر البشرية و المادية عن الدول الكافرة
    و تعجيل تحقيق الأهداف المطلوبة
    و ليس من أجل الشعوب العربية من قريب أو بعيد
    أكبر حمار من يظن أن أمريكا و الصهيونية و الصليبية العالمية
    ستقبل بإنشاء دويلات إسلامية بقرب إسرائيل
    و أكبر حمار من يظن أن آل سعود سيقبلون بإنشاء دويلات إسلامية
    تنافسهم في الزعامة على العرب و السنة
    أو تحرجهم و تورطهم مع أسيادهم الكفر الأمريكي الصهيوني

    تقسيم سوريا له أكثر من هدف
    أهمها إضعاف الدول المجاورة لإسرائيل
    جميع الأعضاء و الحلفاء الداعمين لثورة الإرهاب
    قرروا و اتفقوا بالإجماع على أولوية أمن إسرائيل
    ثم أمن بلدانهم الخائنة
    لكنهم بالتأكيد يختلفون في أهداف أخرى بعضها سري و بعضها علني
    البعض حقق هدفه الأكبر و هو الحقد الطائفي المذهبي البغيض
    بالمذابح و التفجير و التهجير و تخريب القبور و الآثار
    و البعض حقق هدفه بتخريب العراق و سوريا و لبنان و اليمن
    على اعتبار أنهم و حسب أكذوبتهم الكبرى " حلفاء إيران و امتداد شيعي "
    و البعض حقق هدفه الابتدائي و هو تسهيل ابتلاع بعض أجزاء الدول القريبة منه
    لإعادة ما يسمى بالسلطنة العثمانية الجديدة بزعامة المجرم الغادر "اردوقان"
    ((تأملوا أسخف نكتة في التاريخ : أمريكا و بريطانيا و فرنسا و إسرائيل
    يتحالفون و يتعاونون في جميع المجالات مع السعودية و دول الخليج
    و الأردن و تركيا لمحاربة المد الإيراني الشيعي ))

    و أكثر ما يضحك في الموضوع كله
    أن يظن مجانين الإرهاب ( أدوات الكفر العالمي و النفاق السني )
    أن تحالفهم و تواطؤهم الكامل مع أمريكا و الغرب و إسرائيل
    سيقيم لهم دولة الخلافة
    و قد جعلوا القرآن و السنة و سيرة عمر التي يتشدقون باتباعها ليل نهار
    تحت أقدامهم و أصبح الشعار الشيطاني " الغاية تبرر الوسيلة "
    هو الدين و المذهب الحقيقي لهم
    و في كل الأحوال سواء قسمت أمريكياً أو موريتانياً فالبلاد دمرت و الشعوب هلكت و شردت
    و انتشرت الكراهية و العداوات و صارت الرغبة في القصاص و الانتقام أهم من أي شيء
    و هذا الأخير و لا شك هدف لا تنتهي عواقبه
    التعديل الأخير تم بواسطة gateau ; 04-21-2017 الساعة 03:06 PM
    (أنا عضو عربي سني أؤمن بما يلي :
    من قام بأحداث 11سبتمبر وقتل رفيق الحريري
    ودمر العراق وسوريا واليمن ولبنان وفلسطين
    وصنع ومول وحرك الإرهابيين :أمريكا + إسرائيل + السعودية

    آل سعود والصهاينة اليهود
    يتآمرون على العرب والمسلمين
    والعالم
    وعدم التصديق يعني التأييد
    فالصمت والخوف كالرضى والموافقة)

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •