نرحب بكم في منتدى قاوم هذه هي زيارتك الأولى؟ سجل الأن
  • Login:

آخر المواضيع والمشاركات

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    فاطمة داوود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    1,500
    شكراً
    568
    تم شكره 517 مرة في 366 مشاركة

    افتراضي من أروع ما قرأت ....للعبرة

    ((( ذهب آكل الرزق وبقي الرزاق )))

    لماذا بكت.... ابنة حاتم الاصم ؟؟؟

    حاتم الأصم من كبار الصالحين ، حنّ قلبه للحج في سنة من السنوات ولا يمتلك نفقة الحج ، ولايجوز سفره بل لا يجب الحج دون أن يضع نفقة الأبناء دون أن يرضوا

    فلما أقبل الموعد رأته ابنته حزينا باكيا وكان في البنت صلاح..

    فقالت له : ما يبكيك يا أبتاه؟

    قال : الحج أقبل.

    قالت : ومالك لا تحج؟

    فقال : النفقة.

    قالت : يرزقك الله.

    قال : ونفقتكم؟

    قالت : يرزقنا الله.

    قال : لكن الأمر إلى أمك.

    ذهبت البنت لتذكر أمها..

    وفي النهاية قالت له الأم والأبناء : اذهب إلى الحج وسيرزقنا الله.

    فترك لهم نفقة 3 أيام ، وذهب هو إلى الحج وليس معه ما يكفيه من المال ، فكان يمشي خلف القافلة ،

    وفي أول الطريق لسعت عقرب رئيس القافلة ، فسألوا من يقرأ عليه ويداويه ، فوجدوا حاتم ، فقرأ عليه فعافاه الله من ساعته.

    فقال رئيس القافلة : نفقة الذهاب والإياب عليّ.

    فقال : اللهم هذا تدبيرك لي فأرني تدبيرك لأهل بيتي.

    مرت الأيام الثلاثة ، وانتهت النفقة عند الأبناء ، وبدأ الجوع يقرص عليهم ، فبدؤوا بلوم البنت ، والبنت تضحك!

    فقالوا : ما يضحكك والجوع يوشك أن يقضي علينا؟!

    فقالت : أبونا هذا رزاق أم آكل رزق؟

    فقالوا : آكل رزق ؛ وإنما الرزاق هو الله.

    فقالت : ذهب آكل الرزق وبقي الرزاق.

    وهي تكلمهم وإذا بالباب يقرع ،

    فقالوا : من بالباب؟

    فقال الطارق : إن أمير المؤمنين يستسقيكم.

    فملأت القربة بالماء ، وشرب الخليفة فوجد حلاوة بالماء لم يعهدها!

    فقال : من أين أتيتم بالماء؟

    قالوا : من بيت حاتم.

    فقال : نادوه لأجازيه

    فقالوا : هو في الحج.

    فخلع أمير المؤمنين منطقه-وهي حزام من القماش الفاخر المرصع بالجواهر- ، وقال : هذه لهم.

    ثم قال : من كان له عليّ يد-بمعنى«من يحبني»-

    فخلع كل الوزراء والتجار منطقهم لهم ،

    فتكومت المناطق فاشتراها أحد التجار بمال ملأ البيت ذهباً يكفيهم حتى الموت ، وأعاد المناطق إليهم .

    فاشتروا الطعام وهم يضحكون فبكت البنت!

    فقالت لها الأم : أمرك عجيب يا ابنتي ؛ كنا نبكي من الجوع وأنت تضحكين ، أما وقد فرج الله علينا فمالك تبكين؟!

    قالت البنت : هذا المخلوق الذي لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا «الخليفة» نظر إلينا نظرة عطف أغنتنا إلى الموت ، فكيف بمالك الملك!



    إنها الثقة بالله . إنها الثقة بالرزاق ذو القوة المتين. إنها قوة الإيمان وقوة التوكل على الله .فسبحان الله أين نحن من ذلك .

    حين اختارك الله لطريق هدايته ليس لأنك مميز أو لطاعةٍ منك ، بل هي رحمة منه شملتك ، قد ينزعها منك في أي لحظة،

    لذلك لا تغتر بعملك ولا بعبادتك ولا تنظر باستصغار لمن ضل عن سبيله فلولا رحمة الله بك لكنت مكانه.



    أعيدوا قراءتها بتأن

    وشاركوها احبابكم للعظة!!
    تبقى يا اخي قبلتي وباب مرادي عشقي الابدي والخالد والوحيد مجاهد برتبة شهيد تبقى فخري وذخري واللون الابيض في عمري هشام

  2. 3 عضو قام بشكر العضو عاشقة رقية على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عاشق المجاهدين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    8,031
    شكراً
    6,506
    تم شكره 2,691 مرة في 2,055 مشاركة

    افتراضي رد: من أروع ما قرأت ....للعبرة

    بجد قصة رائعة وفيها عبر , وتسلم اياديك اختنا الكريمة عاشقة رقية دائما انت مبدعة ومميزة وبارك فيك بحق محمد وال محمد , وبعد اذنك اختنا عاشقة رقية هل تسمحي ان انقلها الى منتدى اخر ؟؟

  4. 2 عضو قام بشكر العضو حموده على المشاركة المفيدة:


  5. #3
    فاطمة داوود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    1,500
    شكراً
    568
    تم شكره 517 مرة في 366 مشاركة

    افتراضي رد: من أروع ما قرأت ....للعبرة

    ممنونة مرورك اكيد بتقدر تنشرها
    تبقى يا اخي قبلتي وباب مرادي عشقي الابدي والخالد والوحيد مجاهد برتبة شهيد تبقى فخري وذخري واللون الابيض في عمري هشام

  6. #4
    مقاوم شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    486
    شكراً
    1,805
    تم شكره 414 مرة في 244 مشاركة

    افتراضي رد: من أروع ما قرأت ....للعبرة

    ***يرحم والديك...تم استرا قها برفة مع بعض التصرف؟؟؟؟؟؟؟؟****
    *******حسيني للأبد*******

  7. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو الطاهر على المشاركة المفيدة:


  8. #5
    مقاوم شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    486
    شكراً
    1,805
    تم شكره 414 مرة في 244 مشاركة

    افتراضي رد: من أروع ما قرأت ....للعبرة

    ***يقول المثل العربي من سرق واسترق فقد استحق...( في المجال المسموح به )****
    *******حسيني للأبد*******

  9. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو الطاهر على المشاركة المفيدة:


 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •